محتوى يحترم عقلك

لماذا يغيب الرجل ثم يعود

لماذا يغيب الرجل ثم يعود؟ وما دلالات انتهاء العلاقة؟ حيث يعتبر الرجال من الأجناس التي تثير الاهتمام ولا يمكن التنبؤ بأفعالهم، فقد تصدر عنهم مجموعة من السلوكيات الغريبة وغير المتوقعة، ولكن حينما يتعلق الأمر بالعلاقات العاطفية لن نجد رجلين متشابهين، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أسباب غياب الرجل ثم عودته مجددًا.

لماذا يغيب الرجل ثم يعود

هناك العديد من الأسباب المهمة التي تؤدي إلى غياب الرجل عن المرأة على الرغم من حبه لها، ولكن في بعض الأحيان قد يعود مرة أخرى، ونستعرض أسباب عودته بعد الغياب لفترة، وتتمثل في الآتي:

1- يفتقد وجودكِ

دائمًا ما نشعر بالحنين من وقت لآخر لمن كنا معهم في علاقة عاطفية، ربما عند وجود شيءٍ يذكرنا بالطرف الآخر، فقد يفتقدكِ الرجل أو يشعر بالحنين لما كنتما عليه سويًا، ويرغب في عودتكِ إليه واستعادة الأمور كما كانت سابقًا.

في حالة كنتِ تعتقدين أن المحاولة معه مرة أخرى ستجدي نفعًا يجب عليكِ الاستماع إلى حدسكِ الداخلي، ولكن إذا كان الأمر غير ذلكِ يمكنكِ إخباره بذلك، وأن بقاؤكما سويًا ليس بالأمر المناسب لكِ.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع الحبيب الذي يغيب ويرجع

2- الشعور بالذنب

قد يعود الرجل إليكِ مرة أخرى بعد غيابه لعدة أشهر بسبب الرغبة في الاعتذار عن سلوكه الأخير، فقد يكون الوقت الذي قضاه بمفرده منحه الفرصة للتفكير فيما فعل والدور الذي اتخذه في علاقتكما وطريقة الانفصال.

قد يكون شعوره بالضيق تجاه هذه الطريقة يبث داخله رغبة في الاعتذار عما سبب، ولكن هنا الأمر متروكًا لكِ يمكنكِ التحكم في كيفية سير الأمور.

3- الرغبة في البقاء أعزب لفترة

قد تكون إجابة سؤال لماذا يغيب الرجل ثم يعود في بعض الأحيان أن الرجل قد أنهى العلاقة لرغبته في أن يكون أعزب لفترة.

هذا يعود إلى عدة أسباب مثل الرغبة المطلقة في ذلك أو عدم تأكده من علاقتكما أو ليس مستعد للالتزام بالعلاقة، وقد تكون هناك أسباب أخرى غير ذلك، وسبب عودته إليكِ إصابته بالقلق وأن العزوبية ليست كما توقع.

4- الخيار الآخر لم ينجح

قد يكون سبب ذهابه أنه أراد أن يكون مع امرأة أخرى، ولكن بعد ذهابه إليها ظهر بعد عدة أشهر، خاصةً إذا عاد بصورة عشوائية وبدأ يخبركِ بالمجاملات اللطيفة فمن المحتمل أن الأمر لم تسر على ما يرام مع الفتاة الأخرى، لذا يريد العودة إليكِ مرة أخرى.

5- يريد شيء لا يحصل عليه

بعد انتهاء العلاقة هناك بعض السيدات اللاتي يمضين قدمًا في حياتهن ويركزن على أنفسهن فقط، بل يظهرن كأنهن في أفضل فترات حياتهن، وعندما يلاحظ الرجل هذا الأمر يرى أن المرأة تستمتع باستقلاليتها وحريتها، وأنها سعيدة وذات صحة جيدة، فهذا يضر بغروره بعض الشيء.

يبدأ في التساؤل عن قدرتكِ على عيش حياتكِ بدونه، ويرغب في معرفة إذا كان يعيقكِ في أي شيء أم لا، قد لا يكون الأمر جيدًا ولكن رغبته في العودة تنم عن رغبته في تحطيم أهدافكِ بالتواجد معه مجددًا، فهو مفتون بالنسخة الجديدة والمستقلة منكِ وبالطبع إذا كان هو السبب يجب عليكِ ألا تعودي إليه نهائيًا.

اقرأ أيضًا: لماذا الرجل عندما يحب يتجاهل

6- أدرك أهميتكِ

قد لا يكون سبب الغياب امرأة أخرى أو أي مما ذكرنا مسبقًا، ولكن بعد مضي كلاكما قدمًا قد يتسبب هذا في إدراكه أهميتكِ وكم كان محظوظًا عندما كان برفقتكِ.

حيث يمكن للتباعد بعض الوقت أن يجعل الرجل ينظر إلى العلاقة بشكل آخر يمس حاجته إليكِ، وقد يتواصل معكِ ليخبركِ عن مدى حزنه والرغبة في العودة إليك، وأنه سيتبع كافة الأشياء التي تجعل العلاقة تسير بصورة صحيحة.

7- تعليقات أصدقائه أو عائلته

عند انتهاء العلاقة لأي سبب من الأسباب وتخطي الأمر لمدة قد يبدأ من حولكما في طرح بعض التعليقات حول المحاولة مرة أخرى مع الطرف الآخر، فقد يكونوا يشعرون بالأسف تجاه رؤيته بائسًا أو يرون أنه بالفعل يستحق فرصة أخرى، وقد يخبرونه أنك ترككِ كان أسوأ ما قام به وأن السعادة كانت تملؤه عندما كان بجانبكِ.

8- الشعور بالوحدة والغيرة

من الأسباب التي تجعل الرجل يعود بعد المغادرة أنه يشعر بالوحدة الشديدة أو الغيرة، عادةً ما يكون مثل هؤلاء الرجال غير قادرين على بناء حياة جيدة بعد الانفصال عن المرأة، لذا يبدأون في مقارنة أنفسهم بالشريكة مرة أخرى، بل يضعها في مقارنة مع أي امرأة أخرى.

بل إن الشريكة السابقة تقدر على مساعدته على النجاح في عدة مجالات بالحياة لم يقدر على النجاح بها، وعندما يشعر بالألم تجاه هذا ستجدين أنه يتواصل معكِ مجددًا ليحصل على فرصة جديدة.

9- يحبكِ ولكن يواجه مشكلات مع الالتزام

من أبرز الإجابات عن سؤال لماذا يغيب الرجل ثم يعود أن هناك بعض الرجال الذين يواجهون مشكلات بالفعل مع الالتزام في العلاقات، فيهرب الرجل من العلاقة لخوفه من هذا الأمر على الرغم من حبه العميق لكِ، ولكن في هذا السبب يجب الحرص على استشارة أخصائي علاقات لمعرفة الأسباب الرئيسية.

10- انشغاله الدائم بالعمل

قد يكون الانشغال بالعمل من الأسباب الغير منطقية بالنسبة لكِ، ولكن قد يعود الرجال بعد عدة أشهر بعد التخلص من المشكلات التي كان يواجهها بالعمل، ففي بعض الأوقات قد تتسبب الالتزامات الواقعة على عاتقه في اضطراره للتخلي عن أشياء أخرى في حياته، وقد تكون فترة انفصالكما هذه الفترة.

اقرأ أيضًا: لماذا يتظاهر الرجل بعدم الاهتمام

11- لم يكن يبادلكِ المشاعر في البداية ويريد المحاولة مرة أخرى

من الإجابات المهمة عن سؤال لماذا يغيب الرجل ثم يعود أنه يريد التأكد من أن الانطباع الأول عنكِ كان خاطئًا، وأن الفترة التي بقي بها بمفرده جعلته يفكر في الأمر مليًا والتأكد أنه اتخذ القرار غير الصحيح، فالرجل يرى أن كل الأشياء في الحياة تحتاج تجربة أخرى للتأكد من كونها غير صالحة له.

أخطاء تقع بها المرأة تسبب غياب الرجل

عقب الاطلاع على إجابة سؤال لماذا يغيب الرجل ثم يعود نتعرف إلى بعض الأخطاء التي تقع بها المرأة في العلاقة العاطفية وتؤدي إلى هجر الرجل، فقد تكون ناتجة عن مشكلات، وأشياء أخرى تتمثل فيما يلي:

1- قلة الترابط العاطفي

على عكس الشائع عن الرجل وتفكيره في العلاقة الحميمة فقط، لكنه يبحث عن الاستقرار العاطفي مع الشريكة، ويحرص على تحقيق حاجاتها النفسية داخل علاقتهما.

لكن عندما يفقد الشعور بالحب والتقدير وإخفاق محاولات المرأة في كسب احترامه والتفاهم معه سيؤدي إلى توليد مشاعر الهجر داخله وانتهاء العلاقة بذهابه بعيدًا.

2- تبدو المرأة صيدًا سهلًا

يقول خبراء العلاقات إن هناك بعض السيدات اللاتي يمنحن الرجال المزايا دون التأكد من كونه جدير بها، فحصوله على الأشياء دون بذل أي جهد سيؤدي إلى شعوره بعدم الالتزام تجاه العلاقة.

بالتالي رغبته في الانتقال إلى علاقة أخرى يصبح بها أكثر التزامًا مع وضعها القوانين لوقت مبكر من العلاقة، إن هذا الأمر يشعر الرجل بأن المرأة ليست دمية يقدر على تحريكها كيفما شاء، بل يكون من الصعب عليه استغلالها بأي طريقة ممكنة.

اقرأ أيضًا: لماذا يستفز الرجل المرأة التي يعشقها

3- لوم الرجال المتكرر

من المتعارف عليه أن اللوم المتكرر قادر على القضاء على أي علاقة عاطفية مهما كانت قوتها، وعندما تعتمد المرأة أسلوب إجراء تعديلات على الرجل فهذا سيتسبب في رغبته في الإنغلاق وهجرها على الفور.

من الطبيعي أن يحاول الطرفان تعديل بعض السلوكيات أو الطباع لحين الوصول إلى نقطة التفاهم، ولكن يجب أن تبقى هذه المحاولات محدودة، وأن يكون الطرف الآخر متقبلها وقادر على التكيف معها.

في العلاقات العاطفية قد يواجه الطرفين الكثير من المشكلات، لكن عندما يتعلق الأمر بغياب الرجل وعودته مرة أخرى لن يكون من السهل على المرأة اتخاذ قرار.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.