محتوى يحترم عقلك

من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة

من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة فعلم الدولة له أهمية كبيرة في تاريخ نشأتها كما يعد رمزًا يعبر عن الهوية الوطنية وعن الشعب، ولقد استطاعت دولة الإمارات أن تُثبِت مكانتها بين البلدان العربية المُختلفة من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والسياسية أيضًا لتكون بذلك من أكثر الدول تقدُّمًا، وقد تم تصميم علم الإمارات من 4 ألوان تدل على الوحدة العربية فَتابعونا عبر موقع زيادة الإلكتروني للتعرف على المزيد حول علم الإمارات ومن الذي صمم العلم؟.

اقرأ أيضًا: تصميم علم الإمارات العربية المتحدة

من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة ؟

من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة

يعتبر علم الإمارات رمزًا من رموز استقلال الوطن وسيادته المعبرة عن الانتماء علاوة على مصاحبة العلم تحية السلام الوطني ذات الارتباط الوثيق بين الشعب والعلم، وقد تم اعتماد علم الإمارات العربية المتحدة منذ عام 1971م من قِبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك عند الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة.

حيث تم إطلاق مسابقة شارك بها العديد من المصممين والرَّسامين في الإمارات، ووصل عدد التصميمات التي تم تقديمها إلى 1030 تصميم، بعدها تم تحديد 6 تصاميم من خلال لجنة التحكيم للوصول إلى التصفيات النهائية والتي تم فيها فوز المصمم عبد الله محمد المعينة بجائزة أفضل تصميم من بينهم وكان قدرها 4000 آلاف درهم إماراتي، ثم تم تعيين الفائز في منصب وزير مفوَّض بوزارة الخارجية بالامارات العربية المتحدة.

يذكر أن علم الإمارات المستطيل الشكل مُكوّن من 4 ألوان الأبيض والأسود والأخضر والأحمر، وطوله ضعفي عرضه عندما يتم تثبيته أفقيًا يكون اللون الأحمر في اتجاه اليسار واللون الأخضر في الأعلى ثم اللون الأبيض ثم اللون الأسود، أما إذا كانت وضعية العلم بشكل رأسي فإن اللون الأحمر يكون بالاتجاه الأعلى واللون الأخضر من الاتجاه الأيمن.

دلالات ألوان علم الإمارات العربية المتحدة

من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة

بعد أن تعرفنا على من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة نأتي إلى التعرف على معاني كل لون من الألوان الموجودة في تصميم العلم والتي منها ما يلي:

  • يدل اللون الأبيض في علم الإمارات على معاني السلام والصدق والنقاء والنظافة.
  • يُشير اللون الأسود على القوة العقلية والدهاء ومواجهة الأعداء والقدرة على التغلب عليهم.
  • أما دلالة اللون الأحمر في علم الإمارات عبارة عن الشجاعة والصمود وقوة وثبات في الوصول إلى تحقيق الأهداف، كما أن هذا اللون يرمز إلى الترابط كما هو الحال في أنه يربط بين بقيّة الألوان الأخرى.
  • بينما يشير اللون الأخضر إلى معاني البهجة والسرور والتفاؤل والنشاط وأيضًا الازدهار والتقدم.

اليوم الوطني لعلم الإمارات العربية المتحدة

من خلال الإجابة على سؤال من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة ؟ وأهميته بالنسبة للدولة؟، قامت دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال بيوم العلم في 3 من شهر نوفمبر من كل عام، حيث تم بدء الاحتفال منذ عام 2013 وقت أن تم الإعلان عن الاحتفال من خلال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقد جاءت هذه الاحتفالية لكي تؤكد قيم الهوية الوطنية داخل الدولة وتعزيز التعامل القائم على مشاعر التآلف والترابط بين الشعب، وتذكيرًا بتاريخ إنجازات الدولة وما قدمه مؤسسي دولة الإمارات حتى أصبحت من أهم الدول العالمية الكبرى وأكثرها قوة.

اقرأ أيضًا: متى تأسست دولة الإمارات العربية المتحدة

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على من الذي صمم علم الإمارات العربية المتحدة من خلال مسابقة تم إقامتها واختيار العلم الحالي، علاوة على توضيح اليوم الوطني لعلم دولة الإمارات وأهميته، كما أشرنا أيضًا إلى ما ترمز له ألوان علم الإمارات الذي يشتمل على 4 ألوان الأخضر، الأحمر، الأبيض، والأسود كلًّ منها له دلالة توضح قيمة العلم بالنسبة للدولة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.