لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة

لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟ ولماذا تحب المرأة الرجل الأطول منها؟ ربما لاحظت أن الفتاة القصيرة دائمًا ما تكون برفقة رجل طويل ووسيم، وأحيانًا مفتولًا بالعضلات، وهي ليست ملاحظة فردية، حيث يبدو أن للنساء صاحبات الطول الأقصر جمالًا لا يقاوم، ومن خلال موقع زيادة نعرفكم بالأسباب الكامنة وراء هذه الظاهرة.

لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟

تظهر دراسات مختلفة في جامعات أمريكية أن الرجال بصفة عامة يفضلون المرأة القصيرة، ويرون في القصر ميزة واضحة وأفضلية عن الطول، وربما كان لذلك دلائل عدة نناقشها فيما يلي:

1- إثارة غريزة الحماية لدى الرجل

تداعب المرأة القصيرة جزءً من فطرة الرجل المتعلقة بتقديم الحماية والعون للآخرين، فعندما يكون الرجل مع امرأة أقصر منه بشكل ملحوظ فهذا يجعله يظهر بجانبها كحارس شخصي يوفر لها الأمان والمساندة.

بسهولة تداعب الفتيات القصيرات هذا الميل عند الرجل وتثيره بشكل لحظي بمجرد دخولها في مجال رؤيته، يشعر الرجل بقدرة على احتوائها وتوفير الدفء، فحتى مساعدتها على الوصول إلى الأشياء البعيدة على الرف يصبح تجربة محفزة له.

هذه الرابطة التي تنشأ من الرغبة في توفير الحماية والاستثارة العاطفية تصبح على المدى البعيد عمودًا قويًا في علاقات الفتاة، وهذا ما يجعلها مغناطيسًا للرجل الذي سيحب أن يشعر أنه أبو الفوارس.

اقرأ أيضًا: ماذا يحب الرجل في جسم المرأة حسب برجه

2- الصفات الطفولية الجذابة

يمنح القِصر المرأة طابعًا من الحيوية والنضارة يأسر الرجل، صفات الشباب والابتسامة المفعمة هو ما يشعر الطرف الآخر بالانجذاب حياله، وكذلك يجعل صاحبته محط اهتمام في حياتها الاجتماعية.

يرى البعض أن الفتيات القصيرات هن أكثر انفتاحًا وفضولًا بطبعهن لخوض تجارب جديدة والتصرف بحماس أكثر، وهذا ما يجعلها تشع شبابًا وإيجابية في أي مكان تذهب إليه.

3- زيادة ثقة الرجل  

يقترن الطول في العادات والتقاليد بالرجال كأحد الصفات الرئيسية لهم، فيما يعبر القصر عن الأنوثة، وهو ما يجعل كونك فتاة قصيرة أحد عوامل زيادة الثقة عن الرجل، وهو ما ليس له علاقة بالغرور أو تضخم الأنا عنده، ولكن بتأكيد وإثبات للشعور بالرضا في لا وعيه؛ كونه يلعب دوره في توفير الأمان.

هذا الشعور الذاتي بالتأكيد يعزز من حب الذات عند الرجل ورضا عن نفسه، وهذا ما يحسه عندما يسير إلى جانب فتاة أقصر منه، يدًا بيد ومستقيم القامة.

4- صاحبة رؤية مختلفة

بجانب منظرها الجذاب في الحياة اليومية، تمتلك الفتيات القصيرات منظورًا مختلفًا للعالم من حولها يمكن أن يكون مثيرًا للاهتمام للعديد من الرجال، فهم في الحياة المعيشية يستكشفون عالمًا مصممًا للأشخاص الطوال.

كونك تعيش في عالم غير متوافق مع شكلك يجعلك تتعايش معه بتجربة مختلفة، وهو ما يظهر جليًا سواء في المواصلات، أو عند التقاط الكتاب من على رفِ عالِ، أو عند البحث عن موقع مناسب في حفلة موسيقية.

هذا الاختلاف الذي يدفع الطرف الآخر إلى التقرب من المرأة القصيرة، كون هذا الاختلاف جذابًا بل وساحرًا، وهذا من ضمن الصفات اللطيفة في المرأة القصيرة التي نعرفها ولكن لا نستطيع وصفها، وهي التي تجيب على لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة.

اقرأ أيضًا: لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

5- مطيعة وتشعرك بالأريحية

ربما كانت المرأة الطويلة أكثر إخافة ومهابة، أما القصيرة فهي مسالمة في ظاهرها ولن تسبب المشاكل، وهو ما يجعل التواصل معها والحديث أكثر أريحية منذ اللحظة الأولى.

الفتاة القصيرة تستطيع الحفاظ على اتصال عاطفي قوي في علاقة يشعر كلا طرفاها أنهما على قدم المساواة من حيث الأمان والتقييم، هذا التناغم هو الذي يخلق احترامًا متبادلًا خاصةً مع الرجال الأقل طولًا.

جانب آخر من الشعور بالسلام النسبي هو اللحظة التي تحاول فيها الفتاة مسح حذائها، فالمسافة بين المنديل في اليد ووجه الحذاء صغيرة بالفعل، وهذا عكس تجربة الرجل الطويل الذي يحتاج إلى ثني ركبته والاستناد على مقعد أو جسم مرتفع.

أيضًا عند الرقص، فإن المرأة القصيرة تجيد الحفاظ على مركز الثقل وهي أرشق بكثير من نظيرتها التي تعاني بسبب طول أطرافها المتباعدة وأحيانًا غير المتناسقة.

تجربة الرقص مع الفتاة القصيرة هي بالإجماع أفضل من حيث المرونة والقدرة على تأدية الحركات بتناغم، وهذا أحد جوانب الإجابة عن لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة.

6- لبس الموضات المختلفة

عند الحديث عن الأزياء والموضة فإن القصيرات لهم الأفضلية في التخيير بين مساحة واسعة من الملابس، بدءً من التصميمات العصرية والشبابية وانتهاءً بالكلاسيكيات والأزياء الرسمية.

تستطيع القصيرات الظهور بأكثر من إطلالة والتألق فيها وإظهار شخصياتها الخاصة، وليس فقط ارتداء الملابس وتنسيقها على نحوِ عادي، وهو ما يمنحها عنصر المفاجئة للرجل باستمرار.

على الجانب الآخر تعاني الفتاة الطويلة ليس فقط من حيث قطع الملابس التي ستليق على شكلها العام، ولكن أيضًا بسبب ندرة تنوع هذه القطع في السوق، مما يجبرها في بعض الحالات على نمط واحد.

7- تتبدى أناقتها مع الكعوب العالية

غالبية واضحة من الرجال ينجذبون أكثر إلى القصيرات عندما يرتدون كعوبًا عالية، حيث السنتيمترات القليلة تضفي عليها طابعًا من اللياقة والثقة خاصةً في الرسميات والمناسبات العامة.

8- استغلال جيد للمساحة

يمكن أن تكون الإجابة عن تساؤل لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟ هي لأن الرجل عملي ويحب توفير المساحة، الفتاة القصيرة هي أفضل شريك للمشي إلى جوارك.

عندما تحزن فإن احتوائها في بطانية أو حتى منشفة ليس بالأمر العسير، وعند لعب الغميضة فإن إيجادها سيتطلب الكثير من العناء للبحث عنها في كل ضلف في الخزانة، الأمر الذي يجعل تجربة مرافقة فتاة قصيرة أمرًا ممتعًا بكل المقاييس.

اقرأ أيضًا: علامات جمال المرأة الجسدية

تأثير الطول والقصير على علاقات الرجل

تعرّف المرأة عادةً الرجل جيد المظهر بأنه طويل، أسمر، ووسيم، وذلك في العلاقات على المدى الطويل، وهو ما يجيب عن لماذا يحب الرجل المرأة القصيرة؟ وفي دراسة على 535 شخص، منهم 333 امرأة، كان طول الرجال المشاركين 178 سنتيمتر في المتوسط، بينما طول النساء 165 سنتيمتر.

حصلت المشاركات من النساء على صفحتين تحتوي على صور كاريكاتيرية لخمسة رجال طولهم من 5.5 أقدام إلى 6.1 قدمًا، والنتيجة أن النساء فضلوا الرجال الطوال بشكل عام ولكن بدون وضع نطاق معين للإجابة.

حصل المشاركون من الرجال على أوراق شبيهة تحتوي رسومَا لنساء طولهم من خمسة أقدام إلى 5.8، وطُلب منهم اختيار الطول المناسب للمرأة على افتراض الدخول في علاقة غير دائمة لن تستمر على المدى البعيد، ووجد الدراسة أن الإجابات تتراوح من 164 إلى 167 سنتيمتر.

لكن بالنظر الدقيق إلى إجابات فريق الرجال فقد وجد الباحثون علاقة بين طول الرجل والإجابة التي أدلى بها، حيث ظهر ميل عند كل مشارك إلى اختيار المرأة التي تتناسب مع طوله، خاصةً عندما طرح عليهم نفس السؤال للدخول في علاقة ستستمر معهم طوال حياتهم.

ربما كان الطول والقصر أحد الصفات الشكلية المهمة التي تتخطى حدود التفضيل والتهميش، حيث يستشعر العقل الباطن الخطر والهيبة من الأشخاص الأكثر طولًا والأكبر حجمًا، وهو ما يدلنا على سبب انقياد الرجل للمرأة القصيرة.

قد يعجبك أيضًا