أيهما أفضل المراتب السوست أم الأسفنج المضغوط ؟

أيهما أفضل المراتب السوست أم الأسفنج المضغوط ؟ قد يحتار البعض عند الإختيار بين الكثير من أنواع المراتب لذلك سوف نوضح لكم عبر موقع زيادة في هذا المقال أيهما أفضل المراتب السوست أم الأسفنج المضغوط وذلك بسبب وجود الكثير من الأنواع التي لا يعلم مصدرها أحد فمن حق أي شخص عندما يكون متعباً أن يجد وقتاً يستريح فيه على مرتبة جيدة.

إذا كنت تبحث عن أفضل المراتب وموديلاتها وأنواعها، فلا تتردد في زيارة مقال: أفضل أنواع مراتب يانسن وموديلاتها وأنواعها بالتفصيل

أيهما أفضل المراتب السوست أم الإسفنج المضغوط

الأن سوف نوضح أيهما أفضل المراتب السوست أم الأسفنج المضغوط, نجد أن الكثير من الأشخاص يبذلون الكثير من الوقت والمجهود فى اختيار المراتب المريحة التي تناسبهم فبعض أنواع المراتب أسعار اقتصادية والبعض الأخر غالي الثمن وليس من الضرورة أن يكون السعر الأغلى هو الأفضل فهناك بعض الأشياء التي تؤخذ في الإعتبار عند شراء مرتبة جديدة وهي كالأتي:-

  • يجب عند الاختيار أن نحتسب وزن الأشخاص الذين يستريحون على المرتبة ومعرفة البائع بالوزن الذي يكون مناسباً مع المرتبة.
  • يجب إختيار المرتبة التي تكون مريحة للعمود الفقري.
  • يجب أيضاً الأخذ في الحسبان أن تكون المرتبة طبقاً لجسم الشخص فإذا كان شخصاً عريضاً فيجب أن يختار نوع لين مريح للجانبين.
  • يجب أن نتجنب المراتب الناشفة التي لا تطبع مع الجسم حتى لا يقوم بإيذاء العمود الفقري ونشعر بالألم في الجسم.
  • وأيضاً يجب إختيار مراتب لا تكون لينة بشكل كبير لأنها ممكن أن تحدث إرتخاء في فقرات العمود الفقري, وأيضاً تقوم بجعل الكتفين في نفس مستوى جسم الشخص.
  • ونجد من الأفضل إن أمكن تجربة المرتبة عند البائع قبل إتمام عملية الشراء.
  • الأخ في الإعتبار عند إختيار المرتبة أن تكون متلاصقة لجميع أجزاء جسم الشخص, وإذا نام الشخص على الجانب الأيمن أو جانبه الأيسر يجب أن يكون العمود الفقري مستقيم الشكل وليس به أية إنحناءات.
  • إذا كان الشخص يميل الى أنواع المراتب السوست فيجب أن يختار مرتبة تكون لينة وناعمة من الظهر وتكون قوية وصلبة من ناحية الرقبة والأكتاف.

 

  • أما إذا كان الشخص قليل الوزن فيجب إختيار المراتب ذات السطح القوي والناشف.
  • الوضع في الإعتبار إختيار الحجم المناسب للمرتبة بالنسبة لعدد الأشخاص الذين ينامون عليها.
  • أما إذا كان الشخصين مجتمعين في نفس المرتبة وكل منهما له وزن مختلف عن الأخر فمن الممكن شراء مرتبتين صغيرتين ووضعهما على نفس السرير بدلاً من مرتبة واحدة كبيرة.
  • الأستقرار على المرتبة المناسبة من حيث السعر والوزن معاً.
  • نجد أن هناك تنوع بين المراتب الإسفنجية المضغوطة والمراتب السوست بأنواعها, فيجب أن نحدد الفرق بينهم جيداً.

بعض أنواع المراتب الموجودة في الأسواق

سوف نوضح الأن بعض أنواع المراتب الموجودة في الأسواق, فعند الاختيار بين المراتب السوست والمراتب الإسفنج المضغوطة فيجب أن يكون الشخص على علم بأنواع المراتب الموجودة في الأسواق وذلك لإختيار نوعاً مناسباً مريحاً للجسم وسوف نقدم لكم هذة الأنواع وهي كالتالي:-

1- مراتب سوست كونتينيوس

وهذه المراتب هي من أقل الأنواع جودة إذا كانت لشخصين لهما وزنان مختلفان لأنها مراتب لديها سوست مترابطة فعندما يرتاح فيها شخص وزنه يزيد عن الشخص الأخر فتميل المرتبة من الجهة الأخرى.

2- مراتب سوست أوبن

وهي أيضاُ قليلة الجودة أذا كانت لشخصين لهم وزنين مختلفين, فهي لها سوست مترابطة أيضاً فلها نفس مشكلة المرتبة السابقة, عندما ينام عليها شخصان مختلفان فنجد أن الشخص الزائد الوزن عندما ينام عليها يتأثر الجانب الأخر ولكن بنسبة أقل من مراتب كونتينيوس.

3- مراتب سوست بوكيت

ويعتبر هذا النوع من أجود أنواع مراتب السوست حيث أن لديها سوست منفصلة بحيث أنها تتوافق مع أكثر من فرد بأوزان مختلفة.

أما بالنسبة لأفضل أنواع مراتب السوست وإختيارها فهذا يتوقف على الفرد نفسه لأنه هو الذي يحدد ماذا ينقصه, ومع ذلك فإن المراتب ذات السوست المنفصلة هي الأكثر مبيعاً وتفضيل, حيث أن أفضل أنواعها هي مراتب سوست بوكيت لأنها تتناسب مع جميع الأشخاص.

4- مراتب الإسفنج الطرية

إن هذا النوع مراتب كفائته جيدة ولكن مع مرور الوقت نجد أن كفائتة تصبح أقل فبالتالي تحتاج للتغيير بعد فترة وهي أيضاً متوافقة من ناحية الثمن.

5- المراتب القطن

هي من المراتب ذات الجودة السيئة حيث أنها من المراتب الصلبة التي لا تجعل العمود الفقري مستقيماً في بالي تسبب ألم الظهر وأجزاء الجسم مع الوقت.

6- مراتب سوست سبرينج بد

وهي من أنواع المراتب الطبية التي يقوم بوصف الطبيب للمرضى الذين يعانون من ألم في الظهر ولكن لفترات محددة لأنها عندما تستخدم لفترة طويلة تسبب ألم في الظهر وفقرات العمود الفقري.

7- مراتب الفوم

هي من أنواع المراتب ذات الجودة العالية التي ينصح الطبيب باستعمالها فهي تتناسب مع جسم الشخص ويتم وصفها للأشخاص الذين يعانون من التعب والإجهاد وتعب العظام في أكثر الاوقات فتأخذ شكل الجسم, ولكن تهلك المرتبة بشكل سريع فيجب تغييرها.

8- مراتب الألتكس

وهي من أنواع المراتب القوية التي تتوافق مع الأشخاص الذين يعانون من آلام العمود الفقري, حيث أنها تعمل على تخفيف آلام الظهر والرقبة أثناء فترة الراحة وهي مراتب ذات جودة عالية ولا يلتزم الشخص بتغيرها إلا بعد فترات طويلة, ولكن نجد أنها لا تأخذ شكل الجسم وذلك من أكبر عيوبها ولا تطبع على شكل منحنيات الجسم.

فهي مناسبة بشكل كبير مع الأشخاص ذوات الوزن الزائد, أما بالنسبة للأشخاص أصحاب الوزن القليل فأنها تجعلهم يشعرون بالتعب والإجهاد أثناء النوم.

9- مراتب أير بيد

يمكن أن تصنف هذه المراتب من المراتب الطبية والتي يتم إستعمالها للأشخاص الذين لديهم مشاكل في العمود الفقري والظهر والرقبة وتتوافق مع الأشخاص أصحاب الأوزان المختلفة وتتصف أيضاً بانها يمكن التحكم في الصلابة والليونة عن طريق المربعات الموجودة بها.

10- مراتب الزنبرك

وهي من المراتب الأكثر إنتشاراً في الأسواق المصرية وتتصف بمدى قوة تحملها وقوتها وهي مصنوعة من العديد من الزنبركات وكل زنبرك منهم مغلف بقماش كثير يعمل على توفير الحركة المريحة عند التحرك على المرتبة أثناء مدة النوم.

11- مراتب أيدج استايل بيد

  1. وهذة المراتب من الأنواع التي يتم وصفها لكبار السن أو المرضى الذين يعانون من مرض إرتجاع المرئ وتتواجد في الأغلب داخل المستشفيات والمراكز الصحية وهي من المرتبات التي لا يجدها الشخص بسهولة في الأسواق ولكن يمكن أن يقوم الشخص بطلبها من المصنع ويتم تصنيعها له في موعد محدد.
  2. فعند المقارنة مع مراتب الأسفنج مع الأنواع الأخرى نجد أن مراتب الإسفنج المضغوطة تتصف بصلابتها, ويقوم الأشخاص المرضى الذين يعانون من مشاكل العمود الفقري وآلام الرقبة والظهر باستخدامها, حيث أنها تحافظ على إستقامة العمود الفقري وراحة المريض.
  3. كما أن الذين يستخدمون هذة الأنواع من المراتب أيضاً هم الرياضيين الذين يقومون بالمحافظة على عظام الجسم والعمود الفقري, ولكن تأخذ بعض الوقت من الشخص حتى يتأقلم مع قوتها وصلابتها, كما يفضلها بعض الأشخاص لأطفالهم حيث عند اللعب والقفز عليها لا تتعرض للاهتزاز.
  4. وبذلك نكون قد قدمنا إليكم في هذا الموضوع شرحا شاملاً عن أيهما أفضل المراتب السوست أم الإسفنج المضغوطونتمني أن ينال الشرح إعجابكم وفي النهاية نرجو من الله ان يوفقنا دائماُ الى تقديم الجيد والجديد.

وفي نهاية رحلتنا مع أيهما أفضل المراتب السوست أم الأسفنج المضغوط ؟، ادعوك للتعرف على المزيد من أنواع المراتب عبر موقعنا دائما.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.