لماذا يحب الرجل المرأة النحيفة

لماذا يحب الرجل المرأة النحيفة؟ ماهي مميزات المرأة النحيفة عن غيرها؟ ففي وقتنا الحالي أصبح العديد من الرجال يفضلون الزواج بالمرأة النحيفة أو يفضلون المرأة النحيفة بشكل عام، على عكس قديمًا من الزمن كانت النحافة أمر غير محبوب لدى الرجال وكانوا يفضلون المرأة الممتلئة، وهذا ما يتم طرحه من خلال موقع زيادة.

لماذا يحب الرجل المرأة النحيفة

بالرغم من أن النحافة المفرطة شيء لا يحبه الرجال أو حتى النساء لكن الرشاقة يفضلها العديد من الرجال في المرأة ويرجع هذا لعدة أسباب من وجهاتهم الشخصية منها:

1- الصحة السليمة

تربط الصحة الجيدة بالنحافة المعتدلة واللياقة البدنية العديد من الأشخاص، حيث أن البدانة غالبًا ما تكون مرتبطة بالأمراض مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض أخرى ومشاكل في الركبتين والظهر.

يُعدّ الجسم الرشيق الذي يجسد الصحة وحيوية الحياة نموذجًا لنمط حياة صحي وأيضًا جينات جيدة. ولا يمكننا أن ننسى أن جزءًا من جذب الرجل للمرأة يعتمد على التوافق الجيني المتوقع بينهما من أجل إنجاب الأطفال وإنشاء حياة مستقرة، فهو يسعى للعثور على جينات مناسبة حتى وإن لم يكن يدرك ذلك بشكل تام.

2- الحماس والنشاط

يفضل الرجال النساء النحيفات بسبب قدرتهم على الحركة وخفتهم ونشاطهم وحيويتهم، فلا يوجد دهون تعيق الحركة أو تجعلها صعبة، وهذا يؤثر بشكل كبير على العديد من جوانب الحياة.

بدءًا من توزيع المسؤوليات في الحياة الزوجية وليس فقط فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية الحميمة.

3- الخصوبة العالية

يعتقد الرجال أن المرأة التي تحافظ على وزنها المثالي وتكون رشيقة دون أن تكون هزيلة وممتلئة تمتلك نسبة أعلى من الخصوبة والقوة في تحمل الحمل.

لهذا السبب يشعر معظم الرجال بالجذب نحو المرأة الرشيقة التي تتميز بمناطق ممتلئة مثل الأرداف والصدر.

4- المظهر الشبابي

عند طرح تساؤل لماذا يحب الرجل المرأة النحيفة؟ فيوجد رابط غير مدرك لدى الرجال بين النحافة والشباب، حيث تبدو المرأة النحيفة أصغر في السن لا سيما إذا تم مقارنتها بالمرأة ذات الجسم الممتلئ التي تظهر عمرًا أكبر، وتحافظ على الشباب والأنوثة مع تقدم العمر.

5- الجسد الجذاب

بالنسبة للرجال، كلما زادت لياقة الجسم والرشاقة للمرأة، وخاصة إذا كانت كتلة جسمها بين 24 و24.8.

كلما زادت جاذبيتها في نظرهم. حيث يبدو أنها رشيقة ويليق بها أي نوع من الملابس.

اقرأ أيضًا: 5 حركات يحبها الشاب في الفتاة وتجذبه لها

6- النحافة تعطى ثقة أكبر بالنفس

النساء النحيفات فقط هم اللواتي يشعرن بالثقة بشكل أكبر. فمعظم الممثلات وعارضات الأزياء الجميلات، يتمتعن بتقدير الناس ونظرة رائعة لهم، مما يجعل المرأة النحيلة تزيد ثقتها بنفسها.

عادةً ما تواجه النساء النحيفات جدًا والسمينات مشاكل في نظرة الناس إليهن والتنمر، وهذا يؤثر على الشعور بالثقة بالنفس لديهم.

7- قلة التعرق

تعد مسألة مهمة قد تؤثر بشكل كبير على بعض الرجال، حيث قد تتعرق المرأة البدينة بشكل كثير مما يجعل الرجل يكتنفها الاستياء، وفي المقابل يفضل الرجل المرأة الرشيقة ذات التعرق المعتدل.

اقرأ أيضًا: لماذا يحب الرجل المرأة العنيدة؟

مميزات المرأة النحيفة

استكمالًا للإجابة على تساؤل لماذا يحب الرجل المرأة النحيفة؟ فهي تتسم بالعديد من المميزات التي تجعلها المفضلة لديه، ولعَّل أبرز هذه الصفات هي:

  • تبدو الملابس على المرأة النحيفة أكثر جاذبية من المرأة السمينة كما أنها لديها رفاهية ارتداء ما تشاء من الملابس.
  • تبدو المرأة النحيفة دائما أصغر سنًا مهما تقدم بها العمر.
  • تتمتع دومًا المرأة النحيفة بثقة عالية بالنفس على عكس المرأة السمينة التي غالبا ما تكون ثقتها في مظهرها وشكلها قليلة.
  • تتمتع المرأة السمينة بنسبة عالية من الأنوثة.
  • تكون المرأة النحيلة جذابة جدًا بالملابس المثيرة.
  • بفضل مرونتها وليونتها، تكون الزوجة رشيقة ومرنة في الوضعيات الحميمة.
  • يشعر الزوج بالارتياح معها في العلاقة الزوجية.

اقرأ أيضًا: علامات جمال المرأة الجسدية

طريقة حساب الوزن المثالي للمرأة

  • إذا كان مؤشر الكتلة أقل من 18.5: عندما يكون نتيجة حساب كتلة الجسم أقل من 18.5، يُصنف المرأة على أنها نحيلة جدًا وتحتاج إلى زيادة في الوزن، وغالبًا لا يُفضل الرجال هذا النوع من النساء.
  • إذا كانت نسبة كتلة الجسم من 18.5 إلى 24.9: فهذا يُعَد وزنًا مثاليًا وصحيًا، وتُصنف المرأة في هذه الحالة بأنها رشيقة، ويُفَضَّل مَعظم الرجال هذا الوزن للنساء.
  • إذا كانت نسبة كتلة الجسم بين 25 إلى 29.9: فسيتم تصنيف المرأة بأنها ممتلئة، وهناك نسبة من الرجال يفضلون هذا الجسد للمرأة ويفضلونه على الجسد النحيف.
  • إذا كان معامل الشحنة الكتلة يتراوح بين 30 و39.9: فهذا يعتبر مرحلة البدانة ونادرًا ما يشعر الرجل بجذب لهذا الوزن.
  • إذا كان مؤشر كتلة الجسم يتجاوز الأربعين: يتم تصنيف المرأة كونها تعاني من البدانة المفرطة، وهذه المرحلة تعتبر حرجة وخطيرة بالنسبة لزيادة الوزن، وتحتاج المرأة فيها إلى اتباع حمية صارمة للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحتها.

يبدو أن المرأة النحيلة أصبحت الفتاة المثالية لجميع للشباب في هذه الأيام، وهذا على عكس الاتجاه السابق، حيث كان الرجال يفضلون المرأة الممتلئة، خاصة عند الزواج.

قد يعجبك أيضًا