محتوى يحترم عقلك

ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي

ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي؟ وما أبرز أنواع الحليب الصناعي للرضع؟ فالأم التي لا تقوم بالرضاعة الطبيعية تعمل على شراء أفضل أنواع الحليب الصناعي لطفلها، لضمان حصوله على العناصر الغذائية الهامة لهذه المرحلة التي تمده بالكثير من الفوائد، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم الأفضل بين حليب هيرو بيبي وسيميلاك.

ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي

في كثير من الحالات تضطر الأم إلى استخدام الحليب الصناعي وعدم القيام بالرضاعة الطبيعية، ولكن تقع في حيرة أخرى وهي اختيار نوع حليب مناسب للطفل، وأن يكون هذا النوع غني بالعناصر الغذائية المطلوبة خلال مرحلة الرضاعة لنمو الطفل بصورة سليمة.

أما عن إجابة سؤال ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي فهو حليب هيرو بيبي، وهذا بسبب احتوائه على كمية كبيرة من العناصر الغذائية الهامة مثل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الطفل الرضيع خلال هذه المرحلة العمرية، كما أنه لا يوجد هذا القدر من تلك العناصر في أي نوع آخر.

مميزات حليب هيرو بيبي

توجد العديد من المميزات التي تجعل من حليب هيرو بيبي من أفضل أنواع الحليب الصناعي، وتتلخص مميزات هذا الحليب في النقاط التالية:

  • يمتاز بتركيبته التي يمكن استخدامها بدايةً من عمر يوم وحتى 6 أشهر.
  • يحتوي على نظام نيوترا ديفنس المكون من السكريات الأحادية والنيوكليتيدات وأوميجا 3 وحمض الأراكيدونيك.
  • يوجد به حمض دكوساهيكسانويك والذي يعتبر من الأنظمة الغذائية الهامة للرضيع.
  • يدخل في صناعته العديد من الفيتامينات والمعادن اللازمة لنمو الجسم.
  • يحتوي على كميات قليلة من السكريات الصحية التي تعتبر من المصادر الهامة للطاقة، وتعمل على مساعدة الجهاز الهضمي في هضم الطعام.
  • لا يتسبب في ظهور أي أعراض حساسية للرضيع لكنه مصنع من مواد طبيعية متنوعة.
  • لا يدخل في تصنيعه أي مواد حافظة لذا هو من المنتجات الآمنة المساعدة في نمو الطفل بالصورة الصحيحة.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب الصناعي للرضع وأسعارها

كيفية تحضير حليب هيرو بيبي

في إطار الإجابة عن سؤال ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي نتعرف إلى خطوات تحضير هيرو بيبي، كل ما عليكِ فعله هو تطبيق الخطوات التالية:

  1. اغسلي يديكِ جيدًا بالماء والصابون.
  2. احرصي على غسل زجاجة الحليب بكافة أجزائها لإزالة أي بقايا من الرضعة السابقة بداخلها.
  3. في ماء مغلي ضعي الزجاجة مع أجزائها لمدة 5 دقائق على الأقل.
  4. اغلي الماء لمدة 5 دقائق ثم اتركيه ليبرد.
  5. صبي الماء في زجاجة الحليب بحسب كمية جدول التغذية.
  6. باستخدام المكيال الموجود بالعبوة ضعي اللبن.
  7. رجي الزجاجة جيدًا حتى يذوب الحليب نهائيًا.
  8. اغلقي العبوة بإحكام وانتظريها حتى تهدأ قليلًا ثم امنحيها لطفلكِ.

جدول تغذية حليب هيرو بيبي

يجب الإشارة إلى أنه عند استخدام حليب هيرو بيبي يجب الالتزام بجدول التغذية المحدد له، وهذا حتى لا تحدث أي آثار جانبية خطيرة، وينحصر هذا الجدول فيما يلي:

السن عدد الرضعات الكمية
اليوم الأول: الأسبوع الثاني 6 يوميًا مكيالين من الحليب و60 مل ماء مغلي
الأسبوع الثاني: الأسبوع الثالث 6 يوميًا 3 مكاييل و90 مل ماء مغلي
الأسبوع الثالث والرابع 6 يوميًا 4 مكاييل و120 مل ماء مغلي
الشهر الثاني 6 يوميًا 5 مكاييل و150 مل من الماء المغلي
الشهر الثالث 5 يوميًا 6 مكاييل و180 مل ماء مغلي
الشهر الرابع 5 يوميًا 7 مكاييل و210 مل من الماء المغلي
الشهر الخامس 5 يوميًا 7 مكاييل و240 مل من الماء المغلي

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب الصناعي للرضع

أنواع اللبن الصناعي المختلفة

هناك العديد من أنواع الحليب الصناعي التي تتوافر في الأسواق المختلفة، وحتى تتمكني من الاختيار من بينهم يجب مراعاة الدقة لتجنب إصابة رضيعكِ بأي ضرر، وتتلخص هذه الأنواع فيما يلي:

1- الحليب المصنع من ألبان الأبقار

يعتبر الحليب الصناعي المصنع من ألبان الأبقار من أكثر الأنواع الشائعة في الأسواق، وتفضله الكثير من الأمهات بسبب احتوائه على كميات كبيرة من الدسم المناسب، بالإضافة إلى الحديد والكربوهيدرات والفيتامينات والبروتينات التي يحتاجها الطفل في أول 6 أشهر من الولادة.

يجب التنويه إلى أن البروتين الذي يحتوي عليه يمكن تعديله بسبب صعوبة هضمه من قبل الجهاز الهضمي للرضيع، وينتج عنه بعض المشكلات في الكلى إذا لم يتم تعديله.

2- الحليب المتحلل جزئيًا أو كليًا

عند تصنيع الحليب المتحلل جزئيًا أو كليًا يحلل البروتين حتى يكون سهل الهضم حتى تتمكن معدة الرضيع من هضمه خلال فترة قصيرة، كما أن هذا النوع مناسب لكافة الأطفال بصورة كبيرة وخاصةً للمصابين بالأكزيما.

3- الحليب الصناعي الاستقلابي

يتناسب الحليب الصناعي الاستقلابي مع الطفل المصاب ببعض المشكلات الاستقلابية التي تنتج عن حدوث نقص في بعض أنزيمات الجسم، والمشكلات الاستقلابية هي حالة وراثية في الأصل تؤدي إلى بعض الاضطرابات في عملية التمثيل الغذائي للطفل لوجود خلل في جين محدد.

4- الحليب المشتق من الصويا

يدخل في تصنيع هذا الحليب البروتين المستخلص من فول الصويا والذي يُعدل بشكل ملائم لمعدة الرضيع، بالإضافة إلى أنه يتناسب بصورة كبيرة مع الأطفال المصابين بالحساسية تجاه اللاكتوز أو لبن الأبقار، بجانب أنه يتناسب مع الأسر التي تفضل منح أطفالهم الطعام النباتي.

5- اللبن الخالي من اللاكتوز

يعد اللبن الخالي من اللاكتوز أحد أنواع اللبن البقري الذي تم نزع اللاكتوز منه ويستخدم لمن يعانون من حساسية اللاكتوز لتجنب ظهور أي آثار جانبية أو أعراض حساسية غير مرغوب بها.

اقرأ أيضًا: أفضل أنواع الحليب للأطفال بعد سنة

نصائح لاختيار أفضل أنواع الحليب الصناعي

في سياق الإجابة عن سؤال ايهما أفضل حليب سيميلاك أو هيرو بيبي، نتعرف إلى بعض النصائح المستخدمة من أجل اختيار أفضل أنواع الحليب الصناعي، حيث تختلف أنواع الألبان بين بحسب المكونات الأساسية التي تدخل في تصنيعها، وتتلخص هذه النصائح في التالي:

  • استشارة الطبيب: قبل الشروع في اختيار أي نوع من الحليب الصناعي يجب استشارة الطبيب المختص للتأكد من كونه مطابق لاحتياجات طفلكِ.
  • الانتباه لصلاحية العبوة: يجب التحقق من اختيار حليب يتضمن المعايير الصارمة الخاصة بوزارة الصحة، فيجب التأكد من عدم شراء أي عبوة تالفة أو منتهية الصلاحية.
  • نوع الحليب: الانتباه إلى توافر نوع حليب صناعي متوافر في مختلف الصيدليات ومصدق من وزارة الصحة لعدم الوقوع في مشكلة نفاذ النوع.
  • التركيز على العلامات التحذيرية للحليب الصناعي: في حالة ظهور أي من العلامات (احمرار الجلد، جفافه، تقشره، الإسهال، التعب الشديد، القيء المفرط) يجب التوقف عن استخدام الحليب على الفور.
  • معاناة الطفل من مشكلة صحية: يجب الحرص على الانتباه إذا كان طفلكِ يعاني من أي مشكلة صحية يجب استخدام الحليب المصنع خصيصًا لمثل هذه المشكلات.
  • توافر العناصر الغذائية: هناك أنواع مختلفة من الحليب تضم مستويات مقاربة من العناصر الغذائية، ويجب اختيار النوع الذي يمنح طفلكِ ما يحتاجه.

الحليب الصناعي من الطرق المستخدمة لمنح الطفل الرضيع العناصر الغذائية التي يحتاجها في حالة وجود مسببات تمنع الرضاعة الطبيعية، ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.