هل الآيفون 11 ضد الماء

هل الآيفون 11 ضد الماء؟ وما هي أهم مميزاته وعيوبه؟ قد أجريت عدة اختبارات للآيفون 11 للتعرف على مدى قابليته للماء، وبعد التجارب والدراسات تبين لنا العديد من مزاياه وعيوبه بالنسبة للماء، فهو من صنع شركة أبل الأمريكية، وربما يكون هذا الهاتف هو نقلة نوعية في عالم الآيفون، نظرًا إلى أنه من الهواتف الحديثة، فقد تم عرضه بالتحديد عام 2019، ونتعرف من خلال موقع زيادة ما إذا كان آيفون 11 مقاوم للماء أم لا.

هل الآيفون 11 ضد الماء؟

هل الآيفون 11 ضد الماء

يتكرر سؤال “هل الآيفون 11 ضد الماء؟” بصورة كبيرة، حيث إن أشهر شركة في صناعة الإلكترونيات على مستوى العالم هي شركة آبل الأمريكية، يتميز الآيفون بأنه غير كل الهواتف التي يمكن أن تقابلها في حياتك، فهو عبارة عن شبكة أمنية رادعة ضد الاختراق، وهذا ما جعل أكثر الناس ينساقون نحو شرائه.

تم عمل نسخ أخرى من هذا الهاتف متطورة، ولكن الهاتف العادي بالفعل أثبت كفاءته عندما اختبروه في الماء، فهو ليس ضد الماء بالمعنى الحرفي للكلمة، ولكن من الممكن مقاومة أجهزته الداخلية للماء لأكبر فترة ممكنة.

استكمالًا للسؤال المتكرر هل الآيفون 11 مضاد للماء قد قام موقع سينت بكاليفورنيا بعمل تجربة صغيرة، بين هاتفي آيفون 11 وآيفون 11 برو ماكس، وتم وضع الهاتفين في الماء على أعماق متفاوتة لمدة نصف ساعة، ونقوم بعرض الأعماق والنتائج من خلال السطور التالية:

  • عمق أربعة أمتار: تم تشغيل مقطع صوتي على الهاتفين، وتم وضعهما على هذا العمق، والمفاجأة كانت أن آيفون 11 العادي لم يحدث له أي ضرر غير السماعات، أما برو ماكس فقد تم خفض صوت السماعة به قليلًا لكنه ظل يعمل، وكأنه في بيئة طبيعية.
  • عمق ثمانية أمتار: المفاجأة هنا كانت في العمق، بالرغم من زيادة العمق الذي يفترض أن يكون ضرره كبيرًا ولكن هذا لم يحدث، فبقي الحال كما هو عليه من العمق السابق.
  • عمق ستة عشر مترًا: هذا العمق كبير جدًا، وهو العمق الذي قد يصل الشخص إليه عندما يكون في حمام سباحة أو في البحر، وإبقاء أي هاتف في هذا العمق من الماء يسمى تنازلًا عنه، بعد أن قمنا بالتحقق من أجهزة الهاتف الداخلية، اكتشفنا أن الهاتفين يعملان بكفاءة، وهنا أُثبت أن الهاتف ضد الماء.

 اقرأ أيضًا: متى يجب تغيير بطارية الايفون

 

طريقة الحفاظ على الآيفون إن سقط في الماء

بعد أن تعرفنا على إجابة هل الآيفون 11 ضد الماء أم لا من خلال بعض التجارب التي أثبتت أن الهاتف بالفعل مضاد للماء بشكل ملحوظ، فإنه يوجد بعض النصائح العامة التي أطلقتها شركة آبل، والتي تتعلق بخصائص هواتف الآيفون المعروف عنها بأنها ليست مضادة للماء.

إن سقط هاتفك الآيفون في الماء يمكنك اتباع النقاط الآتية بدلًا من الذهاب للمركز الفني للصيانة:

  1. لا تقم بتوصيل الهاتف بأي مصدر كهرباء، سواء أكان شاحن أو أي نوع كابل، ويفضل أن تقوم بالانتظار لمدة لا تقل عن خمس ساعات، وبعد ذلك قم بتشغيله بسهولة.
  2. إن كان الهاتف ما زال يعمل قم بإطفائه على الفور، وذلك حتى تحافظ على الأجزاء الداخلية الموجودة به.
  3. إذا كنت تنظف الهاتف بنفسك فتأكد من أنك تستخدم قطعة من القماش لا تحتوي على أي وبر، فيجب أن تكون قطعة القماش ناعمة، حتى تحقق عملية تجفيف الهاتف بسهولة.
  4. من أشهر الطرق التي تم الوصول لها لعلاج سقوط الآيفون في الماء، هو وضع الهاتف في أرز أبيض، حيث إن هذه الطريقة تساعد على طرد الرطوبة من الهاتف، وينبغي أن تترك الهاتف لمدة يومين على الأقل في الأرز.
  5. بعد تنفيذ كل النقاط السابقة، يمكنك أن تقوم بتوجيه إحدى مصادر الهواء البارد مثل المروحة أو التكييف، حتى يتم تخفيف الهاتف بكل سهولة.
  6. لا تقم بوضع الهاتف بجانب أي مصدر من مصادر الحرارة، مثل التليفزيون أو الراديو، فهو الآن في حالة معالجة، لذا ينبغي أن يبقى في وضعية السكون، يمكنك أن تقوم بوضعه في غرفة لا يوجد بها أي أجهزة كهربائية.
  7. لا تقم بفتح الجهاز حتى تتأكد من أنك قد فعلت جميع الخطوات السابقة، لأنك إن قمت بذلك سوف تضطر لصيانته.

إمكانيات آيفون 11

بعد عرضنا إجابة سؤال هل الآيفون 11 ضد الماء بأنه نعم وباكتساح، سنتعرف الآن على الإمكانيات الأخرى للآيفون 11، والذي تم إنتاجه عام 2019 واعتبره البعض أحد أهم الهواتف التي مرت في تاريخ التكنولوجيا.

توجد بعض المواصفات القياسية لهذا الجهاز تجعلك تفضله على أي جهاز آخر، ونعرض لكم بعضًا من إمكانياته من خلال النقاط التالية:

  • ذاكرة التخزين الموجودة في الهاتف تأتي على ثلاثة مستويات، ولكل مستوى سعر ومساحة محددة مثل “64، 128، 256” جيجا بايت، فهو يتضمن على مساحة كبيرة جدًا.
  • مقاس شاشة الهاتف 6.1 بوصة، حيث إنها تحتوي على دقة قدرها 828×1792.
  • معالج الجهاز من النوع المتطور جدًا، حيث تم عمله بتكنولوجيا آبل A13، بجودة سبعة نانو متر.
  • يحتوي الهاتف على كاميرتين، تتصف الكاميرا الأمامية بأنها ثنائية ذات دقة 12+3D TOF، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي ثنائية أيضًا، وتتميز بدقة 12+12 ميجا بكسل، مما يثبت بأنها كاميرا فائقة الجودة.
  • تم تصنيع الإطار الجانبي من الهاتف بالألمونيوم لتوفير الحماية له، كما أن زجاج الشاشة في الهاتف مجهز لمقاومة الخدوش والصدمات الناتجة عن الاحتكاكات المختلفة.
  • لدى الهاتف بعض المستشعرات الحساسة مثل بصمة الوجه، ومستشعر الضغط الجوي.
  • من خلال إجابتنا على سؤال هل الآيفون 11 ضد الماء تم اكتشاف أن البطارية تقاوم الماء ولا تتأثر به، حيث إن قدرتها 3110 مللي أمبير، كما أنها بطارية ليثيوم لا يمكن إزالتها، وتدعم الشحن العكسي واللاسلكي.
  • يمكنك أن تقوم بشراء الهاتف بألوان كثيرة، ومن الألوان المتوفرة لهذا الإصدار: الأبيض، الأسود، الأرجواني، الأحمر، الأخضر، الأصفر.
  • الهاتف ليس فقط مقاوم للماء، بل إنه مقاوم للأتربة أيضًا، فلا يتأثر بالأتربة مهما كان مقدارها، وهي ما تتضمنه إجابة هل الآيفون 11 ضد الماء؟
  • معالج الهاتف ذو جرافيك من النوع المدمج، كما أن سرعته ثمانية النواة، وهذا يؤدي إلى جعل الهاتف دائمًا في حالة مثالية.

اقرأ أيضًا: أفضل 3 طرق لحل مشكلة تنشيط الايفون 

مميزات هاتف آيفون 11

تعرفنا في الفقرات السابقة على إجابة هل الآيفون 11 مقاوم للماء، وبعد إلقائنا لنظرة على إمكانياته وخصائصه نتطرق إلى مميزاته، والتي تعد من أهم الأشياء التي يتم البحث عنها في الآيفون، وإلى جانب سؤالك هل الآيفون ١١ ضد الماء يتعين عليك النظر إلى باقي المميزات، وهذا حتى نتعرف بشكل كامل على الهاتف.

إن المميزات هي عبارة عن شرح للإيجابيات المترتبة على إمكانيات الهاتف، والتي تحمل العديد من الفوائد المتاحة للإنسان، والتي يستخدمها في عمله، لذا نتعرف على مميزات الهاتف عبر النقاط التالية:

  • لا يوجد أي lag أو تعليق من الهاتف مطلقًا، وهذا بسبب المعالج القوي الذي وضعته الشركة في الهاتف، ونتيجة ذلك يكون الهاتف في حالته المثلى دائمًا.
  • يتميز الهاتف بجسمه المعدني، والذي يمنحه الحماية ضد الصدمات، بالإضافة إلى وجود طبقة من الزجاج في الناحيتين الأمامية والخلفية، كما أن معيار مقاومة الهاتف للماء والتراب ip67، وهذا معيار كبير نسبيًا.
  • شاشة الهاتف تملك حوافًا مقاومة للخدوش، كما أن الإضاءة بها فائقة وممتازة، حيث إنها مشبعة بألوان كثيرة، مما يجعلك تقوم بضبط الإضاءة على حسب ضوء المكان المحيط.
  • يتميز الهاتف بالمساحة الكبيرة جدًا، حيث إنك لن تكون في حاجة إلى أي مساحة خارجية إضافية، وتتيح الرامات 4 جيجا لذلك فإنها تتيح لك تشغيل التطبيقات والألعاب بسهولة.
  • يوجد في الهاتف خاصية تسمى بخاصية الدفع، ويتم استخدامها في عمليات الشراء عبر مواقع الإنترنت، أو من خلال آب ستور الذي يتيح شراء التطبيقات والكتب.
  • في هاتف الآيفون دائمًا ما يوجد نظام يسمى سيري Siri، وهو المساعد الذكي المتواجد في الهاتف، والذي يعمل عن طريق تلقي بعض الأوامر الصوتية وتنفيذها.
  • توفر الكاميرات في هذا الهاتف ما يسمى بالمثبت البصري، وهذا يجعل الكاميرا دقتها وجودتها أفضل بكثير من باقي الهواتف.

عيوب آيفون 11

إضافةً إلى سؤال هل الآيفون 11 ضد الماء فإن العديد من التساؤلات الأخرى تتداول بين كثير من مستخدمي أجهزة الآيفون، ومن ذلك ما هي عيوب آيفون 11؟

إن معرفة مقاومة آيفون 11 للماء لا يخفي أنه يتضمن بعض العيوب البارزة، والتي تسببت في إزعاج بعض المستخدمين، لكن مقارنة بالمميزات فإن العيوب بسيطة جدًا، ونعرض لكم كافة العيوب الخاصة بآيفون 11 فيما يلي:

  • الذاكرة: ذاكرة الهاتف كما قلنا كبيرة وهو السبب الذي دفع الشركة بعدم وضع مخرج أو مكان لبطاقة الذاكرة الداخلية SD، حيث إن أقل مساحة في هذا الهاتف ستكون كافية لك.
  • السماعات والوصلات: بالنسبة للسماعات فلا يوجد منفذ لها بسمك 3.5 مم، كما أنه لا يوجد بالهاتف راديو إف إم.
  • السعر: سعر أيفون 11 بالذات مرتفع عن باقي الهواتف المصنعة من قبل شركة أبل، كما أن تكلفته أعلى من هواتف أندرويد بكثير.
  • التصميم: لم يروق الشكل الخارجي المتواجد عليه الهاتف لأي من المستخدمين، مما جعل شكله غير محبوب بصورة كبيرة.
  • الحساسات: قلنا في المميزات التي بالأعلى أن الهاتف به بصمة وجه، لكن تظل واحدة من العيوب الواضحة أن الهاتف ليس به مكان لبصمة الإصبع.
  • الشبكة: يدعم الهاتف شبكة الجيل الثاني والثالث والرابع، لكن يوجد واحدة من أهم عيوبه أنه لا يدعم شبكة الجيل الخامس.

سعر أيفون 11 في الدول المختلفة

عند تساؤلك عن هل الآيفون 11 ضد الماء فإنك تهم فعلًا بأن تشتري هذا الهاتف، إلى جانب أنه اختيار موفق نظرًا لإمكانياته الجبارة، إلا أنك يجب أن تعرف الأسعار الجديدة له.

منذ أن قامت الشركة بإصدار الجهاز وأسعاره ترتفع دائمًا، إلا أنه بعد جائحة كورونا قلّ سعره بشكل ملحوظ، وفي بعض الدول نقص السعر إلى النصف تقريبًا، ويوضح الجدول التالي أسعار آيفون 11 في بعض الدول العربية:

السعة/الدولة مصر الأردن السعودية الكويت الإمارات
64 جيجا 12200 جنيه 465 دينار 2599 ريال 140 دينار ألفان وثلاثمائة درهم
128 جيجا 12700 جنيه خمسمائة وعشرة دينار 2739 ريال 204 دينار ألفان وأربعمائة درهم
256 جيجا 17800 جنيه خمسمائة وتسعون دينار 3537 ريال 267 دينار ثلاثة آلاف ومائة درهم

 

اقرأ أيضًا: كيفية عمل سوفت وير للايفون سواء استعادة أو تحديث

قبل أن تسأل هل الآيفون 11 ضد الماء، قم بسؤال نفسك أولًا هل هذا هو الهاتف الذي تريده؟ فكثير ما تعجبنا بعض الهواتف بالرغم من عدم مناسبتها لمتطلباتنا، لذلك تجب مراعاة الاختيار.

قد يعجبك أيضًا