لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته

لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته؟ وهل يفكر هذا الشخص بي مثلما أفكر به؟ حيث يمكن مساعدة أنفسنا في الخروج من استحواذ شخص على تفكيرنا، وسنعرض لكم الموضوع بالتفصيل من خلال موقع زيادة، وبالتالي معرفة لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته.

لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته

لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته

بعض الأشخاص الموجودين في حياتنا تربطنا بهم مشاعر، بالتالي يستحوذ هذا الشخص بشكل كبير على تفكيرنا، وذلك بسبب ارتباط الحب والمشاعر بالذاكرة الواعية والذاكرة اللاواعية، حيث يصبح وقتها نسيان هذا الشخص مستحيل، فيتم التشتت وقتها إذا كنت تريد نسيان هذا الشخص، وخصوصًا عند ربط هذا الشخص بذكريات ممتعة وأوقات سعيدة حدثت بالماضي.

يوجد أشخاص في حياتنا أخذت مساحة كبيرة من القلب والعقل، فيمكن أن يكون حبيب أو أصدقاء ابتعدوا عنا أو شخص عزيز فارق الحياة، وبالتالي يكون من الصعب وقتها نسيان هذا الشخص بسبب تعلقنا ببعض المشاعر تجاهه، فيصبح قرار النسيان مجهود ذهني لرغبتك في فقد بعض الذكريات.

يحاول بعض النسيان نسيان بعض الأشخاص في الحياة بمساعدة أنفسهم على عدم التفكير بهم، فيقوموا بممارسة بعض الرياضة أو الخروج مع أشخاص آخرين أو العمل الشاق لعدم التفكير بشيء آخر، ولكن تكون المشكلة عند انتهاء اليوم وغياب الأعمال اليومية والذهاب إلى النوم ليلًا تجد حولك كل ما تريد نسيانه.

يكون وقتها كل الأعمال اليومية لا قيمة لها، وتسأل نفسك وقتها لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته.

اقرأ أيضًا: كيف تنسى شخص تحبه؟

استحواذ شخص على تفكيرك 

أصعب المواقف التي يمكن أن تمر بها أن يستحوذ شخص آخر على تفكيرك كليًا، بالتحديد إن كانت تربطكم علاقة حب كبيرة، فأنت واقع بين حب الشخص ومحاولة نسيانه، خصوصًا لو كان الفراق لست أنت السبب في حدوثه.

الظلم الذي وقعت فيه يجعلك تشعر بهبوط تحديدًا في بداية الصدمة، لأنك رسمت في خيالك حياة جديدة مع شخص آخر تريد مشاركة حياتك معه وفجأة أراد هذا الشخص الذهاب دون مبرر، لذلك يصعب السيطرة وقتها على المشاعر.

يجب عليك وقتها الخروج من هذه الحالة بشكل سريع وتستطيع استمرار الحياة دون الاعتماد على وجود هذا الشخص، وتأكد أن من أراد الذهاب من حياتك لا يستحق وجودك معه، فلا تعطى مشاعرك إلا لمن يستحق.

الحياة عبارة عن الكثير من الدروس التي يجب أن نتعلم منها ومن أخطاءنا بها، ويجب عليك أن تكون شخص ناجح وقوي لتساعد نفسك في الخروج من أي مشكلة لأن كل هذا من عمرك ويعتبر إهدار لوقتك، فحاول ألا تستسلم ومارس حياتك بسعادة ولا تجعل للحزن مكان في حياتك، فيجب السيطرة على المشاعر السلبية للتغلب على هذا الشعور بسرعة وسهولة.

كيف أنسى شخص احببته

التعود على وجود شخص معين في الحياة أمر ممتع، ولكن إذا أراد هذا الشخص الابتعاد فجأة، فيجب أن تستمر الحياة ونساعد أنفسنا على الخروج من هذا الموقف، باتباع عدة أمور منها:

  • يجب أن تأخذ قرار قوي من داخلك لنسيان هذا الشخص وتبعد عن كل ما يربطك بهذا الشخص في الماضي سواء أماكن الخروج أو الذكريات أو وجود شيء معك من متعلقات هذا الشخص.
  • الحصول على بديل لتعويض المشاعر التي فقدت، ولا يجب ان يكون هذا الشخص حبيب يمكن أن يكون أصدقاء مقربين أو الأهل.
  • الحرص على عدم الانعزال وحدك، ومحاولة التقرب من الأصدقاء وجعلهم يشاركونك حياتك ليساعدوك في الخروج من هذا الموقف، ويمكن أيضًا تكوين صداقات جديدة.
  • اكتساب مهارات جديدة ومحاولة ملء وقت الفراغ، وذلك بتعلم هواية جديدة أو أخذ دورة تعليمية لشيء تحبه وتريد تعلمه.
  • إذا كنت شخص يملك مشاعر حب كبيرة، فيجب عليك التعرف على أشخاص جدد والتعرف عليهم ربما يوجد شخص يمر بنفس مشكلتك، حيث وقتها يمكن تقديم المساعدة لبعضكم والخروج من هذا الموقف.
  • يجب أن تقتنع ألا يوجد شخص يستحق أن تعطيه جميع مشاعرك والتفكير به أكثر الوقت، لأن بطبيعة الإنسان إذا ضمن بقاء شخص معين في حياته، فبالتالي يقل الاهتمام به وبمشاعره لضمان بقائه داخل حياته.
  • ملء وقت الفراغ من أكثر الأشياء التي ستساعدك إذا كنت تريد نسيان شخص يستحوذ على تفكيرك، فيجب عليك الانشغال بعمل أو دراسة أو هواية، لتحويل الفراغ إلى وقت يمكن الاستفادة منه.
  • أحرص على عدم ذكره في حين تجلس مع أصدقاء مشتركة بينكم أو تشكو لأحد عن مشكلة في حياتك، حيث يمكن لك أن تفتح نقاش في أي موضوع آخر.
  • الذهاب للنوم يجعل الإنسان يفكر في كل ما مضى لهدوء هذا الوقت وارتباطه بالمشاعر، لذلك يمكن ملء هذا الوقت بالقراءة أو مشاهدة فيديو، حتى تشعر بأنك تريد النوم فورًا.

اقرأ أيضًا: طريقة كره شخص تحبه

لماذا لا يفكر بي هذا الشخص مثلما أفكر به

هناك الكثير من الإجابات لهذا السؤال ويمكن أن تكون بعض الإجابات مؤلمة، فقد يكون هذا الشخص بعدما حصل على مشاعرك واستحوذ تفكيرك، فيقرر فجأة في الابتعاد مع اختلاف الأسباب الغير منطقية، ووقتها يحدث صدمة كبيرة لمحاولة نسيان هذا الشخص.

يمكن أن تأخذ فترة النسيان سنوات طويلة خصوصًا لو كانت مدة ارتباطك بهذا الشخص كانت مدة طويلة، فستظل دائمًا ذكرياته تدور أمامك وصوره الشخص وصوته وتفاصيل كثيرة تعرفها عنه، وتجنب أن تسأل نفسك كثيرًا لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته.

أمور يجب تجنب فعلها لمحاولة نسيان شخص

هناك عدة أمور يجب أن نبتعد عن فعلها لمساعدة أنفسنا في محاولة نسيان شخص كان موجود في حياتنا، ومن هذه الأمور:

التوقف عن مراقبة هذا الشخص

يجب أن تتوقفي عن مراقبة الشخص الذي تريدين نسيانه، بالابتعاد عن صفحته الشخصية ورؤية التعليقات والصور الجديدة، لأن هذه الأفعال ستجعل الشخص دائمًا موجود في ذهنك، وتجعلك تشعر بالغيرة لوجوده مع أشخاص آخرين.

مواجهة المخاوف

يجب أن نواجه المخاوف التي ستتعلق بنا في هذه الفترة، ونثق أن هذا الأمر يجب اتخاذه وعدم الرجوع بالقرار، حتى لو حدث أي شيء يساعدك في عودة قرارك، قد يكون الأمر صعب في البداية ولكن إذا مرت هذه الفترة تأكد أنك ستنسى هذا الشخص تمامًا.

عدم التواصل مع الأصدقاء المشتركة

تواجدك مع شخص يجعلك تتعرف على أصدقائه وتفاصيل حياته، ولكن عند نسيان هذا الشخص يجب ألا نتواصل مع الأصدقاء المشتركين بيننا لمحاولاتهم الدائمة في معرفة ما حدث وكثرة الحديث في هذا الموضوع، كما يمكن أن يذكروك ببعض الذكريات التي تريد نسيانها، لذلك حاول أن تقلل من رؤيتهم أو الاتصال بهم.

الخروج مع أصدقائك

قد تكون في فترة ارتباطك بشخص معين أنك قد انعزلت عن أصدقائك، فيفضل أن تعود لأصدقائك المقربين وتهتم بوجودهم والخروج معهم وخلق تفاصيل جديدة بينكم، فسيساعدك هذا على التفكير في شيء آخر وتحريك مشاعرك لأشخاص آخرين.

اقرأ أيضًا: كيف أنسى شخص نهائياً بالقرآن الكريم؟

التخلص من الأشياء التي تذكرك به

يجب عند خروج شخص من حياتك التخلص من جميع الأشياء التي تذكرك به، لأن وجود هذه الأشياء سيربطك دائمًا بذكريات يجب التخلص منها، لتستطيع أن تساعد نفسك على نسيان هذا الشخص بشكل سريع.

نسيان شخص عزيز عليكِ في حياتك من الأمور التي تتطلب جهد ذهني، وذلك لارتباط الذكريات وبعض التفاصيل التي ما زالت موجودة في عقلك، ولكن يجب عليك مساعدة نفسك في نسيان هذا الشخص باتباع بعض النصائح، واحرص على تقليل التفكير في هذا الشخص ولا تسأل نفسك كثيرًا لماذا لا أستطيع نسيان شخص أحببته.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.