محتوى يحترم عقلك

أين تقع بروكسل من مدينة فيرن ومن مدينة دينانت

أين تقع بروكسل تعد مدينة بروكسل من أهم المدن السياحية داخل أوروبا، ويتوجه إليها الكثير من السياح لاحتوائها على مباني عريقة ومناظر خلابة كثيرة، ويوجد بها الكثير من الفنادق العريقة، ومع ذلك أسعارها ممتازة وتوفر الخدمة لجميع المستويات.

أين تقع بروكسل

تنتمي مدينة بروكسل إلى بلجيكا ومن ثم تندرج ضمن دول الإتحاد الأوروبي، وتعتبر مدينة بروكسل من أهم المدن داخل بلجيكا، ومن أقدمها أيضاً حيث ترجع نشأتها إلى القرن العاشر الميلادي، وصنفها المؤرخون بأنها من أكبر الأقاليم داخل مدينة بلجيكا، حيث يصل إرتفاعها إلى سبعون متراً.

يمكنك الآن الإطلاع على بحث عن التغذية السليمة كامل وأهمية التغذية السليمة لجسم الإنسان: بحث عن التغذية السليمة كامل وأهمية التغذية السليمة لجسم الإنسان

موقع بروكسل من مدينة فيرن

تبعد مدينة بروكسل عن مدينة فيرن فيما يقرب من 133 كم، حيث يمكن التنقل بين المدينتين من خلال السيارة أو حتى المواصلات العامة وتأخذ فيما يقرب من ساعة إلى ساعتين.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على كم تبعد الافلاح عن الرياض وأين تقع ومعالمها: كم تبعد الافلاج عن الرياض وأين تقع ومعالمها

موقع بروكسل من مدينة دينانت

تبعد مدينة بروكسل عن مدينة دينانت فيما يقرب من 93 كم، ويمكن التنقل بين المدينتين بالسيارة فلا تحتاج إلى وقت طويل للسفر بالطائرة، حيث تأخذ بالقيادة فيما يقرب من ساعة ونصف.

وسائل المواصلات داخل بروكسل

  • تعتبر مدينة بروكسل أولى المدن في بلجيكا التي تأسس بها نظام السكة الحديد، حيث تأسست في عام 1952م، وإمتد العمل بها لمدة أربعة أعوام حيث أن ايضاً في عام 1956م، وربطت هذه المحطة الجنوب بالشمال، وبذلك أصبحت مركزا لخطوط السكة الحديد في بلجيكا.
  • ومن أشهر وسائل المواصلات في بروكسل هو مترو الأنفاق، حيث قاموا ببناء محطات كبيرة داخل المدينة، كي تجمع كل أجزائها بعضها ببعض مما يسهل من عملية التنقل داخل المدينة، وأيضاً كان حلاً مناسبا لتكدس المرور داخل المدينة، ولم تقتصر خدمات السكة الحديد داخل أنحاء المدينة فقط بل وإمتدت خارج المدينة أيضاً، حيث قامت بربط بروكسل مع بعض المدن الأوروبية مثل لندن وباريس وأمستردام.

الخصائص المناخية داخل بروكسل

  • تقترب مدينة بروكسل من البحر الشمالي، لذا يقترب مناخها من مناخ المدن الساحلية حيث يكون معتدلاً فى فصل الصيف ومنخفضا فى فصل الشتاء، وبالطبع يزداد معدل سقوط الأمطار لديها وذلك طوال العام، ولكن بسبب التكدس المروري بها وزيادة أعداد السيارات، أصبحت تعاني من التلوث الهوائي والشعور بالضوضاء داخل المدينة.

الخصائص المناخية داخل بروكسل

  • تعتبر مدينة بروكسل المركز الرئيسي لدولة بلجيكا، حيث يتمركز بها المقر الرئيسي لمنظمة الناتو (حلف الشمال الأطلسى )، وأيضاً بها المركز الإداري والتجاري والمالي، وتشمل الكثير من المراكز الإدارية والخدمية داخل الدولة، وتضم الكثير من المعالم التاريخية والثقافية لدولة بلجيكا، كما تقوم بإستضافة الدول الأوروبية التابعة الأتحاد الأوروبي.

للمزيد من الإفادة قم بالتعرف على اين تقع قناة استاكيوس وما هي وظيفتها ومما تتكون وكيفية علاجها: اين تقع قناة استاكيوس وما هي وظيفتها ومما تتكون؟ وكيفية علاجها

مزايا مدينة بروكسل

  • يوجد بمدينة بروكسل الكثير من المعالم السياحية الترفيهية والتاريخية والثقافية أيضاً، حيث تجذب الكثير من السياح إليها ومن ثم تزيد من دخل السياحة لدى دولة بلجيكا، حيث يذهب إليها السياح لمشاهدة القصر الملكي والميدان الكبير والمنتزهات.
  • ومن أهم المعالم السياحية فى بروكسل حديقة سينكونت نايرو ذلك لإحتوائها على الكثير من الأشجار النادرة والضخمة والزهور المختلفة في أشكالها، لذا أصبحت مقصداً للسياح التي ترغب فى الشعور بالهدوء والإسترخاء.
  • أيضاً من المعالم الفريدة لديها هو الأتوميوم حيث أن شكلة مميز فإنه على شكل الذرة وبها 9 كرات متصلة ببعضها البعض.
  • منتزة واليبي الذى يعتبر أكبر مدينة ألعاب مائية فى بلجيكا ويبعد عن مدينة بروكسل بحوالى 30 كم حيث يمكن الذهاب إليها بواسطة القطار حيث يقع في مدينة فافرى، ويوجد بها الكثير من الألعاب المائية المختلفة والمتنوعة التي قد يصلها عددها إلى 40 لعبة، ومنها ألعاب مخصصة للأطفال حيث تشمل كافة أفراد الأسرة.
  • أيضاً حديقة أوروبا والتي تحتوي على الكثير من النماذج للمعالم الأوروبية الشهيرة، حيث أفتتحت فى عام 1989م، وكانت من أهم الحدائق في أوروبا بأكملها.
  • بركسل تاون هول الذى يقع داخل الميدان الكبير، وما يميزة إحتواءة على قاعة كبيرة تتميز بروعة معمارها وتاريخها العريق، حيث أنه تم بناؤها في القرن الخامس عشر وبنيت على الطراز القوطى في نهاية العصور الوسطى.
  • حديقة هيسل التي تعتبر مقصداً للسياح التي تحب الإستجمام، وتوجد بغرب بروكسل وبها الكثير من الملاعب الرياضية.
  • متحف الأطفال ويحتوي على الكثير من المعالم التي تنمي تفكير الأطفال وتزيد من وعيهم فيعتبر متحف علمي للأطفال، وذلك بإستخدام الكثير من الألعاب التي تحتوي على التسلق والقفز وألعاب التفكير.
  • يوجد الكثير من المعالم الأخرى، مثل متحف الشوكلاته وبحيرة فارفار والمركز الإسلامي والثقافي، والذى أقيم لعقد المحاضرات الدينية به، والدورات التثقيفية والعلمية أيضاً، وصلاة الأعياد، والصلوات الخمس.

الإقتصاد في بروكسل

حيث أنها تعتبر العاصمة البلجيكية ولديها خصائص إقتصادية كثيرة جعلها مركزاً مهماً داخل أوروبا، حيث أنها تحتوي على مقر الإتحاد الأوروبي وبها الكثير من الشركات الكبيرة ومصانع السيارات.

التعداد السكانى لمدينة بروكسل

  • يبلغ التعداد السكانى داخل مدينة بروكسل حوالي1.339 شخص.
  • واللغتان الرسميتان داخل المدينة هما: الهولندية والفرنسية بينما الفرنسية هي الأغلب، حيث يتحدث معظم سكان البلد اللغة الغرنسية.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على أين تقع جامعة اكسفورد وما هي أقسام وكليات جامعة اكسقورد: اين تقع جامعة اكسفورد وما هى أقسام وكليات جامعة اكسفورد

أفضل الفنادق في مدينة بروكسل

  • فندق وارويك: وهو من أفضل الفنادق داخل المدينة، حيث يقع بالقرب من محطة بروكسل وقصر جراند وقريب أيضاً من مطار بروكسل
  • فندق لو بلازا: ويعتبر أيضاً من أفضل الفنادق داخل المدينة حيث يقع بالقرب من محطة جراند بلاس ومنطقة التسوق لذا موقعه مميز، وكان تقييم العملاء له جيد جداً من حيث النظافة والمرافق والشعور بالهدوء والراحة، ولكن قد إشتكى بعض العملاء من قدم بعض الغرف.
  • فندق لوشاتولان: الذي يبعد حوالي 750 متراً من متحف هورتا وبجانب شارع لويز وقريب أيضاً من محطة لويز، وكان تقييم العملاء له جيد جداً من حيث النظافة والهدوء وأسعار الغرف.
  • فندق سوفتيل: يقع في موقع متميز، حيث يقع بالقرب من محطة شومان حيث يبعد عنها مسافة نصف كم فقط وبالقرب من جراند بلاس أيضاً، وكان تقييم العملاء له ممتاز من حيث النظافة والطعام والموقع وأسعار الغرف.
  • فندق راديسون ريد: يقع في موقع إسترتيجي حيث أنه قريب من البرلمان الأوروبي ومحطة قطار لوكسمبورغ، وأيضاً قريب من منتزة ليوبولد، وكان تقييم العملاء له ممتاز بسبب موقعة وأيضا ً النظافة والتعاون والرقي داخل الفندق.
  • فندق كورتيارد باى ماريوت: يقع بالقرب من البرلمان الأوروبي ومتحف السينما ومتحف ماغريت، وكان تقييم العملاء له ممتاز من حيث النظافة وجودة المرافق وأسعار الغرف والراحة.
  • فندق هيلتون جراند بلس: من أرقى الفنادق فى مدينة بروكسل بسبب موقعة المتميز، الذي يقع في وسط المنطقة التاريخية لبروكسل وقريب من المحطة المركزية ومن مركز المؤتمرات، وكان تقييم العملاء له جيد جداً من حيث النظافة والموقع والأسعار والخدمات ولكن سرعة الواي فاي به ضعيفة جداً.
  • فندق راديسون بلو: من أرقى فنادق بروكسل ويقع بالقرب من قصر جراند والمحطة المركزية ووسط المدينة، وتقييم العملاء له كان ممتاز بسبب موقعه المتميز والنظافة والمرافق والراحة، ولكن جاءت الشكوى بسبب قدم أثاث الفندق.
  • وبعد إستطلاع أراء كثير من السياح إتفق الكثير على أن فندق هيلتون جراند بلس وماريوت من أفضل الفنادق لقضاء شهر العسل، وذلك بسبب موقعها المتميز الذي أعطى لها إطلالة فريدة.
  • وتتراوح أسعار الغرف بفنادق بروكسل ما بين 150 إلى 200 دولار فى الليلة الواحدة، ويختلف هذا السعر من فصل الصيف وفصل الشتاء ومن جودة فندق إلى آخر.
  • من أفضل الأماكن للتسوق ببروكسل هو شارع لويز وما يميزة أيضاً هو قربه من قصر جراند ومحطة غار دو ميدي.
  • من أرخص الفنادق في بروكسل هو فندق سوفيتيل، والذى كان رأى العملاء فيه جيد جداً.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على أين تقع بروكسل، وتعرفنا على موقع بروكسل من مدينة فيرن، وموقع بروكسل من مدينة دينانت، ووسائل المواصلات داخل بروكسل، والخصائص المناخية داخل بروكسل، ومزايا مدينة بروكسل، والإقتصاد في بروكسل، وأفضل الفنادق في مدينة بروكسل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.