نموذج استمارة طلب توظيف word

نموذج استمارة طلب توظيف word هو أحد أولويات الباحثين عن فرصة عمل جديدة، ويعد من أكثر الأشياء المحيرة للكثير من الناس خلال رحلة بحثهم في الفرص الوظيفية المعروضة من أصحاب العمل، فيأتي هذا النموذج لكي يمنح العديد المتقدمين إمكانية الالتحاق بأحد الوظائف في شركة أو مؤسسة جيدة، ويحتاج القبول في الوظيفة إلى إجادة التقديم الرسمي لها، والشكل الجيد للنموذج، وفيما يلي عبر موقع زيادة سنتعرف على كافة التفاصيل.

نموذج استمارة طلب توظيف word

قد تختلف الكيفية التي يتم بها إعداد نموذج استمارة طلب توظيف word المراد طباعته في بعض الجوانب، ولكنها تشارك المعلومات نفسها التي يجب تضمينها في جميع خطابات طلب العمل على وجه العموم، بما في ذلك البيانات التالية:

موضوع الرسالة

يبدأ في مقدمة من طلب الوظيفة فيكون أعلاه، بما في ذلك المسمى الوظيفي، وتصنيف الوظيفة، وأي معلومات أخرى مرتبطة بها، على سبيل المثال، إذا تقدمت بطلب للالتحاق بمنصب في أحد الوظائف المحاسبية وكان رقم المركز 1000، فقم بكتابة ذلك في العنوان.

بداية الرسالة

يتم كتابة جملة لا تتعدى السطر الواحد، وتكون على النحو التالي: إلي السادة أعضاء شركة/ ……… “تحية طيبة وبعد”.

نص الرسالة

من الضروري أن يشتمل النص على مجموعة من العناصر وهي كالآتي:

  • سبب التقدم للعمل على وجه الخصوص، وتفصيل كامل الخصائص  المميزة في الوظيفة للشخص.
  • الشهادات حصل عليها في فترة التعليم السابقة، والخبرة المكتسبة خلال هذه الفترة.
  • نهاية الخطاب يجب أن يراعى أن لا تحتوي على الكثير من المعلومات، ويجب أن تكون هذه النهاية موجزة وقصيرة، مثل كتابة “مع خالص الشكر والتقدير”  في النهاية.

اقرأ أيضًا: أفضل التخصصات الهندسية طلبًا في السوق

نموذج طلب توظيف للشركات doc

الالتحاق بالعمل أو بوظيفةٍ ما هي الوسيلة التي يستطيع الفرد من خلالها القيام ببعض الإنجازات والأعمال من أجل كسب عائد ملموس، وهو الراتب حيث يكون بشكل منتظم، وما دامت الوظيفة هي عبارة عن المصدر الذي يدر على الشخص دخل وأموال بشكل مستمر منتظم، وأنها تساعدهم في الحصول على سبل العيش اليومية.

فلذلك نجد أن الكثير من الناس دقيقين في البحث عن الوظيفة التي تحقق لهم المرتبات الجيدة، ولذلك نقدم لك نموذج استمارة طلب توظيف word تستطيع التعديل فيه بإضافة التفاصيل والمعلومات الخاصة بك، ويساعد كل من يبحث عن عمل، وهو كما يلي:

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى رئيس ………

التاريخ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،

الموضوع: طلب وظيفة

لقد رأيت الإعلان المنشور في شركتكم عن وظيفة في قسم/ ……. ويشرفني التقدم للالتحاق بهذه الوظيفة، وأرغب في إفادتكم أني حاصل على شهادة …… جامعة/ ……… كلية/………. تخصص/ ……..

كما حصلت على عدة دورات تدريبية في مجال/ …….. وتحققت من متطلبات الوظيفة والمهارات والخبرات التي يتطلبها العمل، ولقد وجدت متوفر لدي جميع هذه المتطلبات، وأخيراً أشكر سيادتكم وأرجو منكم الموافقة على مقابلتي الشخصية.

الاسم/………العنوان/ حي :…….. شارع : …….. رقم الهاتف/ ……… رقم الهاتف المحمول/……… البريد الإلكتروني/ …….

ولكم مني خالص التقدير والاحترام

التوقيع/ ………

اقرأ أيضًا: أفضل تخصصات الهندسة المدنية

نموذج طلب توظيف جاهز Word

نموذج استمارة طلب توظيف word الذي تقدمه لصاحب العمل أو لرئيس المواد البشرية في الشركة التي تتقدم لشغل أحد الوظائف بها تعتبر هي الانطباع الأولي الذي يأخذه عنك صاحب العمل، إن هذا النموذج الذي تجعله كمرفق مع سيرتك الذاتية يساهم في تسليط الضوء على المزايا التي تتمتع بها ومهاراتك الفريدة لكي تثير إعجابه، ويمكنك الاستعانة في أحد التقديمات بالنموذج التالي:

الأستاذ الفاضل/ رئيس……………… حفظه الله تعالى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يشرفني أن أتقدم لحضراتكم بطلبي لوظيفة/ ………. في شركتكم/ ……. وأرجو أن تكون سيرتي الذاتية المرفقة مع الرسالة تتناسب مع المتطلبات المذكورة للوظيفة لديكم، والتي أعتقد أنه من خلال خبراتي السابقة في مجال …… ولمدة ……. والتي بدأت في عام …… إلى عام……. وكذلك دراستي الجامعية، وأيضًا الدورات التدريبية التخصصية التي حصلت عليها تجعلني أستطيع الفوز بهذه الوظيفة والانضمام إلى شركتكم الرائدة.

كما يشرفني أن أخبركم أنني قد استطعت أن أرفع من نسبة المبيعات في شركة….. التي كنت موظفًا فيها في وقتٍ لاحق، وهذا بتوفيق من الله أولًا وأخيرًا، ثم بفضل جهدي في العمل، وأتمنى أن أحظى بفرصة الموافقة على عمل لقاء شخصي معي في القريب.

لكم مني خالص التقدير والاحترام،

الاسم/ ……….

العنوان/ ………

رقم الهاتف/……..

البريد الالكتروني/ ……….

اقرأ أيضًا: كم سنة دراسة الهندسة المعمارية وما هي فرص العمل للمهندس المعماري

نموذج تعبئة استمارة توظيف

نموذج طلب الوظائف المعد مسبقًا شيء هام وضروري، حيث يعتبر هو جواب للتقديم على أي وظيفة، وإذا اتسم ببعض الاحترافية في إعداده، وتم فيه تلافي أية أخطاء متوقعة، يكون من أهم المراحل التي سوف تساعدك في تحقيق الفوز في الالتحاق بالعمل الذي تريده، وذلك لدوره الهام في توضيح المهارات والإنجازات التي تتمتع بها حتى تحظى بانتباه الشخص المسؤول عن قسم التوظيف، وبالأخص إذا كنت متقدم للالتحاق بعمل في مدرسة، ولذلك نقدم لك نموذج استمارة طلب توظيف word المناسب لهذه الوظيفة في السطور الآتية:

بسم الله الرحمن الرحيم

الأستاذة الفاضلة/ ……. مديرة مدرسة/ ..……

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إنه لمن دواعي السرور والشرف لي أن أكون مساعدًا في تنشئة جيل من أمتنا الإسلامية بشكل سليم، ولذلك أتقدم بطلبي هذا من أجل وظيفة مشرفة تغذية في مدرستكم الموقرة، وهذا نباعًا من إيماني بأهمية هذا الدور الأساسي وبسبب علمي وخبرتي الواسعة في مجال التغذية السليمة، وذلك لما حصلت عليه دورات تدريبية خاصة بهذا المجال، وأيضا لدي إمكانية بأمر الله أن أيقظ الوعي بأهمية التغذية الصحية في أبنائنا الطلاب وكذلك أولياء الأمور، لكم شكري وتقديري،،،

(مرفق السيرة الذاتية مع الخطاب)

ابلكيشن نموذج استمارة طلب توظيف Word

حتى الآن لازال الباحثين والمهتمين بإعداد نموذج استمارة طلب توظيف word يبدعون العديد من النماذج الرسمية من هذه الخطابات المهمة من أجل أفضل تواصل مع مختلف الشركات العالمية، وهذا عبارة عن أحد خطابات التقديم على وظيفة.

السيد مدير إدارة الموارد البشرية بشركة/ ………

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحية طيبة وبعد، عرفت بأن مؤسستكم المشرفة تحتاج إلى مجموعة من العاملين في قسم/…….. ولذلك كنت أحرص على مراسلة سيادتكم بهذا الخطاب، حتى أبلغ سيادتكم بشغفي القوي للعمل في شركتكم الموقرة، وما يؤهلني للحصول على تلك الوظيفة هي شهادتي العلمية التي حصلت عليها، وبالإضافة إلى ذلك حصولي على عدة تدريبات في مراكز معتمدة حصلت منها على شهادات موثقة من جهات عالمية، كما أنني قمت بتطوير القدرات والمهارات التي اكتسبتها خلال هذه الدورات أثناء وظائف سابقة في عدد من الشركات التي زودتني بخبرة أكثر من خمس سنوات في هذا المجال، ولذلك أرجو منكم أن تتكرموا بإعطائي هذه الفرصة من خلال تنسيق مقابلة شخصية مع مدير الموارد البشرية، من أجل التحقق من قدراتي ومهاراتي بشكل واضح أكثر.

لكم مني خالص الشكر والتقدير.

مقدم الطلب/ ……

رقم الهاتف/ …….

البريد الإلكتروني/ …….

التاريخ/ ………

التوقيع/ ……..

نصائح  كتابة نموذج طلب توظيف بسيط وورد

قبل أن تبدأ في كتابة خطاب التوظيف الذي سيكون مرفقًا مع سيرتك الذاتية لطلب وظيفة أو عمل معلن عنه في أحد الجهات، هناك بعض الإرشادات التي ينبغي أن تراعيها خلال إعداد نموذج استمارة طلب توظيف word وهي كما يلي:

  • ينبغي أن تبتعد عن طول الخطاب، ويجب ألا يتجاوز عدد صفحاته الصفحة واحدة، ويجب تضمين جميع البيانات المتعلقة بمقدم الطلب بالتفصيل والدقة.
  • عند قراءة طلبات التوظيف، يجب أن تفكر في استخدام الخطوط الملائمة لجعل القراء يشعرون بالراحة.
  • اختيار العنوان الملائم الذي تضعه في مقدمة النموذج الطلب ولا تنسى إضافة البريد الإلكتروني وتاريخ إرسال الخطاب.
  • يتم البداية بتحية جيدة.
  • اكتب جزءًاعن شهادتك التي تؤهلك بين المرشحين الآخرين للوظيفة.
  • أرفق سيرتك الذاتية مع الخطاب.
  • تواصل مع المسؤول الذي أرسلت له الخطاب وتحقق من وصولها إليه.

في النهاية يجب أن تعرف أن هناك العديد من أشكال نموذج استمارة طلب توظيف word والتي تختلف باختلاف الوظيفة التي تتقدم إليها، ولكن في النهاية يجب أن تكون متأكدًا أنها مهمة للغاية، وأن لها تأثير كبير على قبولك في الوظائف، لذا مهما كانت مؤهلاتك وقدراتك ابحث عن طلب توظيف يبرزها لصاحب العمل بطريقة احترافية ومهذبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.