من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار

من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار؟ هل يوجد أدعية لهداية الزوج؟ تشعر المرأة بالهم عندما تجد أن زوجها قد تزوج عليها دون سبب وجيه لذلك، وتبدأ بالبعد عن أشياء كثيرة بسبب حزنها ومن هذه الأشياء تقصيرها بعبادة الله، ولكن ستتعرفون على سر الاستغفار في عودة زوجك لكِ عبر موقع زيادة.

من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار؟

لقد تزوج عليّ زوجي بعد زواج استمر أربع سنوات فقط، ولدي صبي وفتاة صغار، وقد ذهب إلى امرأة أخرى أحبها وترك لي البيت ولم يحسن معاملتي، ولا يوجد لدي اختيار في ترك المنزل بسبب ابنائي.

سمعت عن فضل الاستغفار وأن كثرة الاستغفار يفك الكروب، فقمت بسؤال إحدى الأخوات عن حقيقة انفراج كرب من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار، كانت إجابتها إيجابية ونصحتني بما يلزم فِعله، قائلة:

“أنا أوصيكِ بأن تقربي الله -عز وجل- وأن تقيمي الصلاة في أوقاتها، وتلتزمين الاستغفار لأنه أقوى سبب لفريج الهموم، والزمي دعاء ذي النون وأكثري منه بيومك وهو: (لا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَاْنَكَ إِنِّيْ كُنْتُ مِنَ الْظَّاْلِمِيْنَ (فلا يوجد أحد قاله إلا واستجاب الله لدعائه.

كما يجب أن تدعي الله بـ: (اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال(، وسخري وقتك باليوم لإرضاء الله والتعبد وقراءة الأحاديث.

بالإضافة إلى الاستعانة ببعض الآيات التي تساعد في التوفيق بين الزوجين ومنع المشاكل بينهما.

قُمت بفعل ما نصحتني به وأصبحت ألزم الاستغفار واقرأ سورة الطلاق والأدعية، وبعد عدة أشهر، أصبح زوجي يزورني مرارًا، ثم يخبرني أنه أخطأ بحقي عندما تزوج امرأة أخرى.

شكرت الله -عز وجل- ولم أتوقف عن الاستغفار، وبعدها حاول زوجي التوفيق بيني وبين زوجته الثانية، وأصبح أكثر رِقة مع أبنائي؛ مُلبيًا لهم كافة مُتطلباتهم، فلا يُمكن إنكار فضل الاستغفار في تحقيق المُراد.

اقرأ أيضًا: تجارب من تزوج عليها زوجها

من حلت مشاكلها الزوجية بالاستغفار

تزوجت أنا وزوجي دون معرفة سابقة، بل عن طريق أفراد عائلتنا، ولم نتعرف على بعضنا بشكل جيد، وهذا هو سبب المشاكل الكثيرة التي حدثت بعد الزواج، فلم أكن أعرف طباعة وقد كان قاسي القلب في التعامل معي.

الآن مر ثلاثة سنوات على زواجي منه وقد رُزقت بفتاة، ومازالت المشاكل مستمرة فيما بيننا، وفي أحد الأيام وعندما كنت أتصفح الإنترنت رأيت فيديو لأحد الشيوخ المعروفين في الوطن العربي عن أن الاستغفار يزيل المشكلات ويفرج الكروب ويسهل الرزق، وعلى المسلم أن يستغفر الله بنية تفريج كربه وحل مشاكله.

ثم قام بسرد بعض الأدعية التي يجب أن ترددها كل زوجة مسلمة لحل الخلافات الزوجية التي تتنوع أسبابها، وتهدي الزوج إلى طريق الصواب، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم اجعل قلب زوجي معلقًا بحب الله وحب الرسول الكريم ثم أكرمني بحبه لي.
  • اللهم استر عنه عيوبي واستر عني عيوبه، وأظهر له محاسني وأظهر لي محاسنه، وأرضني بما رزقتني وبارك لي فيه.
  • اللهم أصلح بيننا ولا تجعل بأسنا فيما بيننا وأجعل بأسك على عدوك وعدونا.
  • اللهم جنب زوجي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واغفر ذنب زوجي وطهر قلبه واغفر ذنوبي.
  • اللهم حبب زوجي وأهله في وفي أهلي ووفقنا لما تحبه وترضى.
  • اللهم سخرنا لبعضنا البعض.
  • اللهم قر عينه بي وقر عيني به.
  • اللهم يسر أمرنا واصرف عنا كل شر.

حثّ الشيخ على عدم ترك فرض من الصلاة، إذا كنتِ ترغبين أن استجابة دعائك؛ فيجب أن تقومي بأداء صلاتك وقراءة القرآن الكريم، فقد أنزل الله -عز وجل- الكثير من الآيات التي ينصف بها النساء وعليكِ أن تقومي بقراءتها مثل سورة النساء، وسورة الطلاق فلهما فضل كبير في حل مشاكل الزوجين.

اقرأ أيضًا: دعاء لمن تزوج عليها زوجها

فضل الاستغفار في حياة المسلم

من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار؛ تتمكن من معرفة فضل الاستغفار وأثره في حياتها؛ فعلى المُسلمين جميعًا الالتزام به؛ دون المُصاب بمُصيبه، فيحصلوا على فضله العظيم.

  • يشير الاستغفار إلى توبة العبد لربه وشعوره بالذنب لأفعاله التي تُغضب الله.
  • يُحب الله من يخطأ ويرجع له نادمًا، ويكثر من الاستغفار ليتوب عليه.
  • ذُكر الكثير عن فضل الاستغفار اليومي، في أحاديث الرسول -صلى الله عليه وسلم- فقد ورد عن النبي أنه قال: “والله إني لأستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة

الراوي : أبو هريرة | المحدث : الألباني | المصدر : صحيح الترمذي | الصفحة أو الرقم : 3259 | خلاصة حكم المحدث : صحيح

  • الاستغفار ينقي القلوب ويطهرها من الآثام والذنوب.
  • عندما يكثر العبد من الاستغفار تنفرج الكروب، وتنشرح الصدور، ويعم القلب الطمأنينة والراحة.
  • الاستمرار على الاستغفار سبب من أسباب مغفرة الله لذنوب العبد سواء صغائرها أو كبائرها بشرط أن تتحقق شروط التوبة.
  • يتسبب الاستغفار في نزول الخير والبركة في المال، فقد جاء قول الله -تعالى-: )فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُم مِّدْرَارًا*وَيُمْدِدْكُم بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا (سورة نوح: الآية 10:12)
  • يمد الاستغفار العبد بالقوة، وجاء هذا في قوله تعالى: (وَيا قَومِ استَغفِروا رَبَّكُم ثُمَّ توبوا إِلَيهِ يُرسِلِ السَّماءَ عَلَيكُم مِدرارًا وَيَزِدكُم قُوَّةً إِلى قُوَّتِكُم وَلا تَتَوَلَّوا مُجرِمينَ) (سورة هود: الآية 52).

اقرأ أيضًا: نصيحة ناعمه الهاشمي لمن تزوج عليها زوجها

أسباب عدم استجابة الدعاء بالاستغفار

تزوج زوجي عليّ؛ الأمر الذي أحزن قلبي كثيرًا، ونصحتني إحداهُن بالاستغفار، فقررت السؤال على مواقع التواصل الاجتماعي، من تزوج عليها زوجها ولزمت الاستغفار، فحقق لها الله مُناها.. كانت هُناك الكثير من الإجابات المُحفزة.

إلا أن إحداهُن نصحتني عن تجربتها غير الناجحة، أن هُناك أسبابًا عليّ تجنُبها؛ إذ أنها تتسبب في عدم استجابة الدُعاء، والتي كانت تتمثل في تلفظ الاستغفار بالقول، دون القلب.

فحتى يستجيب الله لكِ يجب أن تكون صادقة في توبتك وتتلفظ به، ولكنه يخرج من قلب صادق.

وأرشدتني إلى الصيغة التي كان الأنبياء يتلفظون بها: (اللَّهُمَّ أنْتَ رَبِّي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ، خَلَقْتَنِي وأنا عَبْدُكَ، وأنا علَى عَهْدِكَ ووَعْدِكَ ما اسْتَطَعْتُ، أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ ما صَنَعْتُ، أبُوءُ لكَ بنِعْمَتِكَ عَلَيَّ، وأَبُوءُ لكَ بذَنْبِي فاغْفِرْ لِي، فإنَّه لا يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إلَّا أنْتَ).

علِمت خِلال تجربتي أنه يجب أن تكون متيقن بأن الله هو الخالق الواحد الأحد، وتنوي التوبة إلى الله عن كل الذنوب التي قمت بارتكابها، والشعور بالندم على ما فعلت وتعترف بخطئك، بالإضافة إلى أداء فروض الله والالتزام بها.

إذا كنتِ تقومين بالاستغفار لقبول دعائك عليكِ الصبر، فالله يختبر صبرك وإذا كنت على يقين بالله -عز وجل- سوف يحقق الله لك أمانيك ويزيل عنك البلاء.

إن الاستغفار هو رزق من الله عز وجل لجلب الرزق وتيسير الأمور، كما أنه يساعد في استجابة الدعاء، ويقرب العبد من ربه، ويمحي الذنوب.

قد يعجبك أيضًا