موعد تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي 1443

متى يبدأ تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي سؤال يبحث عن إجابته العديد من المواطنين السعوديين والمقيمين على أراضيها، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية أن تسجيل الطلاب المستجدين للعام الدراسي الجديد 1442 هجريًا، سيتم إلكترونيًا عبر نظام نور، بعد أن تم تأجيله عقب انتشار فيروس كورونا المستجد، دعونا نتعرف سويًا من خلال هذا المقال متى يبدأ تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي عبر موقع زيادة

متى يبدأ تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العربية السعودية عن أن تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي، سيكون يوم الإثنين الموافق 22/ 06/ 2021 الموافق 1/ 11/ 1441 هجريًا، في حين أن بدء التسجيل لمرحلة روضة الأطفال سيكون يوم الإثنين الموافق 7/ 6/ 2021 الموافق 11/ 15/ 1441 هجريًا.

رابط تسجيل الصف الأول الابتدائي في نظام نور

حرصًا من وزارة التربية التربية والتعليم على تسهيل إجراءات تسجيل الطلاب الجدد على أولياء الأمور، فقد قامت بتدشين نظام نور الإلكتروني لكي يتمكن ولي الأمر من التقديم لأبنائه، دون الحاجة للذهاب إلى مقر المدرسة والمديريات التعليمية.

كما أن هذا النظام يتيح لولي الأمر متابعة مستوى الطالب التحصيلي والعلمي، من خلال التواصل مع المعلمين واستلام التقارير ونتائج الاختبارات بسهولة.

أما عن الرابط الإلكتروني الخاص بنظام نور فيمكن التوجه إليه من هنا.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول عمر القبول للصف الأول الابتدائي نوصي بقراءة هذا المقال: عمر القبول للصف الأول الابتدائي والأوراق المطلوبة وقانون صغار السن

خطوات تسجيل طلاب الصف الأول الابتدائي

تلزم عملية تسجيل الطلاب الجدد بالمرحلة الابتدائية عبر نظام نور الإلكتروني القيام بتسجيل حساب ولي الأمر في نظام نور، ولكي يتمكن ولي الأمر من ذلك ينبغي عليه اتباع بعض الخطوات، والتي يمكن توضيحها في التالي:-

  • يتم الدخول إلى منصة نور التعليمية للتسجيل، من خلال النقر على هذا الرابط.
  • يقوم ولي الأمر بتسجيل اسم المستخدم “رقم الهوية” وتسجيل كلمة المرور.
  • يتم إدخال رمز التحقق الظاهر على الشاشة، لاستكمال خطوات التسجيل.
  • بعد الانتهاء من إدخال البيانات السابقة، والتأكد من صحتها يتم النقر على كلمة تسجيل الدخول.
  • في النهاية ينبغي على ولي الأمر ملئ البيانات الخاصة بالطالب الجديد المراد تسجيله في الصف الأول الابتدائي، وفقًا لما هو مطلوب منه بالموقع.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم النقر على زر إرسال الطلب لإتمام عملية التسجيل بعد إرفاق المستندات والأوراق المطلوبة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تسجيل دخول نظام نور نوصي بقراءة هذا المقال: تسجيل دخول نظام نور

شروط تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام نور 1442

هناك مجموعة من المعايير والشروط التي يتم من خلالها اختيار الطلاب الجدد المراد تسجيلهم بالمرحلة الابتدائية، وتتمثل هذه الشروط في النقاط التالية:-

  • أن يكون الطالب قد أتم السادسة من عمره، أو بحد أدنى خمس سنوات وتسعة أشهر.
  • أن يكون الطفل حاصل على شهادة صادرة من روضة الأطفال، على أن تكون موثقة ومعتمدة لإثبات التحاقه بهذه المرحلة لمدة فصلين دراسيين.
  • يتم تقديم استمارة تفيد أن الطفل يتقن المهارات النهائية، مع توصية معتمدة من معلمة الصف.
  • من الضروري أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل تابعة للروضات الحكومية أو الأهلية والتي تتبع وزارة التعليم، أو تكون روضة المدارس الأجنبية أو المدارس الأهلية، المطبقة للبرامج الدولية المرخصة من قبل وزارة التربية والتعليم، أو الروضات من خارج المملكة مع المصادقة على الوثائق من الملحق الثقافي السعودي أو السفارة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تقديم المدارس وشكل نموذج تقديم الطلاب للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال نوصي بقراءة هذا المقال: تقديم المدارس وشكل نموذج تقديم الطلاب للصف الأول الابتدائي ورياض الأطفال

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا معكم متى يبدأ تسجيل طلاب الصف الاول الابتدائي ومواعيد تسجيل الطلاب بالمملكة العربية السعودية، ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه، وفي النهاية نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي لكي تعم الفائدة على الجميع.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.