متى اعرف اني حامل

متى اعرف اني حامل من أكثر الأسئلة التي تحير النساء خاصة إذا كان الحمل الأول لها، فإن المرأة دائمًا تتساءل متى اعرف اني حامل ؟ وخاصة لأنه يمكن أن يحدث تعارض بين الأعراض التي تشعر بها المرأة بسبب الحمل أو التي تشعر بها في الطبيعي، لذا سوف نجيب على هذا السؤال اليوم عبر موقع زيادة .

اقرأ أيضًا: متى اعرف اني حامل بتوام

متى اعرف اني حامل

متى اعرف اني حامل

إن تحليل الحمل تعتبر هي الحل الأمثل الذي يمكن من خلاله معرفة إذا كان المرأة حامل، ويتم هذا من خلال الحصول على عينة إما من الدم أو البول ومن ثم يتم تحديد إذا كان المرأة لديها هرمون الحمل.

إن هرمون الرحم عادة يفرز في جسم المرأة بعد الإخصاب، ومن ثم يحدث انغراس البويضة بالرحم وذلك بعد مرور 6 أيام، وعند وجود حمل لدى المرأة فإن نسبة هذا الهرمون سوف تضاعف في الجسم بشكل مستمر.

الأعراض المبكرة للحمل

إن الطريقة التي يتم التعرف من خلالها على الحمل أن يتم حساب أخر موعد حدثت به الدورة الشهرية على أنه أول أسبوع في الحمل، وقبل عمل التحاليل فإنه يوجد العديد من الأعراض المختلفة التي تدل على حدوث حمل، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشعور بالدوخة.
  • كثرة القيء والغثيان.
  • اضطراب في الحالة المزاجية.
  • كثرة التبول.
  • الشعور بتشنجات ومغص في البطن.
  • الشعور بالتعب المستمر.
  • ارتفاع واضح في ضغط الدم.
  • الشعور بألم في منطقة الثدي.
  • حدوث اضطراب واضح في التنفس.
  • عدم القدرة على القيام بالأنشطة المختلفة التي اعتادت عليها المرأة.
  • المنطقة المحيطة بالثدي تصبح داكنة بشكل أكبر.
  • ملاحظة زيادة إفرازات الرحم.
  • حدوث نزيف طفيف والذي يعرف بنزيف الانغراس.
  • خلال التبويض وخلال فترة الحمل ترتفع حرارة الجسم بشكل ملحوظ.
  • زيادة الوزن.
  • بالنسبة إلى الدورة الشهرية فإنها تنقطع.

كوسيلة لتأكيد أن هذه الأعراض تدل على حدوث حمل فلابد أن يتم عمل تحليل لإثبات أن هذه الأعراض تدل على حدوث الحمل.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني حامل بدون تحليل

طرق منزلية لكشف الحمل

بجانب الإجابة على سؤال متى اعرف اني حامل ؟ فإنه يوجد العديد من الطرق المنزلية المختلفة التي يمكن من خلالها كشف الحمل.

وعلى الرغم من أن هذه الطرق لم يتم إثبات صحتها وأنه لابد من عمل التحاليل، إلا أن بعض النساء تلجأ إلى هذه الطرق، والتي تتمثل فيما يلي:

السكر لكشف الحمل

السكر لكشف الحمل

إن اختبار السكر من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها كشف الحمل، ويتم عمل هذا الاختبار عن طريق إضافة ملعقة كبيرة من السكر في وعاء، وإضافة مقدار ملعقة كبيرة من بول المرأة.

يترك السكر والبول للتفاعل مع بعضهم البعض في حال تكتل السكر فإن هذا دليل على حدوث حمل، أما إذا لاحظت المرأة أن السكر أصبح زائب فهذا يدل على عدم حدوث حمل.

الخل لكشف الحمل

الخل لكشف الحمل

يتم هذا من خلال إحضار وعاء وإضافة ملعقة من الخل الأبيض به، ومن ثم يتم إضافة نفس المقدار من بول المرأة وفي حال ملاحظة أن لون الخليط قد تغير فإن هذا دليل على حدوث حمل بنسبة كبيرة.

معجون الأسنان لكشف الحمل

في هذا الاختبار يتم الاعتماد على معجون الاسنان ذا اللون الأبيض، ويتم هذا من خلال إحضار وعاء ويتم إضافة ملعقتين من المعجون الأبيض، ثم يتم إضافة ملعقة من بول المرأة الحامل فوقها، إذا لاحظت أن لون المعجون تحول إلى الأزرق فإن هذا دليل على حدوث حمل.

بيكربونات الصوديوم لكشف الحمل

بيكربونات الصوديوم لكشف الحمل

إن هذه الطريقة من السهل أن توضح إذا كانت المرأة حامل، ويتم هذا من خلال إحضار وعاء وإضافة القليل من بيكربونات الصوديوم، ثم يتم إضافة القليل من بول المرأة الحامل، في حال حدوث فقاعات فإن هذا دليل على الحمل.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل من لون البول

تحليل الحمل المنزلي

تحليل الحمل المنزلي

متى اعرف اني حامل ؟ يتمثل في ملاحظة بعض الأعراض ومن ثم تقوم المرأة بعمل تحليل الحمل المنزلي للتأكد، ويتم هذا بالاعتماد على عينة من البول أو يمكن استبدالها بعينة من الدم لتحديد إذا كان قد حدث الحمل، ولابد من إتباع التعليمات التي توجد على العبوة، والنتائج التي يتم الحصول عليها ما يلي:

الحصول على نتائج إيجابية

في حال ظهور خط واضح فإن هذا دليل على حدوث حمل، ويتطلب الأمر أن يتم الذهاب إلى الطبيب المتخصص للقيام بالإجراءات المطلوبة والتأكد من حدوث الحمل ومن عدم وجود أي مشاكل في ذلك، وذلك لأنه نادرًا يتم الحصول على نتائج غير صحيحة.

الحصول على نتائج سلبية

إن هذا دليل على عدم وجود حمل، ولكن هذا التحليل يمكن أن يكون خاطئ، وهذا النوع من الخطأ يحدث في الكثير من الحالات، حيث أنه يوجد العديد من العوامل التي يمكن أن تؤدي إلى هذه النتيجة؛ لهذا يمكن إجراء التحليل مرة أخرى في وقت لاحق.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي

متى يمكن اجراء فحص الحمل ؟

إن هرمون الحمل يستغرق ما يصل إلى ثلاث أسابيع من حدوث الإخصاب، وبناء على ذلك فإن النتيجة يمكن أن تظهر في الفحص؛ لهذا السبب فإنه من الأفضل أن يتم إجراء الفحص بعد مرور أسبوع من إنتهاء الدورة الشهرية.

يوجد العديد من الأجهزة المختلفة التي يمكن من خلالها إجراء فحص الحمل في أسرع وقت ممكن، مع اختلاف النتائج سواء كانت إيجابية أو كانت سلبية، ولكن إذا كانت النتيجة سلبية وكانت المرأة تعتقد أنها حامل فلابد أن يتم إجراء التحليل مرة أخرى بعد مرور أسبوع من إجرائه المرة الأولى.

كيف أعرف أني حامل من الافرازات ؟

كيف أعرف أني حامل من الافرازات ؟

إن الحمل سبب في زيادة هرمون الأستروجين؛ لهذا فإنه يكون سبب في زيادة الأفرازات لدى المرأة الحامل، والتي تكون رقيقة وصافية اللون أو أنها تكون بيضاء، وبالنسبة إلى الرائحة فإنها لا تنبعث منها رائحة أو تكون لها رائحة طفيفة.

اقرأ أيضًا: كيف أعرف أني حامل عن طريق البطن

لقد أجبنا على سؤال متى اعرف اني حامل ؟ الذي حير الكثير من السيدات ويرغبن دائمًا في معرفة الإجابة الصحيحة عنه، وذلك يحدث من خلال عمل تحليل لمعرفة الحمل بعد أن يتم ملاحظة بعض الأعراض التي تدل على حدوث الحمل.

قد يعجبك أيضًا