أين تقع البرتغال

أين تقع البرتغال تعتبر دولة البرتغال من ضمن الدول التي يبحث عنها الكثير، لكي يتعرفوا على المعالم الموجودة بها سواء كانت هذه المعالم قديمة أو حديثة.

أين تقع البرتغال

  • كما ذكرنا من قبل أن دولة البرتغال من الدول الأوربية لذلك تقع دولة البرتغال في قارة أوروبا على مساحة 91.470 كيلومتر مربع من الأرض ويوجد منها حوالى 620 كيلو متر مربع من المياه، لذلك تحتل دولة البرتغال 111 في العالم مساحة إجمالية تبلغ 92.090 كيلو متر مربع.
  • وقد قامت دراسة حول أين تقع البرتغال وكم عدد السكان يبلغ عدد السكان في دولة البرتغال حوالي 10.781.459 نسمة، حيث يعادل ان 118 شخص لكل كيلو متر مربع، كما أن دولة اسبانيا تشترك مع دولة البرتغال في حدودها الخارجية، وإن دولة البرتغال لديها أفضل شبكات الطرق على مستوى العالم لأنها ذات مستويات معيشية عالية ودولة متقدمة.
  • كما أن دولة البرتغال تقع خلف شمال الأطلسي لذلك تعتبر جزء من الأمم المتحدة والتنمية في الميدان الاقتصادي والاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون.
  • وقد سكن دولة البرتغال في الأوائل السكان البدائيون وبعد ذلك تطور الانسان وعلى الرغم من كل ذلك لا يوجد مستوطنات دائمة حتي الالفية الاولى، ويعتبر البرتغاليون هم أول من أكتشف طريق الهند والبرازيل ويرجع السبب في ذلك الرحلات البحرية التي كانوا يقومون بها واكتشفوا ايضاً الصين واليابان.
  • وقد اقام البرتغاليون الكثير من المستوطنات منها على ساحل الشرقية والغربية لافريقا وادي ذلك جلب الرخاء الاقتصادي في دولة البرتغال وكل ذلك كان سبب في ارتفاع عدد سكان دولة البرتغال إلى ما يقارب 1.7 مليون نسمة ولكن في عام 1580 الى عام 1640 حدثت الكثير من الحروب البرتغالية والهولندية التي أدت إلى استعمار البرتغال والمصالح التجارية في دولة البرازيل وأفريقيا والشرق الأقصى والهند كل ذلك أدى إلى أن فقدت دولة البرتغال احتكارها للبحر الهندي.

دولة البرتغال

  • دولة البرتغال هي جمهورية البرتغال الديمقراطية وإن عاصمة البرتغال هي مدينة لشبونة، وتعتبر مدينة لشبونة هي أكبر مدينة في البرتغال،
  • كما أن البرتغال تقع على طول ساحل المحيط الأطلسي وتعتبر دولة البرتغال هي أقدم دولة في شبه الجزيرة الأيبيرية، ومن المعروف أن البرتغال هي أقدم الأقاليم في العالم وأوروبا،
  • إن دولة البرتغال لها سيادة فى غرب أوروبا القارية، كما أن البرتغال حارب وقامت بالعديد من الغزوات في ما قبل التاريخ وبعد هذه الغزوات استرقت دولة البرتغال واستقرت أراضيها،
  • وتدخل دولة البرتغال في تصنيف إنها واحدة من إحدى دول العلمانية.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول أين تقع ميونخ ؟ وما هي أشهر المعالم السياحية في المدينة ؟ من خلال الرابط التالي: أين تقع ميونخ ؟ وما هي أشهر المعالم السياحية في المدينة ؟

العملة الرسمية لدولة البرتغال

  • العملة الرسمية في دولة البرتغال هي اليوريو.

عاصمة البرتغال 

  • كما ذكرنا من قبل أن عاصمة البرتغال هي مدينة لشبونة Lisbon وتعتبر هي المركز التجاري والسياحي والسياسي لدولة البرتغال، وتقع مدينة لشبونة على مصب نهر تاجة Tagus، كما تعتبر مدينة لشبونة هي أكبر مدينة في دولة البرتغال.
  •  كما يوجد في مدينة لشبونة الميناء الرئيسي لدولة البرتغال، وقد تبلغ مساحة لشبونة حوالي 85 كيلو متر مربع ومن مميزات دولة لشبونة إنها وجهة سياحية لأنها تحتوي على جوء هادئ وطعامها الرائع، كما تمارس في مدينة لشبونة النشاطات الممتعة مثل الرياضة والرقص الشرقي والموسيقى.
  •  رغم كل التقدم الذي يوجد في دولة البرتغال إلا أنهم يفضلون حياة الريف عن الحياة الحضرية ويسكن في مدينة لشبونة حوالي 27% من سكان البرتغال وهي تقعد في المرتبة 11 من بين الدولة الأكثر ازدحاماً في الاتحاد الأوروبي .

للمزيد من المعلومات حول أين تقع جبال القوقاز؟ وأعلي قمم في جبال القوقاز ومناخها وموقعها الجغرافي يمكنك النقر على الرابط المرفق: أين تقع جبال القوقاز؟ وأعلي قمم في جبال القوقاز ومناخها وموقعها الجغرافي

موقع البرتغال على الخريطة 

  • تحتل مدينة البرتغال على الخريطة خط طول 6.190 وخط عرض 42.140 وتعتبر دولة البرتغال على طول ساحل المحيط الأطلسي لشبة الجزيرة الأيبيرية التي تقع في جنوب غرب قارة أوروبا وفي الماضي كانت تحتل البرتغال أكبر قوة أوربية.
  •  وكانت دولة البرتغال تشارك في القواسم الثقافية والجغرافية لكل البلاد الواقعة في شمال أوروبا والبحر الأبيض المتوسط.
  • تحتل دولة البرتغال سدس شبه الجزيرة الأيبيرية التي تقع من ناحية الجنوب للمحيط الأوروبي، ودولة إسبانيا تحدها من الشمال الشرقي والمحيط الأطلسي يحدها من الجنوب الغربي وفي الجنوب الغربي لدولة البرتغال تقع جزر الازور وجزر ماديرا.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول ما هي عاصمة باكستان؟ وأين تقع؟ وما هو عدد سكانها واللغات السائدة بها؟ عن طريق الرابط المعلن: ما هي عاصمة باكستان؟ وأين تقع؟ وما هو عدد سكانها واللغات السائدة بها؟

مناخ دول البرتغال 

  • قد توجد الكثير من التأثيرات والعوامل المناخية التي تؤثر في دولة البرتغال وهما ثلاث تأثيرات وهم تأثير مناخ المحيط الاطلسي وتأثير مناخ المحيط القاري وتأثير مناخ البحر الأبيض المتوسط.
  • وإن من أكثر المناخات التي تسود دولة البرتغال هو المناخ الأطلسي والتي تكون دولة البرتغال معظمها رطبة لشبة الجزيرة الأيبيرية، وأكثر المناطق التي تكون معرضة لهذا المناخ هي المنطقة الشمالية الغربية وتمتاز منهجا بأنه معتدل وممطر.
  • وإن المناطق القريبة من سطر البحر في فصل الصيف تكون درجة حرارتها 24 درجة مئوية وبالتالي تكون أقل درجة حرارة من المناطق المرتفعة، وقد تصل درجة الحرارة في فصل الشتاء بين 3-4 درجة مئوية، وتكون درجة الحرارة معتدلة في جنوب الدورو.
  • أكثر من 1000ملم متوسطة هبوط الأمطار السنوية، ويبلغ بين 1000-2000 ملم معدل هبوط الأمطار. 
  • في منطقة الشمال الغربي، ويبلغ 2500 ملم المنحدرات الجبلية.
  • وقد يبلغ 500 ملم كحد أقصي معدل الهبوط المطري السنوي في جميع المناطق الداخلية.
  • وقد يضيع جزء كبير من هذه الأمطار بسبب التبخر المرتفع ولكن المناخ القاري قد يؤثر على المناطق الداخلية وقد توجد فترة الجفاف بها أكثر من شهر وقد تزيد في فترة الشتاء.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول أين يقع نهر النيل ؟ وكيف تكون نهر النيل على مدار السنين وأهميته الاقتصادية؟ من خلال الرابط التالي: أين يقع نهر النيل ؟ وكيف تكون نهر النيل على مدار السنين وأهميته الاقتصادية؟

تاريخ دولة البرتغال

  • أثناء عودة المسيحية لحكم شبه الجزيرة الإيبيريّة ظهرت دولة البرتغال، وقد استقلت دولة البرتغال في منتصف القرن الثاني عشر وأصبحت دولة مستقلة، وقد حكمها في ذلك الوقت الملك أفونسو الأول، ولكن سرعان ما قد سقط حكمة بسبب الكثير من الاضطرابات التي مرت بها البلاد في ذلك الوقت وفي عام 1580 قد تعرضت البرتغال للغزو من الملك أسبانيا وأصبحت تحت الحكم الإسباني، وفي عام 1640 قامت الكثير من حركات التمرد على الاحتلال الإسباني.
  • وبالتالي حصلت دولة البرتغال على استقلالها مرة أخرى وعندما قامت دولة بريطانيا بحرب ضد نابليون وقفت البرتغال مع بريطانيا أصبح نجل ملك البرتغال إمبراطور البرازيل  نتيجة عن هذه التداعيات السياسية ، حدثت حرب أهلية في عام 1910 في القرن التاسع عشر قبل اعلان الجمهورية.
  • أصبح البرتغال تحت حكم الجنرالات فى عام 1926 ويرجع ذلك بسبب حدوث الانقلاب العسكري واستمر هذا الحكم حتى عام 1933 م، ثم توالى البروفيسور سالازار الحكم ولكن لم يبقى كثيراً في فترة الحكم لأن حكمة كان مستبداً وقد أصيب بالمرض وأدي ذلك إلي حدوث انقلاب آخر وقد تم إعلان الجمهورية الثالثة في ذلك الوقت واستقلال المستعمرات الافريقية.

سكان دولة البرتغال

  • قدرت دولة الأمم المتحدة أن دولة البرتغال يبلغ عدد سكانها حوالي 10.23 مليون نسمة في عام 2019 بالتالي اصبحت دولة البرتغال رقم 88 في العالم من حيث عدد سكانها.
  • وتبلغ مساحة دولة البرتغال حوالي 92,090 كيلو متر مربع بالتالي اصبح رقم 111 من حيث المساحة على الأرض، ونسبة الميل الواحد تصل إلى 111 من متوسط الكثافة السكانية وبالتالي أصبحت في المرتبة رقم 95 من حيث الكثافة السكانية، وإن متوسط الأعمار لسكان دولة البرتغال يصل إلى 42.2 عام.

لقد قمنا في هذا المقال بالتعرف على أين تقع البرتغال، وتعريف دولة البرتغال، والعملة الرسمية لدولة البرتغال، وعاصمة البرتغال، وموقع البرتغال على الخريطة، ومناخ دول البرتغال، وتاريخ دولة البرتغال، وسكان دولة البرتغال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.