محتوى يحترم عقلك

لماذا يبتعد رجل الجوزاء

لماذا يبتعد رجل الجوزاء؟ وما كيفية التعامل معه؟ فمن المتعارف عليه بالنسبة له هو مزاجه المتقلب وطبعه الحساس، ورغم جاذبيته إلا أنه قد يكون من أصعب الرجال في التعامل، لذا عبر موقع زيادة نتناول هذا الأمر بالتفصيل.

لماذا يبتعد رجل الجوزاء

انتهاء العلاقات والفراق تجربة شديدة الصعوبة عامة، وفي العلاقات العاطفية خاصة، لذلك هناك الكثيرون ممن يخافوا من فكرة الارتباط ككل، وهناك العقلانيون الذين يفكرون بالمنطق ويحاولون تحليل المعلومات والمواقف ليتوصلوا للاختيار السليم.

لكن من المتفق عليه أنه ليس من الطبيعي أو الجيد أن يكون هناك دائما مشكلات أو خلافات، فمن المشاكل التي تواجه البعض هي كيفية التعامل مع رجل الجوزاء الذين يتساءلون لماذا يبتعد رجل الجوزاء، وبالطبع هناك أسباب نناقشها فيما يلي:

1- قدرته على إخفاء مشاعره

فمن الأسباب التي تحمل الرجل على الابتعاد فجأة هو أن لديه قدرة على إخفاء مشاعره، ومن الوارد أن يكون هناك ما يزعجه ويعكر صفوه ولكنه لا يظهر ذلك، لذلك هو غير متوقع في تصرفاته وردود أفعاله التي تكون نتيجة للكثير من التراكمات داخله.

اقرأ أيضًا: هل يعود رجل الجوزاء بعد الفراق

2- لا يحب القيود

بالنسبة للبعض فالارتباط نوع من أنواع القيود، وهناك الكثيرين الذين يهابون الارتباط كنوع من الخوف من المسئوليات المعنوية والمادية، يعد رجل الجوزاء أحد هؤلاء، فهو يعشق الحرية ولا يحب القيود.

3- الشعور بالملل

فرجل الجوزاء يحب الانطلاق ويكره الروتين المؤدي للملل، يعشق الاستمتاع بوقته وتجربة كل ما هو جديد والسفر لأماكن غريبة، وهو إلى حد كبير ما يجعله متقلب المزاج، أنه لا يحب الاستقرار ويفضل التغيير المستمر حتى لا يشعر بالملل.

4- الكلام الجارح

رجل الجوزاء شديد الحساسية، فهو سهل التأثر بالكلام السلبي وأي نوع من الإهانة المقصودة أو غير المقصودة، أيضًا كثيرًا ما يتأثر بالبيئة المحيطة إذا كانت سلبية.

كيفية التعامل مع رجل الجوزاء

نتطرق هنا إلى نقطة شديدة الأهمية لأنها ما تحدد شكل العلاقة، وهي غالبًا ما تجنبنا سؤال لماذا يبتعد رجل الجوزاء، فالتعامل مع برج الجوزاء يشكل نوع من أنواع التحدي لسبب حساسيته الشديدة، وأيضًا ذكاءه، وتقلب مزاجه ولجوئه للبعد والاختفاء في أوقات حزنه، فإليك بعض النصائح للتعامل مع رجل الجوزاء:

1- الصدق في التعامل

أحد أهم علامات ذكاء الرجل الشديدة هي قدرته على التعرف على مدى صدق المتحدث في كلامه ومشاعره، فبالرغم من ثقته العالية التي يضعها في الآخرين إلا أنه يشعر بهم، وتكون خيبته قوية وأحد أسباب الابتعاد إذا انهدمت هذه الثقة.

اقرأ أيضًا: كيف اجذب رجل الجوزاء

2- إجراء نقاش

رجل الجوزاء يحب أن يُسمع، فهو قادر على التعبير عن نفسه إذا كان يثق بك ويحب الكلام معك، وأن يشارك تفاصيل حياته ويومه مع من يحب وأن النقاش باستمرار والكلام يقوي الرابطة بينه وبين الطرف الآخر.

3- تقبل شخصيته

فالجميع يعرف طبيعة رجل الجوزاء الصعبة الفهم، وهم كثيرين أيضًا من يقومون بالنفور منه ويرفضون هذه الطبيعة المتقلبة، إذًا كل ما يحتاجه هنا هو القبول، والقبول يعني تقبل طباع هذه الشخصية على اختلافها وفهم متطلباتها ومحاولة تلبيتها.

4- مساعدته على اتخاذ القرارات

فبسبب التخبط وازدواجية المزاج والتقلب الذي يتمتع بهم رجل الجوزاء، ففي كثير من الأحيان يكون من الصعب عليه اتخاذ بعض القرارات الهامة، فهو كثيرًا ما يقف حائرًا بين الأشياء.

5- التعامل بحذر وقت نوبات الغضب

لا شك أن الغضب صفة غير محببة عند أي شخص وفي أي علاقة كانت، ونظرًا لطبيعة رجل الجوزاء الكتومة التي تفضل الصمت وعدم الإفصاح وأيضًا تقلب المزاج الشديد، فقد يؤدي ذلك إلى نوبات غضب شديدة بسبب أمور تبدو تافهة، وقد يراها هو الآخر أمر تافهة بعد مروره والعودة للهدوء ولكن هذا ما يحدث، فعليك توخي الحذر في مثل هذه المواقف ومحاولة التحلي بالصبر حتى لا يتحول إلى شجار.

رد فعل رجل الجوزاء عند التجاهل

بعدما تعرفنا على إجابة سؤال لماذا يبتعد رجل الجوزاء، فهنا نتناول نقطة هامة جدًا فالكثير من النساء يلجأن لوسيلة التجاهل في الكثير من الظروف والمواقف المختلفة، وأحد هذه الظروف وأكثرها انتشارًا هي رغبتها في جذب انتباه رجل ما، ولكن في كثير من الأحيان لا ينجح هذا الأمر، والأكيد أيضًا أنه وسيلة غير محببة في التعامل مع أي إنسان.

لكن المختلف في الأمر مع رجل الجوزاء ليس أن التجاهل لا يجدي، بل أنه من الممكن أن يجلب نتائج عكسية تمامًا، حيث بنسبة كبيرة رجل الجوزاء سيقابل لامبالاتك بلا مبالاة، فالتجاهل يؤثر على صفو العلاقات، وهو ما يجعل العلاقات تشوبها الشوائب التي قد تصفو مع الوقت أو لا.

من الضروري المعرفة بأن رجل الجوزاء يعشق الاهتمام ويعيش عليه، ويحب وسائل الإتصال جدًا خلال المكالمات أو الرسائل النصية، فهو يظهر اهتمامه بمن يحب بهذه الطريقة وعليه يفهم حب الآخرين له من خلال حبهم للتواصل معه، فبنسبة كبيرة التواصل المستمر هو لغة الحب بالنسبة لبرج الجوزاء، ولا يتوقفون عن الكلام مع من يحبون.

اقرأ أيضًا: كيف أجعل رجل الجوزاء يغار

هل يعود رجل الجوزاء بعد الفراق

كما سبق وأكدنا فرجل الجوزاء شديد الحساسية يتأثر بالأجواء المحيطة وتتعبه الطاقة السلبية، ففي أوقات الفراق يكون في قمة الحزن والانكسار، ولكنه لا يحب الانخراط في هذا الإحساس، فلا يحب أن يشعر بالألم والحزن لفترة طويلة، وأيضًا لا يحب الانطواء.

فيرجع لعالمه القديم ويخرج مع أصدقائه، ويضع نفسه داخل جميع الدوائر الاجتماعية القادرة على مساعدته في تخطي هذه الحالة، فيقوم بالتقرب والتحدث إلى كل الذين يحبهم ويحبونه، فهو دائمًا ما يحاول تغيير الأجواء المحيطة به كي تنعكس على نفسيته.

ذلك نظرًا لذكائه الشديد، فلديه القدرة على التحليل والتفكير في كل ما مضى، ويملك ذكاء اجتماعي فطري، يجعله قادر علي فهم من هم حوله من خلال التفكير، تحليل المواقف.

فإنه غالبًا ما سيقوم بتحليل كل الأحداث الماضية ومحاولة التوصل إلى أصل المشكلة والسبب فيها وإذا قام بالتوصل إلى أنه لم يخطئ، وأن الانفصال كان النتيجة الطبيعية والمنطقية للأحداث، فإنه لن يقوم بمحاولة الرجوع بالطبع، وسيتغلب على حزنه بشكل أسرع.

أما إذا قام بمراجعة كل ما يخص علاقته بالشخص وتوصل أنه قد أخطأ فعلًا، فإنه على أتم استعداد للاعتذار والرجوع للطرف الثاني، فأحد أهم الصفات التي تميز رجل برج الجوزاء هو التمتع بشجاعة عالية والثقة بالنفس، وهو ما يجعل الاعتراف بالخطأ والاعتراف ليست بالمهمة المستحيلة.

لابد أن تتعرفي على الرجل أولًا وعلى صفاته وطبيعته، فالتفاهم هم هما ما يضمنان استمرارية العلاقات وكذلك التقدير، ولا علاقة للأبراج أو ما شابه بالأمر فالرجال مختلفون حتى وإن كانوا من نفس البرج.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.