متى يبدا الطفل بالاكل السيريلاك وما هي أفضل أنواعه

متى يبدا الطفل بالاكل السيريلاك نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه بعد أن يتم الطفل ستة أشهر من عمره لم يكتفي الاكتفاء الكامل من الرضاعة الطبيعية لكي يحصل جسده جميع احتياجات النمو الخاصة به، وينصح جميع أطباء خبراء التغذية أن يمكن إعطاء الطفل بعض الأطعمة اللينة والمهروسة والتي تكون أيضا خفيفة على معدة طفلك، ومن هذه الأطعمة مسحوق السيريلاك المخفف بالماء والغني بالعديد من العناصر والفيتامينات التي تمد طفلك بالطاقة والحيوية.

متى يبدا الطفل بالاكل السيريلاك

يوجد العديد من الأمهات تقوم بإعطاء أطفالهن مسحوق السيريلاك المخفف بالماء ولكن لا يجب أن يتم تناول الطفل قبل إتمام ستة أشهر من عمره، بينما يوجد أنواع عديدة من السيريلاك ويمكنك إعطاء النوع المناسب والمفضل لطفلك.

أنواع السيريلاك

1. سيريلاك الأرز

  • يعتبر هذا النوع من أنواع مسحوق السيريلاك من أفضل الأطعمة المثالية التي يمكنك أن تقديمها إلى الأبناء، وهذا بسبب سهولة هضمه لآنه لا يحتاج إلى فترة هضم كبيرة في معدة الطفل الصغيرة، بالإضافة إلى ذلك إلا انه لا يوجد به أي نكهات صناعية على الإطلاق ويعد طعام طبيعي 100%.

2. سيريلاك الأرز والحليب

  • يتميز هذا النوع من السيريلاك بأنه يحتوي على عدة أنواع من الفيتامينات والعناصر الغذائية بينما يحتوي على 50% من عنصر الحديد كما أيضًا يوجد به نسب كبيرة من فيتامين (أ) وفيتامين (س)، كما ينصح أطباء التغذية أن يتم إعطاءه للطفل بعد تمام ستة أشهر لأنه من أنواع الأطعمة الصلبة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن السيريلاك من خلال: أفضل أنواع السيريلاك للأطفال يسمن ونصائح هامه لاستخدامه

3. سيريلاك الأرز والفاكهة

  • يحتوي هذا النوع على العناصر الغذائية والفيتامينات المناسبة لطفلك والتي يحتاجها الجسم بشكل كبير، كما أنه يحتوي أيضًا على نكهات عديدة ومختلفة مثل نكهة التفاح والموز والليمون والكثير من الفواكه.

4. سيريلاك الأرز والخضراوات

  • من أفضل أنواع مسحوق السيريلاك هذا النوع لأنه يتميز بوجود النظام الغذائي الصحي لطفلك، كما هو واضح انه يوجد به أنواع صحية مختلفة تحتوي على عناصر غذائية وفيتامينات مثل السبانخ والجزر وأيضا القرع، ويحتوي أيضًا على نسب عالية من الحديد وفيتامين C وفيتامين A.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: سيريلاك الاطفال 4 شهور ونصائح عند إطعام الطفل السيريلاك للمرة الأولى

 نصائح عند إطعام طفلك السيريلاك للمرة الأولى

  • قبل أن تقومي بإعطاء طفلك مسحوق السيريلاك المخفف بالماء يوجد بعض النصائح والتعليمات التي يمكنك معرفتها والأخذ بها تمام وهي.
  • أولا يمكنك التأكد التام من تاريخ الصلاحية الخاص بالعبوة وهذا عن طريق ختم الطباعة الذي يوجد على العبوة من الخارج، بالإضافة إلى يمكنك استخدام العبوة في خلال شهر واحد فقط من بداية فتحها وإذا تبقى مسحوق بعد مرور الشهر لا يمكنك أن تعطيها لطفلك.
  • في بداية الأمر يمكنك أن تقومي بتخفيف مسحوق السيريلاك بالماء أو اللبن الدافئ بنسبة من 1 إلى 3 لكي تحصلين على سمك مخفف تماما من الطعام، وبعد أن يتقبله طفلك يمكنك أن تقللي النسب من 1 إلى 1 لكي تحصلين على سمك عجينة وهذا بالتدريج إلى أن يتم عشرة أشهر.
  • لا تيأسي عندما تشاهدي طفلك يقوم بإخراج لسانه عند تناوله لهذه الوجبة لأنها تعتبر حركة غير إرادية لأنه غير معتاد على هذه الأنواع من الأطعمة وليس لأنه غير متقبل الطعام إطلاقا.
  • إذا كان طفلك يعاني من الإمساك الشديد فيمكنك عند استخدام مسحوق سيريلاك الأرز لأنه قد يساعد على زيادة فترة الإمساك معه، كما يمكنك استخدام نوع السيريلاك الشوفان وأيضا القمح.
  • بعد مرور شهرين من تناول السيريلاك أو بعد أن يتم طفلك ثمانية أشهر، يمكنك أن تقومي بإعطاء جميع الأنواع الأخرى المميزة بالنكهات الإضافية مثل الخضروات والفواكه بينما يمكنك الابتعاد عن الأنواع التي تحتوي على نسب كبيرة من العسل قبل أن يتم طفلك العام من عمره.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: طفل 6 شهور ماذا ياكل وما هي الأطعمة التي ينبغي أن نتجنبها

متى تبدئين بإعطاء منتجات السيريلاك لطفلك

يوجد بعض الأخطاء التي تقع بها الأمهات مع أطفالهن وهي إعطائهم مسحوق السيريلاك بعد أن يتم الطفل أربع اشهر ولكن هذا من اكثر الأخطاء ضررا على الأطفال لأن الجسم في هذا الوقت يكون غير قابل لأخذ هذه الكمية وهذا النوع من الطعام، ولكن يوجد حلول بسيطة يمكن للأم الأخذ بها.

  • يمكن للأم أن تقوم بتخفيف السيريلاك تماما عن طريق تخفيفه بحليب الأم ويأخذ الطفل على مدار اليوم الكامل من معلقة إلى معلقة ونصف فقط، ويمكن أن تقوم بتكرار هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع بعد أن يتم الطفل اربع اشهر.
  • النوع المفضل للطفل في هذا العمر هو مسحوق السيريلاك بالأرز فقط ولا يمكنها أن تعطيه أي نوع به نكهات.
  • يجب أن يكون سمك السيريلاك ليناً وليس سميكا حتى لا يسبب له أي نوع من الإمساك أو صعوبة أثناء الهضم.
  • إذا كان طفلك يعاني من الإمساك يلزم عليك أن تقومي بإيقاف تناوله السيريلاك أثناء فترة مروره بالإمساك.
  • بعد مرور الطفل ستة أشهر يمكنك إضافة أنواع مختلفة من السيريلاك مثل سيريلاك الشوفان والقمح.
  • لا يمكنك أن تضيفي السكر إطلاقا إلى طفلك في هذا الوقت من عمره مهما كان رفضه للسيريلاك.
  • ممنوع إضافة الحليب الصناعي كامل الدسم وخالي الدسم أيضًا، يمكنك أن تقومي بتخفيف السيريلاك باللبن الأم الطبيعي أو عصير البرتقال الطازج أو الماء الفاتر.
  • تختلف نسبة الفيتامينات من نوع إلى أخر من أنواع السيريلاك، ولكن من الشائع هو استخدام نوع سيريلاك الأرز فقط لأن هذا النوع من أخف أنواع السيريلاك على الأطفال والذي يمكنك البدء به.

لا يجب تقديم السيريلاك للطفل قبل عمر ستة أشهر

تختلف أنواع السيريلاك عن بعضها البعض من حيث نسبة العناصر الغذائية والفوائد التي يحتاجها الطفل، بالإضافة إلى ذلك أن يختلف الأطفال عن بعضهم  في فترة النمو ويختلف احتياجات النمو الخاصة بالطفل عن الأخر ولهذا سوف نوضح لكم ما هي افضل أنواع السيريلاك.

  • من افضل أنواع السيريلاك التي يمكن لجميع الأمهات أن يقدمهن لأطفالهن هو السيريلاك الذي يحتوي على الأرز والشوفان والقمح والذرة والحبوب.
  • إذا كان طفلك لن يتم ستة أشهر يمكنك إعطاءه نوع واحد فقط وهو سيريلاك الأرز، أما إذا أتم ستة اشهر يمكنك أن تعطيه جميع هذه الأنواع بالتدريج، بينما تتميز هذه الأنواع باحتوائها على نسب عالية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل في هذه الفترة من عمره، وتتميز أيضًا بسهولة الهضم والبلع عند الطفل، بالإضافة إلى ذلك أنها تتميز بمذاق لذيذ ومقبول لجميع الأطفال.
  • تتميز هذه الأنواع من السيريلاك بغنائها بالمعادن والفيتامينات وأيضا الحديد، كما أن هذه الفوائد العديد تتناسب مع معدة الطفل في هذه الفترة من عمره.
  • كما أن تحتاج المعدة في بدء العمل وهضمه بشكل طبيعي، كما تحتاج إلى أطعمة لينه لكي تسهل في عملية الهضم بالإضافة أن يلزم على هذه الأطعمة أن تتكون من مكونات خفيفة وسهلة على الطفل أثناء البلع.
  • من المعروف أن السيريلاك من الأطعمة الغذائية التي تساعد على زيادة الوزن بنسب طبيعية للطفل، لأنه يحتوي على أهم نوعين من البروتين وهو البروتين النباتي وأيضًا الحيواني.
  • يتميز السيريلاك بأنه يحتوي على ألياف غذائية كما أن تساعد هذه الألياف الجهاز الهضمي على العمل بشكل طبيعي وجيد وهذا يعطي عدم حدوث أي اضطرابات هضمية للطفل، كما أيضًا يساعد على التخلص من جميع أنواع الغازات التي توجد في بطن الطفل.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم متى يبدا الطفل بالاكل السيريلاك وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.