لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة

لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة سؤال يتساءل الكثير من الأشخاص عنه، كما أن الكثير من النساء تغير من زواج الرجال بحور العين في الجنة لكن كل مشاعر الغيرة التي تشعر بها المرأة في الدنيا لا تكون موجودة في الجنة كما أن النساء في الجنة تكون أجمل ٧٠ ألف مرة من حور العين كما أن معاملة الرجال للنساء ستكون أفضل لأنهم سيكونون بمثابة الخادمات أو الواصفات، والمرأة سوف يكون لها نعيم آخر مختلف عن نعيم الرجل، وسوف نقوم بسرد كل المعلومات التي تخص هذا السؤال من خلال موقع زيادة.

لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة

لا يجب أن نعترض على حكم الله، فقد ذكر الله عز وجل في نصوصه أن الرجل لديه حور عين في الآخرة ونحن ما كنا نعرف ما هي حور العين إلا من خلال الصفات الأنثوية التي ذكرت لذلك عرفنا بأن حور العين للرجال فقط وليست للنساء.

كما لابد من الرضاء بحكم الله وعدم التشكيك في عدله لأن الله هو الحكم العدل لا يظلم أحداً.

كما إنه وعد النساء في الجنة بالزواج من أزواجهم فالزوجة التي تزوجت في الدنيا وماتت وهي مع زوجها ستكون زوجة له في الجنة.

أما الفتاة التي ماتت قبل أن تتزوج يزوجها الله رجلاً من أهل الدنيا في الجنة أما المرأة التي ماتت بعد موت زوجها ولم تتزوج بعده فسوف تتزوج به في الجنة أما المرأة التي تزوجت أكثر من رجل سوف تتزوج في الجنة بآخر رجلاً تزوجته.

لذلك زوجات النبي صلى الله عليه وسلم لم يتزوجوا بعد موته لأنهم سيكونون زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم في الجنة والمرأة التي لم يدخل زوجها الجنة يزوجها الله رجلاً من أهل الدنيا في الجنة. والمرأة المطلقة التي تموت وهي مطلقة يزوجها الله من رجلاً من أهل الدنيا في الجنة.

كما أن الله في الجنة سوف ينزع الغيرة من قلوب النساء لأن معايير الجنة تختلف تمامًا عن معايير الدنيا لأن المشاعر السلبية الآدمية كلها سوف تنتهي مع دخول الجنة.

كما أن الرجال سوف يكون فيهم جميع الصفات التي تحبها المرأة فلا تحتاج إلى حور عين.

وأيضًا الزوجات سوف يطهرهم الله ويعودوا بكراً مرة أخرى لأزواجهم وسيكونون أكثر جمالاً من حور العين.

اقرأ أيضًا: صفات الحور العين الجسدية وما عدد زوجات المؤمن في الجنة؟

آراء المشايخ عن عدم وجود حور عين من الرجال للمرآة في الجنة

لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة
لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة
  • رأي الشيخ محمد متولي الشعراوي في الرد على سؤال لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة، هو أن المرأة الكريمة على نفسها في الدنيا لا تحب تعدد الرجال عليها وأن الله في هذا الأمر يكرمها حتى أن بعض النساء لا تحب أن يمسها رجلاً آخر بعد وفاة زوجها.
  • رأي الشيخ محمد العريفي في الرد على لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة، أن الرجل هو الذي يجذب نحو جمال المرأة وليست المرأة تجذب نحو جمال الرجل بالإضافة إلى أن الرجل هو طالب المرأة والمرأة هي المطلوبة لذلك يكون للرجل حور العين من النساء أما المرأة فلها نعيم آخر في الجنة كما قال الله تعالى جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ”.

الرد على من يقول إنه يوجد حور عين من الرجال للنساء في الجنة

هذا الرد خاطئ لأن حور العين في الجنة عبارة عن أمور غيبية لا نعلم بها إلا من خلال النصوص القرآنية وهذه النصوص القرآنية وصفت حور العين بمواصفات أنثوية.

وذلك يدل على أن حور العين من النساء فقط أما من يقول إنه يوجد حور عين من الرجال فذلك يتحدث عن أشياء غيبية لم يذكرها الله عز وجل وهذا قول على الله بغير علم وهذا حرام شرعاً.

كما قال الله في قوله تعالى (قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ) الأعراف /33.

اقرأ أيضًا: هل للنساء حور عين في الجنة ما هي متع النساء في الجنة

الله عز وجل الحكم العدل ولا يفرق بين الرجال والنساء في الجنة

يعطي الله عز وجل للنساء أجر عما فعلوه في الدنيا ويجازيهم بما صبروا وأحسنوا ولكن لا يشترط أن يكون جزائهم نفس جزاء الرجال فكل منهم له نعيم خاص به فكل جنس وله النعيم الذي يتناسب معه.

كما أن نساء الجنة سوف يتزوجون أزواجهم وهم في أبهي وأجمل صورة.

كما قال الله تعالى في كتابه العزيز وَالَّذِينَ صَبَرُوا ابْتِغَاءَ وَجْهِ رَبِّهِمْ وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَأَنفَقُوا مِمَّا رَزَقْنَاهُمْ سِرًّا وَعَلَانِيَةً وَيَدْرَءُونَ بِالْحَسَنَةِ السَّيِّئَةَ أُولَئِكَ لَهُمْ عُقْبَى الدَّارِ، جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَن صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ وَالْمَلَائِكَةُ يَدْخُلُونَ عَلَيْهِم مِّن كُلِّ بَابٍ، سَلَامٌ عَلَيْكُم بِمَا صَبَرْتُمْ فَنِعْمَ عُقْبَى الدَّارِ) الرعد / 22 -24.

ويوجد الكثير من الآيات القرآنية التي تؤكد أن النساء يلاقون نعيم كبير في الجنة مثل قوله تعالى وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُونَ نُزُلًا مِنْ غَفُورٍ رَحِيمٍ)، ويقول -تعالى -: (وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنْفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ وَأَنْتُمْ فِيهَا خَالِدُونَ).

قد وعد الله تعالى بنعيم كبير لأهل الجنة فهو ذكر نعيم الرجال في زواجهم من حور العين لكنه لم يذكر نعيم النساء وهذا لا يعني أن النساء ليس لهم نعيم فهم لهم نعيم أيضاً لكن الله لا يذكره.

ففي الجنة ما لا عيناً رأت ولا أذنٌ سمعت ولا خطر على قلب بشر.

النعم التي ذكرها الله عز وجل للنساء في الجنة

لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة
لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة

من خلال ذكر جميع النعم التي سيعطيها الله للنساء في الجنة سوف نعرف لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة:

  • يعطيها الله جمالاً ما لا يتخيله عقل بحيث تصبح أجمل من الحور العين.
  • يجعلها دائماً في سن الشباب وذلك ما يحبه النساء أن يظلوا في سن الشباب للأبد.
  • كما يعطيهم أجمل الحلي والمجوهرات التي يحبونها في الدنيا أيضاً كما أن من المعروف أن النعم الموجودة في الجنة لا يدركها عقل أي أن اللؤلؤة في تاج المرأة في الجنة خيراً من الدنيا وما فيها.
  • كما يعطيها ملابس كثيرة ومختلفة الألوان ولا يوجد لها مثيل في الدنيا.
  • ويزوجها من زوجها في الدنيا وهو في أبهى صوره وإذا لم تتزوج في الدنيا يزوجها الله من رجال الدنيا في الجنة حيث يوجد رجال في الجنة لم يتزوجوا في الدنيا فيجعلها الله تختار الرجل الذي تريد أن تتزوج به.
  • جميع النعم التي سبق ذكرها هي الأشياء التي تفضلها النساء في الدنيا سواء الملابس أو الحلي أو الجمال أو الشباب لذلك الله عز وجل اختص كل جنس بنعمه التي يقدمها له في الجنة.
  • ويقول الشيخ الصالح بن عبد الله المصلح المفتي وأستاذ الفقه بكلية الشريعة بجامعة القصيم أن الزوجة التي تكره زوجها في الدنيا وتبعث وهي تكرهه أو كانت تريد أن تتزوج برجل آخر في الدنيا ولم تجتمع به وتريد أن تتزوجه في الجنة يزوجها الله له في الجنة كما قال الله تعالى لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ”، وقوله “وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَشْتَهِي أَنْفُسُكُمْ وَلَكُمْ فِيهَا مَا تَدَّعُون”.

اقرأ أيضًا: أسماء الحوريات في الجنة وأسماء بنات عربية إسلامية ومعناها

في النهاية قد تحدثنا عن لماذا لا يوجد حور عين للنساء في الجنة وأجبنا على السؤال الذي يتساءل عنه الكثير من النساء وأجزمنا بعدم وجود حور عين من الرجال للنساء كما يقول بعض المشايخ وذكرنا بعض النعم التي سوف تنعم بها المرأة في الجنة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.