أين تقع العين السخنة

أين تقع العين السخنة من الأسئلة التي يرغب الزوار في الإجابة عليها، والعين السخنة من الأماكن التي يأتي إليها الكثير من مختلف البلدان نظراً لأنها من الأماكن السياحية الجميلة، وفي هذا المقال سنذكر لكم عبر موقع زيادة كل ما يدور في أذهانكم حول العين السخنة.

أين تقع العين السخنة

  • العين السخنة هو المكان الذي يقصده السياح من أجل التمتع بجوها الهادئ والمناظر الطبيعية الخلابة التي يحاط بها المكان كما أن المكان يوجد فيه فنادق رائعة، أما بالنسبة للخدمات التي تقدم فيها تلك الفنادق فهي من أفضل الخدمات التي تمر عليك.
  • بما أن سؤال أين تقع العين السخنة تعدد من الكثير ولذلك فجئنا نحن لكي نذكر لكم مكان العين السخنة، من المعروف أنها منتجع سياحي متواجد في جمهورية مصر العربية ولكنها تتبع محافظة السويس على ساحل يطلق عليه خليج السويس بالقرب من منتجعات البحر الأحمر.

ومن هنا سنتعرف على: أين تقع مكة المكرمة وما طقس وتضاريس مكة المكرمة 

نبذة عن العين السخنة

  • بعد أن ذكرنا لكم في السابق الإجابة على سؤال أين تقع العين السخنة فسوف نذكر نبذة بسيطة عنها، العين السخنة تحتوي على رمال من خلالها يمكننا إقامة معسكرات سواء كان في فصل الشتاء أو في فصل الصيف، بالإضافة إلى أنها تتميز بإقامة ممارسة الرياضات المختلفة على سبيل المثال التصوير الفوتوغرافي تحت أعماق المياه والقيام بعملية الصيد.
  • العين السخنة تعد من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها لتمتع بموقعها الجغرافي، فهي تتميز بجمال طبيعتها والنشاط والحيوية، ومن مميزات الذهاب إلى العين السخنة أنك تستطيع التجميع بين رحلتين معاً وهما التمتع بالذهاب إلى القاهرة ومعالمها المختلفة.

أفضل أماكن العين السخنة

يوجد في العين السخنة العديد من الأماكن التي تجذب إليها عدد كبير من السائحين، ومن أهم هذه الأماكن منتج بورتو وجنة الشواطئ والحياة البرية، وفي الآتي سنذكر لكم هذه الأماكن وبالتفصيل:

1-الحياة البرية ملاهي العين السخنة

اين تقع العين السخنة

تحتوي الحياة البرية على النباتات العطرية ذو رائحة جميلة، كما أنها تشمل أنواع من الزهور النادرة وفيها يتم القيام بعدة أنشطة على رأسها الغوص والتزلج المائي والتزحلق على القوارب الشرعية.

أقرأ أيضا : أين تقع جزر سليمان وما تاريخ جزر سليمان والتقسيم الإداري لها؟

2-جنة الشواطئ

أين تقع العين السخنة

ما يميز جنة الشواطئ عن باقي الأماكن أنها تحتوي على الجبال التي تعد من أجمل جبال العالم على الإطلاق، وتحتوي على المياه ذات اللون الأزرق، فكل زائر كان يأتي لرويتها عشان يشعر بالذهول من جمال جنة الشواطئ.

3-منتجع بورتو

أين تقع العين السخنة

 

منتجع بورتو أكبر منتجع في جمهورية مصر العربية ويأتي إليه الكثير من السائحين من مختلف بلدان العالم من أجل رؤيته، نظراً لأن هذا المنتجع يوجد به ملاعب الجولف التي تبعد عن العين السخنة بمسافة 20 كم.

كما أن منتجع بورتو يكون على ارتفاع 250 متر من البحر، أما بالنسبة لمساحته فقد تبلغ 2 مليون ونصف متر ويوجد فيه الكثير من الفلل والمجمعات السكنية وفنادق ومطاعم.

4-جبل الجلالة البحرية

 

يقع جبل الجلالة البحرية في جنوب العين السخنة وهو يعد من أفضل الأماكن السياحية نظراً لأن ارتفاعه يصل إلى 1200 متر، كما أنه من الأماكن التي تحتل مكانة دينية كبيرة حيث أثبت الكثير أنه الجبل الذي خطي عليه النبي موسى عليه السلام من أجل الهروب من فرعون والذهاب إلى البحر الأحمر.

5-العيون الكبريتية

جميعنا نعلم ما هي العيوب الكبريتية وأهميتها عند السياح فهي المكان الوحيد الذي يجذب انتباه السائحين، فهي عبارة عن عيون تم تفجيرها من باطن الأرض لكي يتم استخراج المياه منها فهي تخرج المياه على هيئة شلالات وتحتوي على مصبات في بحيرات صغيرة والعيون الكبريتية يستخدمها الكثير من أجل علاج الأمراض الجلدية.

6-الشواطئ  الرملية

من أشهر الأشياء التي تجعل العين السخنة في المقدمة دائماً هي الشواطئ الرملية التي تجعل الكثير يستمتع عند أداء الأنشطة الترفيهية فيها فعلى سبيل المثال ممارسة الرياضات المختلفة ككرة الطائرة، أو الأنشطة الأخرى كالمائية مثل التزحلق على المياه والغطس والغوص تحت الماء مع الأسماء المختلفة، ومن أشهر الشواطئ الرملية في العين السخنة هو شاطئ الأدبية.

ومن هنا يمكنكم التعرف على:

7-دير القديس الأنبا بولس

أجبنا لكم سابقاً عن أين تقع العين السخنة وسنذكر لكم الآن أين يقع دير القديس الأنبا بولز حيث يقع على طريق يطلق عليه الكريمات ويوجد في وادي الدير.

كما يوجد في دير القديس الأنبا بولس كنيسة يطلق عليها كنيس بولز وهذه الكنيسة تجذب إليها عدد كبير من السياح لشكلها المتميز.

8-خليج الأدبية

 

من أهم الأماكن التي تتواجد في العين السخنة هو خليج الأدبية نظراً لطبيعته الساحرة، فهو الخليج التي تحلق من فوقه الطيور التي تعطي منظراً جميل خلاب ومن خلاله يمكنكم القيام بالعديد من الرياضات المختلفة والتي منها كركوب الأمواج وصيد الأسماء.

9-دير القديس أنطونيوس

يقع دير القديس أنطونيوس في واحة الربيع وأسس هذا الدير بعد وفاة القديس أنطونيوس وذلك من أجل تخليد ذكرى وفاته، نظراً لأنه كان شخصية مهمة في تلك الوقت فهو الشخص الذي أسس فكرة الرهبنة المسيحية في الصحراء المصرية.

10-محمية الأشجار المتحجرة

تبلغ محمية الأشجار المتحجرة إلى نحو حوالي 7 كم مربع، كما أن هذه الآثار نادرة جداً ولا يوجد لها أي مثيل في العالم فتضم تلك المحمية الكثير من جذور الأشجار التي يرجع تاريخها إلى أكثر من ملايين السنين.

السياحة العلاجية في العين السخنة

العيون الكبريتية في العين السخنة

العيون الكبريتية عبارة عن عيون قد انفجرت من باطن الأرض وتكون على هيئة شلالات على شكل بحيرات صغيرة، وسميت العيون الكبريتية بهذا الاسم لأنها تستخدم كعلاج طبيعي التي يلجأ إليه الكثير من الأطباء لشفاء الأمراض الجلدية وأيضاً شفاء أمراض العظام.

أما بالنسبة لفائدة العيون الكبريتية فهي تستخدم في علاج الكثير من الأمراض والتي منها الجرب والصدفية والحساسية وحب الشباب والشلل والروماتويد وآلام العظام والأمراض والنقرس والجيوب الأنفية بالإضافة إلى أنها لها دور في استرخاء العضلات.

الطريقة العلاجية في العيون الكبريتية

  • إذا كنت ترغب عزيزي القارئ في العلاج باستخدام العيون الكبريتية فعليك بالبقاء لمدة 10 دقائق حتى 20 دقيقة كل يوماً، ويجب أن تكون حرارة المياه من 37 حتى 39 درجة مئوية فهو له دور في التفتيح من مسامات الجلد وتجديد خلايا الجسم.
  • وبعد أن تنتهي من جلسة الاسترخاء في المياه عليك بالاستراحة لوقت قصير لكي يستعيد جسمك نشاطه من جديد.
  • ونتيجة هذا العلاج أن سوف تشعر باسترخاء في العضلات، والجلد سوف يتعرض إلى احمرار قليل وذلك نتيجة درجة حرارة المياه وعليك عزيزي القارئ بأن تأخذ احتياطاتك بالأخص أصحاب مرضى الضغط المنخفض.

ومن هنا سنتعرف على: أين تقع هونغ كونغ وما هي المعالم السياحية بها

الطريقة العلاجية في كهف الملح

هذا الكهف قد تم صنعه من الملح مع إضاءة قليلة مع نغمة موسيقى هادئة، حيث يأتي الكثير من الزوار إلى هذا المكان من أجل الاسترخاء والملح الذي صنع منه الكهف يحتوي على عنصرين مهمين وهما الماغنسيوم والصوديوم الذي لها دور في الشفاء، بالماغنسيوم يقوم بدوره في التخلص من آلام العظام وأيضاً الصوديوم يساعد في شفاء من أمراض الجهاز التنفسي.

وفي نهاية المقال نكون قدمنا لكم الإجابة عن سؤال أين تقع العين السخنة، وفي حالة وجود أي استفسار لا داعي للتردد في وضع تعليق وسنقوم بالرد عليكم في أقرب وقت ممكن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.