متى تأسس جوجل ومن هو مؤسس جوجل

متى تأسس جوجل تأسست محركات البحث المعروفة بإسم جوجل عام 1998 ميلادياً على أيدي كل من سيرجي برين، ولاري بيج، فإن هذه الشركة تعود ملكيتها إلى الشركة الأساسية وهي “Alphabet Inc” ، وهي الشركة القابضة، أما عن الفكرة التي بدأ منها تأسيس تلك الشركة فكانت في عام 1995م، وسوف نتحدث اليوم عن كل ما يتعلق بمحركات البحث جوجل. 

متى تأسس جوجل

  • في عام 1995م، وبالأخص في جامعة ستانفورد، قام كلاً من براين وبيج بالعمل على إنشاء محرك بحث، يكون معتمد على الروابط حتى يحدد أهمية كل صفحة من الصفحات التي تتوافر على الإنترنت، وأطلقوا علي المحرك إسم Backrub. 
  • بعدما نجح محرك البحث جوجل في دائرة الجامعة، بدأ في التطور والانتشار على نطاق أوسع في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا كان السبب في إنتشاره، وتوسيع دائرة إستخدامه خلال عام 1998م، فقد تم الإعلان عنه بشكل رسمي.
  • وكان المبلغ الذي قامت به شركة جوجل في العمل هو حوالي مليون دولار، والآن أصبحت تلك الشركة من أهم وأكبر الشركات على مستوى شبكة الإنترنت، فيلجأ إليه الكثير من الأفراد يومياً، من باحثين ومستخدمين، من أجل الكثير من الخدمات العلمية أو العملية، وبالأخص بعدما تطور النظام وأصبح يقدم الكثير من الخدمات المتنوعة.

ومن هنا نتعرف على تحديث خدمات قوقل بلاي وكيفية تثبيت أحدث اصدار من خدمات جوجل بلاي على جهازك يدويا : تحديث خدمات قوقل بلاي وكيفية تثبيت أحدث إصدار من خدمات جوجل بلاي علي جهازك يدويا

شركة جوجل 

  • مقر شركة جوجل هو “ماونتن فيو” الذي يوجد في كاليفورنيا، فإن عدد طلبات البحث التي تتعامل مع شركة جوجل حول العالم تتجاوز 70% من الطلبات، فقد بدأت الشركة كمحرك بحث عبر شبكة الإنترنت، ولكن في هذا الوقت أصبحت شركة جوجل تقدم أكثر من 50 من الخدمات والمنتجات، كخدمة البريد الإلكتروني، وخدمة إنشاء المستندات عبر شبكة الإنترنت، والكثير من البرامج للهواتف. 
  • وفي عام 2012 تم تعيين شركة جوجل في منصب كبير منحها إمكانية بيع الأجهزة التي تكون على هيئة هواتف نقالة، وذلك من قبل Motorola Mobility، وهذا الأمر ساعد كثيراً في جعلها واحدة من أكبر الشركات المؤثرة في السوق التكنولوجي بجانب الشركات الكبرى كشركة آبل Apple، شركة مايكروسوفت Microsoft. 
  • ولكن كل هذه المناصب لم تكون مثل نجاحها بإعتبارها أداة للبحث، فإن هذا الأمر كان هو جوهر النجاح لها. 
  • في عام 2016 كسبت شركة Alphabet جميع أرباحها من إعلانات جوجل وهذا بناء على بحث الأشخاص على محرك بحث جوجل، فإن هذه النتائج المالية تعكس النتيجة لإعلانات الإنترنت عموماً. 

من هو مؤسس جوجل 

  • إن محرك البحث الأمريكي جوجل يعرف بأنه محرك يعمل على الإنترنت، ويعتمد عمله على خوارزمية خاصة تكون مهمتها على إستلام النتائج التي تكون أكثر صلة وارتباط بالمعلومة قيد البحث، من الكثير من المعلومات التي تكون موثوقة إلى حد كبير، إلى جانب هذا فإن محرك البحث جوجل هو محرك البحث الإلكتروني الأول بين العالم كله، وذلك لأن عمليات البحث التي تجري عليه تزيد عن 70% على مستوى العالم. 
  • أسس محرك البحث المسمى جوجل كلاً من  Sergey Brin، وLarry Page، وذلك في عام 1995، فكانوا طالبان في جامعة ستانفورد، وكان الطالب لاري بيج “Larry Page” ، يستعد من أجل إكمال دراسته العليا للوصول إلى درجة الدكتوراه في علم الحاسوب. 

وندعوكم لقراءة موضوع موقع تواصل اجتماعي غير ناجح تابع لجوجل وتسجيل الدخول جوجل بلس جهاز أيفون : موقع تواصل اجتماعي غير ناجح تابع لجوجل وتسجيل الدخول جوجل بلس جهاز أيفون

كيف تطورت محركات البحث جوجل 

  1. بدأ الطالبان برين وبريج العمل على مشروع جوجل في إحدى غرف السكن الجامعي، وفي خلال بعض السنوات القليلة عملاً علي تطوير هذا المشروع، ثم تحويل إسمه إلى Google، فإن إستخدام جوجل انتشر بشكل سريع بين مستخدمي الإنترنت، بالإضافة إلى إكتساب جوجل شهرة كبيرة بين المستثمرين. 
  2. قام رجل أعمال شهير بإستثمار مبلغ 100 ألف دولار من أجل تأسيس شركة جوجل وذلك عام 1998 ميلادياً، وبعد ذلك قام المؤسسان بنقل المقر الخاص بالعمل إلى مرآب بضاحية “مينلو بارك” في كاليفورنيا، وكان هذا المقر تعود ملكيته إلى Susan Wojcicki، وتشغل هذه السيدة الآن وظيفة الرئيس التنفيذي لليوتيوب. 
  3. عملت الشركة على الاستمرار في التوسع أكثر والازدهار في السنوات التالية من أجل توظيف الكثير من المهندسين ومسؤولين المبيعات والكثير من الموظفين من أجل تطوير الشركة، والآن يصل عدد الموظفين الحاليين لشركة جوجل ما يزيد 60 ألف من الموظفين، حيث تمكن هؤلاء الموظفين من تطوير وتوسيع الكثير من الخدمات المقدمة من شركة جوجل، فتحولت الشركة من مجرد محرك إلى يوتيوب وإلى أندرويد وإلى سمارت بوكس. 

ما هو السبب في تسمية جوجل Google 

  • اشتق جوجل من كلمة غوغول باللغة الإنجليزية googol، وهو مصطلح يرمز إلى الرقم المكون من واحد ويصاحبه مئة صفر، فقد سمي بهذا الإسم حتى يعبر عن الكمية الكبيرة من المعلومات التي يستطيع الشخص أن يبحث عنها في محرك البحث. 
  • ويكون محرك البحث هو عبارة عن برنامج يبحث في الإنترنت، فيجد لك صفحات الويب من خلال الكلمات الأساسية التي يتم إرسالها، ويكون لمحرك البحث عدة أجزاء، فمثلاً برنامج محرك البحث، وبرنامج العنكبوت، وبرنامج الخوارزميات المخصص لترتيب النتائج. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع تسجيل دخول حساب كوكل وكيفية تغيير كلمة المرور لحساب جوجل : تسجيل دخول حساب كوكل وكيفية تغيير كلمة المرور لحساب جوجل

مقر شركة جوجل 

  • إن أول مقر كان لشركة جوجل يقع في إحدى الكراجات الخاصة بصيانة السيارات والموجودة في ولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية بعدها حققت الشركة الكثير من النجاح في إنتاج محرك البحث الإلكتروني. 
  • وفي عام 2004 قامت الشركة بتوسيع المقر الأساسي أكثر وتهيئته من أجل أن يكون مناسب إلى إسم الشركة Google، وعلي الرغم من الإنتشار والتوسع الهائل والسمعة الطيبة التي وصلت لها الشركة في هذا الوقت، والذي كان هو السبب من أجل إفتتاح أكثر من 40 مكتباً حول العالم كله، إلا أن المقر الرئيسي والأساسي لشركة جوجل إلى الآن موجودة في ولاية كاليفورنيا. 

أهم الأهداف الخاصة بشركة جوجل 

يكون هناك الكثير من الأهداف التي سعت شركة جوجل كثيرا من أجل تحقيقها والتي يكون من أهمها ما يأتي:

  1. توفير السرعة في تقديم الخدمات، فإن تقديم المساعدات إلى مستخدمي جوجل من أبرز وأكبر الأهداف التي تسعى من الشركة، ليس فقط من خلال النتائج التي توفرها الشركة إلى العملاء بل أيضاً من خلال توفير السرعة إلى المستخدمين، وبالأخص عندما يكون هناك بعض المشكلات أو الصعوبات التي تواجه مستخدمي جوجل، في أي من الخدمات التي توفرها إليكم الشركة. 
  2. الأمر الثاني الضروري هو تحقيق المصداقية والموضوعية في نتائج البحث، فإن شركة جوجل تسعى من البداية وحتي هذا الوقت علي عدم التحيز إلى أي فئة معينة على حساب الفئة الأخرى، وذلك عن طريق تقديم كافة النتائج التي تكون متاحة بشأن كلمة البحث المراد توفير المعلومات عنها. 
  3. التطوير ومواكبة التقدم العصري، تسعى الشركة أيضاً على تحديث المعلومات التي توجد بداخل المواقع الخاصة بالبحث، وذلك عن طريق توفير المعلومات الحديثة دوماً حرصاً من الشركة على الحفاظ على المكانة التي وصلت لها. 
  4. الإهتمام بكافة العملاء، ويكون هذا العنصر هو أول الأهداف الخاصة بشركة جوجل حيث تحرص دائماً على تقديم أفضل التجارب التي تخدم المستخدمين أو الباحثين في الدائرة الخاصة بالبحث عن المعلومات.

ومن هنا نتعرف على كيفية استرجاع سجل المكالمات وتطبيق استرجاع المكالمات المحذوفة على تطبيق جوجل بلاي : كيفية استرجاع سجل المكالمات وتطبيق استرجاع المكالمات المحذوفة على تطبيق جوجل بلاي

وإلى هنا نكون قد إنتهينا من تقديم موضوع متى تأسس جوجل، فإننا تناولنا في هذا المقال جميع الأمور التي تختص بجوجل، فقد قدمنا الكثير من الجوانب التي تهم العملاء، ونرجو أن نكون وفقنا في هذه المعلومات التي جمعناها بكل حرص ودقة لكي تنال إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.