كلمات عن الطفولة البريئة: أفضل العبارات عن الطفولة البريئة ومميزاتها

كلمات عن الطفولة البريئة: أفضل العبارات عن الطفولة البريئة ومميزاتها يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنها لا تعوض بثمن، الطفولة التي نفتقدها جميعاً، ونتمنى لو نعود لها يوماً واحداً، كنا نتمنى في الصغر أن نكبر بسرعة ولكن لو كنا ندرك كم الاشتياق والأشياء التي سنفقد متعتها لتمسكنا بطفولتنا جيداً.

كما أقدم لك: كلمات عن ذكريات الطفولة وأجمل العبارات والشعر عنها

كلمات عن الطفولة البريئة

الصيغة الأولى

في الوقت الذي أقلب فيه الصفحات الرائعة من سجل حياتي أرى كم كانت ليالي مشرقة، منيرة ومضيئة بالذكريات العفوية، وبها مزيج من الحب الصافي في كل موضع أراه فيها، بها مزيج من النسائم ذات الروائح العطرة والمليئة بالبراءة.

الصيغة الثانية

  • عند ذكر كلمات عن الطفولة البريئة يجب أن أقول إنها كانت قصة حلم، وفكر صافي، وقصيدة عن الأمل.
  • أتى لخاطري اليوم كيف كانت تقوم جدتي بإشعال مصباح المنزل، وتجمعنا حولها وتقص علينا حكايات وقصص عن طفولتها وذكرياتها من دفترها التي صنعته بنفسها تدون فيه ذكرياتها.
  • لقد اشتقت لذلك الوقت الذي تقصف فيه تلك الحكايات على أحفادها، كم اشتقت نصائحها وحكمها، التي لم أدرك معناها إلا بعد أن رحلت، كانت شخصا لا يقدر بثمن.

الصيغة الثالثة

فاقد الطفولة لا يفهم معنى كلامي هذا، الطفولة تعني الأمان، والمعنى الحقيقي للعيش في دنيا جميلة لا يوجد للكراهية مكان فيها، كل ما ندركه ونحتاجه هو الحنان واللعب، ليتها تعود مرة أخرى، وسأتمسك بها ولن أتركها أبداً.

الصيغة الرابعة

اشتقت كثيراً لأيام الطفولة التي لا تغيب عن خاطري أبداً.

الصيغة الخامسة

الطفولة عالم راقي، لا يوجد به إلا أناس قلوبهم كالؤلؤ، ورحهم كالياسمين الأبيض.

الصيغة السادسة

يا للأسف على أمنيات جميلة فارقتني، وعالم جميل رأيته بعيون طفولتي البريئة.

الصيغة السابعة

الطفولة هي نسيم الربيع، ورائحة الزهور العطرة، تضفي ذكرياتها للروح معنى وتجعلك تشعر أن في الحياة أمل.

الصيغة الثامنة

  • حين أذكر كلمات عن الطفولة البريئة يجب أن أقول إنها هي الماضي العزيز، والأوقات الجميلة، كل ما كنا نتمناه في طفولتنا هو أن تمر الأيام حتى نكبر، ونصبح شباب.
  • وها نحن نتمنى العودة ولو يوم واحد لأيام الطفولة، وصفاء الخاطر الذي لم نكن ندرك قيمته.

الصيغة التاسعة

الطفولة هي شجرة أمل، والظل من يوم مشمس، وأغصان عليها طيور تغرد، وبها من الثمار أجملها ونضجها.

الصيغة العاشرة

يوجد بداخلي حنين لأيام الطفولة التي كنت حين أحزن فيها تراضيني أمي بقطعة شوكولاتة، فأنسى الألم في نفس اللحظة، وأضحك من كل قلبي فرحاً بها.

إليك من هنا: كلمات عن براءة الأطفال واجمل ما قيل عن براءة الأطفال وكلام جميل عن حب الأطفال

الصيغة الحادية عشر

عش بعقل وقلب طفل أصغر الأشياء ترضيك، وأقل القليل يسعد قلبك، ولا تنظر لحياة شخص آخر فتقوم على حياتك، العيش بهذا الفكر يجعلك ترضى بقسمتك، وتستمتع بالحياة.

الصيغة الثانية عشر

في بعض الأوقات نتعامل كالأطفال نقوم بتحطيم ألعابنا ثم نحزن من أجلها، وهذا ما نفعله في حياتنا نقوم بتحطيم أنفسنا بأيدينا، ونحزن على ما قمنا بفعله بعد فوات الأوان.

الصيغة الثالثة عشر

من يمتلك عقل ناضج حقاً هم الأطفال حين يرغبون بالبكاء يبكون، وحين يرغبون في الضحك يضحكون، أما الكبار ما هم إلا مرضى كبرياء.

الصيغة الرابع عشر

  • عندما نمر على مكان لدينا فيه ذكريات طفولة ونقف نحدق به لا نكون حينها مشتاقين للمكان نفسه بل نكون مشتاقين لذاتنا السابقة، نشتاق للروح التي كنا عليها.
  • نحِن لأنفسنا وللأشخاص التي كانت مصدر لسعادتنا في طفولتنا، الأمر أكبر من مكان، الأمر طفولة وروح فقدناها ونتمنى عودتها يوماً.

الصيغة الخامسة عشر

حين تغضبني الحياة وتشقيني أبحث عن طفل صغير وأحاول اضحاكه، صوت ضحكته الصادرة من القلب ترمم روحي.

الصيغة السادسة عشر

حين أذكر طفولتي أذكر كيف كنت أنام وأستيقظ والسعادة تغمرني، وأنشد الأناشيد وألهو وألعب طوال اليوم، وأمي تقرأ سورة الفرقان لتحتضنني بها وتحفظني إياها.

الصيغة السابعة عشر

لا تؤذي أو تقول كلمة تؤذي بها روح طفل، في الأطفال لا ينسون، ويكبرون مع الألم الذي سببته لهم.

الصيغة الثامنة عشر

لا تتسرع يا طفلي، فالطريق طويل وشاق، سيأتي يوم ما عليك تتمنى فيه أن تعود صغيرا.

الصيغة التاسع عشر

جلست يوماً وقلت في نفسي لماذا لا أعود صغيراً مرة أخرى، أنا اشتقت لطفولتي، كلما كبر سني كلما زادت آلامي وأحزاني، عرفت حقيقة الدنيا التي كنت أحلم أن أكبر من أجلها، إنها ليست إلا سراب، ليتني أعود صغيراً، ليتني أعود لوطني الدافئ طفولتي.

الصيغة العشرون

ليالي جميلة مرت في لحظة، لا يمكنني إرجاعها ولا العودة لها، ليالي ذكراها تشعل نار الشوق في قلبي، ليالي مضت كقطار مسرع لا يمكن إيقافه.

إليك من هنا: شعر عن الطفولة لاحمد شوقي

مجموعة متنوعة من كلمات عن الطفولة البريئة

  • حين أتكلم عن الطفولة أقول إنها كانت ورقة بيضاء، ودنيا يغمرها الصفاء، قلب خالي من الكره، وروح بريئة نقية.
  • مهما بلغ بنا العمر نبقى نبحث عن الأمان، والطمأنينة، والصدق، والإخلاص، والقلوب النقية الخالية من الحقد، والبغضاء والكراهية، قلوب تتمنى لنا الخير كله وتمدنا بالأمل وتشجعنا على التقدم، نشتاق للتعامل بطفولة وبراءة، نشتاق لطفولتنا.
  • حينما تأتي على بالنا أيام الطفولة ندرك الحقيقة المؤلمة وهي أن الماضي لا يمكن أن يعود، وأن ما حدث في الطفولة لا يمكننا تكراره وعيشه في الكبر، وتظل الرغبة في العودة شعور قاسي بداخلك.
  • لا يمكنك إبعاده عنك ولا يمكنك تحقيقه، كل ما يمكنك فعله هو التذكر فقط واسترجاع تلك الأيام، وحين تعود من التأمل ترفض حقيقة واقعك المليء بالهموم فتتمنى لو تعود ولو ليلة للطفولة حتى تمحي الشوق والألم الموجود بداخلك.
  • حين يأتي موضع الحديث لذكر كلمات عن الطفولة البريئة يجب أن أصفه الطفولة بأنها النفس الذي استنشقه براحة، وأنها قطرات الندى على أوراق الشجر، والنسيم الذي يمر بسرعة يضيف للروح بهجة، ولكن سرعان ما يذهب.
  • لا أشاهد أطفال صغار إلا ويأتي على خاطري قول ليت الطفولة تعود يوماً، وأشتاق للضحك من القلب، والعيش ولو لساعة في طفولتي.
  • النظرات البريئة التي أراها في أعين الصغار تذيب قلبي من الشوق للطفولة، فأري بعيونهم السعادة الحقيقية والفرحة حين تمنحهم شيء صغير، فمن الصعب أن ترى تلك النظرة في عين شخص ناضج، الكبر يمحي كل ما هو جميل، ليتنا نبقى أطفالا.
  • دنياي مغمورة بالطفولة، وقلبي مازال قلب طفل في عمر الخامسة، وتفكيري دائماً لا ييأس بأن هناك أمل في أن أخرج من ظلمة الحياة، وأني سأتخلص يوماً من كل الآلام التي تجول بداخلي.
  • وأني سأجد يوماً ما السعادة، بقلبي الطفولي هذا، سأجدها وأريكم كم كان الطريق شاقاً، ولكنني وصلت.
  • ما أروع الطفولة، فيها تعرف المعنى الحقيقي للبراءة والتعامل دون تكاليف، ولا يوجد فيها حسد أو حقد، مليئة فقط بالنقاء والحب.
  • الطفولة حلم جميل، ولفظ عذب، تحياتي لتلك الأيام التي لا تذهب من عقلي.
  • ليتني أعود طفلاً حتى لا أعرف معنى النفاق والكذب، والكراهية، ليتني لا أكبر.

خلاصة كلمات عن الطفولة البريئة في 5 نقاط

  1. كلمات عن الطفولة البريئة التي لم ترهقها هموم الدنيا.
  2. الطفولة التي كنا نلهو ونلعب فيها دون قيود.
  3. الطفولة المليئة بالحب والطمأنينة.
  4. الطفولة المليئة بالأمنيات التي لا حصر لها.
  5. لو أصف الطفولة بشيء أصفها بالعالم المخملي.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.