كلمات قلب مجروح من الحب

كلمات قلب مجروح من الحب فقلوب البشر شفافة، وكثيراً ما تتعلق القلوب بالمحيطين بها، وتختار أحدهم ليكون لها الأقرب وتضعه في منطقتها الآمنة وتسميه حبيباً، وآخر ما يمكن توقعه من الحبيب هو الغدر، فبعد أن كان مصدر أمان أصبحنا نتوقع منه الجرح، فكل الجروح يمكن نسيانها إلا جروح الأحبة، فمهما مرَّ عليها الزمان لا ترحل عن القلب، وإن رحلت تترك ندباً تعلق بالقلب ما دام الزمان، ولا نملك إلا أن نعلق عليها بالكلمات، وإليكم اليوم عبر موقع زيادة كلمات قلب مجروح من الحب.

اقرأ أيضًا: أجمل عبارات حزينة تقطع القلب عند سماعها 2021

خواطر وكلمات قلب مجروح من الحب

 

بعد المرور بتجارب الحب التي تنتهي بالفشل، ربما لغدر الطرف الآخر في تلك العلاقة العاطفية بقلب أحبهُ بصدقٍ، لا يجد الإنسان صاحب القلب المجروح وسيلة للتعبير عن معاناته إلا بالكلمات فهي وسيلته الوحيدة لتهدئة نُدَب قلبه المتوهجة، وإليك عزيزي كلمات قلب مجروح من الحب فتابعها:

  • أمنيتي هي أن يتوقف حنيني واشتياقي لحبيبي ولو لفترة بسيطة من الزمن حتى أتمكن فيها من التقاط أنفاسي، فمن يوم فراقنا يا حبيبي أشعر أنني عاجزٌ عن التنفس، فحبيبي الراحل كان أكسجين حياتي ومن غيره أكاد أختنق حتى ألقى حتفي.
  • دائما تشعر عيون المحبين بالسعادة وترسم فيها الفرحة واضحة جلية، وعزائي لعيون كتب عليها الزمان الحزن والبكاء بعد السعادة العارمة في قصة حب متوهجة، ففراق الأحبة يجعل الإنسان يشعر أنه قد انتهى ولم يعد هناك أمل يحيا من أجله.
  • إذا اضطرتك الظروف غصباً أن تفارك حبيبك، فإياك أن تترك أي باباً مفتوحاً للعودة واللقاء مجدداً، ولكن ارحل بسلام وتأكد أنك قد أغلقت الباب جيداً.
  • من أصعب ما يقتل مشاعر المرء ويجرح قلبه، أن يجد الإنسان الحب والاهتمام والمشاعر الجميلة من كل المحيطين به، إلا ذلك الشخص الذي اختاره قلبه حبيباً له وصاحباً.
  • ألم تعدني يا حبيبي الراحل أن يجمعنا الحب إلى الأبد؟ فلماذا خنت عهدي ونسيت وعدك وجرحت قلبي الموجوع بفراقك.
  • ما زالت ذكرياتنا الجميلة عالقة في قلبي يا حبيبي، فهي مصدر ابتسامتي كلما تذكرتها مهما كان بقلبي من وجع.
  • ليتني استطيع إخفاء دموعي التي تنهال من عيني كالأمطار من يوم فراقنا يا حبيبي، فأنا بكل أسف عاجز عن السيطرة على عيوني فجرح قلبي عميق ومن الصعب إيقاف النزف، ليتك تعلم كم كنت أحبك، فاسأل القاصي والداني ليخبروك عن دموعي، وكأن كل دمعةٍ تذرفها عيني تفضحني وتخبر الناس كم كنت أحبك.
  • ليت الليالي تمر علىَّ مرور الكرام، ليت أعيني تعرف للنوم طعماً، فندوب قلبي المجروح من الحب تلتهب وتزداد في إيلامي ليلاً، فيختنق صدري وتضيق نفسي، واتذكر كل ما أذاقني حبيبي من ألم فتذرف عيني الدموع كالشلال الثائر.
  • إياكَ عزيزي أن تندم على حبيب قد قرر جرح قلبك وتركك وحيداً تتألم بدونه، فقط اجعله ذكرى حزينة محبوسة في أعماق قلبك، فمن هان عليه فراقك لا يستحق منك أكثر من ذلك.
  • لا تثق بحبيب قرر هجرك وتركك وحيداً تتألم في وقتّ كنت فيه تحتاج إلى وجوده جانبك، إياك أن تعطيه مفتاح قلبك من جيد، حتى وإن عاد إليك معتذراً يدعي الندم على ما بدر منه من قبل.
  • أما عن قلبي أنا، فمتى تشتاق روحي إلى حبيبي أنظر إلى السماء وأحدق نظري بالقمر، لعلي أرى صورة حبيبي الذي غاب عني منعكسة على وجه القمر، أو أستنشق نسيماً من هواء عابر لعلي أجد رائحته عالقةً به.
  • لا أهتم بأمر شخصٍ يرحل من حياتي قاصداً فراقي، ولكن ما يهمني حقاً أن لا يرحل أحدهم وقد أخطأت في حقه يوماً، أو أسأتُ إليه مقدار ذرة.
  • علينا أن نحافظ دائماً ونهتم بوجود معابر وجسور بيننا وبين أحبائنا، ربما يكتب لنا اللقاءُ مرةً أخرى وتحن القلوب للعودة من جديد، ولكن يمنعنا انغلاق أبواب العودة.
  • لماذا يرفض الليل المرور بسلام، فيقول الجميع أن الليل هو وقت الهدوء والصمت، أما أنا فتزعجني دقات قلبي العالية التي تدق كما تدق الطبول معلنةً اشتياقها إلى حبيبي الذي قد غاب عني وترك قلبي مجروحاً.
  • إذا قررت يوماً يا عزيزي أن تترك قلباً أحببته وأحبك، فأرجوك اتركه بسلام دون أن تترك في هذا القلب جروحاً وندب، حتى تكون له ذكرى جميلة يفرح عندما بتذكرها، وإياك أن تكون يوماً ذكرى مؤلمة في حياة قلبٍ أحبك واختارك من بين الجميع حبيباً.

اقرأ أيضًا: رسائل حب مكتوبة رومانسية للعشاق وكيفية التعبير عن الحب

كلمات قلب مجروح من الحب وما زال يتألم

كلمات قلب مجروح من الحب

يسبب أحد الأحباء جرحاً في قلب قد بادله الحب، فالقلب يقبل الإساءة من الغرباء، فربما يعفو وقد يرد الإساءة بإساءة مثلها، دون أن يترك ذلك ندباً غائرة في القلب، أما إساءة الأحباء فتسبب لنا جروحاً عميقة يستحيل علاجها مهما مر الوقت، فقلب المحب ضعيف وعاجزٌ عن رد الإساءة بمثلها أو حتى نسيانها، ولكن تترك إساءة الحبيب وخذلانه في قلب المحب شعور حزين، يحاول التنفيس عنها ببعض الكلمات، وإليك كلمات قلب مجروح من الحب ويتألم فيما يلي:

  • ستمضي بك الأيام، وقريباً ستجد الابتسامة مرسومة في قلبك وعلى عينيك، أما عن حزنك يا عزيزي فسنودعه بسلام ونغلق خلفه الأبواب ونحكم إغلاقها بالأقفال.
  • إذا مررت عزيزي بتجربة حب انتهت بالغدر وتسببت في جرح قلبك فأوصيك حينها بالحزن واحذر الجلد وإظهار الصبر فذلك هو القاتل الصامت الذي يجعل ذكريات الحب تأكل ما بقى من روحك وقلبك.
  • حينما يأتي الليل ويعم السكون، تختنق صدور المحبين الذين خذلوا من المقربين إلى قلوبهم، وتتشابه ملامحهم الحزينة من تشابه ما مروا به من أحداث أشعلت النار في صدورهم، ويجمعهم البكاء، ولكنهم يحاولون أن يخفوا دموعهم عن من حولهم، فهم لا يحبون أن يفتضح أمرهم ويراهم الناس ضعفاء، فإذا أحببت عزيزي أحداً، ورغبت في فراقه يوماً، فاحذر أن تترك في قلبه جرحاً، فهل يمكن أن يكون جزاء قلباً أحبك أن تقذفه بسهم يميته أو تسبب له ألماً.
  • لا تحزن يا عزيزي، فيوماً ما ستجد ذلك الشخص التي طالما بحثت عنه، نعم أقصد هذا الذي يجاهد ليستطيع رسم ابتسامتك، فاترك أبواب قلبك مفتوحة حتى يستطيع هذا الشخص الدخول، فليس كل من يطرق أبواب قلبك ينوي جرحه.
  • من الممكن أن يخلو القلب من الحب بعد قصة حبٍ صادقة، كما تخلو زجاجة العطر مما تحتوي عليه من العطر، ولكن تبقى ذكريات الحب محفورة في القلب، كما تظل رائحة العطر عالقة في الزجاجة بعد فراغها، فالحب الصادق لا ينسى أبداً.
  • أيها الحظ، يا من تقسم نصيب الناس من الحب، لقد مللت وسئمت الانتظار، اجعل لنا دوراً في دفتر مواعيدك، إلى متى سأظل على قوائم الانتظار؟.
  • أن تعبر عن ما تشعر به بالكتابة ليس أمراً يسيراً كما يتوهم البعض خطئاً، هل تدرك عزيزي فكرة أن ينتزع الإنسان نبضات قلبه المجروح، ويلصقها في الورق بعد غمسها في الحبر.
  • أحياناً تحدثنا أنفسنا بأشياء ليست هامة، حتى نفني في تلك الأشياء أعمارنا ونقضي فيها أوقاتنا الثمينة، وبعد أن يمر الوقت وتفنى أعمارنا، نكتشف أننا قد ضيعنا أعمارنا فيما لا يستحق.
  • أيها الزمان أرجوك لا تنشغل بي، فأموري تسري بشكلٍ جيد، وكل أموري على ما يرام، فهكذا هي حياتي ولا شيء غريب يستحق اهتمامك، فحياتي دائماً مؤلمة وحزينة، فأنا كما أنا ولن أتغير بعد فما زلت ساذجة أنخدع في من حولي وانجرح من اقرب الناس لقلبي.
  • أخاف أن أحب أحدهم فيكتب علينا القدر يوماً أن نفترق، فيؤلمني قلبي لفراقه، وأخاف أن لا أحب فأضيع من بين يدي فرصة حبٍ رائعة أندم على ضياعها يوماً ما، فأخبرني كيف يمكن أن أحبك دون أن يصيبني ألم، وكيف لا أحبك دون يتبع ذلك ندم.

اقرأ أيضًا: كلام حزين جدا يبكي القلب 2021

رسائل وكلمات قلب مجروح من الحب

رسائل وكلمات قلب مجروح من الحب

عندما يتألم القلب بعد قصة حب انتهت بالفشل ربما قد غدر أحد الأطراف بقلب الآخر، أو قد قضت الظروف لأي سبب ما على قلبين محبين بالافتراق، فتتراسل القلوب بصمت وتبث مشاعرها للطرف الآخر، وإليك عزيزي رسائل وكلمات قلب مجروح من الحب فتابع:

  • إياك أن تندم على قصة حبٍ رائعة قد عشتها يوماً حتى وإن انتهت بالفشل وسببت لك ذكرياتها بعض الألم، فإن جفت زهرة جميلة وضاعت رائحة عطرها، ولم يبق بين يديك إلا اشواكاً تجرحها، فلا تنسى يا عزيزي أنك قد استمتعت يوماً بطيب عطرها فكثيراً ما انتهت قصص الحب السعيدة بالدموع والألم.
  • إذا قضت الأيام بالفراق بينك وبين من أحببت، فإياك أن تتذكر لقلب أحببته يوماً شيء سيء ولكن تذكر له دائماً كل إحساس جميل رائع مر بكما يوماً ما، واحذر أن تتحدث عنه يوماً بسوء ولكن اذكره دائماً بكل جميل، فهو قد أهداك قلباً، وأنت أهديته عمراً، فهل أهدتنا الحياة أفضل من القلب والعمر؟ فمرحبا بكل ذكرى جميلة تخطر على البال دون استئذان وتجبرنا على الابتسام.
  • أصبح الكون ظلاماً دامس العتمة يا حبيبي الغائب، فقد كنت لي الشمس التي تضيء سمائي، فحياتي بعد رحيلك باهتة لا ملامح تميزها ولا ألوان ولا أصوات، لم أعد أسمع سوى صدى صوتك الذي اشتقت له يتردد في أذني، أما عن عيني فلم تعد ترى سوى صورتك وملامح وجهك، وتعبيرات وجهك التي ما زالت عالقة في ذهني عندما أخبرتني بحبك، سأنتظرك يا حبيبي مهما طال الزمن فأنت اختياري، والاستمرار معك هو قراري، وقد عرف عني دوماً أنني شخص لم يتراجع يوماً عن قراره.
  • بعد أن افترقنا يا حبيبي أصبح كل شيء في حياتي بطيئاً تمر بي الدقائق ساعات والساعات أيام، فقد تقاسمنا سوياً أفراحنا وأحزاننا، وطالما سرقنا من الزمان عنوة لحظات سعيدة لا زلت اذكرها، اتذكر كم حاولنا أن لا نفترق لآخر عمرنا، لم نتخيل يوماً أن فراقنا سيكون نهاية حتمية لقصة حبنا السعيدة، فنحن دائماً عاجزين أمام القضاء والقدر.
  • إذا سمحت لك الأقدار يوماً بالعودة إلى من أحببت بعد طول فراق، فإياك ومعاتبته أو مهاجاته، أو الحديث فيما يثير الحزن والشحن، وتذكر أخر لحظة حب جمعت شملكما، كي تصل الماضي الجميل بالحاضر الأكثر جمالاً، فالحاضر أهم من الماضي، ويستحق أن ننسى من أجله كل حزن وجرحٍ قد مضى، فلا داعي إذاً لأن نتذكر ما يؤلمنا.
  • إذا سمحت لك الأقدار أن تلتقي بحبيبك مرة أخرى، فتجنب أخطائك السابقة التي أفسدت صفو علاقتكما وتسببت في فراقكما سابقاً، فالعاقل من يستفيد من أخطاء الماضي، وإياك أن تحاول الثأر أو الانتقام من إنسان أحببته ووهبته قلبك، فلا يوجد عاشق بحق ينتقم من حبيبه، فكن عاشقاً نبيلاً وتمسك بأخلاق العشاق الراقية.
  • إذا وصلت علاقتك بحبيك إلى نهايتها، وأغلقت كل أبواب الوصل بينكما، ووجدت أن حبيبك قد أغلقت أبواب قلبه، ووضع علاقتكما في خزائن النسيان، فانتبه إلى كرامتك يا عزيزي فهي أهم بكثير من آلام فؤادك، فليس هناك فائدة من التمسك بحب من هان عليه فراقك، فكما أن من الحب أن لا تفرط في من اشتراك، فأيضاً ليس من الحب أن تتمسك بمن باع حبك، فاتركه وامض بسلام ولا تلتفت إليه.
  • إذا كتب عليك الزمان أن تجلس يوماً وحيداً، تحاول تذكر لحظات السعادة بينك وبين حبيبك، فلا تفكر في أوقاتكما الحزينة المؤلمة، وتذكر فقط أوقاتكما الرائعة واجمع ما سمعته أذنك منه من كلمات جميلة، وما قلته له من كلمات خرجت من قلبك بصدق قبل أن يلفظ بها لسانك.
  • وضع أمام ناظريك تلك الصور التي تجمعك بهذا الشخص الذي سكن قلبك يوماً وسكنت قلبه وعشقت ملامحه عشقاً، وابتسامته وتعبيرات وجهه عندما قال لك أحبك لأول مرة وهو يبتسم، ونظرات عينيه التي طالما همست لك في صمت قائلة أحبك، وضحكاته، وحلم استمرار حبكما للأبد حتى وإن لم يكتب لذلك الحلم الرائع أن يتحقق.
  • إذا سألك أحدهم يوماً عن شخص قد سبق له أن سكن حبه قلبك، فاحذر أن تخبرهم بسر كان بينكما، وإياك أن تشوه صورته في أعين الناس أو تظهر لهم عيوبه التي طالما أخفيتها عنهم، فاجعل قلبك مخزن آمن لأسراره فكما يقولون النهايات أخلاق.

اقرأ أيضًا: شعر عن موت الصديق

وختاماً نكون قد قدمنا لكم كلمات قلب مجروح من الحب فلا يوجد جرح أعمق من ذلك الجرح الذي قد يسببه لنا غدر من أسكناهم قلوبنا، وأعطيناهم الأمان، ولم نتخيل يوماً أن يفرقنا إلا الموت، فهنا يكون الجرح كالورم الخبيث يعشش في أعماق القلب ويستحيل التخلص من آثاره، فحتى لو نجحنا في استئصاله تبقى الندب عالقة في القلب تذكرنا بذلك الألم الذي شعرنا به يوماً، بعد ما انتهت قصة حب صادقة بالفشل، ولكن لا حاجة لنا بوجود من قرروا الرحيل عنا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.