أين تقع جزر المالديف

أين تقع جزر المالديف وكيف يمكنني الذهاب إليها؟ هذا هو لسان حال العديد من الأشخاص الذين يسعون للوصول إلى جنة الأرض أو كما يسميها البعض جزر المالديف، وذلك لأن الله تعالي قد ميزها بالجمال الأخاذ والطبيعة الخلابة والمناظر المبهجة والمياه الصافية، فتصبح وجهة لكل من يريد البعد عن مشاكل الحياة المدنية والتشبث لأيام بالحياة على جزيرة صغيرة ينقي بها روحه ويزيل كل أتربة الحياة التي غطته، فيرجع يلمع صبيًا مرة أخرى، لذلك.. دعونا نتعرف على أهم المعلومات التي قد تحتاجونها عن جزر المالديف.

أين تقع جزر المالديف على الخريطة؟

لا تشارك جزر المالديف حدودها مع أي دولة أخرى مما يبعدها عن المشاكل الحدودية والنزاع على الأراضي من الدول المجاورة.

تتواجد جزر المالديف في المحيط الهندي، تحديدًا شمال الساحل الغربي لدولة سريلانكا، فتبعد عنها حوالي 643 كيلو متر، وتبعد عن أقرب سواحل الهند بحوالي 563 كيلو متر، فيحدها من الشمال الشرقي جزر “لكشديب” الهندية، ومن الشمال بحر العرب، ومن الغرب والجنوب يحدها المحيط الهندي، كما يمر عليها خط الاستواء.

وتتألف جزر المالديف من 1190 جزيرة مرجانية، تتواجد بسلسلة مضاعفة من 26 جزيرة مرجانية، وفقط 200 جزيرة منهم تحتوي على سكان، يدين كل سكانها بالإسلام، حيث ينص الدستور المالديفي على كون الديانة الرسمية للبلاد هي الإسلام، وأن على جميع المواطنين أن يكونوا مسلمي الديانة، فلا تعطي الدولة الجنسية لأي شخص غير مسلم، مما يجعل جميع سكانها من المسلمين، كما أن جميع القوانين هناك مطابقة للشريعة الإسلامية، فلا يتم الموافقة على أي قانون لا يتبع الشريعة الإسلامية، ويتحدث سكانها لغة “الديفيهي” التي هي كذلك اللغة الرسمية بالبلاد، وتحتوي “الديفيهي” على العديد من الكلمات والمفردات العربية في قاموسها.

بلغ عدد سكانها بعام 2013 حوالي 393 ألف نسمة، وتعد جزيرة مالي عاصمتها الرسمية، ويبلغ عدد سكانها حوالي 103 ألف نسمة حسب الإحصاءات الأخيرة، فتعد بذلك أكبر المدن المتواجدة بالدولة من حيث عدد السكان، كما تعد عملة “الروفايا” هي العملة الرسمية للبلاد، وتعادل حوالي 0.065 دولا أمريكي، مما يعني أن الدولار الأمريكي الواحد يساوي 15.3 روفايا.

اقرأ أيضًا : اين تقع جزر لانجرهانز وحجمها وأهميتها في الجسم

ديموغرافيا المالديف

يمتاز شعب جزر المالديف بهوية  تمزج بين الثقافات العديدة لدي سكان الجزر، ويري الكثيرون أن السكان الأوائل هم في الأصل قادمون من سريلانكا والهند، مما جعل الجزر مربوطة ارتباطًا وثيقًا بدول شبه القارة الهندية.

وقد وصل عدد سكان المالديف بعام 2021 إلى 393 ألف نسمة بزيادة سنوية حوالي 7 آلاف نسمة، ووفقًا لمعدلات التغير السكاني اليومية بعام 2019 إلى: 23 مولودًا و 4 وفيات يوميًا.

تعد نسبة السكان من سن الخامسة أو أقل حوالي 21.5% من إجمالي عدد السكان، ونسبة السكان من سن الخامسة عشر حتي الرابعة والستين حوالي 74.4% من إجمالي عدد السكان، أما عن نسبة السكان من سن الخامسة والستين أو أعلى حوالي 4.1% من إجمالي عدد السكان.

المناخ في المالديف

تتصف جزر المالديف بوصول الشمس الدافئة إليها باستمرار، وذلك نتيجة لوجودها على خط الاستواء، فتتراوح درجات الحرارة السنوية بها بين 22 درجة مئوية و33 درجة مئوية، ولكن بالرغم من ذلك، تتساقط الأمطار بشكل مستمر من شهر مايو حتى شهر سبتمبر نتيجة للرياح الموسمية، كما أنه قد يكون الطقس في المناطق الساحلية منها أكثر قسوة، والرياح تكون أكثر شدة، كما أنه نادرًا ما يصل المناخ إلى درجات متطرفة، ولكنه قابل للحدوث بسبب الأعاصير المتواجدة بالمحيط الهندي.

اقرأ أيضًا : أجمل الجزر في العالم والمناسبة لقضاء شهر العسل

السياحة في جزر المالديف

تساهم السياحة بأكثر من ربع الناتج المحلي الإجمالي لدولة جزر المالديف، وأكثر من نصف الإيرادات الأجنبية، و90% من الإيرادات الضريبية الحكومية، فتعتبر جزر المالديف أحد أكثر الجزر المميزة والفريدة، مما أدى إلى توافد السياح بأعداد كبيرة في العقود الماضية، كما تساعد السياحة في جزر المالديف على توفير فرص عمل كبيرة للسكان، فيقلل من نسب البطالة في الدولة داعمًا لاقتصادها.

يتواجد بالمالديف العديد من المنتجعات السياحية، والتي تقدر أعدادها بحوالي 89 منتجع سياحي، فيتخطى عدد السياح الزائرين لها 600 ألف سائح كل سنة، وتعد أسهل الطرق للوصول للجزر عن طريق الطائرة، والهبوط في مطارها بجزيرة “هول هولي” التي تتواجد بالقرب من مدينة مالي العاصمة، لذلك ننصح بالقدوم إليها خاصة لقضاء شهر العسل أو قضاء الإجازات العائلية.

فيما يلي سنستعرض لكم أفضل الجزر التي يمكنك زيارتها بالمالديف..

معلومات عن جزيرة مالي

تعد جزيرة مالي هي الجزيرة المرجانية الرئيسية بالبلاد، وتنقسم إلى جزيرتين صغيرتين، ويتواجد بها العاصمة والمطار الدولي، وتبدو مالي كمدينة حضارية مثالية للاسترخاء فيها، وذلك بسبب الطرق المعبدة والمباني المرتفعة والقصور المذهلة، مما يجعلها مميزة عن باقي جزر المالديف الأخرى.

معلومات عن جزيرة فيلاسارو

تمتاز جزيرة فيلاسارو بالشواطئ اللامعة والنقية، مما يجعلها أحد أهم الجزر التي يأتي إليها الزوار من كل مكان بالعالم، فتعد شواطئها الجميلة والمياه الكريستالية الخلابة، والنباتات الطبيعية والحيوانات الصغيرة الجميلة أهم ما يميزها، كما يتواجد بالجزيرة العديد من التجارب والأنشطة السياحية المختلفة، والتي تناسب جميع الأشخاص أيًا كانت أعمارهم وأذواقهم، ومن تلك الأنشطة: الغوص والرياضات المائية والرحلات القصيرة للجزر المعزولة.

معلومات عن جزيرة الكاكاو

جزيرة كاكاو التي تعد جزءًا من منتجع “كوكوا آيلاند” واحدة من أجمل الجزر بالبلاد، فتمتلك شواطئ هي الأجمل مقارنة بباقي الجزر، كما تمتاز بتواجد أكواخ المياه التي تطل على شاطئ المياه ولا يفصلهما عن بعض إلا سنتيمترات قليلة، فيمكنك كذلك رؤية الشمس عند غروبها، فهي التجربة الأفضل بالجزيرة عند الكثيرين من الزوار، كما تمتاز شواطئ الجزيرة بالرمال البيضاء الجميلة والمياه المتلألئة النقية التي تعكس جمال الطبيعة، مما يجعلها أشبه بالجنة الصغيرة التي يحلم بها كل شخص.

معلومات عن جزيرة با أتول

تمتاز جزيرة با أتول بمياهها الصافية وشواطئها البيضاء، فتتيح لك فرصة ممارسة الرياضات المائية، وكذلك تجربة الغوص فتحصل على تجربة غوص مذهلة لا مثيل لها، فتشاهد الأسماك الاستوائية وهي تتراقص مع الشعبة المرجانية داخل المياه، كما يمكنك البقاء بمنتجع “سونيفا فوشي” بجزيرة “كونفونادهو” وهي أحد الجزر التابعة لهذه الجزيرة، وبسبب الحياة البحرية المميزة المتواجدة بالجزيرة، ستنال تجربة لن تُنسى، فيمكنك استكشاف الجزيرة والتوغل بالغابات الاستوائية والنباتات الكثيفة.

اقرأ أيضًا : أجمل بلد في العالم للسياحة وأفضل الأماكن السياحية لزيارتها

أري المرجانية

تعد هذه الجزيرة واحدة من أجمل الجزر المرجانية بدولة جزر المالديف، فتمتاز بالأماكن الرائعة للإقامة، حيث تطل الغرف على الشاطئ مباشرة، مما يجعلها مناسبة لمحبي الطبيعة، كما تتميز كذلك بالأماكن المميزة للغوص، وتعد الجزر الصغيرة المجاورة لها جزرًا محمية من الشعب المرجانية المميزة والملونة بألوان فريدة ومبهجة، عند زيارتك للجزيرة يمكنك زيارة جزيرة “هالافيلي” المتواجدة بالقرب من هذه الجزيرة، والتي تعد واحدة من أجمل جزر المالديف على الإطلاق، فتعطيك الفرصة للاستمتاع بالمشاهد الطبيعية الخلابة والمميزة للجزيرة، كما يمكنك الاسترخاء فيها وممارسة الرياضة، مما جعل العديد من الزوار يعتبرونها المكان المثالي للاستجمام.

في النهاية، وبعد أن نكون قد انتهينا من إجابتنا عن سؤال أين تقع جزر المالديف والعديد من الأسئلة الأخرى التي قد تهم الزائرين المستقبليين للمالديف، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بموضوعنا، وأن نكون قد أثرينا معلوماتكم العامة حول جزر المالديف.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.