محتوى يحترم عقلك

أين تقع جزر سيشل

أين تقع جزر سيشل هذه الجزر هي التي تسمى بجمهورية سيشل تعتبر من أصغر الدول الأفريقية وتقع على المحيط الهندي، وتتكون من مجموعة من الجزر والتي وصل عددها إلى 155 جزيرة ومنها مجموعة من الجزر الصخرية، وهم 42 جزيره بالإضافة إلى الجزر المرجانية وهم 113 جزيرة، ومن أكبر هذه الجزر هي جزيرة ماهي والتي تقع العاصمة لجمهورية سيشل بالإضافة إلى جزيرة فيكتوريا وسبب تسمية هذه الجزر بهذا الاسم نسبة إلى الجنرال الفرنسي كوراني نيكولاي الذي سماها على اسم وزير المالية الفرنسي عام 1956 وهذه الجزر طبعا نظام الحكم الجمهوري الرئاسي، وتضم تحت حكمها 25 من المناطق الإدارية.

أين تقع جزر سيشل

  • هذه الجزر تعتبر واحدة من أجمل الجزر التي تكون على مستوى العالم لأنها تمثل بالكثير من المؤهلات الطبيعية الساحرة التي تجعل جميع من يراها يكون في حالة من الإعجاب والانبهار، وهذه الجزر بدأت في السنوات الأخيرة بالتربع على قمة عرش الوجهات السياحية على المستوى العالمي لأنها تمتلك الكثير من الشواطئ الجزير الجميلة، والتي صنفت من أروع الشواطئ على مستوى العالم.
  • كما أنها تضم الغابات الاستوائية التي تمتلك الكثير من المفاجئات حيث نجد في هذه الغابات الحيوانات والأشجار النادرة والشلالات الجميلة، كما يتوفر بها العدد الكبير من المنتجعات والفنادق السياحية التي توجد بداخلها جميع ما يحتاج إليه الزوار.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع أين تقع جزر لانجرهانز وحجم جزر لانجرهانز: أين تقع جزر لانجرهانز وحجم جزر لانجرهانز 

موقع جزر سيشل

جزر سيشيل هي الأرخبيل البحري الذي يتواجد على المحيط الهندي في المنطقة الشمالية الشرقية لجزيرة مدغشقر عند نهاية التقاء الطرق بين قارات العالم القديم أفريقيا و أسيا وأوروبا، كما أنها بعيدة عن سواحل أفريقيا بمسافة تقدر ب 1 كيلو متر و 600 متر، كما أنها لا تشترك في حدودها مع أي دولة من الدول و جزيرة سيشل تقع في المنطقة الفلكية الزمنية التي تجعلها من أجمل المناطق على مستوى العالم.

المساحة

المساحة الإجمالية لجزر سيشيل تبلغ حوالي 455 كيلو متر مربع، وتضم الساحل بطول مسافة 491 كيلو متر وتتكون من مجموعة من الجزر التي تتواجد في الغابات الاستوائية، والتي مساحتها تصل إلى 88 ونصف في المائة من إجمالي مساحة جمهورية سيشل، بينما الأراضي الزراعية في هذه الجمهورية تصل نسبتها إلى ستة ونصف في المائة فقط، وتعتبر الجزر ماهي ذات الطبيعة البركانية، ولكنها تخرج خارج نطاق المنطقة العصارية.

تاريخ سيشل

هذه الجمهورية في القديم كانت من المناطق الغير مأهولة بالسكان، ولا يوجد بها غير السكان الأصليين للدولة، وعلى هذا الرقم لم تشهد هذه الجزر أي نوع من أنواع الحياة حتى وصلت إلى القرن السابع عشر ولكن المستكشفين والرحالة عندما ظهر هذه الجزيرة في القدم رؤوف أنها جزيرة في منتهى الجمال وصل إليها الرحالة البرتغال عام 1502 ميلادية، وأطلقوا عليها اسم جزر أميرال وتعني أمير البحر، وفي عام 1517 رسم البرتغاليون الخرطة لهذه الجزر وسموها الجزر المحيطة بالأخوات السبع.

وأول إنسان نزلت قدمه على هذه الجزر هم المستكشفون البريد البريطانيون، وكانوا من شركة الهند الشرقية وحدث هذا الأمر في سنة 1609 عندما انحرفت سفينة المستكشفون البريطانيون في البحر وصلوا إلى جزر سيشل في العصور الوسطى، وهذه الجزر لم تشهد أي شكل من أشكال الحياة طوال الفترة الماضية.

الاحتلال الفرنسي

حاول الفرنسيون في القرن الثامن عشر أن يحتلون جزر سيشل، وكان هذا الأمر عام 1744 ورسموا الخرائط لهذه الجزر، وكان عددها 12 جزيرة، واحتلوا الجزر وأطلقوا عليها اسم الوزير الفرنسي مورود سيشل، وهو الاسم الحالي لهذه الجزر.

جزيرة ما هي أول الجزر التي شهدت الحياة البشرية على أرض جزر سيشل، وكان هذا الأمر في عام 1970 حيث قام الفرنسيون بإنشاء المستعمرة الفرنسية التي تتكون من 15 فرنسيا وسبعة من العبيد وخمسة من الهنود، واعتمدوا على القيام بمهنة الزراعة على هذه الجزر حتى يحصلون على غذائهم، وعندما قامت الثورة الفرنسية عام 1790 أعلنت هذه الجزر استقلالها عن فرنسا، وبقيت المصدر الذي يمون السفن العربية البريطانية والفرنسية.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع أين تقع جزر المالديف ومناخها وأشهر معالمها: أين تقع جزر المالديف ومناخها وأشهر معالمها

الاحتلال البريطاني

  • البريطانيون سيطروا على جزر السيشل عام 1811 ولكن ظهرت العديد من المشكلات بشأن التجارة بين الحكومة البريطانية، و سكان هذه الجزر فكانوا العبيد يسمحون بالتجربة مرور التجارة وهذا الأمر جعل الكثير من العبيد يسافرون إلى هذه الجزر حتى يتاجرون في العبيد، وأصبح عدد سكان هذه الجزر القليل جداً، ثار السكان ضد تجارة العبيد حيث أنه وصل عدد العبيد حوالي 2500 شخص تم إحضارهم إلى هذه الجزر.
  • كان السكان يعتمدون على زراعة قصب السكر والقطن بالإضافة إلى زراعة جوز الهند، والقيام بمهنة الصيد البحري و في عام 1903 أعلنت هذه الجزر أنها مستعمرة بريطانية رسمياً، ولكن السكان استمرو يتحدثون باللغة الفرنسية ويتبعون التقاليد والعادات الفرنسية، وعند قيام الحرب العالمية الثانية قام المزارعين الذين يتحدثون بالفرنسية السيطرة على هذه الجزر.

الاستقلال

  • عندما قامت الحرب العالمية الثانية طالب سكان جزر سيشل بأن يتم اتباع القوانين الخاصة بهم، وتم تشكيل أول حزب سياسي في عام 1939 في جزر سيشيل وانتخاب أول مجلس تشريعي في البلاد عام 1948 الحركات السياسية فطلبت بحقوق السكان الأصليين، وكان هذا الأمر في الستينيات وفي عام 1970 عقد المؤتمر الدستوري الأول من خلال أول رئيس لوزراء جزر سيشل.
  • تم إعلان استقلالها كدولة عام 1967 في يوم 29 يونيو وكان رئيسها جيمس منشو قادها لمدة 16 عام حتى عام 2004 عندما سلم حكم البلاد إلى الرئيس الحالي لجمهورية سيشل.

سكان جزيرة سيشل

  • وصل عدد سكان هذه الجزيرة إلى 93000 نسمة 186 وذلك وفقاً إلى الاحصائيات التي تم القيام بها في عام ،2016 وهذه الجمهورية تضم خمس مجموعات عراقية، وهم الافارقة والهنود والصينيين والعرب والفرنسيين واللغة الرسمية جزر السيشيل هي اللغة التي يتحدث بها نسبة كبيرة جداً من السكان تصل إلى 89 وواحد من عشرة في المائة من السكان.
  • كما يوجد بها الفرنسية والإنجليزية واللغات الأخرى التي تم إحصاؤها في عام وعشرة وجانبيه السكان من الروم الكاثوليك ونسبتهم كبيرة جداً تصل الى 76 واثنين من عشرة في المائة، بينما نسبة الروم البروتستانت هي 10 وستة من عشرة في المائة.
  • وهناك نسب أخرى من الديانات المسيحية، كما يوجد بها نسبة من الديانة الهندوسية التي تصل إلى اثنين وأربعة من عشرة في المائة أما  نسبة الديانة الإسلامية تصل إلى واحد وستة من عشرة في المائة، وهناك العديد من الديانات الأخرى.

السياحة في سيشل

  • تتمتع هذه الجذور بالقطاع السياحي الحيوي والهام جداً حيث أنها تعتبر من أبرز الأماكن التي تساهم في رفع الاقتصاد المحلي للبلاد، لأنها تمتلك الموقع الخلابة والجزر ذات الطبيعة الساحرة الغنية بالمناظر الطبيعية، و تجذب إليها عدد كبير جداً من السياح كل عام من جميع مناطق العالم، ووصل عدد السياح الوافدين إلى هذه الجزر حوالي 276 الف سائح و233 وكان هذا العدد في عام .2015
  • تشهد هذه الجزر الحركة السياحية الرائجة في الوقت الحالي، حيث يتم إنشاء المنتجعات السياحية والفنادق على الشواطئ التي تعتبر من أجمل شواطئ العالم، كما أنها تقوم بالعديد من الخدمات المميزة التي تقدم إلى السياح من مختلف الجنسيات فهذه الجزيرة يضم عدد كبير جداً من الشواطئ السياحية الجميلة التي يستطيع السائح أن يزورها، ويتمتعوا جمال البلاد، ولهذا تم إضافة هذه الجزيرة على لائحة اليونيسكو للتراث العالمي عام 1980

ولا يفوتكم قراءة موضوع جزر المالديف أين تقع؟ وكيف تحدد أفضل جزيرة للزيارة في المالديف؟: جزر المالديف أين تقع؟ وكيف تحدد أفضل جزيرة للزيارة في المالديف؟

ما أفضل وقت للسفر إلى جزر سيشل

  • يعتبر مناخ هذه الجزر هو المناخ الاستوائية والذي يتمتع بالطقس الدافئ طوال أيام العام، وهذا الأمر جعل السياحي يتمكنون من أن يزورون هذه البلاد في أي وقت من العام، ويمارسون جميع الأنشطة المفضلة لديهم دون أن يرتبطون بتقسيم عين، وخاصة في الفترة ما بين شهر مايو شهر سبتمبر تعتبر من الأوقات التي يفضلها السياح للقيام برحلات البحرية ممارسة الأنشطة المتنوعة مثل الغوص.
  • أما في الفترة من شهر إبريل إلى شهر مايو وأكتوبر ونوفمبر يتمتع السياح بمشاهدة الطيور يكون موسم التكاثر الخاص بها، وموسم الهجرة لها في شهر أكتوبر، كما يتمتع السياح بصيد الأسماك في هذه الفترة من المفطرات المفضلة لزيارة هذه الجزر.

كيف يمكن الوصول إلى سيشل

أصبح الآن هناك الكثير من شركات الطيران التي اهتمت بالرحلات التي يتم توجيهها إلى جزر سيشل، وهناك خطوط الطيران مثل طيران سيشل والاتحاد للطيران للخطوط الجوية التركية والخطوط الجوية القطرية والخطوط الجوية الكينية والإثيوبية وطيران الأمارات، وجميع هذه الرحلات تتوجه إلى جزر سيشل عبر المطار الدولي لها الذي نجد فيه عاصمتها، وهي مدينة فيكتوريا في جزيرة ماهي.

كيفية الدخول إلى جزر سيشل

  • الأشخاص الذين يحتاجون إلى الذهاب إلى جزر سيشل لا يحتاجون إلى أي نوع من التأشيرات المسبقة، وجميع المواطنين من مختلف دول العالم ومن بينهم دول الوطن العربي يمكنهم أن يزوروا جزر سيشل من خلال المطارات الخاصة بهم، ويمكنهم الحصول على الاقامة والتذاكر للعودة والمال الكافي ليقضوا عطلاتهم في هذه الجزر، كما أن السائحين يتمتعون في هذه الجزر بالصحة الجيدة ولا يحملون أي نوع من المحظورات مثل الحيوانات والنباتات.
  • ومن الممكن أن تتغير المتصل للتأشيرة في أي وقت، فلابد أن يطلع الأشخاص على هذه المحتويات قبل أن يكون لديهم النية للسفر إلى جزر سيشل حتى لا يتحملون أي نوع من المسؤولية عند استخدام هذه البيانات، فلابد أن يكون لديك اطلاع على جميع البيانات الخاصة من خلال السفارة حتى تتمكن من أن تزور جزر سيشل.

الإقامة والفنادق في سيشل

  • تحدثنا من قبل أن جزر سيشل تمتلئ بالكثير من المنتجعات السياحية والفنادق الرائعة، والتي تعتبر من أحسن المناطق على مستوى العالم، وينصح بأن يتم الحجز قبل السفر إلى هذه البلاد حتى تتأكد من توافر الغرف والشاليهات والأماكن التي يمكن أن نحصل عليها من خلال الأسعار المناسبة لأن سلطات المطار لا تسمح للأشخاص الذين يزورون جزر سيشل بأن يحملوا معهم أي نوع من الامتعة خلال الرحلة.
  • هناك الكثير من الاعتقادات الشائعة أن معظم الأماكن التي يتم الإقامة فيها بجزء سيشل تكون ذات السعر مرتفع، ولكن هذا الأمر ليس صحيح لأن جميع الفنادق ليست واحدة، فهناك بعض الجزر الغير مأهولة بالسكان والتي تقوم الحكومة بتنمية السياحة بها فنجد الأسعار الرخيصة والمناسبة إلى جميع الميزانيات بعكس المناطق المأهولة بالسكان التي تكون أسعارها مرتفعة.
  • لابد أن يأخذ المسافرين بعين الاعتبار أسعار الشاليهات والفنادق في جزر سيشل ترتفع مع مرور الوقت بالشكل الكبير، ويصعب على الأفراد أن يحصلوا على الأماكن التي يقيم فيها، وخاصة خلال مواسم الذروة من بداية شهر ديسمبر إلى شهر يناير من بداية شهر يوليو إلى شهر أغسطس.

وللتعرف علي موضوع أين تقع شبه الجزيرة العربية وما هي أقسامنا: أين تقع شبه الجزيرة العربية وما هي أقسامنا

ما أفضل الأماكن السياحية للزيارة في سيشل

  • جزيرة ماهي تعتبر من الجزر الكبيرة التي لابد أن يزورها الأفراد قبل أن يغادر البلاد، لأن هذه الجزيرة من الجزر التي بها مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية الهامة، كما أنها توجد بها العاصمة فكتوريا التي يريدها الجميع المسافرين عندما يرون التنوع الثقافي في هذه البلاد، فهي تعتبر من الخليط الرائع بين الآسيويين والهنود والعرب والفارقة، كما يوجد بها برج الساعة و متحف التاريخ الطبيعي والمركز الثقافي الفرنسي مصنع الشاي وحديقة التوابل والحديقة النباتية وبعثت لودج من أهم المعالم بها.
  • وهناك العديد من الجزر الأخرى التي يمكن زيارتها وأهمها جزر لادغ وجزر ماريان وجزر بمراسلين وجزيرة الأخوات وجذور سيلوات، وجزيرة الطيور الشهيرة.
  • الجزء الرئيسي شيل تعتبر من المجموعة الرائعة من الجزر التي توجد على الشواطئ الساحرة ذات الرمال البيضاء، وهذه الجذور بها العديد من الغابات التي تتعرض إلى الكثير من الأمطار ويوجد بها الحياة البرية المذهلة في المناطق الجبلية المرتفعة مثل الحديقة مودرن سيشيل الوطنية، كما أن هناك العديد من المناطق التي يمكن أن يمشي فيها السياح، ويصلون إلى أعلى قمة في البلاد، وفي حيث يصل عدد هذه الطرق إلى 12 مسار للمشي يمكنك أن تحصل على الإطلالة الرائعة على هذه الجزر.

كيف يمكن التنقل بين جزر سيشل

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن تنقل بين جزر سيشل المختلفة الوجهات السياحية، حيث نجد أن نقلات الجوية للبلاد التي تقوم بالرحلات اليومية والأسبوعية، حيث تتجه إلى جميع الجذور التي يكون عليها إقبال شديد من السياح مثل جزيرة الطيور، و جزيرة بمراسلين في هذه الرحلات تعد من الرحلات اليومية حيث يتم في اليوم الواحد حوالي 20 رحلة، يمكن السفر إلى الجزر الأخرى من خلال الرحلات الهليكوبتر من خلال شركة أزياء للاير التي تقدم الخدمات المختلفة على هذه الجزر.

ونرشح لكم قراءة موضوع أين تقع البرتغال وعاصمة البرتغال: أين تقع البرتغال وعاصمة البرتغال 

تحدثنا في هذا المقال عن أين تقع جزر سيشل وتناولنا موقع جزر سيشيل والمساحة الخاصة بها وتاريخ هذه الجزر والاحتلال الفرنسي الذي تعرضت له، والاحتلال البريطاني والاستقلال، كما تحدثنا عن سكان جزر في شل والسياحة في هذه الجزر، وأفضل وقت للسفر إلى جزر سيشل، وكيف يمكن الوصول إلى هذه الجزر والدخول إليها، والإقامة والفنادق في سيشل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.