سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024 نقدمه لكن عبر موقع زيادة، حيث يبحث الكثير من أصحاب المشاريع الصغيرة وأصحاب العمل الحر أو حتى بعض الشركات عن إجابة محددة لهذا السؤال، حيث تختلف الأقاويل فيما بينها لاختلاف الاسعار لكن من الضروري أن نعرف أن تحديد سعر للإعلان على منصة فيس بوك يعتمد على عدة عوامل، لذلك سنقوم بأقصى ما في وسعنا حتى تحصل على إجابة كافية ووافية لكل ما يخص إعلانات الفيس بوك وأسعارها عندما تنتهي من قراءة هذا المقال.

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024

  • يلجأ الكثيرون إلى وضع إعلانات ترويجية لأفكارهم أو منتجاتهم أو الخدمات التي يمكن أن يقدمونها إلى العملاء المحتملين على منصة فيس بوك أكثر من أي منصة أخرى، وهذا التغيير لم يحدث من فراغ بل هناك عدة أسباب جعلت من فيس بوك أول منصة يمكن أن تُحقق الإعلانات نجاحًا غير مسبوق من خلالها.
  • إعلانات الفيس بوك تُحدد أسعارها بُناءً على عدة اعتبارات منها عدد الأيام التي يستمر فيها الإعلان الخاص بك في الظهور، عدد النقرات التي سوف يأخذها إعلانك من العملاء المحتملين، وعدد الإعجابات أو الـ likes، وعمولة الشركة أو الشخص الذي سيروج للإعلان الخاص بك، لكن مع كل هذه العوامل سيظل الإعلان على منصة فيسبوك أرخص بكثير من وسائل الاعلانات التقليدية حيث تبدأ في اليوم الواحد بثلاث دولارات حتى خمس دولارات على حسب المنتج المُراد التسويق إليه.
  • سبب من أسباب ازدهار الإعلانات على الفيس بوك هو ظهور ما يُعرف بالديجيتال ماركتنج والذي يُعد الإعلان على فيسبوك جزء منه، فلقد أصبح عمل الكثير من الشباب اليوم ومهنتهم الاساسية هي الترويج للمنتجات وأصحاب الأعمال من خلال منصات التواصل الاجتماعي المختلفة ومواقع الويب.
  • لكن لكي تستطيع أن تُحقق هذا النجاح للإعلان الخاص بك هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أن تؤخذ أثناء إنشاء الإعلان وسنتحدث عن كل ذلك في الفقرات التالية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: أسعار الإعلانات في التطبيقات مثل الفيس بوك والإنستجرام وتويتر

كيفية عمل إعلان ممول على الفيس بوك ناجح 

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024

يبدأ نجاح الإعلان مُنذ لحظة إنشائه لذا فيما يلي خطوات تُمكنك من إنشاء حملة إعلانية ناجحة على منصة فيسبوك:

  • سوف نبدأ بالأساسيات لكي تقوم بإنشاء إعلان على فيسبوك من الضروري أن تمتلك صفحة شخصية على الموقع أو تكون مديرًا أو admin في إحدى الصفحات، الخطوة التالية هي فتح موقع فيسبوك وتسجل الدخول وإليكم الرابط الخاص بالمواقع https://www.facebook.com/.
  • يفضل أن نقوم بإنشاء صفحة مخصصة للمنتج أو الفكرة الخاصة بك والمراد عمل حملة إعلانية لها وهي عملية ليست معقدة على الإطلاق.
  • النقطة هنا أنه لكي تتمكن من إنشاء حملة إعلانية على منصة فيس بوك من الضروري أن تكون تمتلك صفحة على الموقع أو موقع إلكتروني.
  • من الأساسيات أيضًا أن يكون لديك وسيلة للدفع الاونلاين حتى تتمكن من سداد سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024، ومن الجدير بالكر أن الوسائل المقبولة والمتاحة من فيسبوك تختلف من بلد إلى آخر لكن البطاقات الائتمانية خيار متاح إلى الجميع لكن لتأكد من ذلك يمكنك من خلال هذا الرابط التعرف على الوسيلة المتوفرة في بلدك https://www.facebook.com/business/help/212763688755026?id=160022731342707.
  • عند الدخول إلى الرابط قم بالتوجه إلى الحرف الذي يبدأ به اسم بلدك ثم اختار اسم البلد ستصلك كل التفاصيل الخاصة بطرق الدفع المتاح أمامك.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: رابط تغيير اسم الفيس بوك من الكمبيوتر بالخطوات

إنشاء إعلان ممول على فيس بوك

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024

  • الضغط على أيقونة الـ menu التي تتخذ شكل سهم سفلي في أعلي الصفحة الرئيسة من أعلي.
  • نختار اختيار إنشاء الإعلانات أو advertising الموجود في أسفل من القائمة التي ستظهر لك.
  • عند الدخول إلى الموقع المخصص لإنشاء الإعلانات وهو Facebook for business، سوف تجد في أعلى الصفحة اختيار بدء الاستخدام اختاره.
  • سيظهر لك عدة منصات تابعة لفيسبوك يمكنك التسويق من خلاله، لكننا هنا من أجل إنشاء إعلان على فيسبوك لذا سنختار التسويق على فيسبوك.
  • عند البدء في إنشاء الإعلان سيطلب منك ملاء بعض البيانات لإنشاء الصفحة.
  • ثم سيطلب منك تحديد الهدف من إنشاء هذا الاعلان.
  • ثم سيطلب منك وضع اسم للحملة الاعلانية الخاص بك وهذا الاسم سيكون غير معروف للجمهور هو مخصص لك للتفرقة بين هذه الحملة الاعلانية وبين أي حملات ستقوم به في المستقبل.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: تحميل تطبيق شبيه بالفيس بوك للاختراق الوهمي والمزيف

عوامل نجاح إعلان على فيس بوك

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024

  • تحديد الجمهور المستهدف بالإعلان

أمر بالغ الاهمية ويؤثر في سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024 حيث معرفة الفئة الموجه لها هذا المنتج أو هذه الفكرة تشكل 50% من نجاح الإعلان.

وذلك لان من خلال معرفة الجمهور الموجه إليه هذا الاعلان يمكنك بسهولة اقتصار ظهوره فيما بعد لهذه الفئة فقط من خلال الاعتماد عوامل تشكل الفيصل للفئة الخاصة بالإعلان ومن هذه العوامل المواقع الجغرافي أو الجنس أو اللغة، أو العمر، أو جهات الاتصال.

  • يمكنك استهداف عملائك المحتملين من خلال خلق توافق بين العوامل السابقة لكي تتناسب من الإعلان

ولكن من الجدير بالذكر أنه من غير المفضل، استخدام الكثير من الاختيارات في المرة الواحدة وذلك لأنه قد يؤدي إلى من تصغير حجم الجمهور المستهدف بشكل كبير.

  • من الأفضل في حالة إذا ما كنت مبتدئ في الإعلان على المنصات الاجتماعية أن تبدأ بميزانية بسيطة

حيث يتراوح أقل سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024 في اليوم الواحد ما بين “3 إلى 5” دولار يمكنك البدء بهذا ثم يمكنك رفع الميزانية على حسب النتائج وشيء بشيء حتى تصل إلى النتيجة المرجوة.

  • استخدام الكود الخاص بـ Facebook Pixel في صفحة الإعلان الخاص بك

فمن شأنه أن يزودك بالعديد من البيانات الخاصة بالعملاء المحتملين الذي قاموا بزيارة صفحتك، والتي ستساعدك فيما بعض على تحسين جودة الحملات الاعلانية الخاصة بك وبالتالي تحسين نتائجها.

ويمكنك أيضًا من خلال استخدام هذا الكود إنشاء قوائم تستهدف زوار محددين بناءً على الزيارات السابقة للصفحة او الموقع وهذا يسمي بـ Custom Audience.

  • من الأفضل ألا تعامل جمهورك سيان بل من الضروري أن تقسم جمهورك إلى فئات جنسية أو عمرية وهكذا، لكي تستطيع تحقيق أفضل النتائج من خلال الحملات الدعائية.
  • أفضل شكل لعمل إعلانات على فيسبوك هو الفيديو

لأنه في الغالب العملاء المحتملين ليس جميعهم لديهم سعة صدر لقراءة اعلانك او مشاهدة الصور فسيكون الخيار الأمثل لهم هو المُضي قدمًا، لكن الفيديو يفرض نفسه بشكل كبير ومع الاهتمام بالصورة الافتتاحية له، والثواني الأولى منه سيحقق نجاحًا مضمونًا لكن من الضروري مراعاة أن يكون الفيديو قصير، وجاذب ومختصر.

  • يوجد أربعة عوامل أساسية إذا تمكنت من تنفيذها جيدًا كان نجاح الإعلان مضمون وهم صورة الإعلان أو الفيديو، النص الخاص بالإعلان أو ad copy، العوامل التي تستهدف جمهورك على أساسها، المواضع الذي سوف يظهر فيه الإعلان.
  • يجب أن تكون على علم بأن ليس جميع الأشخاص الذين ضغطوا على الإعلان الخاص بك هم عملاء

فمن الممكن أن يكون انسحبوا قبل أن يقوم بالفعل الذي تريده، لذا وفي هذه الحالة سياسة إعادة الاستهداف أو الـ Re-targeting أمر ضروري لأنه من خلال العديد من الإحصاءات تبين أن العميل يحتاج أن يتفاعل مع أي منتج ما لا يقل عن سبع مرات حتى يقرر أخذا أي فعل، لذا فإن إعادة الاستهداف هي بمثابة فرص أخرى تقوم بإعطائه لنفسك لكي تستغلها بصور أفضل.

  • من الجدير بالذكر إن إعلانات التي تعتمد على إعادة الاستهداف تكون أرخص مقارنة بـ سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024.
  • يوجد استراتيجية في التسويق الالكتروني تعرف بـ استراتيجية Engagement يمكنها أن تسبب في نجاح اعلانك بشكل كبير وذلك لأنها تعتمد على تفاعل العملاء المحتملين مع اعلانك ومن ثم اعادة استهدفهم.
  • راقب إعلانات المنافسين حاول أن تتعرف على المنافسين وعلى الأسلوب الخاص بهم ، ونوعية المحتوى الدعائي الذي يعتمدون عليه خلال الحملات التسويقية الخاصة بهم ، ومن خلال معرفة كل ما سبق يمكنك أن تصنع الاختلاف و تصبح مميزًا.
  • راقب اعلاناتك وراقب النتائج التي تحققها من خلال الفئات الثلاثة التالية وهم
  • قيمة CPM وهي تعنى التكلفة المادية لكل 1000 مشاهدة لإعلانك.
  • حجم الانتشار أو Impressions الخاص بإعلانك.

حجم الـ Frequency وهو يعنى عدد المرات التي تظهر الإعلان فيه لنفس الشخص ومر مرور الكرام ولهذا هذا الرقم بالذات لا يجب أن كون كبيرًا لأنه في هذه الحالة يدل على أن الإعلان أصبح لا يحقق نتائج مثمرة وبالتالي يجب تعديله أو تغيره بالكلية.

يمكنك التعرف على المزيد من المعلومات عن: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا؟ وشروط الفيس بوك لكسب المال

سعر الإعلان الممول على الفيس بوك 2024 يبدأ بثلاثة دولار لليوم الواحد أي ما يعادل 50 جنيهًا مصريًا تقريبًا لذا فهو يُعد من أرخص الوسائل التي يمكن الإعلان من خلالها.

ومن الجدير بالذكر أن فيس بوك يقدم ميزة فريدة وهي أنه كلما زادت أعداد التفاعل مع إعلانك قلت تكلفته، وبجانب ذلك يُعد فيسبوك من أكثر المنصات ضمانًا للنتائج بسبب واسعة انتشاره حيث يصل عدد مستخدمي فيسبوك حول العالم إلى ما يقرب الاثنين ونصف المليار.

ويُعد 74% منهم من أصحاب الدخل المرتفع، ويسجل فيسبوك يوميًا ما لا يقل عن 1.62 مليار زيارة، كل هذه الأرقام تجعلك تفكر في فيسبوك كاختيار أول ظهور إعلانك.

قد يعجبك أيضًا