من هو مؤسس شركة مايكروسوفت والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت حيث إن شركة مايكروسوفت هي إحدى الشركات العاملة في مجال تقنيات الحاسوب، التي تضم جنسيات متنوعة ويعمل بها ما يقرب من 114.000 موظف، وقد بلغ عائدها المادي لعام 2016م أكثر من 85 مليار دولار، وقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض أهم المعلومات عن من هو مؤسس شركة مايكروسوفت عبر موقع زيادة

نبذة عن شركة مايكروسوفت

تعد شركة مايكروسوفت واحدة من أكبر الشركات العاملة بمجال البرمجيات، والتي يقع مقرها الرئيسي في ضاحية ريدمونت سياتل بولاية واشنطن بالولايات المتحدة الأمريكية، فهى أشهر الشركات التي تقوم بتطوير وتصنيع أجهزة الحاسوب.

تم تأسيس الشركة من قبل العملاقة بيل غيتس وبول ألين وقد كان ذلك في أبريل من عام 1975م، وقد كانت بدايتها كشركة لتسويق معالجات بيسك والتي حققت من خلاله شهرة واسعة نظراً لجودته.

قام كلاً من بيل غايتس وبول ألين بتسجيل الماركة التجارية مايكروسوفت في 26 نوفمبر من عام 1976م، وتم إصدار نسخة من نظام يونكس عام 1980م كأول نظام تشغيل لها.

قامت شركة إم بي آي بعقد اتفاق من شركة مايكروسوفت في نوفنبر عام 1980 لكي تدعم إصدار أنظمة التشغيل الخاصة بالتحكم بالحواسيب، وجراء عقد هذه الصفقة تمكنت الشركة من شراء استنساخ لأنظمة التشغيل يسمى دوس 86 من سياتل لمنتجات الحاسوب.

بعد فترة من التطور والتوسع أصبحت شركة مايكروسوفت المورد الرائد لبيع أنظمة التشغيل للأجهزة الشخصية، وتمكنت من فتح أسواق جديدة لها وذلك بصدور جهاز الفأرة الخاص بها في عام 1983م، وفي النهاية استقال بول ألين من الشركة في فبراير من نفس العام جراء إصابته بالمرض.

من هو مؤسس شركة مايكروسوفت

قام بتأسيس شركة مايكروسوفت بيل غيتس، وبيل هو اختصار لاسم وليام بالولايات المتحدة الأمريكية وهو رجل أعمال ومبرمج أمريكي، وقد كان ذلك بالمشاركة مع بول آلان في عام 1975م.

ولد بيل غيتس في سياتل بولاية واشنطن في 28 أكتوبر عان 1955م، وهو ابن وليام غيتس وماري ماكسويل غيتس، ولديه أخت كبرى تدعى كريستاني وأخت صغرى تدعى ليبي.

نشأ بيل في عائلة ذات تاريخ عريق بالاشتغال في السياسة والأعمال والخدمة الاجتماعية، وقد تميز منذ الصغر بالذكاء والطموح وروح المنافسة، الأمر الذي جعله يتفوق على زملائه في المدرسة وخاصة في مادة الرياضيات.

أصبح بيل شغوفاً بالحاسوب منذ أن كان طالب في الصف الثامن وقد كان عمره وقتها 13 عام، فقد أمضى معظم وقته في غرفة الحاسوب بالمدرسة وكان منشغل بكتابة البرامج وتطبيقها، وقد استمر في تطوير وتحسين نفسه حتى توصل في النهاية لإنشاء كبرى الشركات العاملة بمجال البرمجيات، ألا وهى شركة مايكروسوفت.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول نوصي بقراءة هذا المقال: كم تبلغ ثروة بيل غيتس وفي ماذا ينفق كل هذه المليارات

التقنيات المستخدمة بشركة مايكروسوفت

اشتهرت شركة مايكروسوفت بقدرتها الفائقة على الابتكار وتقديم أفضل التقنيات والحلول المعتمدة على احتياجات العملاء والبحث والتطوير، فقد استطاعت الشركة تحقيق نجاح منقطع النظير في التطبيقات الخاصة بأجهزة الحاسوب الشخصية، والذي عرف لدى التقنيين باسم ثورة ويندوز.

بدأت الشركة في توسيع استخدامات الحاسوب الشخصي لتضيف أبعاد جديدة من الفعالية على هذه التقنيات، وذلك من خلال استراتيجيتها الشهيرة “دوت نت” وهى تقنية شاملة تحول برامج الحاسوب إلى خدمة مرنة وفعالة، تزود قطاعات الأعمال بالتقنيات الضرورية للحفاظ على قدراتها التنافسية في الأسواق في عصر التقنيات الرقمية.

خدمات شركة مايكروسوفت

تتميز الشركة بتقديم العديد من الخدمات التي تعود بالنفع على قطاعات الأعمال المختلفة، وهى كالتالي:-

  • يعمل قسم الاستشارات والخدمات بالشركة على مساعدة العملاء، من أجل تحقيق أهدافهم المتعلقة بالاستفادة من أنظمة المعلومات والأعمال، وتحقيق عائدات أفضل لاستثماراتهم التقنية.
  • يقدم فريق الاستشارات نصائح، وخبرات متعلقة بقطاعات الأعمال المختلفة.
  • يقوم فريق الخدمات الاستشارية بالتدخل السريع، لمساعدة العملاء في أي مرحلة من مراحل العمل.

منتجات شركة مايكروسوفت

قدمت شركة مايكروسوفت العديد من المنتجات المتعلقة بمجال البرمجيات والتقنية، ومن ضمنها الآتي:-

  • مايكروسوفت ويندوز فون.
  • مايكروسوفت أوفيس.
  • مايكروسوفت وورد.
  • مايكروسوفت إكسل.
  • مايكروسوفت أكسس.
  • مايكروسوفت باوربوينت.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول نوصي بقراءة هذا المقال: الناس في كل مكان يحبون بيل غيتس وجواب هذا اللغز

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا أهم المعلومات عن من هو مؤسس شركة مايكروسوفت والخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.