متى تعلن أهلية حساب المواطن

متى تعلن أهلية حساب المواطن سؤال يبحث عن إجابته العديد من الأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وخاصة مع ارتفاع أعداد المستفيدين من برنامج حساب المواطن في كافة أنحاء المملكة، والذي تم تخصيصه بهدف دعم محدودي الدخل وإعانتهم على مواجهة أعباء الحياة وتكاليف المعيشة المرتفعة، فدعونا نتعرف سوياً من خلال هذا المقال عن متى تعلن أهلية حساب المواطن وأسماء المستفيدين منه عبر موقع زيادة

متى تعلن أهلية حساب المواطن

لقد تم الإعلان عن أهلية حساب المواطن وأسماء المستفيدين منه عبر الموقع الإلكتروني، الذي تم تخصيصه لحساب المواطن عبر شبكات الإنترنت بشكل رسمي.

والجدير بالذكر أن الإعلان عن الأهلية وأسماء المستفيدين منه للدفعة الجديدة، عادة ما يتم الإعلان عنه بدءاً من 20 من الشهر الميلادي السابق للدفعة، أما صرف الدفعة فيكون في اليوم العاشر من الشهر الميلادي.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل نوصي بالاطلاع على هذا المقال: متى ينزل حساب المواطن بعد التسجيل؟ وشروط التسجيل في حساب المواطن

المدة المستغرقة لأهلية حساب المواطن

تسعى وزارة التنمية الاجتماعية السعودية نحو التطوير الاجتماعي ورفع وعي المواطنين، لذلك فقد قامت بإنشاء حساب المواطن بعد صدور أمر ملكي من قبل الملك سلمان.

وهذا الحساب يعتمد على البيانات التي يتم تقديمها من الأفراد في مرحلة دراسة الأهلية، وبعدها يتم التأكد من البيانات المسجلة في الجهات الرسمية وقد أكدت خدمة العملاء بحساب المواطن أن فترة دراسة الأهلية تعتمد على مراجعة البيانات.

وقد أعلنت الجهات المسئولة عن برنامج حساب أهلية المواطن 1441 بالمملكة العربية السعودية، عن أن مدة دراسة الأهلية الخاصة بدفعة حساب المواطن ستكون على النحو التالي:

  • في البداية، سيتم التحقق من البيانات المسجلة في موعد آخره يوم 10 من كل شهر ميلادي.
  • إذا تم تقديم الطلب في تاريخ قبل يوم 10 فسيتم دراسة الأهلية وإبلاغ المستفيد بنتيجتها، عبر حسابه من خلال الدخول على “دراسة الأهلية” في دورة الأهلية للشهر التالي لتقديم البيانات.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول تطبيق حساب المواطن والفئات المستفيدة وكيفية التسجيل نوصي بالاطلاع على هذا المقال: تطبيق حساب المواطن والفئات المستفيدة وكيفية التسجيل

شروط أهلية حساب المواطن

أعلنت الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية عن مجموعة من الشروط واجب توافرها، للاستفادة من برنامج حساب أهلية المواطن والتي جاءت على النحو التالي:

  • من الضروري أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعوديين، وحاملي بطاقات التنقل.
  • يجب أن يكون المستفيد، متواجد بشكل دائم داخل أراضي المملكة.
  • ألا يكون المواطن خارج المملكة لمدة 90 شهر، خلال ال 12 شهر السابقين.
  • يشترط ألا يكون المستفيد، متواجد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • يجب توافر وتوافق جميع البيانات التي تم إدخالها عند التسجيل على الموقع مع البيانات الخاصة بالجهة المختصة، مع ضرورة كتابة جودة بيانات الجهة.

ولمعرفة كيفية التسجيل في حساب المواطن والشروط المطلوبة للتسجيل فيه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: التسجيل في حساب المواطن ما هي الشروط المطلوبة للتسجيل فيه

خطوات الاستعلام عن أهلية حساب المواطن بالاسم

هناك مجموعة من الخطوات الواجب اتباعها، لكي يتمكن المواطن السعودي من الاستعلام عن أهلية حساب المواطن عبر الموقع الرسمي لحساب المواطن 1441 بالمملكة العربية السعودية، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • في البداية ينبغي على المستفيد الدخول إلى موقع حساب المواطن 1441 في المملكة العربية السعودية، من خلال الضغط على هذا الرابط.
  • عقب الدخول إلى الموقع، يتم النقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • يقوم المستفيد بالضغط على خدمة استعلام الأهلية لحساب المواطن، ومن ثم يتم إدخال اسم المستفيد في الخانة المخصصة لذلك.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طريقة متابعة الاعتراض على قيمة دعم حساب المواطن وخطوات تقديمه نوصي بالاطلاع على هذا المقال: طريقة متابعة الاعتراض على قيمة دعم حساب المواطن وخطوات تقديمه

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن أوضحنا متى تعلن أهلية حساب المواطن والمدة المستغرقة للإعلان عنه، ونتمنى أن يُحقق المقال الاستفادة المرجوة منه، وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي، لكي تعم الفائدة على الجميع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.