علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب

علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه كل ما يتعلق بالبشرة و جمالها وحيويتها يؤثر على المرأة، والكثير من الطرق المختلفة تجعلها ترغب بتواجد جسد انسيابي و بشره لائقة، لا يتواجد فيها شائب إلا أن من الجميل أن أجسادنا تطالب بالمزيد بشكل مستمر وقوي وكفء على مدار الزمن وبمرور الوقت حتى لا يتم الشعور بالضعف والهشاشة.

ومن الجميل جدا ظهور العديد من علامات النمو والنضوج الذي يليه تقدم واضح في العمر، والذي يصبح ظاهره على الأجساد، ويجب التأكد أنه يلزم المرور بالعديد من التغييرات الطبيعية المتتابعة والتي تعتبر أساس الحياة ومن أشهر الأمثلة التي تمر على جسدنا وتصيبه بوجود خطوط بيضاء أو الاسترتش ماركس.

علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب

تعتبر فكره أساسيه العمل على الحد من البروز، كما تساعد على تمدد الجلد بصوره أكبر من اللازم في فتره قليله وإذا تم تتبع الحالات التي يتم فيها ذلك يوميا نجد أنها تتواجد في الآتي:

فتره البلوغ  التي ينبع منها الهرمونات في الجسم وتعتبر هذه نتيجة طبيعية لتغيرات متعددة واضحه وسريعة وتعتبر من الأمور القوية في فتره قصيرة من خلال تخزين الدهون في مكان محدد من جسد الأنثى، وكذلك حدوث طفرة في العضلات وتضخم بالنسبة للذكر.

فترات الحمل تتعرض فيها الحامل لبلوغ مراحل النمو السريع بالنسبة للبطن ولا سيما للجنين فقط، ويوجد رحم كامل يصبح متزايد بشكل لا يمكن تخيله من حيث الحجم ويحتوي بداخله على الطفل والمشيمة، وكذلك العديد من الوسائل التي تحميه وتغذيه.

غالبا ما تحدث الكثير من المفاجئات بالنسبة لزياده الوزن التي تحدث بشكل مفاجئ في فتره قصيره نتيجة للعديد من المشاكل الطبية بخلاف طبيعة الجسد المتقلبة من وزن لوزن اخر اعلى منه تدريجيا.

وقد يحدث تضخم في العضلات نتيجة للقيام برفع الأثقال وأكل البروتينات وكذلك تناول المكملات الغذائية التي تعمل على تضخم العضلات بشكل سريع.

ومن الممكن أن ينطبق عليه وذلك بسبب وجود مشكلة بالغدد الدرقية، والتي تؤثر بشكل واضح في مرونة الجلد وتعمل على الحد منها وكذلك إنتاج كميات كبيره من الكورتيزون.

والكورتيزون بشكل رئيسي يعمل كمؤثر على الجلد بشكل لا يمكن تخيله حيث لا يلزم تعاطيه بدون الحاجة الضرورية أو استعماله بعيدا عن تعليمات الطبيب، وفي الكثير من الأحيان تعمل على ظهور الخطوط البيضاء.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: الخطوط البيضاء في المؤخرة وبداية تكونها وعلاجها بسهولة

ونرشح لك أيضًا: الخطوط البيضاء في الجسم وأسبابها وطرق علاجها

ما هو الفرق بين الخطوط البيضاء في الجسم والخطوط الحمراء

لماذا يعاني بعض الناس من الخطوط الحمراء والبعض الآخر من الخطوط البيضاء في الجسم؟

حقيقة الواقع أن الأسئلة السابقة وتعتبر مشكله أساسيه، فيما عدا الاختلاف المتواجد بينهم من حيث الفترة الزمنية التي تمر على وجود هذه الخطوط، وفي حاله تغير الجسم وشد الجلد تقل سماكته بشكل كبير حتى يصل إلى الشفافية في الكثير من المناطق التي تظهر على هيئه خطوط حمراء نتيجة لظهور الأوعية الدموية الحمراء تحتها.

ومع مرور الوقت يعمل الجلد على التكيف مع ما حدث ثم يبدأ بالحصول على خلايا جديده في تلك المنطقة لكنها نسيج مختلف لفتح الخطوط البيضاء محل الحمراء في حاله عوده الجلد للحالة السابقة وفي أغلب الأحوال  تتراوح هذه العملية خلال فتره تبلغ ست شهور وعام من بداية ظهور الخطوط الحمراء.

ويمكن أيضًا التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: كريم لإزالة الخطوط الحمراء من الجسم وأسباب ظهورها وأعراضها والعلاجات المنزلية التي تقضي عليها

تكلفة علاج الخطوط البيضاء

لا شك في أن العلاجات المستخدمة في علاج الخطوط البيضاء في الجسم واحده ومكلفه، ويتم ترشيحها من قبل الطبيب المعالج حيث يتم دراسة العوامل التي تتواجد فيه المريض ونوع العلاج المختار ثم درجه الحالة ودرجه العلاج على حسب الفحص.

من الصعب تحديد تكلفه العلاج والتي يتم من خلالها الخروج عن ميزانيه معينه ومتعارف عليها، حيث ستصبح الحالة في إحتياج لوسائل كثيره وعلاجات تبلغ علاج ملائم والذي يعطي فعالية بشكل مطلوب.

وفيما يخص تكلفه علاج الخطوط البيضاء بالليزر سيتم التعرف على تكلفه هذه الجلسات والتي تتواجد ما بين 200 و 700 دولار للجلسة الوحدة، فيما يخص جلسه الفراكشنال ليزر، والتي قد يصل أسعارها إلى مبالغ تتعدي ألف دولار.

المرشحون لعلاج الخطوط البيضاء

كل من يعاني من العديد من التغيرات الجسدية الكبيرة التي ينتج عنها ظهور الخطوط البيضاء، ويتم ترشيح البعض للعلاج وتواجد نسبه كبيره في تلك الحالة ومنهم :

النساء الحوامل بسبب طبيعة أجسامهم والتغيرات الطبيعية التي تحدث لهم وقابليتهم المتزايدة، والتي تعمل على التخزين بنسبه عالية من الدهون، كذلك الأشخاص المتواجد في أجسامهم عدد كبير من الخطوط البيضاء نتيجة لتوارثها وتواجدها في التاريخ العائلي، وأيضا ذو البشرات الشاحبة والبيضاء، حيث يصبح أكثر رقه وأقل سمك حسب طبيعته، لا ننسى الأشخاص المعتمدون في حياتهم على تناول نسبه كبيره من الكورتيزون لمعالجه بعض المشاكل الصحية.

نتائج علاج الخطوط البيضاء بالجسم

من اللازم الإشارة إلى مشكله الخطوط البيضاء في الجسم في بداية الأمر وتكون واضحة وظاهره، وتعتبر من المشاكل الكبيرة التي تصيب الفرد بالهلع عند إصاباتهم بمنطقه كبيره في أجسادهم وتواجد العديد من الخطوط منها الأبيض والأحمر إلا أن الإستمرار بتناول العلاج والإهتمام بالجسم يعمل على التغلب على تلك المشكلة والحد منها واختفائها مع مرور الوقت.

ومن المؤسف عدم وجود علاج نهائي يعمل على إزاله المشكلة بشكل قطعي، وفي الغالب لا توجد أبحاث موضحه للأمر ومبينه لتأثير العلاج على كثير من الناس ويختلف الأشخاص في الطبيعة الجسمانية وتقبلهم للعلاج من شخص لآخر، وتظهر العديد من النتائج السلبية التي يتطلب فيها بذل المزيد من المجهود والحصول على الأموال والقيام بعمليه علاجيه  لتهيئه الجسم.

ظهرت أحد المعارضات الطبية التي تتطلب الوقوف على علاج الخطوط البيضاء بالجسم وهو إستعمال العديد من المستحضرات الموضعية كالوشنات والجل والكريمات، حيث تعمل بعض الدراسات وتفيد أن من الممكن أن تؤثر العلاجات على رقة الجلد.

وسائل علاج الخطوط البيضاء

في الوقت الحاضر يحتوي السوق علي الأدوية والمنتجات والمستحضرات التي تعمل على تقديم المساعدة في معالجه الخطوط البيضاء، وتتعدد ما بين الكريمات المستخدمة والمراهم، وكذلك المحاليل التي يتراءى للبعض أنها لا تحتوي على المواد الكافية للمعالجة، والبعض منها يساعد الجسم كمرطب قوي للبشرة وينصح الكثير بعدم إنفاق الأموال على هذه المواد وتكون المواد التي تحتوي على البروتينات هي الكولاجين والايلاستين وتعتبر من البروتينات الطبيعية المتواجدة في البشرة التي تعمل على تجددها وتعمل علي نوع من المرونة وتعمل علي القضاء علي عيوبها.

تعتبر الخطوط البيضاء ذو لون فضي لامع على العكس من الطبيعة الخاصة بالبشرة، وتظهر على الجلد في أماكن متنوعة من الجسم منها البطن والجانبين والفخذين والمؤخرة، ولا ينفي ذلك منع ظهورها في أماكن أخرى من البشرة.

ومن الممكن اللجوء لجدول منظم يتم من خلاله التقشير والترطيب الفعال والآمن عبر الطبيب المختص وإستخدام بعض الوسائل الفعالة التي تمنح العديد من النتائج الإيجابية ونتيجة أفضل.

ماده التريتينيون تعتبر كماده مؤثره وفعاله لفيتامين أ والمتعارف عليه بفاعليته وتأثيره الفعال على البشرة وقيامه لتجدد الخلايا وإزاله العديد من الندوب والاثار القديمة في تلك الخطوط حتى أنه يكثر إستعماله في معالجه آثار حب الشباب وفي الحالة التي تكون عليها المراه حامل يلزم استشاره الطبيب.

جسد المرأة من الجماليات التي تتابع الكثير منهم الوصفات والطرق العلاجية المختلفة للحصول على جسد ممشوق وبنية سليمة وقد تناول المقال جوانب مهمة لعلاج الخطوط البيضاء المتواجدة في الجسم وكيفية معالجتها والعناية بها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم علاج الخطوط البيضاء بالجسم مجرب وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.