تجربتي مع دكتور جودة عواد

تجربتي مع دكتور جودة عواد توضح لكثير المرضى مدى خبرته وإجادته لمهنة الطب، مما يساعدهم على الذهاب إليه وسماع نصائحه من عدمه.. ذلك أنه من أحد الأطباء ذات الشهرة الواسعة على مواقع التواصل الاجتماعي والذي يتابعه العديد من الأشخاص من مختلف الأماكن، لذا تساءل الكثير حول هذا الطبيب ورغبوا في سماع التجارب الحقيقية معه، لذا أوافيكم بسرد تجربتي على موقع زيادة.

تجربتي مع دكتور جودة عواد

بسبب كثرة وجود فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي أصبح الكثير من الناس تتكاسل في الذهاب إلى الطبيب حالة الإصابة بوعكة صحية، أو إرادة معالجة إحدى المشاكل في الجيم، وكنت أنا من بين هؤلاء الأشخاص، على الرغم من حرصي الشديد على بقاء صحتي آمنة، إلا أنني أتكاسل دومًا عن الذهاب للاستشارات الطبية.

أثناء تجولي بين فيديوهات اليوتيوب المتنوعة وقع بصري على فيديو للمساعدة على التخسيس لدكتور يدعى جودة عواد.

لأنني دومًا حريصًا على أخذ العلم من أهله قمت بالبحث عن ماهية هذا الطبيب، وعندما قمت بالدخول على إحدى صفحاته الرسمية على مواقع التواصل، أدهشني عدد المتابعين لهذا الطبيب، وهذا ما جعلني أؤمن بجودته وتمكنه في مجاله.

فضلًا عن أنه يضع في مقدمة الصفحة الرسمية له على اليوتيوب فيديو بعنوان “أنا مين”

الأمر الذي أثار فضولي أكثر، مما جعلني أستمع لهذا الفيديو من أجل التعرف أكثر حول تخصصه وما حصل عليه من شهادات ودراسات، وهنا بدأت تجربتي مع دكتور جودة عواد إذ تبين أنه:

  • حصل على بكالوريوس الطب والجراحة.
  • دبلوم الباثولوجيا الإكلينيكية.
  • دبلوم الدراسات الإسلامية والإمامة من الأزهر الشريف.
  • عضو مؤسس في الجمعية المصرية للتداوي بمنتجات العسل
  • طبيب استشاري حاصل على دكتوراه في التغذية العلاجية والمناعة والأمراض المزمنة.
  • عضو جمعية الإعجاز العلمي في القرآن والسنة.
  • علاوة على كونه مقدم برامج تليفزيونية.

كل تلك المعلومات ذكرها دكتور جودة عن نفسه سواء من خلال كتابتها عبر صفحاته الرسمية أو حديثه عن ذلك في فيديوهات له.

حينما تبين لي كل تلك الشهادات والخبرات قررت متابعته على صفحته على اليوتيوب، ووقع ناظري على أحد فيديوهات التخسيس الذي نشرها، فقررت تجربتها لاسيما أنني أعاني من السمنة منذ وقت طويل، فقررت أن أتِّبع وصفاته.

الحق يقال منذ أن قمت باتباع نصائحه ووصفاته للتخسيس وأنا لم ألحظ أي تغيير بيد أني أهدر وقتي وتسوء حالتي النفسية حينما أظن أن المشكلة تكمن بداخلي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدكتور عايض القحطاني

عيادة الدكتور جودة عواد

من خلال قراءتي على مواقع التواصل الاجتماعي حول معلومات عن هذا الطبيب، تبين أن له عيادة للكشف بالقاهرة، ومعلوماتها كالتالي:

العنوان 35 ش الجلاء – ميدان رمسيس – الدور الثالث – أمام قسم شرطة الأزبكية – فوق صيدلية باب الحديد.
رقم الهاتف 20225742002+

الأمر الذي أدهشني هو نقل كثير من الناس تجاربهم مع دكتور جودة عواد، والتي كان الغالبية العظمى لها تجارب سيئة منها:

  • قيام البعض بالاستياء من طريقة المعاملة بالعيادة، وعن مبلغ الكشف الباهظ مع كون زمن الكشف لا يتجاوز الـ 10 دقائق.
  • بينما يقوم البعض ممن جربن دكتور جودة ” إنه طبيب رائع من خلال الفيديوهات، من حيث التعامل والنصائح التي يقدمها، بينما هو في الواقع أمر آخر، سيء المعاملة، غير مهتم بالمرضى على الإطلاق”

دكتور جودة عواد على مواقع التواصل الاجتماعي

تمكنت خلال تجربتي مع دكتور جودة عواد من الوصول إلى صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الإلكتروني، والتي بلغ عدد متابعيه فيه كبير.

  • بلغ متابعيه على الفيس بوك نحو 4 مليون متابع.
  • بينما على اليوتيوب بلغ متابعيه نحو 2 مليون.
  • وتابعه على الصفحة الرسمية على الانستجرام نحو 329 ألف متابع.

يقوم في تلك المواقع بتقديم مختلف الوصفات الطبية والعلاجات للأمراض المختلفة مثل:

  • التهاب المفاصل والكبد.
  • أورام الثدي.
  • علاج تساقط الشعر.
  • القدم السكري.
  • أمراض الجهاز الهضمي والكُلى.
  • نزيف الأنف.
  • بقع الجلد.
  • نزيف الرحم
  • سرطان المثانة وأمراض العيون.
  • جلطات القلب.

فضلًا عن غيرها من الأمراض التي يقدم لها وصفات وعلاجات طبية.

الصفحة الرسمية على الفيس بوك من هنـا
دكتور جودة على الانستجرام من هنـا
الصفحة الرسمية لدكتور عودة على اليوتيوب من هنـا

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدكتور سامي صوان

هل يصف دكتور عودة وصفات مُضرة بالصحة؟

عبر تجربتي مع دكتور جودة عواد من خلال تطبيق أحد وصفاته على اليوتيوب أخبرتني إحدى صديقاتي عن أمر إحالته إلى التحقيق بسبب وصفة علاجات مضرة بالصحة.

فبسبب البلاغات التي صدرت بحقه قامت نقابة الأطباء المصرية بإحالته للتحقيق فيما نُسب إليه من مخالفات مهنية عدة قام بها، علاوة على ذلك فإنها قد حذرت من متابعته والإنصات إلى نصائحه وكافة الوصفات الطبية التي يقدمها سواء على أرض الواقع أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

لم يتوقف الأمر على تجارب بعض المرضى، بل إن أحد الأطباء قد نقل تجربة رآها بأم عينه فقال: ” أتت لي طفلة مريضة تبلغ من العمر 25 عامًا، كانت تعاني من غيبوبة سكر مرتفعة نظير ارتفاع نسبة السكر لديها، وتم نقلها إلى العناية المركزة.. إلا أنها قد وافتها المنية أثناء محاولة إسعافها..

بعد التقصي ومحاولة معرفة السبب الأساسي وراء الوفاة، تبين أنه لم يتم إعطاء الطفلة عقار الأنسولين المتعارف عليه لمثل تلك الحالات طبيًا، ليتبين لي بعد ذلك أن الدكتور عودة جواد هو من نصح أهل الطفلة بعدم إعطائها الأنسولين، ووصف لهم بعض الأقراص العلاجية التي تؤخذ عن طريق الفم عوضًا عن الأنسولين.”

تجارب بعض المرضى مع دكتور جودة عواد

نقل العديد من الأشخاص تجاربهم مع الدكتور جودة عواد والتي كان الكثير منها سلبي إلا أن قلة من الناس قد نقلت تجارب إيجابية مع الطبيب:

أحد الأشخاص يقول: ” إنه ليس كما يدعي عبر فيديوهاته التي ينشرها، ذهبت إليه في كشف لم يتجاوز الـ 10 دقائق ودفعت نحو 500 جنيه، بيد أنه لابد من صرف مال إضافي بحجة عمل تحاليل قبل الكشف الطبي، علاوة على الانتظار لفترات طويلة جدًا تفوق الحد من أجل الحصول على دوري في الكشف، طبيب سيء للغاية أنصح بعد الذهاب غليه أو متابعته”

بينما يقول شخص آخر:” الحق يُقال.. إنني أتابع كافة النصائح والفيديوهات التي ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي وحصلت على الاستفادة الكبيرة لاسيما فيما يتعلق بطب الأعشاب.”

أكثر ما أثار حزني هو أحد الأشخاص الذي نقل تجربته فقال: ” ذهبت إليه بأخي المريض بالكلى، كانت نسبة الكلى لديه 5 أصبحت 22، ساءت حالته إلى أن توفى بسببه، لن أُسامحه ما حييت”

يقول شخص آخر: ” كنت أتوقع منه أمر ووجدت منه شيئًا آخر، إذ إنني وجدت إهماله أثناء الفحص الطبي فضلًا عن أنني بمراجعتي لأدويته تبين لي أنها مضرة جدًا على الصحة، أما أدويته بالأعشاب والعسل فلم تفقد بأي شيء.”

اقرأ أيضًا: تجربتي مع الدكتور خالد الزهراني

مخالفة دكتور عودة للمعايير الطبية

استكمالًا لسرد تجربتي مع دكتور جودة عواد.. فقد قرأت في أحد المواقع أن هذا الطبيب يخالف القواعد والمعايير العلمية والمهنية، وذلك لكونه يقوم بالحديث عن كثير من المواضيع الطبية التي لا تتوافق مع تخصصاته ومجال دراسته.

  • قام بوصف الكثير من العلاجات التي لم تجيزها الجهات المعنية.
  • خالف العديد من اللوائح والبنود والقواعد المتعلقة بآداب مهنة الطب.
  • فضلًا عن كونه يدعي حصوله على شهادات وهمية لم يحصل عليها، بيد أن بعضها لا وجود له بالفعل.

لأن الطبيب سمعة وخبرة.. فإنه لا بُد من عدم الذهاب إلى طبيب أو أخذ أية نصائح طبيبة قبل الاطلاع على التقييمات الخاصة بهذا الطبيب جيدًا والتأكد من عدم وجود أية سلبيات تقال في حقه.

قد يعجبك أيضًا