محتوى يحترم عقلك

لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك

لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك؟ وكيف تعرفين أنه يحبك من مراقبته؟ ذلك ما تسعى فئة من الفتيات لمعرفته عن الرجل نتيجة اهتمامه الزائد بها، فيزداد فضولهن لمعرفة إن كان حبًا أم مجرد وهم وادّعاء منه، لذا سنجيب عن هذا عبر موقع زيادة مع ذكر العلامات التي تساعدك في فهمه دون كلام.

لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك

فطرة الله التي فطر الناس عليها أّنهم لا يأنسون ولا يهنأون بأنفسهم، بل لا بد من شريك لهم في الحياة يشاركهم الحلو والمر، يعيش معهم كل لحظاتهم، نجاحاتهم وإخفاقاتهم، أحزانهم وأفراحهم.

لكل واحدٍ من الناس طريقته في إيجاد رفيق الحياة، لكن بعض بني آدم لم يجد طريقةً تمكنه من التأكد أنَّ مَن أُعجب به مناسب له أم لا؛ فلا يبدأ بالتعرف إليه مباشرة، بل من بعيد، ومن هنا نتطرق إلى توضيح إجابة سؤالك لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك:

1- اعلمِ ماذا يريد منك

لا يراقب الرجلُ الفتاةَ إلا وهو معجبٌ بها يرغب بالكلام معها، وبدء علاقة عاطفية مستقرة تضمن لهما السعادة وإيجاد حبٍّ حقيقيٍّ صادقٍ مليءٍ بالود والتقدير، ثم بناء حياةٍ عائلية ليعيشا معًا، فاحرصي على فهم تلك النقطة وإن كانت لديه أم لا.

اقرأ أيضًا: كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك وتجعله يهتم بك

2- لن يعترف بسرعة

من الأفضل لنا التمييز بين الانبهار، الإعجاب والحب، فقد نرى أحدًا للمرة الأولى ونظن أنه الفارس المنتظر الذي سيخرجنا من الظلمات إلى النور، فمن العدل مع عقلنا وقلبنا أن نسمي هذا الشعور إعجابًا فضلًا عن توهم أنه “الحب من أول نظرة”.

فلنسمِّ هذا الاندهاش من جمال الناس في أول مرةٍ نراهم فيها.. انبهارًا، هكذا نعطي أنفسنا مساحة لتقييم الشخص وتقييم الموقف بعدل وعقل أكثر؛ مما يؤدي لمشاعر صادقة دائمًا لم تتأثر بانطباع ظاهري، أو مظهر جمالي، فحاولي تحديد ما يكنه لك من أفعاله.

3يقيِّم الرجل مشاعره ببطء

عرفنا أن الانطباع الأولي والصورة المبدأية ليست كافية لمعرفة شخصيات وعقول الناس، فضلًا عن الإعجاب بهم – أما الحب فبُعدَ المشرقين -، فالرجل إن أُعجب بجمال فتاة أو عملها أو أيًا ما كان يحب إيجاده في فتاة يقظته وأحلامه؛ فلن يسرع في إقناع نفسه أنها المنشودة.

أو أن الحياة من غيرها مفقودة، بل سيصبر ويصابر ويصطبر – والمصابرة فوق الصبر، والاصطبار أعلاهما- ويفكر ليل نهارٍ في استحقاق هذه الفتاة لتكون حبيبته وزوجتَه، وحياته وقرَّتَه، هذا هو السبب الذي يجعل الرجل يراقب الفتاة بصمت.

4ادّعاء التجاهل

التجاهل ادعاء الجهل بشيء معلوم، كأن تنكر معرفتك بصديق عمرك! وفي حالتنا يتجاهل الرجل الفتاة التي أعجب بها لأسباب منها أنه لا يريد أن يخبرها بمشاعره قبل التأكد منها تأكدًا تامًا كاملًا لا شك في صدقه ولا رجوع عنه، وهو بتجاهله هذا يحافظ على مشاعر البنت.

فإن أخبرها أنه معجب بها وهو غير متيقن بعدُ ثم ابتعد عنها سيصيبها الانكسار والحسرة، بل قد تظن أن العيب فيها وأنها لا تستحق، لكن الأمر ليس كذلك قط، بل كل ما في الأمر أن المشاعر لا تتكون في يوم وليلة بل نحتاج وقتًا كافيًا لفهمها والجزم بتمكنها من القلب قبل التصريح بها، وطَوال مدة إعجابه بالفتاة لن يتوقف عن مراقبتها، لكن ليست كل مراقبة من أي أحد تكون مراقبة إعجاب بل لها علامات.

اقرأ أيضًا: علامات حب الرجل للمرأة بلغة الجسد

5- خائف من ردة فعلك

قد يكون الرجل واثقا بصدق مشاعره تجاه المرأة وأنه معجب بها بل وطيور الحب بدأت تحلق في قلبه، لكن لا يستطيع إخبارها لخوفه من ردة فعلها، فقد يظن أنها غير معجبة به، أو قد ترفضه، أو أنه غير مناسب لها ولا يستحقها.

6- ليس مستعدًا للزواج بعد

الزواج ليس سهلًا، إما ماديًا أو اجتماعيًا أو نفسيًا، فالرجل قد يُعجب بفتاة بل ويحبها – حسب ظنه – لكن تمنعه العادات الاجتماعية أو الأحوال المادية أو طبيعته النفسية من طلب زواجها، فأما اجتماعيًا، كأن تكون هي في عملٍ أعلى منه، أو عادات أهله لا تسمح بالارتباط بها، لمجرد اختلاف عادات العائلتين، وأما ماديًا فالزواج مكلفٍ جدًا، لا يقدر عليه إلا قلةٌ قليلون، وأما نفسيًا فقد يكون خجولًا لا يقدر على التحدث عن مشاعره.

اقرأ أيضًا: عندما يتجاهلك الرجل ماذا تفعلين لاستعادة اهتمامه

7- لا يفكر بالزواج

من الرجال من لا يعرف سوى الإعجاب والصداقة، فلا يفكر في الزواج وبناء عائلة وعيش حياة مستقرة مع من يحب، وهذا ليس رجلًا سويًا عاقلًا؛ لأنه يخدع البنات بوهم الإعجاب والحب، ويكسر قلوبهن ليتمتع هو ويسعد.

8- الخوف من تكرار فشله هو

قد لا تكونين أول امرأةٍ في حياته، فله علاقاتٌ سابقة مع غيرك انتهت بالفشل، ويخشى الرجل أن يجرب الدخول في علاقة عاطفية أخرى لئلا يفشل كما فشل من قبل.

9- يراقبك ولا يحبك

يجب على المرأة التأكد من كون من يراقبها يهتم بها حقًا، فقد تتوهم الفتاة أن أحدهم ينظر إليها ويراقبها لكن الحقيقة أنه محض خيال، فهي تتخيل فقط أنه ينظر إليها ويريد التحدث معها، وقد يكون هو غير مهتم أو يفتعل الاهتمام.

اقرأ أيضًا: مراقبة الرجل للمرأة ماذا تعني

علامات المراقبة بصمت عن حب

محاولة الإجابة عن سؤال لماذا يراقبك بصمت رغم أنه يتجاهلك ليست سهلة، لتعلقها بطرفين، كل واحدٍ منهما يؤثر أو سيؤثر في حياة الآخر تأثيرًا دائمًا لا ينقطع إن عبر الصامت المتجاهل عن مشاعره، وبادلته هي نفس الأحاسيس.

فالرجل في مراقبته لمعجبتَه يريد أن يكون ظلًا لها لا يفارقها، ليعرف كل كبيرة وصغيرة عنها قد تزيد من إعجابه بها أو بعدها عنه، فكما قلنا الرجل الآن متردد متأرجح، لا يعرف ما بداخله جزمًا، وحينما يتأكد وقتئذٍ فقط سيصرّح لها ويخبرها بحبه ورغبته في إكمال حياته معها، وإليكِ العلامات التي إن رأيتها فاعلمِ أنه معجب بك بصمت ولو تجاهلك:

  • يعتني بمظهره وملابسه وأناقته أمامك أكثر من أي مكان آخر.
  • ينظر إليكِ بعينيه نظرة فيها رسالة إعجاب وابتسامة.
  • يسأل عنكِ كل من يعرفك ولو سؤالًا غير مباشرٍ.
  • يحاول أن يذهب إلى كل مكان أنتِ فيه.
  • يفتعل المواقف ليتحدث معك.

لا يجب على الفتاة انتظار من يهتم بها ويراقبها، فالواجب أن تهتم فقط بالرجل الصادق الصريح الذي يبدأ العلاقة بالمباشرة لا بالمراقبة، ولتعلم أن الحب بحرٌ عميقٌ قليلٌ من يستطيع النجاة منه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.