محتوى يحترم عقلك

تسريع ويندوز 7 بالخطوات

تسريع ويندوز 7 مما لاشك فيه أن Windows 7 سريع، ولكن  يمكننا أن نجعله أسرع بكثير، مما يعني أنه يمكننا جعله يعمل بأقصى سرعة، والويندوز مثل أي شيء لا يثقل بالكثير من الأشياء ويتطلب الكثير من المهام منه ويتوقع منه أداء مكوك، بالطبع لن يكون قادرًا، لأنك محكوم بالكثير من الأشياء مثل موارد الجهاز، وفي هذه المقالة سوف نتعرف على طريقة تسريع ويندوز 7.

تسريع ويندوز 7

  • أعد تشغيل الجهاز: إعادة تشغيل الجهاز من الحلول التي تساعد على تسريع جهاز الكمبيوتر البطيء مؤقتًا، لأنه يعمل على تجديد الذاكرة، وأحيانًا تحل مشكلة التشغيل غير الصحيح لبعض البرامج والخدمات، ويمكن القيام بذلك عن طريق إعادة تشغيله، أو إغلاقها وتركها لبضع ثوان، ثم تشغيلها مرة أخرى، وقبل القيام بذلك يجب مراعاة حفظ أي من المشاريع التي يجري العمل عليها لتجنب فقدانها.
  •  مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها: يتم تثبيت هذه الأداة افتراضيًا في نظام التشغيل Windows، وهي تضمن أن المشاكل التي تؤدي إلى إبطاء الكمبيوتر سوف تعمل على تقليلها، وإليك خطوات استخدام هذه الأداة على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام التشغيل Windows.

أول طريقة هي إزالة البرامج غير الضرورية: 

  • يمكن تسريع جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 7 عن طريق إلغاء تثبيت العديد من البرامج التي يعتقد المستخدم أنها زائدة عن الحاجة ولم تعد بحاجة إليها، وسواء تم تثبيت هذه البرامج افتراضيًا من خلال الجهاز، أو حتى تثبيتها من قبل المستخدم.
  •  البرامج الإضافية التي تسبب استنزاف الموارد لأجهزة مختلفة مثل ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ووحدة المعالجة المركزية (CPU)، ويمكن إزالة هذه البرامج من خلال لوحة التحكم في Windows 7، أو يمكن استخدام بعض البرامج الخارجية المتخصصة في هذا الأمر مثل (Revo Uninstaller) و(PCDecrapifier).

ثاني طريقة هي إزالة البرامج الضارة:

  • لتقليل تباطؤ جهاز Windows 7، يوصى بإزالة كافة البرامج الخبيثة مثل برامج التجسس والفيروسات التي قد تكون موجودة في الجهاز، ويمكن القيام بذلك من خلال استخدام برامج إزالة الفيروسات (برنامج مكافحة الفيروسات).
  •  يوجد هناك العديد من البرامج التي تقوم بذلك الأمر والتي يمكن استخدامها مجانًا، ويوصى بتشغيل برامج مكافحة الفيروسات بشكل دوري ومستمر لتجنب إصابة الجهاز بهذه البرامج الضارة.

ثالث طريقة هي التقليل من برامج البِدء: 

  • يمكنك تسريع ويندوز 7 عن طريق تقليل عدد البرامج التي تعمل عند بدء تشغيل الجهاز؛ حيث تعمل هذه البرامج على زيادة الوقت المطلوب لتشغيل الجهاز مما قد يجعله بطيئًا، ويمكن مشاهدة هذه البرامج من خلال فتح قائمة الإخطارات في زاوية سطح المكتب للكمبيوتر.
  • فيما يلي بعض الأمثلة على الحلول التي يمكن أن تساهم في تقليل تباطؤ الجهاز وتسريعها: استخدم مستكشف أخطاء الأداء ومصلحها، وقم بتنظيف القرص الصلب الخاص بك من الملفات غير الضرورية، وتشغيل عدد أقل من البرامج في وقت واحد ثم أعد تشغيل الجهاز، وزيادة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM).

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول تحديث ويندوز 7 الى 10 بدون رسوم وبخطوات سهلة من خلال الرابط التالي: تحديث ويندوز 7 الى 10 بدون رسوم وبخطوات سهلة

مميزات ويندوز 7 

  • تتمثل أهم مميزات Windows 7 في دعمه لمحركات الأقراص الثابتة الإفتراضية، والتعرف على الكتابة اليدوية، وقدرته المحسنة على العمل مع العديد من المعالجات الأساسية، وتحسين أداء التمهيد والوصول المباشر، بالإضافة إلى التحسينات في النواة الأساسية.
  • أضاف Windows 7 أيضًا دعمًا للأنظمة التي تستخدم عدة بطاقات ورسومات مختلفة عن بعضها البعض، كما أضاف نسخة جيدة من نظام Windows Media Center وقدم لها إضافة في إضافات Windows التي تطفو على سطح المكتب، ومع ذلك، فقد تم أيضًا تحسين XPS و Windows Burchill.
  • تم أيضًا إعادة تصميم الآلة الحاسبة في هذا الويندوز للعمل على عدة إعدادات مسبقة، بما في ذلك الآلة الحاسبة الأساسية، وأخرى للمبرمجين والآلة الحاسبة العلمية، وتمت إضافة القدرة على تحويل القياسات المعروفة مثل قياسات الطول من الأمتار إلى الياردات.
  • تمت إضافة المزيد من الإعدادات الأخرى إلى لوحة التحكم، بما في ذلك القدرة على التحكم في جودة مظهر النص من خلال نوع واضح، ومعايرة مظهر الألوان، بالإضافة إلى التحكم في ملحقات سطح المكتب.
  • تم أيضًا تغيير اسم Windows Security Center إلى Windows Maintenance Center، والذي يتضمن أدوات للتحكم في أمان الكمبيوتر والحفاظ عليه، كما تقوم بدعم  تقنية ReadyBoost في إصدار 32 من النظام الآن ما يصل حتى 256 جيجابايت من التخصيص.
  • كما جاء النظام لدعم الصور في شكلها الخام من خلال إضافة مكون Windows Image لتلك البرامج التي تستخدمها لفك تشفير الصور، مما جعل هذا يدعم إنشاء صور معبرة صغيرة والتعرف على بيانات صور إضافية.
  • تمت إضافة Windows Defender أيضًا، ويتوفر برنامج مكافحة الفيروسات المجاني Windows Security Essentials للتنزيل مجانًا، وتشتمل جميع النسخ على نسخة احتياطية، والتي يستخدمها نظام الاستعادة كل يوم تقريبًا لأخذ “نسخ سابقة” من ملفات المستخدم المعدلة تلقائياً للنسخ الاحتياطي والاستعادة المحسّنان، وتحل بيئة استرداد Windows – المثبتة تلقائيًا – محل وحدة التحكم في الاسترداد في نظام التشغيل Windows XP.
  • كان التغيير الأكبر في شريط المهام حيث يمكنك الآن تثبيت رموز البرنامج عليه، حيث يتم دمج أزرار برنامج الشريط مع أزرار المهام.
  •  تسهل هذه الأزرار أيضًا والوصول إلى قوائم الانتقال مما يتيح الوصول السريع إلى المهام المعتادة، يوجد أيضًا زر مستطيل في نهاية الجانب الآخر، بجانب الساعة، يعرض سطح المكتب. 
  • يعد هذا الزر من بين الميزات الجديدة في Windows 7 والتي تسمى Aero Look، من خلال الإشارة إلى الزر، يتم إخفاء جميع نوافذ البرنامج المكبرة ويمكن للمستخدم رؤية سطح المكتب كما لو كان يرتدي نظارات سحرية.
  • يكون هذا الزر أكبر (بمقدار 8 نقاط ضوئية) في الأجهزة اللوحية وأجهزة اللمس لتسهيل لمسها للمستخدم، يؤدي النقر فوق هذا الزر إلى إخفاء جميع النوافذ، والنقر فوقه يعيدها إلى ما كانت عليه قبل النقرة الأولى.
  • يتضمن Windows 7 أيضًا 13 قالب صوت إضافي، يتمتع المستخدمون أيضًا بالقدرة على تمكين أو تعطيل أو تخصيص أشياء في مكونات Windows أكثر مما كان موجودًا في Windows Vista.
  •  نسخة جيدة من كمبيوتر Windows الافتراضي المطور في Windows 7 في النسخة الاحترافية، ونسخة الأعمال والنسخة الكاملة، يسمح للعديد من بيئات Windows (بما في ذلك Windows XP) بالعمل على نفس الجهاز.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويندوز 10 بالخطوات عن طريق الرابط المعلن: حل مشكلة عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويندوز 10 بالخطوات

المزايا المزالة

  • بعض الإمكانات والبرامج التي كانت ضمن Vista غير موجودة في الإصدار 7 أو تم استبدالها وتعديلها حتى يتم فقد بعض وظائفها، يتضمن ذلك واجهة قائمة ابدأ وبعض وظائف شريط المهام ومستكشف Windows وWindows Media Player و Windows Ultimate Extras و Inkball.
  • هناك أربعة برامج غير متوفرين في ويندوز 7، وهؤلاء الأربعة برامج يطلق عليهم أسم حزمة Windows Vista، ولكن لا بأس بذلك لأنه يوجد حزمة تسمى Windows Live Essentials توجد على برنامج ميكروسوفت ويمكن تحمليها من خلاله، وهي تؤدي نفس مهمة الأربعة برامج الغير متوفرين في ويندوز 7.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 وما هي مميزات ويندوز 10؟ من خلال الرابط التالي: كيفية تحميل نسخة ويندوز 10 وما هي مميزات ويندوز 10؟

خاصية اللمس 

  • يساعد Windows 7 مستخدمي الكمبيوتر الشخصي على العمل عليه من خلال اللمس، وليس التأشير والنقر بالماوس، وتأتي هذه الخطوة تأكيدًا لما أعلنه بيل جيتس عندما أشار إلى أن علاقة الإنسان بأجهزة الكمبيوتر ستتغير جذريًا في السنوات الخمس المقبلة.
  • توقع غيتس أنه في غضون خمس سنوات، سيتمكن المستخدمون من مشاهدة صورهم والاستماع إلى الموسيقى المفضلة لديهم باستخدام جهاز مثل هذا الجهاز الذي يعمل باللمس، قدم جيتس جهاز كمبيوتر يشبه طاولة مسطحة كبيرة بها مناطق يمكن لمسها لإعطاء الأوامر والتعليمات للكمبيوتر.
  •  كان جيتس قد تكهن بذلك لسنوات، لذلك طور أجهزة مثل كمبيوتر محمول يستخدم قلمًا رقميًا أو شاشة تعمل باللمس، لكن هذا الجهاز لم يلبي طلبًا كبيراً.

للمزيد من المعلومات حول مفتاح تنشيط ويندوز 7 وما هي خطوات اصلاحه يمكنك النقر على الرابط المرفق: مفتاح تنشيط ويندوز 7 وما هي خطوات اصلاحه

لقد قمنا في هذه المقالة بالتعرف على كيفية تسريع ويندوز 7، ومميزات ويندوز 7، وتعرفنا على المزايا المزالة منه، وتحدثنا عن خاصية اللمس.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.