من اخترع اللغة الإنجليزية

من اخترع اللغة الإنجليزية التي تعتبر ثالث لغات العالم استعمالاً؟ وما أسباب انتشارها؟، فهي تنتشر في الخمس قارات وتعتبر هي اللغة التي يتواصل بها كل العالم، فنجد أن في جميع الدول العربية التعامل الأساسي بها في كافة المصالح الخاصة والبنوك والشركات العالمية يستخدمون اللغة الإنجليزية بعد اللغة العربية، فهي سهلة في التعامل وفي التعليم عن اللغات الأخرى مثل الفرنسية والألمانية.

وبدايات أنتشار اللغة الإنجليزية كان في إنجلترا وبعدها انتقلت إلى البلدان المختلفة مثل الإمبراطورية البريطانية، وبعدها إلى والولايات المتحدة الأمريكية، لذا سوف نتعرف من خلال هذا المقال على المزيد من التفاصيل حول الموضوع وعبر موقع زيادة.

من اخترع اللغة الإنجليزية

اللغة الإنجليزية الشهيرة التي نحتاجها اليوم في جميع تعاملاتنا سواء أكانت خارج البلاد أو التعاملات في المصالح الخاصة، فيجب على الأشخاص معرفة هوية اللغة التي يتعاملون بها وكانت من أهمها هي اللغة الإنجليزية، فلم تكن لها وجود ولكن تم استنتاجها من عدة لهجات مختلفة كانوا يتحدثون بها شعوب أخرى، ثم انتقلت إلى بريطانيا العظمى عن طريق المستوطنين الذين ينتقلون بغرض الإقامة والعيش بها.

وكان هذا منذ القرن الخامس الميلادي وكانت تُسمى الإنجليزية القديمة، وكان للغزاة الفايكنج تأثير كبير في اللغة فقاموا بتغيير بها بعض المصطلحات والأحرف وعرفت بالإنجليزية الوسطي، بينما في القرن الخامس عشر الميلادي في إنجلترا تتورط اللغة الإنجليزية كثيراً بعد تغير بعض الحروف اللينة لكي يتم نطق الكلمات بطريقة صحيحة.

وعرفت باللغة الإنجليزية الحديثة، ولم تتوقف اللغة الإنجليزية هنا بل استمرت في التطور وفي كسب كلمات جديدة من الحضارات ومن اللغات المختلفة وكان من أبرزها هي اللغة اللاتينية.

اقرأ أيضاً: طريقة تعليم الحروف الانجليزية للاطفال بسهولة وأهمية اللغة الإنجليزية

تأثيرات اللغة العربية في اللغة الإنجليزية

من اخترع اللغة الإنجليزية

تأثرت كثيراً اللغة الإنجليزية باللغة العربية وكل هذا بسبب تبادل الثقافات نتيجة التجارة والهجرة التي حدثت في العالم، بعد الانفتاحات التي حدثت في العالم فكانت لتجاره نصيب كبير في تبادل الثقافات والحضارات القديمة والحديثة.

فكتبت للغة الإنجليزية الكثير من المصطلحات من اللغات الأخرى وكانت من أكثر هذه اللغات هي اللغة العربية، فنجد بعض الكلمات مثل كلمات العربي مثل كلمة ليمون وكلمة في دوس، وسكر وغزال والأزر والزهر والقطن وغيرها من الكلمات التي تتشابه كثيرا ولكن تكون مختلفة في نطق حرف أو حرفين فقط، لذلك نجد أن اللغة الإنجليزية منتشرة أيضاً بكثرة في عالمنا العربي لأنها تكون سهلة في التعلم عند العرب عن اللغات الأخرى.

اقرأ أيضاً: عدد كلمات اللغة الإنجليزية وكيف يمكن حفظها بسهولة

أسباب أنتشار اللغة الإنجليزية في العالم

انتشرت كثيراً اللغة الأجنبية في العالم بسبب سيطرة الدول التي تكون لغتها الأم على التجارة والصناعة، فأصبحت من أكبر الدول التي يتعامل معها ويحتاج إليها العالم، لذلك قام الجيش جميع الدول إلى التعامل باللغة الإنجليزية .

وتقوم بتعليمها وتدريبها إلى أبنائها في المدارس ومن خلال الدورات الخاصة التي يلجأ إليها الأشخاص الذين يرغبون في التعامل بهذه اللغة أو حتى الأشخاص الذين سوف يقومون بالسفر إلي أي دولة تتعامل باللغة الإنجليزية مثل أمريكا أو بريطانيا أو آيسلندا أو غيرها من الدول التي تعتبر لغتها الأساسية هي الإنجليزية، وتنتشر كثيرا في الخليج العربي وذلك نتيجة لقدوم الحجاج الأجانب إلى المملكة العربية السعودية ولكي يسهل على التجار المتواجدين بها التعامل معهم.

اقرأ أيضاً: كيفية كتابة السيرة الذاتية باللغة الإنجليزية

من اخترع اللغة الإنجليزية المنتشرة في العالم والتي يجب علي كل من يرغب في تعلمها أن يأخذ بعض دورات التعليم والتدريب لكي يكون من السهل عليه نطقها وكتابتها وتكون أهم خطوة هي حفظ الأحرف الأبجدية والتي تتكون من ستة وعشرين حرفا، وأن يكون لديه دراية واسعة بالقواعد والكلمات ومعانيها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.