محتوى يحترم عقلك

اوقات دوام بنك البلاد في الأيام العادية وفي شهر رمضان

اوقات دوام بنك البلاد السعودي تختلف على مدار العام بين الأعياد الأساسية والعطلات الرسمية لدولة السعودية والإجازات الرسمية كما تختلف أوقات الدوام والعمل في فروع بنك البلاد السعودي في أيام العمل الرسمية بين مراكز المبيعات بداخل البنك ومواعيد العملاء والموظفين.

وسوف نقدم بين أيديكم مواعيد الدوام في بنك البلاد في أيام العمل الرسمية المقررة له في السطور التالية كما سوف نتعرض بإذن الله عن أشياء تتعلق بصدد البنك، ونسأل الله -عز وجل- أن تكون الفائدة بين أيديكم.

اوقات دوام بنك البلاد

إن اوقات دوام بنك البلاد كما ذكرنا أنها مختلفة بين أيام عمل وأيام إجازات كما أن مواعيد العمل في بنك البلاد تختلف في شهر رمضان المعظم عن باقي أيام العمل الرسمية.

وأما عن مواعيد العمل الحالية في بنك البلاد السعودي فهي كالتالي:

  • جميع فروع بنك البلاد/ تم تحديد أيام الدوام في كل فروع بنك البلاد السعودي خلال أيام الأسبوع الواحد بين يومي الأحد والخميس، وأما عن أوقات العمل خلال اليوم الواحد فقد كانت ابتداءً من الساعة التاسعة ونصف الساعة صباحًا حتى الساعة الرابعة ونصف الساعة مساءً.
  • مراكز المبيعات لدى بنك البلاد السعودي/ تم تحديد أيام الدوام في كل فروع بنك البلاد السعودي خلال أيام الأسبوع الواحد بين يومي الأحد والخميس، وأما عن أوقات العمل خلال اليوم الواحد فقد كانت ابتداءً من الساعة التاسعة صباحًا حتى تمام الساعة التاسعة مساءً.

إقرأ أيضًا: الهاتف المصرفي لبنك البلاد والخدمات المصرفية للبنك

بنك البلاد السعودي

يعد بنك البلاد السعودي من أهم البنوك الموجودة في السوق السعودي والذي يجذب عددًا لا بأس به من المستثمرين، فإنه يتيح لهم عددًا من المزايا التي طالما بحثوا عنها، كما أن بنك البلاد السعودي يقوم بتوفير العروض بين الحين والحين لعملائه ومستثمريه، بالإضافة إلى أنه يقوم بتوفير المنتجات المتنوعة إرضاءً لعملائه الكرام.

كما أن البنك لا يخرج في طوره عن طور الشريعة الإسلامية السمحة، ولذلك فإن أهدافه تتوافق وأحكام شريعة الله في الأرض -أحكام الشريعة الإسلامية- من خلال تقديم الخدمات المصرفية كافةً، كما أن هناك في بنك البلاد مجموعة شرعية مهمتها تكمن في مراقبة وتقويم القرارات الشرعية التي تصدر عن الهيئة الشرعية وتنفيذِها.

وقد تم إنشاء البنك بموجب المرسوم الملكي الموجود في المملكة العربية السعودية وكذلك بموجب القرار الصادر عن مجلس الوزراء كشركة مساهمة سعودية، طبقًا لأحكام نظام مراقبة البنوك ووفقًا لقوانين نظام الشركات القائم بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم الايبان بنك البلاد ؟

فروع بنك البلاد السعودي

تنتشر فروع بنك البلاد السعودي في جميع أنحاء المملكة لتوفير الخدمة في كل مناطقها الشرقية والغربية كما يوفرها في المنطقة الشمالية السعودية والمنطقة الجنوبية السعودية. وللبنك ثمانية فروع نستعرضهم فيما يلي:

  • الفرع الأول/ بنك البلاد – الفرع الدائري الغربي، والموجود في مدينة الرياض العاصمة، في المنطقة الوسطى.
  • الفرع الثاني/ بنك البلاد – فرع عثمان بن عفان، والموجود في مدينة الرياض كذلك، في المنطقة الوسطى.
  • الفرع الثالث/ بنك البلاد – فرع العوالي، والموجود في مكة المكرمة الشريفة في المنطقة الغربية.
  • الفرع الرابع / بنك البلاد – فرع سلطانة، والموجود في مدينة رسول الله “المدينة المنورة”، في المنطقة الغربية.
  • الفرع الخامس/ بنك البلاد – فرع الأشرفية، والموجود في مدينة عنيزة، في منطقة القصيم.
  • الفرع السادس/ بنك البلاد – فرع الفلك، والموجود في مدينة جدة، في المنطقة الغربية.
  • الفرع السابع/ بنك البلاد – فرع الكورنيش، والموجود في مدينة الدمام، في المنطقة الشرقية.
  • الفرع الثامن/ بنك البلاد – فرع القافلة، والموجود في مدينة خميس مشيط، في المنطقة الجنوبية.

من ضمن مميزات بنك البلاد السعودي

يعتبر بنك البلاد السعودي من بين البنوك التي تهتم بتسهيل المعاملات البنكية لعملائها الكرام، كما أن البنك يعمل جاهدًا على تطوير آلياته في سبيل إرضاء العملاء، فقد أتاح للعملاء المبجلين اتصالهم المباشر من خلال الموقع الإلكتروني من هنا.

والذي يمكّن الداخلين إليه من معرفة المزيد عن بنك البلاد وعن تاريخ تأسيسه ومعاملاته وأهدافه وأحكامه، كما أن البنك يتيح خدمة التقديم إلى الوظائف المختلفة في كل إداراته المختلفة من خلال الموقع، وكذلك يمكنك أن تفتح حسابك مباشرة من خلال الموقع كما يمكن للمستخدمين أن يطلبوا بطاقة ذكية أو طلب تمويل من خلال الصفحة الرئيسية الموجودة في الموقع الإلكتروني لبنك البلاد بعد معرفة المتقدم لكافة البيانات المطلوبة.

كذلك فإن بنك البلاد قد وفر لجميع العملاء الإمكانية الكاملة لتنفيذ كل العمليات المرجو إتمامها من خلال طرحه القنوات الفضائية المختلفة، ومن بينها:

  • تطبيق “البلاد للأجهزة الذكية”.
  • تطبيق “إنجاز الحوالات الدولية”.
  • موقع البلاد نت.
  • هاتف الجوال لبنك البلاد.
  • بطاقات بنك البلاد وكذلك أجهزة نقاط البيع والعمليات الإلكترونية التسويقية.

إقرأ أيضًا: تحديث بيانات بنك البلاد وكيف استطيع أن أعرف رقم حسابي في بنك البلاد

اوقات دوام بنك البلاد في شهر رمضان

لقد تعرفنا فيما سبق عن مواعيد العمل في أيام العمل الرسمية في الأيام الأساسية، وفيما يأتي سوف نعرف أيام العمل خلال شهر رمضان المبارك.

لقد بات من المعروف أن شهر رمضان المبارك له أجواء خاصة وشعائر دينية تجعل من هذا الشهر الفريد شهرًا مميزًا ومختلفًا عن باقي أشهر العام، وقد راعى بنك البلاد السعودي تلك الأيام الفضيلة شأنه شأن باقي المؤسسات خلال أيام العمل.

ولعل أيام العمل الرسمية التي حددها بنك البلاد السعودي خلال شهر رمضان الفضيل تم الإعلان عنها في شهر رمضان الماضي وجاءت على النحو التالي:

  • فروع بنك البلاد السعودي للرجال/ تبدأ مواعيد العمل الرسمية لبنك البلاد السعودي في كل فروعه يوم الأحد وتنتهي في يوم الخميس من كل أسبوع على أن تكون الفترة ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا قبيل مدفع الإفطار.
  • فروع بنك البلاد السعودي للنساء/ تبدأ مواعيد العمل الرسمية لبنك البلاد السعودي في كل فروعه يوم الأحد وتنتهي في يوم الخميس من كل أسبوع على أن تكون الفترة ابتداءً من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا قبيل مدفع الإفطار.
  • مراكز إنجاز الفترة الصباحية للرجال والنساء/ يبدأ دوام العمل الفترة الصباحية لجميع المراكز في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي الفترة الصباحية عند تمام الساعة الرابعة مساءً.
  • مراكز إنجاز الفترة المسائية للرجال والنساء/ يبدأ دوام العمل في الفترة المسائية لجميع مراكز إنجاز للرجال والنساء معًا في الساعة التاسعة مساءً وينتهي دوام الفترة المسائية عند الساعة الثانية عشرة في منتصف الليل.
  • مراكز مبيعات بنك البلاد الفترة الصباحية/ يبدأ دوام العمل خلال الفترة الصباحية في تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا، وينتهي دوام نفس الفترة في تمام الساعة الثالثة عصرًا
  • مراكز مبيعات بنك البلاد الفترة المسائية/ يبدأ دوام العمل في الفترة المسائية لمراكز مبيعات بنك البلاد السعودي في الساعة العاشر مساءً وينتهي دوام ذات الفترة عند منتصف الليل في تمام الساعة الثانية عشرة.

وفي ختام الحديث عن اوقات دوام بنك البلاد خلال أيام العمل العادية والاستثنائية وبعد أن تعرفنا على بنك البلاد أحكامه وأهدافه والآلية التي يعمل بها نسأل الله سبحانه أن يرزقنا وإياكم العلم النافع مع حسن العمل به، ونسأل الله -عز وجل- أن يديم علينا نعمه الظاهرة منها والباطنة والتي إن عددناها لأرهقتنا ولن نحصيها أبدا، وسبحان رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.