كيف أخلي زوجي يحبني بعد ما كرهني

كيف أخلي زوجي يحبني بعد ما كرهني؟ وما الذي يجب فعله حينها؟ الحب بين الزوجين هو بمثابة الوقود للعلاقة؛ حتى تستمر في المضي قدمًا.. ومن الطبيعي أن يتخلل العلاقات الطويلة أشياء مثل الروتين والانشغال بالعمل وغيرها من الأسباب التي تجعل الرجل يكره زوجته أو يكون زاهدًا فيها، لذا يُبين موقع زيادة كيف تكسب حبه مرة أخرى.

كيف أخلي زوجي يحبني بعد ما كرهني

الرجل هو رأس البيت، يحب أن يشعر دائمًا بقيمته، ربما تكون مشاكله في العمل وضغوطات الحياة عليه كافية لإمداده بالمشاعر السلبية، وعلى الزوجة امتصاص هذه المشاعر وتفريغها، وإحياء مشاعر الحب والاهتمام وإظهار الولاء والانتماء للرجل؛ حتى يشعر بقيمته وأن لما يفعله من مجهود خارج البيت معنى.

فالرجل بسيط في متطلباته ويمكن إرضاؤه بسهولة، وفي حالة كون الزوج كارهًا لكِ لأي سبب من الأسباب، يجب أن تسألي نفسكِ دائمًا كيف اخلي زوجي يحبني بعد ماكرهني؟

1- كوني دائمًا في الموعد

على اختلاف أنماط وأشكال الرجل إلا أن كل الرجال تتعامل مع البيت على أنه الملجأ الآمن، المكان الذي ليس به إلا كل جميل ومريح، فما بالك أن تكوني غير موجودة عندما يحتاج هو تلك الراحة والاهتمام، فكثير من النساء قد تنشغل بعمل أو بزيارة الأصدقاء أو الأقرباء وتنسى هذا الجزء الهام.

ما يحفز هذه المشكلة ويقويها أن الرجل بطبعه غير شكَّاء ولا تنتظري منه إلقاء اللوم دومًا، لكن توقعي منه الجفاء وعدم إظهار اللين في حال كان يشعر بأنك غير موجودة له عندما يكون هو بحاجة إليك.

2- تحدثي معه

قد يأتي الرجل متحفزًا ليحكي موقفًا ما لكِ، لكنك تشعريه بعدم اهتمامك بسبب مشاهدتك لمسلسل معين أو انشغالك بأعمال المنزل، حتى وإن أنصتي له على غير رغبتك سيشعر بذلك.

الإنصات هو مفتاح الاهتمام، والاهتمام سيد مشاعر الحب وأكثرها وضوحًا، شاركيه كل مواقفه الحزينة والمضحكة والمخيفة وغيرها..

أسأليه عن تفاصيل يومه، عن أصدقاؤه، شاركيه اهتماماته، فريقه المفضل في كرة القدم على سبيل المثال.

أشياء بسيطة يمكنك بها كسب قلب الطفل بداخل الرجل، الطفل المتحمس للحكي وتبادل الاهتمام والحب معكِ لكن كبرياء العقل يمنعه.

الشوق بداخل الرجل دائمًا مكبوت، لا يفصح الرجل عن شوقه، فلا تنتظري منه أن يقول لكِ اهتمي بحديثي، أو اسمعيني، قد تفعلي ذلك أنتِ لكن طبيعة الرجل غير وعليك تفهم ذلك.

3- اهتمي بنفسك

نعرف جيدًا أن الحياة اليومية ليست كما نراها في التليفزيون أو على الإنترنت، ليست كل الزوجات جميلات طوال الوقت، ليست دائمًا العلاقة بنفس درجة الولع والشوق بين الزوج وزوجته.

تصاب أيامنا بالفتور وبالروتين وهو أمر طبيعي يجب التعايش معه على هذا الأساس، ليس عليكِ ولا على الزوج أن يكون دائمًا مسلِ أو أن يكون دائمًا متجدد في شكله.

لكن الحد الأدنى من الاهتمام بالنفس من حيث المظهر والابتسامة والملبس قد يغير مزاج الرجل من السيء للجيد دائمًا، قد يشعره بأنك تفعلي ذلك من أجله وهو أمر كافي ليشعر بالحب.

سواء كان من أجله أو من أجل نفسك فهي نقطة هامة لكِ في العموم حتى أنها تشعرك بالثقة في نفسك بعيدًا عن زوجك.

4- افتخري بإنجازاته ولو قلَّت

تقدير مجهود الآخر في أي علاقة هو بمثابة اعتراف ضمني بأهمية وجود الشخص في حياة الطرف الآخر، من يحارب لأجل إسعادي دونك؟ من يذهب كل يوم للعمل من أجل بيتي؟ ليس عليك سوى الإجابة على هذه الأسئلة وطرحها أمام الزوج.

يحب الرجل أن يشعر بقيمته في عين زوجته كثيرًا، يُشعره ذلك بفرحة غامرة دائمًا ما يخفيها.

دائمًا ما يشعر الرجل بالخجل تجاه هذه المواقف وهو أمر طبيعي، تأكدي أن كل نظرة فخر وكل كلمة شكر منك تجاه مجهود زوجك هي محط اهتمامه وتركيزه وإن أظهر عكس ذلك.

ادعميه وقت ضعفه، أخبريه بأنه دائمًا قادر على النجاح وأن بإمكانه إسعادك بأقل مجهودك، أخبريه بأنك سعيدة ومقدرة لمجهوده وإن قلت حظوظه، كوني أنتِ حظه السعيد.

5- لا تلق اللوم عليه باستمرار

إلقاء اللوم على الرجل بشكل متكرر يشعره بعدم ارتياحك معه، يشعره وكأنك تريدين إنهاء العلاقة وأن هذه هي الأسباب الكافية لفعل ذلك.

قد يكون إلقاء اللوم مفيدًا عند استخدامه بالشكل والكمية المناسبة، لكن الإفراط فيه له عواقبه الوخيمة على العلاقة ولا تنتظري منه تحسن أو تقدم في الشيء الملام عليه.

دائمًا يكون الدعم وتقديم الحلول والنصائح وتحمل المسؤولية مع الزوج حلول بديلة وفعالة لإلقاء اللوم، لإلقاء اللوم دور بسيط جدًا يعقبه كلمات التشجيع والمشاركة إما لم يؤتي ثماره على أي حال.

6- اظهري له الحب بلغته الخاصة

يمكن التعبير عن الحب بآلاف الطرق، يدخل الحب في كل أشكال حياتنا وتفاصيلها بدون أن نعلم، نظرة اللوم حب، الابتسامة في وجه الآخر حب، السؤال عن تفاصيل اليوم حب، من هذا المنطلق يجب عليكِ أن تعرفي بأي لغة حب يشعر زوجك.

ما هي طريقته للتعبير عن الحب أو استقباله، قد لا تُحسني التقدير في إظهارك الحب بشكل غير مناسب كتقديم بوكيه ورد كنوع من الاعتذار وتجدي أن زوجك لا يعطي أي اهتمام لذلك، ليس لكرهه لكِ بل ببساطة لأنه لا يفهم لغة الحب تلك!

7- اتركي له مساحته الخاصة

إظهار الاهتمام ليس دائمًا بمعنى أن تكوني بجانبه أو أن تقومي بخدمته والإنصات له كل الوقت، الاهتمام بالزوج هو اهتمام واحترام لحياته الشخصية أيضًا، أصدقاؤه، عائلته.

حتى وإن كان يحب الجلوس وحيدًا فليكن له ذلك، من منا لا يحب إيجاد وقت للحديث مع النفس، ليست علامة عن سوء العلاقة بينكما بالعكس.

إعطاء مساحة خاصة من كل طرف للآخر يزيد من الحب ويصنع كل طرف من خلال تلك المساحة حياته وكينونته الخاصة به، حتى تكون له حياة يشاركها مع الطرف الآخر.

8- اخبريه بحبك له بشكل مباشر

لكلمة حبيبي رونق خاص وإن اعتدتِ عليها أو اعتاد هو على سماعها، اخبريه عن مدى شعورك بالأمان والطمأنينة وأنت بجانبه، أخبريه عن حالة القلق عليه إذا تأخر، اخبريه أنك لا تستطيعين العيش بدونه أو الاستغناء عنه، وأن لا طعم للحياة بدونه، من منا لا يحب سماع تلك الكلمات من حبيبه

اقرأ أيضًا: كيف أجعل زوجي هو اللي يلاحقني

ماذا تفعلين إذا تغيرت طريقته معكِ؟

أول ما يخطر ببال الزوجة في هذه الحالة أنه قد وجد شخص آخر أفضل يبادله الحب، أو أنه لم يعد يحبها كالسابق، تزيد طريقة التفكير هذه من المشكلة وتضع لها حدود أبعد.

لتحجيم المشكلة وتداركها على المرأة أولًا ألًا تسأله لماذا تغير معها، إذا تغير معها فهناك سببًا ما ليس لمعرفته معنى، فالهدف هو استرجاع الحب واسترجاع الحبيب لتجعلي هذا هدفك ولا تلقي اللوم عليه في تغيره.

الق اللوم على كل ما حدث من أول ما تغير هو معكِ، هل شعر منك بقلة اهتمام، هل انشغلتِ عنه قليلًا في الفترة الأخيرة، هل يمر بظروف صعبة ولا يجدك مشاركة أو داعمة له.

عليك إيجاد أٌقرب الاحتمالات والعمل على تقويتها، فمثلًا لا مانع من تقديم بعض الاهتمام الزائد عن المألوف أو إظهار الحب بأي شكل؛ حتى يقف الرجل أمام حلين كلاهما في صالحك، إما أن يعترف هو بسبب تغيره معك، أو أن يعود إليك.

في كلتا الحالتين كوني واثقة من نفسك واظهري مشاعر الحب ولن يستطع الرجل إغفال ذلك.

1- تكلمي عنه أمام الجميع

لا يوجد أي داعي للخجل في التحدث عن زوجك أمام الأقارب أو غيرهم، التحدث عن مدى مساعدته لكِ ومدى تفهمه لك في المواقف المختلفة، يُشعِر ذلك الزوج بأهميته، يرى نفسه بأعينك وتزيد قيمته في نفسه وفي نفوس السامعين.

تحدثي عن كونه داعمًا لكِ ومشجعًا لكِ في مواجهة كل مصاعب حياتك وفي تطوير ذاتك وتعزيز قدراتك، لذلك كبير الأثر في نفس زوجك وسيشعر بالتقدير لمجهوده وسيعمل على الاستمرار في ذلك والتركيز عليه.

2- كوني استقلالية لكن بحذر

لا شك أن الرجل عندما يشعر بأن زوجته هي كتاب مفتوح يستطيع قراءته بسهولة سيشعر بالفتور من جانبك، يجب أن تكون لكِ شخصية مميزة وخاصة تمارسي فيها اهتماماتك ونشاطاتك وتحققي فيها أحلامك.

يجب أن يشعر الرجل بأن شريكة حياته لها حياة مميزة وتحتاج وجوده بشكل تكميلي لحياتها وليس بشكل اعتماد كلي.

3- اعملي على كسر الروتين بين الحين والآخر

تجربة تناول الغداء خارج البيت مرة في الأسبوع فكرة ممتازة لكسر الروتين، مشاركة زوجك في ممارسة رياضته المفضلة، تجربة منتج جديد، ملابس جديدة، مشاهدة فيلم جديد.. الروتين قاتل عندما يتخلل العلاقة ولا يجد ما يصده.

4- احترمي أهله

يحب الرجل المرأة التي تضع أهل زوجها في اهتماماتها، قد لا تكون العلاقة بينك وبين عائلته في أفضل حال، لكن بعض التقدير وإظهار الاحترام لهم يدل على احترامك لزوجك ولبيتك، كما يدل على احترامك لنفسك وللبيئة التي خرجتِ منها فلا تترددي في ذلك وكوني دائمًا البادئة في إظهار الاحترام والحب.

هُناك عِدة حلول يُمكن من خلالها إعادة زوجك إليكِ مرة أخرى بعد وقت من الجفاء، لكن يجب أن تُنفذ بذكاء ومصداقية.

قد يعجبك أيضًا