سعر جل الصبار عند العطار 2024

ما سعر جل الصبار عند العطار؟ وما أفضل أنواع جل الصبار للبشرة؟ حيث يتساءل الكثير عن سعر جل الصبار عند العطار نظرًا لفائدته الكبيرة ومميزاته المتعددة، وسعره الاقتصادي الذي يوفر الكثير على من يرغب في شرائه، وجدير بالذكر أن أسعار جل الصبار عند العطار تختلف وفقًا لنوعه، لذا ومن خلال موقع زيادة سنقوم بذكر الأسعار المختلفة لجل الصبار عند العطار.

سعر جل الصبار عند العطار

يحتوي جل الصبار على العديد من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الأمينية التي تساعد على جعل البشرة أكثر نضارة وحيوية، ولا يوجد سن معين لاستخدامه، حيث ترغب الكثير من النساء والفتيات في الحصول عليه واستخدامه نظرًا لفائدته الكبيرة التي قد تعالج مشكلة مزعجة بشكل كبير بالنسبة لبعضهن.

بالرغم من تعدد المنتجات التي تستخدم في ترطيب البشرة وتهدئتها وجعلها أكثر نضارة وحيوية، إلا أن جل الصبار لم يفقد مكانته نظرًا لقدرته الفعالة على تقديم العديد من الفوائد للبشرة سواء كانت جافة أو دهنية أو حساسة.

يقل سعر جل الصبار عند العطار عنه في أي مكان آخر، لذلك يتساءل الكثير من الناس عن سعر جل الصبار عند العطار لكن يجب العلم بأن أسعار جل الصبار بشكل عام تختلف وفقًا لحجم العبوة ونوعها.

إذا أردنا التعرف على سعره يجب التعرف على بعض من أنواعه لرؤية الأسعار المختلفة، والتي قد تختلف من مكان لآخر أيضًا، وهو ما قُمنا بتوضيحه في السطور القادمة بشيء من التفصيل.

اقرأ أيضًا: فوائد شجرة الكينا

أفضل أنواع جل الصبار في مصر

بعد التعرف على سعر جل الصبار عند العطار من المهم العلم بأن هناك نوعيات ليست رديئة يُمكن الحصول عليها من الصيدليات لمن لا يرغب في الحصول عليه بشكل خام من العطار، لذا من الضروري معرفة أفضل أنواع جل الصبار الموجودة في مصر، مع التعرف على حجم العبوة وسعرها، كما هو موضح في السطور الآتية:

1- جل Cleo

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يُعد جل كليو من أفضل أنواع جل الصبار بالنسبة للبشرة الحساسة، والذي يعمل على تهدئة البشرة من آثار التعرض لأشعة الشمس، ويُمكن إيجاد العبوة الخاصة به وهي الموضحة في الصورة السابقة بحجم 200 مللي بسعر 170 جنيه في مصر.

2- جل استحمام Bath & Body Works

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يُعد من الأنواع الغنية عن التعريف، حيث يستخدمه عدد كبير من النساء عند الاستحمام، فيغذي كافة أجزاء الجسم بجل الصبار والاستفادة من مكوناته الطبيعية، تتوفر عبوة جل الاستحمام بحجم 295 مللي بسعر 310 جنيه في مصر، ويوجد العديد من الأشكال منها.

3- جل Nature Republic

سعر جل الصبار عند العطار 2024

تشمل مكونات هذا النوع 92% من جل الصبار الطبيعي، والذي يُستخدم في ترطيب وتهدئة البشرة، ويبلغ حجم العبوة 300 مللي بسعر 385 جنيه في مصر.

4- جل Nature’s Bounty

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يستخدم جل Nature’s Bounty في ترطيب الجسم والوجه واليدين، تتواجد العبوة في الأسواق المصرية والصيدليات بحجم 560 مللي بسعر 122 جنيه مصري، ويوجد العديد من الأنواع منه للاستخدام في صنفرة بشرة الوجه والجسم.

5- جل Farm Stay

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يُعرف جل فارم ستاي بقدرته الفعالة على ترطيب الوجه والجسم بشكل كامل، وسعره في مصر هو 245 جنيه.

6- جل صبار Himalaya

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يتميز جل صبار هيمالايا بسرعة فعاليته في ترطيب البشرة بشكل عميق، كما أنه سهل الامتصاص وخفيف على البشرة، ويُمكن استخدامه على كافة أجزاء الجسم، وللحصول على أفضل النتائج يلزم استخدامه مرتين بشكل يومي على الوجه والرقبة.

يُعد جل صبار هيمالايا من أكثر المنتجات فعالية والتي تستخدم في الحماية من أشعة الشمس الضارة وعدم امتصاص الجلد لها، وجدير بالذكر أن سعره في متناول الجميع حيث يبلغ 68 جنيه مصري للعبوة بحجم 300 مللي.

7- جل الصبار Bliss Of Earth

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يُعد من أفضل أنواع جل الصبار حيث يخلو من العطور التي تزيد من حكة الجلد وتسبب تهيجه، ويُعد جل الصبار هو المكون الرئيسي لتكوينه، ويُمكن استخدامه لأكثر من غرض، مثل علاج لدغات الحشرات وحروق الشمس البسيطة، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في التخلص من البقع الظاهرة على الجلد والبثور التي تسيء من منظر الوجه، يُمكن شراؤه من أي مكان بسعر 172 جنيه مصري.

8- جل الصبار Green Leaf

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يُعرف هذا النوع من جل الصبار بسرعة ظهور نتائج استخدامه، ويتميز بخلوه من البارابين والمواد الكيميائية الضارة والألوان الصناعية والكحوليات، والتي تُعد جميعها مواد مضرة بالبشرة بشكل كبير، لذا يُعد اختيار أمثل بالنسبة لأصحاب البشرة الحساسة، ولا يُمكن تجاهله عند التحدث عن أفضل أنواع جل الصبار، لكن لا يُعد من الأنواع التي في متناول الجميع، حيث يُمكن الحصول عليه بعبوة بحجم 236 مللي بسعر 424 جنيه مصري.

9- جل الصبار من Amara Aloe vera

سعر جل الصبار عند العطار 2024

أكد الكثير من مستخدمي جل الصبار من أمارا ألو فيرا على أنه فعّال بشكل كبير في التقليل من الحروق الناتجة عن التعرض للشمس، وأيضًا في استخدامه للحلاقة عند الرجال، كما أنه يملك فعّالية قوية في التخفيف من البقع الداكنة والتي تظهر في البشرة بشكل عام.

يتكون هذا النوع من مكونات خفيفة يسهل امتصاصها من قِبل البشرة، فيترك البشرة ناعمة رقيقة بعد استخدامه، كما أنه يتميز بخلوه من المواد الكيميائية والعطور والصبغات، فيُمكن استخدامه لترطيب البشرة قبل استخدام مستحضرات التجميل، لكنه من أغلى الأنواع حيث يبلغ سعر العبوة ذات حجم 237 مللي 444 جنيه مصري في الوقت الحالي.

10- جل الصبار من Get Fresh

سعر جل الصبار عند العطار 2024

يتميز جل الصبار من Get Fresh بمناسبته لجميع أنواع البشرة دون إلحاق الضرر بأي نوع منها، وتعمل الأحماض الأمينية الموجودة به على جعل البشرة أكثر حيوية ومرونة ونعومة، كما أنه فعّال في إخفاء التجاعيد والترهلات الجلدية في البشرة، ويستخدمه الكثير في التفتيح الفوري، ومن أهم ما يميزه أن سعره في متناول الجميع وهو 49 جنيه مصري للعبوة بحجم 140 جرام.

اقرأ أيضًا: علاج تورم الركبة بالأعشاب

استخدامات جل الصبار

قد يكون السبب وراء تكرار التساؤل المطروح حول سعر جل الصبار عند العطار هو الاستخدامات المتعددة له، والتي تحتاجها كل فتاة وامرأة بلا شك، حيث تتمثل تلك الاستخدامات فيما يلي:

  • يُمكن استخدام جل الصبار كمزيل للميك اب ومنظف للبشرة من آثاره عن طريق وضع القليل منه على قطنة طبية ثم المسح على البشرة برفق.
  • ترطيب البشرة الدهنية والحساسة من خلال إضافة 5 نقاط من عصير الليمون على ملعقة واحدة منه، ومزج الخليط مع كوب مياه دافئة، ثم وضعه على البشرة لمدة 5 دقائق، وتُغسل البشرة بعد ذلك.
  • يساهم جل الصبار في جعل البشرة أكثر نضارة من خلال خلطه مع قطع الخيار ثم وضعها على الوجه قبل النوم بشكل يومي.
  • يُستخدم جل الصبار في صنفرة البشرة وتنقية المسام، وذلك من خلال إضافة 5 ملاعق من السكر البني إلى نصف كوب من جل الصبار، وتدليك البشرة بهذا الخليط ثم تركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله بعد انتهاء المدة.
  • يُمكن استخدام جل الصبار كدهان لعلاج الحروق البسيطة والالتهابات، وتعتبر طريقة فعالة بشكل كبير خاصةً إذا تم إضافة ملعقة من البابونج على كمية من جل الصبار وترك المزيج ليغلي على النار مع بعض من الماء، وتركه ليبرد قليلًا ثم وضعه على الأماكن المُصابة.
  • يُمكن وضع جل الصبار في قوالب الثلج ثم استخدامها في ترطيب الجلد وعلاج لدغات الحشرات وحروق الشمس البسيطة.
  • من الممكن أيضًا استخدامه كواقي من أشعة الشمس، وذلك من خلال خلط 50 مللي من الماء بالشاي الأخضر وتركهم حتى يغلوا سويًا على النار، وبعد أن يبرد المزيج يُضاف إلى نصف كوب من جل الصبار، ثم توزيع الخليط على البشرة.
  • لا يقتصر استخدام جل الصبار على النساء فقط، بل يُمكن للرجال استخدامه في حلاقة الذقن بدلًا من معجون الحلاقة، وذلك من خلال خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من زيت اللوز الحلو وربع كوب من الماء الدافئ.
  • يعتبر جل الصبار من أقوى العلاجات الفعالة في جعل البشرة أكثر شبابًا وشد الترهلات التي تزعج الكثير من النساء عندما يبدأون في التقدم في العمر، وذلك من خلال وضع ملعقتين من عسل النحل على نصف كوب من جل الصبار، ووضع المزيج على الأماكن التي تظهر بها علامات الشيخوخة أو مناطق الجلد المترهل، مما سينشط مادة الكولاجين الموجودة في البشرة.
  • يستخدم جل الصبار في تجديد خلايا البشرة وإزالة الجلد الميت من كافة أجزاء الجسم، مما يجعله حل مناسب لتنعيم منطقتي الكعبين والكوعين، وذلك من خلال إضافة خمس ملاعق من السكر البني على نصف كوب من جل الصبار ثم إضافة ملعقتين من الشوفان ومزجهم جيدًا، ثم تدليك المنطقة المراد تنعيمها لمدة دقائق قبل غسلها أو الاستحمام.
  • يعمل جل الصبار على التئام الجروح وزيادة الكولاجين في البشرة، وهي المادة التي تحتاجها البشرة بشكل مستمر للحفاظ عليها تتمتع بالنضارة والحيوية، وتحتاجها أيضًا لإتمام التئام الجروح بسرعة، كما أنه يساعد في التخلص من البكتيريا التي تظهر على الجلد نتيجة الإصابة بجرح ما في البشرة.
  • يُمكن استخدام جل الصبار في تخفيف ظهور حب الشباب الناتج عن الالتهابات التي قد تتعرض لها البشرة، وهو سبب من أسباب التساؤل حول سعر جل الصبار عند العطار.
  • لا يقتصر استخدام جل الصبار على تعزيز البشرة فقط، بل يُمكن تناوله من أجل تحسين العمليات الهضمية داخل الجسم، لكنه يمتلك بعض الآثار الجانبية التي قد تجعل المستخدم يُصاب بالإسهال عند استخدامه.
  • هناك العديد من الاستخدامات الأخرى التي تخلص جل الصبار مثل علاج تقرحات الفم من خلال القضاء على البكتيريا الضارة، كما أنه علاج فعّال بالنسبة لكبار السن في تقليل ظهور التجاعيد المزعجة.
  • قد ذكرنا استخدامه بشيء من التفصيل لعلاج الحروق والالتهابات، لكنه يحمل أثر جانبي لهذا الاستخدام قد يظهر عند المصابين بالحساسية، وهو تهيج الجلد عند الاستخدام الموضعي، لذلك من المهم القيام باختبار الحساسية قبل البدء في الاستخدام بأي شكل من الأشكال.

اقرأ أيضًا: زيت شجرة الشاي من العطار

نصائح استخدام جل الصبار

إذا كنتِ تتساءلين عن سعر جل الصبار عند العطار وأردتِ استخدامه عليكِ أن تعرفي عدة نصائح من المهم اتباعها عند استخدامه وخاصةً إذا كان الاستخدام لأول مرة، وهي النصائح المذكورة فيما يلي:

  • الحرص على شراء جل الصبار من عطار موثوق به.
  • عدم الميل إلى شراء الأنواع الرخيصة من جل الصبار، حيث تكون أنواع غير أصلية منه بنسبة كبيرة.
  • عمل اختبار حساسية من جل الصبار قبل البدء في استخدامه، للتأكد من عدم وجود حساسية لديكِ من إحدى مكوناته، وإذا ظهر أي احمرار أو التهاب في البشرة يُحذر استخدامه.
  • في حالة شراء جل الصبار الخام يجب تخفيفه بالماء عند استخدامه.

يُعد جل الصبار من أفضل الأعشاب المستخدمة في علاج الأمراض الجلدية المختلفة، نظرًا لما يحتوي عليه من عناصر مفيدة للبشرة بشكل كبير، لكن يجب الحرص على شرائه من مصدر موثوق.

قد يعجبك أيضًا