من هو الشاعر قوس

من هو الشاعر قوس؟ وما هي القصائد التي كتبها؟ الشاعر قوس إلى الآن لا تزال هويته تعد سرًا لا يعلمه أحد فلم يظهر بشخصيته ويكثر الصخب والسؤال على منصات التواصل الاجتماعي عن هوية الشاعر قوس، لذا ومن خلال موقع زيادة سنعرف أكثر من هو الشاعر قوس وأين يعيش وما هي أعماله ولماذا لم يظهر هويته.

من هو الشاعر قوس

قوس هو شاعر من أبرز شعراء المملكة العربية السعودية وله الكثير من الأعمال الأدبية والأعمال الرثائية في الأدب العربي، ويعد الشعر من أهم الأمور التي يهتم بها العرب فالشعر رمز لعروبتهم.

 في الحقيقة لم يتم التوصل إلى الآن لهوية الشاعر قوس، واسم الشاعر قوس في الحقيقة هو اسم لقب به الشاعر نفسه ليميز به قصائده التي يؤلفها ويخفي هويته.

يميل الشعراء في المملكة العربية السعودية والشعراء في العالم العربي أن يسموا أنفسهم بأسماء مستعارة تكتب على مؤلفاتهم، مثل الملحن سهم الذي قام بإخفاء هويته أيضًا.

يعد الملحن سهم من أحد أفراد أسرة الشاعر قوس، وقام بتلحين بعضًا من أشعاره.

يتخذ الشاعر قوس هذا الاسم كنوع من أنواع الغطاء ليمحو عنه آثار التعريف ولا أحد يعرف سبب قيام الشاعر قوس بذلك الأمر.

قدم الشاعر قوس والملحن سهم الكثير من أغاني الإنشاد العذبة التي تعاصر الأدب الشعري والقصائد الأدبية العربية، وللعلم الشاعر قوس هو أحد الشعراء الشباب الذي لم يتجاوز العقد الرابع من حياته أي أنه لم يتجاوز الأربعين من عمره.

اقرأ أيضًا: من هو الشاعر الذي قتله شعره

هل اللاعب العربي ياسر القحطاني هو الشاعر قوس؟

الكثير من الناس يتساءل عن أن ياسر القحطاني هو الشاعر قوس، فمنهم من يعتقد ومنهم من يجزم أن الشاعر العربي قوس هو نفسه لاعب كرة القدم الشهير ياسر القحطاني ويسمي نفسه قوس، لأجل إخفاء اسمه الحقيقي والسبب في ذلك الجدل حول اللاعب الشهير ياسر القحطاني والشاعر قوس.

حينما حدثت مداخلة تلفونية على الهواء أجراها المستشار تركي آل الشيخ في المهرجان الخاص باعتزال لاعب كرة القدم الشهير ياسر القحطاني الذي يلعب لصالح نادي الهلال السعودي، حيث قال المستشار تركي آل الشيخ في هذه المداخلة

(ياسر القحطاني ليس مجرد لاعب كرة قدم ولكنه تاجر ناجح وإعلامي ناجح وشاعر ناجح).

كانت هذه الجملة من المستشار تركي آل الشيخ سببًا لحدوث جدل كبير وإشاعات حول أن الشاعر العربي قوس هو نفسه اللاعب العربي الذي يلعب لصالح نادي الهلال السعودي ياسر القحطاني، وأنه اعتزل كرة القدم ليتفرغ في كتابة الشعر.

لكن حدث مالم يتوقعه أحد حيث ظهر اللاعب العربي ياسر القحطاني في العديد من البرامج التلفزيونية مثل برنامج مصطفى الآغا وبرنامج المدرج الهلالي، ونفى لاعب كرة القدم السعودي ياسر القحطاني جميع الشائعات المنسوبة إليه أنه الشاعر قوس وقال في أحد البرامج التلفزيونية (الشعر فخر للعرب ولكني لست الشاعر قوس).

قام لاعب كرة القدم السعودي ياسر القحطاني بعد ذلك بنشر منشور على حساب تويتر الخاص به، ونفى أنه الشاعر قوس وأن الأشخاص المتأكدين من أنه الشاعر قوس هم على خطأ، وفي خلال المنشور طلب من الشاعر الملقب بالشاعر قوس أن يفصح عن نفسه ليبعد تلك الشائعات والشبهات عن نفسه.

على الرغم من أن لاعب كرة القدم العربي ياسر القحطاني قام بنفي أنه الشاعر قوس إلا أن هناك الكثير من الناس يعتقدون أنه هو الشاعر قوس لعدة أسباب، حيث إن اللاعب العربي ياسر القحطاني محبًا للشعر.
وكتب لاعب كرة القدم العربي ياسر القحطاني بعضًا من الأشعار عندما كان لا يزال لاعبا في فريق العين الإماراتي.

من الأسباب التي زادت الشكوك حول اللاعب أنه تواصل مع بعض المطربين المشهورين مثل الفنان راشد الماجد الذي كتب له أغنية أسماها ناقة ولا سيارة والفنان ماجد الراشد الذي كتب له أغنية نصفي الثاني

اقرأ أيضًا: من هو الشاعر واحد؟

أعمال الشاعر العربي قوس

للشاعر قوس العديد من الأعمال الأدبية في الشعر التي نالت حب الجماهير له وفي إطار موضوع من هو الشاعر قوس سنعرض لكم أشهر أعمال الشاعر العربي قوس.

  1. كلمات أغنية سقى الله لرابح صقر
  2. كلمات أغنية يهمك أمري لرابح صقر
  3. كلمات أغنية ما تخاف لإبراهيم الحكمي
  4. كلمات أغنية أكرهك لإبراهيم الحكمي
  5. كلمات أغنية من عرفتك لإبراهيم الكمي
  6. كلمات أغنية أهلا أهلا لوليد الشامي
  7. كلمات أغنية ما انتظرتك لوليد الشامي
  8. كلمات أغنية نام لوليد الشامي
  9. كلمات أغنية مشينا لوليد الشامي
  10. كلمات أغنية يا حبيبة لأصالة نصري
  11. كلمات أغنية حوبتي لأصالة نصر
  12. كلمات أغنية كل حاجتي لراشد فارس
  13. كلمات أغنيك عيونك كثيرة لراشد فاس
  14. كلمات أغنية تلاقينا لأنغام كلمات
  15. كلمات أغنية ما في أمل لعبد الله بدر
  16. كلمات أغنية احلف مكتوبة لأحلام
  17. كلمات أغنية ليلي يغير لراشد الماجد
  18. كلمات أغنية تمايلي لإسماعيل مبارك

اقرأ أيضًا: نبذة عن الشاعر أحمد شوقي

الشعر من أسمى أنواع الأدب والشعر يمثل ثقافة الأمة وما نتوصل إليه في النهاية أن شخصية الشاعر قوس لا تزال إلى الآن شخصية ليست معلومة لدى أحد ولكنه شاعر عظيم من شعراء العرب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.