أفضل دكتور ذكورة في سمير عباس

أفضل دكتور ذكورة في سمير عباس يقع الاختيار عليه من قبل الكثيرين، حيث تشتهر مستشفى سمير عباس بكونها من أفضل الصروح الطبية التي تقدم خدمات صحية مختلفة لجميع من يقصدها، وتحتوي على العديد من الأقسام التي تكون مجهزة بأفضل الكوادر الطبية، وهو ما يتضح من خلال موقع زيادة.

أفضل دكتور ذكورة في سمير عباس

الطبيب عمرو المليجي من أشهر الأطباء كما يعد أفضل دكتور ذكورة في سمير عباس.

كما يوجد بها مجموعة من أفضل الأطباء المتخصصين في المجالات المختلفة، ومنها ما يختص بأمراض الذكورة كظهور اضطرابات في الجهاز التناسلي واضطرابات الهرمونات ووجود مشاكل تتعلق بالمسالك البولية وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور ضعف الانتصاب في الرياض

أقسام المستشفى الدكتور سمير عباس

  • قسم التغذية.
  • قسم أمراض النساء.
  • قسم أمراض الذكورة.
  • جراحة التجميل.
  • الطب التجديدي.
  • الغدد الصماء.
  • قسم الأشعة.
  • الوراثة الإكلينيكية.
  • مختبرات خاصة بأطفال الأنابيب.

اقرأ أيضًا: أفضل دواء لزيادة هرمون الذكورة

مختبرات مستشفى الدكتور سمير عباس

1- مختبر جينيتك

مختبر مجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية يقدم العديد من الخدمات من تحليل الدم والأورام والمزارع الحيوية وفحص الأنسجة، ويوجد بعض التحاليل الإضافية الذي يتميز بإجرائها مثل فحص السائل المنوي المحيط بالجنين (الأمينوسي).

يقوم أيضًا فحص المناعة والوراثة وإجراء الحمض النووي ويقدم فحص تشخيص الأجنة قبل زراعتها في الرحم مع مختبر الأطفال، ويمكن لهذا المختبر خدمة المراكز الصحية الأخرى ليس فقط المركز الصحي الدكتور سمير عباس.

2- مختبر أطفال الأنابيب

مؤهل بفريق من الكوادر الطبية المتخصصة في مجال علم الأجنة ويتميز بوجود أدوات فحص عالية الجودة.

يحتوي المختبر على مجموعة من الأجهزة مثل أجهزة تجميد الحيوانات المنوية، أجهزة فحص البويضة والأجنة، أجهزة حفر جدار البويضة بالليزر، أجهزة حقن البويضات، أجهزة للأجنة المبرمجة

جهود مستشفى الدكتور سمير عباس

  • المشاركة بالأبحاث الطبية: تعتبر مستشفى الدكتور سمير عباس من أهم المشاركين في مجال البحث العلمي حيث تقدم أبحاثًا علمية جديدة مع مشاركتها بالخبرات والتقنيات التي تملكها لذلك تساعد في عملية التطوير الخاصة بمجال البحث العلمي.
  • التعليم الطبي: تقوم بعمل الكثير من الورش الطبية في جميع أنحاء المملكة وكذلك المؤتمرات الطبية.
  • العلاج بالخلايا الجذعية: يستخدم في عالم التجميل لترميم الخلايا الفاسدة.
  • متابعة الحمل يتم متابعة الحمل مع المختصين من البداية حتى الولادة.
  • قسم خدمة المرضى قسم كامل خاص بتلقي الشكاوى والاستفسار الخاصة بالمرضى ومحاولة توفير سبل الراحة لهم وحل مشاكلهم وهو ركن رئيسي في مستشفى الدكتور سمير عباس.
  • خدمات طبية أخرى: فحص الكروموسومات الشامل للأجنة لزيادة نسبة الحمل من خلال عمليات الحقن المجهري ويتم هذا الفحص عند التعرض المستمر لعمليات الإجهاض أو في حالة إنجاب طفل يعاني من مشكلة خاصة بالتصبغات الوراثية.

اقرأ أيضًا: أفضل دكتور لعلاج ضعف الانتصاب في المدينة المنورة

مشاكل الذكورة الشائعة

1- التهاب البروستاتا

البروستاتا هي الغدة المسؤولة عن إنتاج السائل المنوي ويكون الالتهاب نتيجة وجود عدوى بكتيرية أو يمكن وجود فيروس مناعي وهو HIV وينتقل من خلال الاتصال الجنسي، ويؤثر الالتهاب على العملية الجنسية عند الرجل.

2- مشاكل الضعف الجنسي

هو عدم حدوث الانتصاب بشكل صحيح بسبب وجود العوامل التي تؤثر على ذلك ومنها أمراض القلب وضغط الدم المرتفع، ويحدث كذلك نتيجة لوجود بعض أعراض القلق أو التوتر.

علاج الضعف الجنسي والذي يعتمد على سبب وجوده من الأساس عن طريق إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد كذلك أنه ليس له علاقة بالجزء النفسي الخاص بالمريض.

3- دوالي الخصية

تحدث نتيجة توسع الأوردة التي يتم ضخ الدم والأكسجين عن طريقها إلى الخصية، ويحدث ارتجاع للدم وينتج عن ذلك احتقان وريدي ثم دوالي وتكون هذه هي الطريقة التي تحدث بها دوالي الخصيتين، والتي تؤثر بدورها على جودة الحيوانات المنوية.

4- سرعة القذف

قذف السائل المنوي قبل الوقت المفترض ومن أسباب حدوث ذلك التوتر والقلق أو وجود مشاكل بالغدة الدرقية والتهاب البروستاتا وضعف الانتصاب.

5- العقم (ضعف الخصوبة)

انخفاض الخصوبة من أسباب تقليل فرص الحمل لكنها مشاكل ترتبط بالرجل، لحدوث حمل أو لتخصيب البويضة لابد من وجود عدد كافي من الحيوانات المنوية تصل إلى البويضة.

6- تثدي الرجال

يحدث تثدي الرجال نتيجة لوجود مشكلة في الغدة أو ظهور اضطرابات بها ويمكن أن توثر السمنة كذلك أو وجود دهون في الأنسجة الخاصة بالثدي وتكون عبارة عن زيادة حجم الثدي أكثر من الطبيعي بشكل مبالغ وهي من المشاكل المنتشرة بين الرجال.

7- سرطان البروستاتا

من أكثر أنواع السرطان انتشارًا عند الرجال ولا يتم اكتشافه إلا في حالة الانتشار خارج الغدة وعلاجه يؤثر على مجموعة من الوظائف منها التحكم في المثانة أو الضعف الجنسي.

تختلف العلاجات الخاصة به باختلاف التشخيص للمريض ومدى انتشاره لذلك يفضل إجراء بعض الفحوصات الدورية للتأكد من السلامة.

8- سرطان الخصية

هو عبارة عن نمو في الخصيتين للخلايا غير الطبيعية نسبة الشفاء منه كبيرة في حالة الاكتشاف المبكر له وهناك بعض الأعراض التي تساعد في تشخيص السرطان من وجود نمو في الخصية أو الالآم في المنطقة وتصل إلى منطقة أسفل البطن ويفضل إجراء فحص ذاتي باستمرار للمتابعة.

تتميز مستشفى الدكتورة سمير عباس بكونها من أفضل المراكز الطبية بالسعودية، نظرًا لما تحتويه من مختلف الأقسام والمختبرات التي تساعد فى التشخيص السليم للأمراض ومن ضمنها أمراض الذكورة.

قد يعجبك أيضًا