محتوى يحترم عقلك

من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل

من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل؟ وهل نتائجه مؤكدة؟ إن كثيرًا من النساء يلجئن إلى إجراء تلك الاختبارات المنزلية التي كانت تستعملها الجدات قديمًا للتأكد من حدوث الحمل، وقد يكون استعمال الكلور في الكشف عن وجود الحمل من عدمه أحد تلك الطرق، من خلال الكشف عن الهرمون الدال على الحمل، ولكن هل يمكن أن يعطي هذا الاختبار نتائج دقيقة، هذا ما سوف نجيب عليه اليوم بموقع زيادة.

من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل

في إحدى جروبات مواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بفترة الحمل، طرحت إحدى النساء في منشورها سؤال قائلة من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل، وكان هناك العديد من الردود التي من ضمنها أن بعض المشتركات لا يعلم شيء عن هذا الاختبار، والبعض الأخر قال إن كان يستخدم قديمًا لكن لم يعطي في كل الأحوال نتائج دقيقة.

إلا أنه من التحاليل التقليدية التي كانت تستخدمها الجدات منذ القدم للكشف عن وجود حمل، بالمراحل الأولى من حدوثه وهي من ضمن الطرق التي تتسم بالسهولة، واليسر، بجانب أنها غير مكلفة ومن الممكن القيام بها في المنزل من خلال اتباع تلك الخطوات التالية:

  1. إحضار كوب من الكلور المركز العادي وعينة من البول قمتِ بإجرائها في ذات الوقت.
  2. اسكبِ البول بشكل تدريجي على الكلور وانتظري قليلًا لبعض الدقائق التي لا تزيد عن خمسة دقائق.
  3. إذا تكونت رغوة من الكلور مع بعض الفقاعات هذا يعني أن هناك حمل، أما إذا لم يحدث أي شيء من التفاعل فهذا يعني أن النتيجة سلبية ولا يوجد حمل.

اقرأ أيضًا: تحليل الحمل بالكلور

تجربتي مع تحليل الحمل بالكلور

لقد عثرت على أسئلة وأجوبة على صفحة نسائية على وسائل التواصل الاجتماعي حول من جرب تحليل الكلور وحملته لأنني مررت بهذه التجربة، لذا سأشرح بالتفصيل ما حدث لي بسبب تأخري عن دورتي الشهرية بعد أسبوع كامل مما جعلني أتساءل إذا كنت حاملاً، كنت سعيدةً جدًا بالأخبار، وحيث إن بعض الظروف منعتني من مغادرة المنزل، لم أستطع الشراء من الصيدلية، مما دفعني إلى البحث عبر الإنترنت لمعرفة طريقة بسيطة في المنزل.

من الطرق التي وجدتها أكثر شيوعًا وشعبية لدى النساء من الموقع الإلكتروني، كانت طريقة استخدام الكلور هي طريقة استخدام الكلور، في الحقيقة لقد نمت، وفي الصباح أجريت هذه التجربة على عينة بول بنتائج قوية، وبعد ذلك أنني عدت إلى انتظرت لمدة أسبوع وذهبت إلى أخصائي لإجراء فحص مهبلي وأكد لي أنني لست حاملاً وأن تأخري في الدورة الشهرية كان بسبب التهاب مهبلي شديد، لذا أنصح الجميع بعدم الانصياع وراء ذلك. التجارب حيث أن بعضها لا أساس له من الصحة أو الواقع.

هل تحليل الكلور للحمل مضمون

قبل الوصول إلى من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل ينبغي أن تكونِ على علم بنتائج هذا التحليل، ومدى كونه من التحايل المضمونة التي تعطي نتائج مؤكدة على الزواج أم لا.

في الحقيقة يؤسفني أن أقول لك إن هذه الطريقة في التعرف على وجود حمل أم لا ليست مضمونة كما سمعتِ من أحد معارفكِ، وعلى الرغم من أنه من الاختبارات المنزلية التي تحمل نتائج ذات دقة ضعيفة، إلا أن الاختبارات الأخرى قد تعتبر ادق منه إلى حد كبير لأنها تستطيع أن تظهر الحمل منذ بدايته وتحمل احتماليات ناجحة بدرجة كبيرة.

جدير بالذكر أنه لا يوجد أي دراسات أكدت حتى على أن هذا التحليل ذات فاعلية أو مضمون علاوة على أنها من الممكن أن تكون سبب في حدوث العديد من المخاطر التي تهدد حياة المرأة حتى وإن كنتِ حامل، لأن الكلور يعتبر من المواد الكيميائية الضارة التي قد تؤدي إلى حدوث العديد من الآثار الجانبية الضارة بالجلد أو من التنفس من خلال استنشاقهن لذا يفضل استبدال تلك الفكرة بإجراء تجربة أخرى لاحد الانواع الأخرى من الاختبارات المنزلية.

هل يتفاعل الكلور مع البول بدون حمل

أثناء الرد على منشور المرأة الطارحة لسؤال من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل قالت بعض النساء إنهن جربن هذا الاختبار وحدث تفاعلات على الرغم من أن نتائج اختبار الحمل المعملي أثبت عكس ذلك وأنه لا يوجد حمل، وهذا الأمر يؤكد أن الكلور من الممكن ان يتفاعل حتى مع البول للنساء الغير حوامل.

جدير بالذكر أنه من الممكن ان تتأثر نتائج هذا الاختبار بتناول بعض العقاقير والأدوية الطبية لذا من الأفضل عدم الاعتراف بنتائجه، إلا بعد إجراء الفحص الطبي.

بالإضافة إلى شرب الماء قبل إجرائه من الممكن أن يكون له تأثير على تلك النتائج بالسلب أو الإيجاب لحدوث الحمل، وهو ما يرتبط بدوره بنسبة هرمون الحمل الموجود في عينة البول التي تعتبر مخففة نتيجة تناول كميات كبيرة من المياه أثرت على تركيبه.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل بالكلور ؟

أنواع اختبارات الحمل المنزلية الأخرى

قد لا تنتظر بعض النساء الفترة المناسبة الموصى بها للتأكد من حدوث الحمل من خلال التحاليل المعملية مما يجعل بعضهن يلجئن إلى الأنواع الأخرى من الاختبارات المنزلية شبيه اختبار الكلور ولعلها تعطي نتائج أدق وأفضل من هذا الاختبار الذي لا أوصى بعمله.

كما قد تجد بعض النساء صعوبة في الخروج من المنزل لإجراء الفحوصات الطبية التي تكشف عن حملها، لهذا قد تكون تلك الاختبارات التالية، إحدى الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على وجود الحمل:

1- اختبار صودا الخبز والحمل

من أكثر الطرق الشائعة التي تجريها النساء قديمًا للتأكد من وجود الحمل تلك التي كانت تستخدم فيها صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم.

ذلك من خلال وضع نصف معلقة من صودا الخبز في كوب نظيف، ثم القيام بوضع عينه من البول عليها بصورة تدريجية، فإذا حدث تفاعل فهذا يعني ان هناك احتمالية لحدوث حمل، أما في حالة عدم ظهور تفاعل فتلك علامة تؤكد على عدم الحمل.

على الرغم من انتشار هذا النوع من الاختبارات المنزلية للكشف عن الحمل، إلا أنه ما زال بحاجة إلى إجراء بعض الفحوصات للتأكد على مدى صحة نتائجه أيضًا.

2- اختبار الملح والحمل

استخدمت الجدات منذ القدم الملح في التعرف على وجود الحمل، لأنه من أسهل الطرق التي يمكن من خلالها الكشف عن وجود الحمل بسهولة، بل أنها من أرخص الطرق أيضًا، وتعتمد تلك الطريقة على أخذ عينة في الصباح عند الاستيقاظ ووضع القليل من الملح في كوب نظيف إلى البول ثم الانتظار قليلًا لمدة 3 دقائق فقط.

في حالة ظهور كثب يتخذ اللون الأبيض فهذا دليل على وجود حمل، وعلى النقيض من هذا عن كان لا يوجد أي تغير في عينة البول.

3- اختبار القمح والشعير والحمل

من الأمور المعروفة منذ القدم أن بذور الشعير والقمح من أكثر البذور التي تنبت سريعًا في البول، وهذا ما جعلها طريقة يمكن من خلالها التعرف على وجود حمل، وذلك من خلال وضع بذور القمح أو الشعير في كزب نظيف مع إضافة البول وتركهم لمدة يومان، فإذا أنبتت بسرعة فهذا دليل على وجود حمل، لكن مصداقية نتائج هذا الاختبار لا تختلف عما سبقها من تلك الاختبارات التي تم ذكرها.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف اني حامل بولد

نصائح عند إجراء اختبار الحمل بالكلور

إن كنتِ مصرة على إجراء هذا الاختبار، على الرغم من أنه من المواد الكيميائية الضارة، الذي لا ننصحكِ بإجرائها، حتى وإن كان رد بعض النساء على سؤال من جربت تحليل الكلور وطلعت حامل كان له فاعليه كبيرة، من الضروري الانتباه إلى مجموعة من النصائح التي ينبغي أن تتخذيها عند إجرائه وتتمثل فيما يلي:

  • البقاء خارج المكان الذي تقومين فيه بعمل الاختبار أو أن يكون هذا في مكان مفتوح وليس مغلق حتى لا يتسبب في الاختناق.
  • من الممكن تشغيل المروحة أو فتح النافذة عند إجراء هذا الاختبار حتى لا تؤثر رائحة الكلور على عملية التنفس.
  • تجنبِ لمس الوجه أو أحد أجزاء جسمكِ بمادة الكلور لأنها قد يكون لها تأثير سلبي بظهور طفح جلدي إن كانت بشرتكِ حساسة.

على الرغم من أن الاختبارات المنزلية تعتبر حلول مؤقتة للتأكد من حدوث الحمل، إلا أن الفحوصات المعملية لا غنى عنها لتوثيق نتائج تلك الاختبارات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.