ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر سوف تستضيف البطولة الأولى من نوعها داخل دولة عربية، الأمر الذي جعل دولة قطر تعمل على تجهيز العديد من الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين.

ذلك من أجل ظهور البطولة بشكل مشرف للجميع؛ لذا سيقدم لكم موقع زيادة أهم ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بالصور من خلال السطور القادمة.

ملاعب كأس العالم 2022 في قطر

إن كأس العالم لعام 2022 يعد أو كأس عالم يحدث داخل دولة عربية؛ لذا تسعى دولة قطر الشقيقة بالكثير من الجهد أن تقدم كأس عالم تاريخي من حيث التنظيم في منطقة الشرق الأوسط.

كما تسعى أن تقدم بطولة أسطورية بكل ما تحمله معنى الكلمة، وسنستكشف معًا الآن الملاعب التي سوف يقام عليها كأس العالم 2022 بالصور فيما يلي:

اقرأ أيضًا: يوجد إستاد سان سيرو في؟

استاد رأس أبو عبود

استاد رأس أبو عبود

ملعب رأس أبو عبود يعد من أهم ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، وهو أول ملعب قابل للتفكيك والتركيب، وقد تم ترشيحه كسابع الملاعب المرشحة لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم لعام 2022.

يتميز ملعب رأس أبو عبود أنه صمم بشكل مبتكر وجريء، حيث إنه تم بناؤه من خلال استخدام حاويات الشحن البحري، بالإضافة إلى المواد القابلة للتفكيك.

حيث إنه يتم تفكيك الجدران والسقف والمقاعد لتكوين شكل مكعب منحني الزوايا ذو إطلالة مميزة للغاية؛ ليقدم تجربة للمشجعين واللاعبين لا تنسى.

قام المكتب الهندسي الإسباني “فينويك إريبارن أركيتكتس” وهو يعد من أهم المكاتب الهندسية المعمارية الرائدة في العالم، بتصميم هذا الملعب.

قد صرح من قبل أنه بعد الانتهاء من البطولة سوف يتم تفكيك الملعب من أجل الاستفادة منه في إقامة منشآت رياضية جديدة، وأخرى غير رياضية داخل دولة قطر الشقيقة وخارجها.

تقوم المواد المكونة للملعب في استهلاك كمية أقل من مواد البناء والماء مما يساعد على خفض تكلفة إنشاء الملعب، بالإضافة إلى ذلك سوف يقلل من الانبعاثات الكربونية الناتجة من عملية البناء.

سوف يتم بناء ملعب رأس أبو عبود خلال وقت قياسي قد يصل إلى ثلاث سنوات فقط، بالإضافة إلى أن مساحة الأرض التي سوف يشغلها المعلب تبلغ حوالي 450 ألف متر مربع، ويطلع الملعب على الواجهة البحرية لمدينة الدوحة.

استاد البيت في مدينة الخور

استاد البيت في مدينة الخور

يعد استاد البيت في مدينة الخور بقطر وهو ثاني أكبر ملعب خاص بكأس العالم بقطر لعام 2022، وهو يسع حوالي 60 ألف شخص خلال مباريات المونديال، ويقال إنه سوف يستضيف العديد من المباريات في جميع الأدوار.

يحتوي استاد البيت على ملعبين للتدريب وفيه جسران، يخصص واحد منهما إلى كبار الشخصيات، ويحتوي على نفقان يقومان بالوصل بين الملعب الرئيسي وملاعب التدريب التابعة له.

تجدر الإشارة إلى أن الاستاد يتضمن العديد من الممرات المائية ومساحات كبيرة وواسعةـ والتي تشمل الكثير من الوسائل المختلفة التي تعد وسائل ترفيهية مختلفة للمواطنين.

يعد تصميم استاد البيت انعكاسًا واضحًا وصريحًا للثقافة القطرية الأصلية من الناحية الجمالية والرمزية أيضًا، حيث اعتمد مصمموه في إنشاؤه على هيئة بيت الشعر العربي.

بالإضافة إلى ذلك تم تصميم المدرجات العلوية للمعب على شكل وحدات مختلفة قابلة للإزالة، وذلك لأنه من المخطط أن يتم خفض الطاقة الاستيعابية للملعب بعد الانتهاء من بطولة المونديال إلى حوالي 32 ألف متفرج فقط، والاستفادة من الجزء المتبقي لعمل فندق يضم العديد من الخدمات المختلفة.

اقرأ أيضًا: عدد لاعبي كرة القدم الاحتياطي

ستاد الريان

ستاد الريان

يوجد استاد الريان داخل مدينة الدوحة في قطر، وسوف يتم زيادة القدرة الاستيعابية له خلال مونديال كأس العالم 2022، وذلك من خلال تحويل الجزء الخارجي من الملعب بالكامل إلى شاشة عملاقة يظهر من خلالها لقطات من مباريات أخرى، وبعض الاخبار والاعلانات التجارية.

تبلغ قدرة استيعاب ملعب الريان حوالي 44740 متفرج، حيث إنه سعة الطبقة السفلية الثابتة تبلغ حوالي 21282 مشجع، بالإضافة إلى الطبقة العلوية التي تستوعب حوالي 23458 مشجع، ويقال إنه سوف يتم إضافة مقاعد سقفية جديدة من أجل تغطية جميع المقاعد.

استاد الوكرة في قطر

استاد الوكرة في قطر

استوحت فكرة إنشاء استاد الوكرة من احتراف أهل مدينة الوكرة الإبحار فوق الأمواج، والتي قد تكون في بعض الأوقات على ظهر المراكب.

صمم استاد الوكرة بالشكل الجرئ والعصري المنفتح على آليات المستقبل، والذي سوف يتسع لحوالي 40000 مشجع خلال استضافته لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2022؛ حتى الدور ربع النهائي.

يتميز استاد الوكرة بأنه يلفت نظر العديد من عشاق كرة القدم حول العالم، وذلك بسبب مظهره الأنيق، بالإضافة إلى أنه يتيح الفرصة للمشجعين قضاء أوقاتهم به قبل وبعد المباريات.

كما أنه يتيح الفرصة أمام المشجعين في أخذ نزهة رائعة، أو شراء بعض السلع المحلية المميزة من الأسواق المختلفة، بالإضافة إلى أنه يسمح لهم بالتجول داخل المتحف من أجل استكشاف تاريخ المنطقة الغني.

استاد الثمامة في قطر

استاد الثمامة في قطر

يتواجد استاد الثمامة جنوبي وسط مدينة الدوحة على بعد 12 متر منها، وقد صمم الاستاد مستوحاة من شكل القحفية، وهو الاسام التقليدي للقبعة التي يقوم بارتدائها الرجال في جميع أنحاء الوطن العربي في العديد من الدول المختلفة.

يقال إنه سوف يتم تخفيض الطاقة الاستيعابية للملعب بعد الانتهاء من مرحلة البطولة، إلى أن يكفي حاجة ومتطلبات الرياضة القطرية فقط، وذلك من أجل توفير بنية تحتية رياضية عالية الجودة للدول النامية.

سوف يتم التبرع بحوالي 20000 مقعد لمشاريع رياضية في أنحاء مختلف العالم، وسوف يتم تحديث الطاقة الاستيعابية للإستاد من أجل استضافة المباريات وفعاليات كرة القدم الأخرى.

اقرأ أيضًا: طول وعرض مرمى كرة القدم وكل ما تريد معرفته عن قوانين كرة القدم الـ 17

ملعب المدينة التعليمية بقطر

ملعب المدينة التعليمية بقطر

يعد ملعب المدينة التعليمية من الملاعب الرائعة التي تتواجد بدولة قطر، حيث إنه يتميز بسعة تساوي 40000 مقعد يتوسط المركز الحيوي للمعرفة والابتكار.

ينتشر حول ملعب المدينة التعليمية العديد من المناظر الجميلة والطبيعية من الجامعات العالمية الرائدة في المنطقة، تحتوي هذه المنطقة بأكملها على العديد من الاختراعات والابتكارات الممزوجة بروح العزيمة والإصرار.

مما يجعل بطول كأس العالم لكرة القدم لعام 2022 من الدوافع الحقيقة التي تساعد على التنمية البشرية والاجتماعية.

استاد الخليفة الدولي بقطر

يعد من أهم ملاعب كأس العالم 2022 في قطر، وقد تم بناء ملعب الخليفة الدولي عام 1976 داخل منطقة الريان بالدوحة، وهو يعد بمثابة القلب النابض لجميع الأحداث الرياضية التي تشهدها دولة قطر خلال الفترة الماضية.

حيث إن استضاف استاد الخليفة الدولي العديد من المباريات البارزة في تاريخ كرة القدم، وتتمثل في (دورة الألعاب الآسيوية)، و(بطولة كأس الخليج)، و(بطولة كأس آسيا لكرة القدم)، وهو يضم حوالي 40000 مقعد للمشجعين.

سوف يلعب استاد الخليفة الدولي دور محوري في نجاح بطول كأس العالم لعام 2022، حيث إنه يتميز بطبيعة جغرافية متميزة للغاية، ويحتوي على العديد من أنظمة النقل المتطورة التي تسهل على المشجعين الاستمتاع بتجربة كرة القدم في قطر.

يحتوي الاستاد على سقف على هيئة قوسان، يمثلان الاستمرارية، بالإضافة إلى احتضان واحتواء المشجعين من جميع أنحاء العالم.

تتميز مدرجات استاد الخليفة الدولية بأنها محمية من العوامل الجوية الخارجية المختلفة، وذلك من خلال مظلة تحلق فوق جميع جوانب الاستاد.

بالإضافة إلى ذلك يتميز استاد الخليفة الدولي بأنه يحتوي على تقنيات تبريد متطور تتحكم بشكل أكبر في درجات الحرارة.

اقرأ أيضًا: اول من لعب كرة القدم

ملعب لوسيل بقطر

ملعب لوسيل بقطر

يقع ملعب لوسيل على بعد حوالي 15 كيلو متر من شمال العاصمة القطرية الدوحة، وتتميز مدينة لوسيل بالعديد من الزخارف والمتنزهات والمراسي التي تجعلها واحدة من أفضل المدن الترفيهية التي تستقبل كأس العالم لعام 2022.

يقال إنه سوف يستضيف ملعب لوسيل حفلي افتتاح وختام بطولة كأس العالم لعام 2022، بالإضافة إلى استضافته للعديد من المباريات المثيرة خلال دور المجموعات المختلفة، الجدير بالذكر أن ملعب لوسيل سوف يستضيف المباراة النهائية لبطولة كأس العالم لعام 2022.

بذلك نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات التي تخص ملاعب كأس العالم 2022 في قطر بشكل مفصل، بالإضافة إلى عرض الملاعب من خلال الصور، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.