أجمل كلمات عن المطر 2021

كلمات عن المطر

كلمات عن المطر لها تأثير قوي على النفس، فالمطر يبعث أحاسيس كثيرة بالنفس ورائحة المطر تبعث الكثير من المشاعر في النفس من التفاؤل والراحة فالمطر يأتي دائمًا بالخير سوف نتحدث هنا في موقع زيادة عن المطر وما له من تأثير كبير على النفوس.

كلمات عن المطر

كلمات عن المطر

هناك الكثير من يمكن قوله عن كلمات عن المطر، يكثر الحديث عن المطر فهو له أثر كبير بالنفس يرمز للخير والراحة.

  • لكل لحظة جميلة رائحة، فالمطر ينثر رائحته العذبة الفواحة بين ثنايا نسمات الهواء العليل الذي يحمله.
  • قطرات المطر اللامعة، تلألأ قطرات المطر وتعكس بداخلها عن حكايات كثيرة تري في أوجه الناس الناظرة لحبات المطر لتخبرها عن ما بداخلها من حكايات يخيفها الناس بأنفسهم ويتركوا نسمات الهواء تخبرها لحبات المطر.
  • رائحة المطر تخبر عن حنين البشر، عندما تصطدم حبات المطر بسطح الأرض تبعث مشاعر الحب والحنين التي تغمر قلوب البشر ويتمنوا البوح بها لمن يحبون، فيشموا بين حبات المطر الشوق والحنين المكتوم لحين سقوط المطر.

كلمات رقيقة عن المطر

المطر له لغة وكلمات وله رسائل يرسلها للبشر الذي تنتظر قدومه من عام لعام وفي قلوبهم كلمات عن المطر.

  • قطرات المطر الرقيقة ككلامك الرقيق، تسقط حبات المطر بخفة ورفق لتتداعب وجوه البشر المشتاقة للحنان وصوت سقوطها كنغمات همس كلامك الرقيق، كلامتك تزرع بأرضي الأمل كما تزرع حبات المطر الزرع بالأرض اليابسة.
  • هل يكون هناك مطر لا تحمله سحاب؟، هل هناك مشاعر محبة وود لا تسكن قلوب الأحباب؟ لا بد من أن يكون للمحبة والود مسكن تعيش بداخله ليهتم بها لكي يقدمها لمن يحب ويرغب بقلبه وتوصيل ما بداخله من مشاعر.
  • سقوط المطر يغسل القلوب من الكره والحقد، المطر يزيل أماه كل العوالق والشوائب ليترك الأرض صافية نظيفة، وكذلك يغسل قلوب البشر من مشاعر الكره والحقد، يطرد منها عوالق الكره السوداء ويصفيها.
  • يكتب بخار قهوتي وأنا جالسة في الشرفة الكثير من الرسائل وأنا أنظر للسماء منتظرة رسائل حبات المطر وما تحمله للبشر من رسائل من الخالق، أنظر لحبات المطر المتساقط أحاول معرفة ما تخبأه من رسائل للبشر بداخلها.

المطر له خصائص خاصة

كلمات عن المطر

طبيعة المطر أمر يحير ويبعث عن النفس الكثير عن المطر، فربما يتحدث البعض عنه بكثرة ونري الأخرين يشاهدون في صمت ويمتنعون عن قول أي كلمات عن المطر.

  • يغسل المطر الوجوه المزيفة، يزيل القناع الخارجي عن وجوه البشر الكاذبة ليوضح الحقيقة أمام أعين الناس، المطر يملأ الجو بمشاعر الصدق والخير، فلا مكان للكذب والخداع المطر ينشر الخير ويزيل الكره ويبعد أصحابه.
  • نهاية المطر كبداية البكاء، نجد في تخافت صوت المطر عنا وضياع صوت سقوط حبات المطر واصطدامها بالأرض حالة من الصمت والسكون، يخنق أنفاسها ويكتمها كحالة بدء البكاء التي تخنق الكلمات بداخلنا وتصيبنا بالكآبة.
  • غير المطر حال المدينة الرث لمدينة بهية وشهية، ننظر حولنا نرى المباني القديمة ولكن عند نزول البطر الذي يغسل واجهات المنازل البالية ويجعلها تعود جديدة مرة أخرى لنغير نظرتنا لمدينة وأحيائها فألبسها المطر ثوب جديد.
  • نجد أغصان الشجر فرحة تتمايل فرحًا عندما تداعبها حبات المطر، ويتخلل أغصان الشجر نسيم الهواء البارد الذي يحمل حبات المطر لأوراق الورود والأشجار لتجد حبات اللؤلؤ فوق أوراق الشجر والورود تملأ الحياة فيما حولنا.
  • يمتزج المطر مع موج البحر الهادي ليختلط ماء المطر بماء البحر ليكونوا سيفونيه عذبة الألحان، يتهادى الموج على أنغامها ويرددها الطير فرحًا بمشاركة أحد له في غنائه وفرحه بقدوم المطر الذي يليه ازدهار الشجر.

للمزيد من الاستفادة: تفسير حلم نزول المطر على الملابس للعزباء والمتزوجة والحامل والأعزب 

قدوم المطر وما له من أثر بالنفس

لا صوت فوق صوت المطر، فالكلمات تنظر سماع صوت المطر ثم تنسج مما سمعته كلمات عن المطر تصف بحروفها التي يعرفها البشر ويستطيع تكوين كلمات منها وصف بسيط عن المطر.

  • يمتنع وحي الكلمات ولا يكون مكان إلا للصمت أمام بهاء المطر، الجميع يصمت لا تريد الكلمات الخروج تشاهد سقوط حبات المطر، وتسمع صوته وانغام تمايله وعبث النسيم به في كل مكان، لا مجال للحديث حتى لا تفقد متعة الاستماع.
  • طال الانتظار بنا وسئم المطر أيام الصيف الطويلة التي كانت تحول بينه وبين لقاء الهواء العليل والورود والأشجار، فطال الشوق، لست وحدك من ينظر وقد فرغ صبره، فحبات المطر مستعدة منذ شهور تنتظر رحيل شمس الصيف الحامية.
  • تقرع حبات المطر نافذتي، وصوت طرقها ليس له مثيل، فالقادم حبات المطر المتلئلئة المليئة برسائل الحب والخير، وقفت تطرق نافذتي المغلقة ، تسلم وتنادي من ينتظرها خلف الزجاج تنادي بصوت حبات النسيم لمعرفة خبر قدومها.
  • لي رفقة تحب السير تحت قطرات المطر، تسأل حبات المطر نفسها عنهم، لا يمكن السير بدونهم فقد عرفنا حبات المطر وعرفتنا،  فربما وجدت المطر يسأل عنهم لقد اعتاد رؤيتنا سويًا ونحن اعتدنا رؤيته ونحن سويًا.
  • نقاء وصفاء قطرات المطر كقطرات الدمع من العين، لا يمكن لشيء أن يختلط بها ويغير ما بداخلها من مشاعر صادقة نابعة من الأعماق لا يمكن أن يعكر صفوها أي كذب أو زيف فهما أصدق ما بالحياة وأنقى شيء ممكن.

للمزيد من الاستفادة: دعاء عند نزول المطر للزواج وشروط استجابة الدعاء 

حكايات المطر والشوق له

كلمات عن المطر

للمطر قصص وحكايات تركت أثرًا في نفوس البشر، فجميعنا يسجل في ذاكرته حكاية له مع المطر وبداخله الكثير من كلمات عن المطر يروي بيها حكايته معه.

  • في قلوبنا حكايات عن المطر، كلما هبت رياح الشتاء أحيتها من جديد، رياح الشتاء العاتية تبعثر كلمات حكايات لنا قديمة عن المطر نطويها بين طيات أنفسنا، وتجدد عند بدء الشتاء واقتراب موعد نزول المطر ليجدد تلك الحكايات.
  • تأتي شمس الشتاء في استحياء شديد ، نظل ننتظر قدومها الحثيث ونسألها عن حبات المطر وريح الشتاء وأنها طال وقت وصولها لما صادفها من سحاب وهل بهذا السحاب حبات المطر الذي ننتظره أم هي سحب خاوية فقد اعترضت طريقها.
  • أحب رائحة المطر، تشبه رائحة المطر رائحة السنابل الخضراء التي تشتاق لحبات المطر لكي تستعيد حيوتها ونضارتها، والأرض الجافة عطشت وترغب في أن تروي حبات المطر عطشها وتبعث رائحة الندي بها وبنباتها.
  • ألبس المطر الأرض ثوب عروس جديد، زين المطر الأرض بالورود والحشائش الخضراء ليزينها كأحلى عروس بحلية جديدة يجددها في كل موعد لقدومه فهو يعود ويأتي لها بالثوب الجديد الذي تنتظره من وقت للآخر.
  • يعود المطر وتعود معه أحلام الأزهار البريئة التي تتفتح في فصل الشتاء، عودة المطر تعني عودة الأمل للحياة والزرع، فالمطر يكون محمل بأمنيات للورود والأزهار التي تنتظر قدومه للتفتح وتنبض بالحياة.
  • صياح الأطفال الممتزج بصوت حبات المطر، يعود كالعيد بالبهجة والفرح، يقف الجميع خارج البيوت ينتظر قدومه بكل فرح فالأطفال في الطرقات والأهالي تنظر من الشرفات.
  • تحي حبات المطر الأرض فعندما تطرق حبات المطر برفق على الأرض لتبعث الحياة مرة أخرى وتجعلها تتنفس ويعود الأمل للحياة مرة أخرى، ينبت الزرع وتخضر الأرض ويتغير لونها بعد أن عادة لها الحياة مرة أخرى.

للمزيد من الاستفادة: كلمات عن المطر والعشق وخواطر الحب

المطر يبعث الكثير في النفس ولو أطلقنا العنان للكلام عن المطر لا يكف عن الكتابة فيستطيع القلم كتابة ملايين لا حصر لها من كلمات عن المطر، فالمطر كما أعاد الحياة للأرض أعاد وحي الكلام للقلم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.