كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس

كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس؟ وكيف يمكن التعامل مع الرجل البخيل؟ وما هي حيّل طاعة الزوج لزوجته؟ حيث إن بعض النساء يخجلن في طلب ما يرغبن به من أزواجهن، إما للخوف من الرفض، أو لعدم القدرة على الطلب، لاسيما عندما يتعلق الأمر بالمال، لذا نُوافيكم بالعديد من الأساليب المتعبة في ذلك، ونجيب عن تلك التساؤلات عبر موقع زيادة.

كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس

تعاني الكثير من السيدات بخل أزواجهن، فيمنعوهن النفقة عنهن، أو يعطونهن القليل من الأموال، لذا تلك بعض النساء القيام بالعديد من الحيل في سبيل ذلك ويختلسون النقود، بينما يتحرج البعض من طلب النقود من الزوج، لاسيما من أجل أحد الكماليات.

إلا أن أفضل الطرق التي تجعل زوجك يعطيك نقودًا هي أن تطلبين ذلك بطريقة مباشرة، لكن لابد من مراعاة عدة أمور أثناء القيام بذلك منها:

1- اختيار الوقت المناسب للطلب

فينبغي على الزوجة أن تميز بين الأوقات، فتتجنب زوجها في أوقات الغضب أو التركيز في العمل ونحوه، حتى لا تضيع فرصة موافقته أو قبوله بطلبها.

كذلك عليها أن تتحرى وقت اليسار من غيره، فتراعي زوجها إن كان يمر بضائقة مالية فلا تخبره بما يفوق قدرته.

2- ضعي احتياجاتك الشخصية ضمن ميزانية البيت

ذلك من أجل أن يحسن الزوج التصرف في الراتب بقدر الميزانية، فتطلب الزوجة ضمن الميزانية مصروفًا شخصيًا تدّخره لشراء متطلباتها.

3- التلميح له بالشيء الذي ترغبين به

كأن تقومي بإرسال صورة له بالأمر الذي تودين شرائه مما يجعله يبادر بشراء هذا الأمر أو يعطيك من المال ما يعنيك على الشراء، لاسيما إن كانت شخصية الزوج كونه يهتم بالتفاصيل ويحقق رغباتك وأمنياتك.

4- استخدام الأسلوب للمرح لطلب المال

يمكن ذلك من خلال تدوين قائمة أسعار بالأعمال المنزلية التي تقومين بها، أو تظاهري بكونكما في أحد المطاعم وقدمي فاتورة مدون فيها المبلغ التي تريدينه.

فإن فعل ذلك بطريقة مرحة يجعل الزوج يتفهم احتياجك للمال دون إشعارك بالحرج من الطلب.

اقرأ أيضًا: كيف أطلب من زوجي فلوس ناعمة الهاشمي ؟

5‐ لا تغيري تعاملك بسبب حاجتك

فإن كثير من النساء يزدن الاهتمام بأزواجهن فقط من أجل ضمان الموافقة على ما يريدون، فإن فعل تلك الأمور من أجل انتظار مقابل يضعف العلاقة الزوجية ويجعلها هشة.

فضلًا عن المساومة.. إياك أن تساومي زوج على المال خاصة فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية.

6- اطلبي منه بلطف

من أكثر الأمور التي تجيب عن تساؤل كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس.. فإن الزوج ينفر من كثرة الطلبات وعدم الرضا، لذا اختاري الوقت المناسب للطلب، ولا تطلبي الكثير.

كما أنه يجب الحرص على عدم طلب المال بالشكوى والتذمر من ضيق الحال، فإن أكثر صفات المرأة قبحًا هي الشّكاءة البكاءة.

7- أرسلي له رسالة لطيفة

فإنها أحد الطرق التي تجيب عن تساؤل كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس، لاسيما إن كانت الزوجة تستحي من طلب ذلك بطريقة مباشرة.

لابد أن تكون رسالتك واضحة لطيفة ليس فيها إجبار وأمر وإنما تخيير، وأن تتعامل مع رفضه بحكمة فلا تتذمر أو تغضب.

اقرأ أيضًا: طرق إغراء الزوج بالحركات والكلام

نصائح للتعامل مع الزوج البخيل

تعاني بعض الزوجات من صفة البخل التي تتملك زوجها، ولا يكون أمامها سوى الصبر على ذلك، أو لا تتحمل فترغب في الانفصال، وتندم على سوء اختيارها.

على الرغم من أن صفة البخل لا يتقبلها أحد إلا أنه يمكن التعامل مها من خلال القيام بعدة أمور، والتي نبينها في ضوء الإجابة عن تساؤل كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس.

  • أبدي كامل التقدير لزوجك، وتحدثي إليه وأخبريه بتفهمك لخوفه من المستقبل ومن عدم تمكنه من تحمل المسؤولية، فقد يكون هذا هو السبب الوحيد الذي يجعله يمتنع عن إعطاء المال، أخبريه أنه في الوقت ذاته هناك مسؤوليات واحتياجات يجب توفيرها.
  • لا توبخي زوجك على بخله أو تذكريه بأمور رفض شراءها أو معايرته، فإنها كمن الأمور التي تتسبب في الخلافات بينكما، كما أنها لا تجدي نفعًا.
  • لا بُد أن تجلسي مع زوجك وتتفقا سويًا على الأمور التي تتطلب الأموال، والأمور الهامة اللازمة، مثل البيت ومصاريف المدارس، ونحوها من الأمور الأساسية.
  • افتحي مجالًا للحوار بينكما بطرق غير مباشرة حاولي إبلاغه عن أضرار البخل وسوء عاقبته.
  • حاولي مساندته في الإنفاق لاسيما عن كان الزوج لا يكسب الكثير من المال، ويخشى عدم القدرة على تلبية كافة الاحتياجات، لذا يتعامل بحذر مع المال.
  • قد يكون الزوج غير متفهمًا فكرة الهدية دون مناسبة لذا قومي بشراء هدية بسيطة له، كل فترة، حينها سيتفهم تدريجيًا أنه لابد أن يعطي كذلك.
  • لا تحاولي تغيير صفة البخل لديه، إذ إنها لن تتغير، وإنما احرصي على التعامل الصحيح معه وفقًا لذلك.
  • لا تشعريه بما تعانين منه من بخله، ولا تخبريه بأنه بخيل، إذ إنه من طبعه أنه عنيد كذلك، فيخشى أن يكثر عنادًا ما عن أخبرته ببخله.
  • حاولي أن تتفهمي رغباته، ولا تتمسكي في أمور بإمكانك الاستغناء عنها.
  • لا تطالبيه بالمال بشكل مستمر أو تخبريه بما يتطلب ذلك.
  • استعيني بمساعدة طبية، واسعِ إلى ذلك من أجل إيجاد أنسب الحلول للتعامل معه، ولا تكوني وحدك.
  • تدللي واستخدمي انوثتك من أجل طلب ما تريدين، فإنه إن كان رجلًا بخيلًا، فإنه رجل في النهاية.
  • إذا قام بصرف مبلغًا كبيرًا قومي بمواساته، وأقنعيه أن الأسعار جميعها متشابهة.
  • لا تستغلي كرمه النادر وموافقته على طلبك، فتطلبين المزيد، فإن ذلك سيمنع من الموافقة ثانية خشية أن تطلبي المزيد.

اقرأ أيضًا: كيفية التعامل مع الزوج العصبي سليط اللسان

حيل لجعل الرجل يفعل ما تريدين

إن بعض النساء لديها من الدهاء ما يكفي لجعل الرجل يفعل ما ترغب به، وهناك غيرهن لا يتمكن من ذلك، والأمر كله يتوقف على كيفية التعامل مع هذا الزوج، والطرق تتناسب معه، لذا نبين بعضًا من تلك الحيل في إطار الإجابة عن تساؤل كيف تخلين زوجك يعطيك فلوس.

  • لا تختلقين المشاكل بسبب كما تريدين: إذا كان هناك أمر ترغبين به وزوجك لا يوافقكِ في هذا الأمر لا تختلقين المشاكل، تحدثي معه بهدوء، فإن تحدي وعناده يزيد من رفضه، لذا بدلًا من ذلك أخبريه بالأمر بطريقة لطيفة.
  • ذكريه بالأمر أكثر من مرة: وذلك لأن الرجل بطبعه لا يتمكن من التركيز في أكثر من أمر، لذا كرري كما تطلبين في أوقات مختلفة حتى تحصلي على جوابه.
  • مشاركة اهتماماته: فإنها من أكثر الأمور التي تساعد على الحصول على طلبك، فمثلًا شاركيه تشجيع فريقه المفضل، وفور فوزه أخبريه بطلبك، فإن تحري الوقت المناسب له تأثير كبير في عدم رد طلبك.
  • اظهري له أنك فخورة به: فإن ذلك يكثر من الحب والود بينكما، لذا فإنه عندما تطلبين أمرًا فإنه يوافق عليه رغبًا منه في إسعادك.
  • اشعريه بأن رأيه قد نُفذ: فإنه في كثير من الأحيان تحدث نقاشات تنتهي برفض الزوج لأمر معين، إلا أنه يتناسى ذلك سريعًا، لذا اجعليه يظن أن كلامه صحيح، حتى تحسب لك نقطة لصالحك في حال أردت أمر بعد ذلك.
  • جميل الكلام: دائمًا كوني حريصة على اخبار زوجك بالكلام الجميل، وامدحيه متى كان بالإمكان، فإن يعلم بذلك كم تحبينه، ويستجيب لك متى أردت أي أمر.

الزوجة الصالحة هي التي تفطن متى وكيف تطلب أمرًا من زوجها، وتتمكن من التعامل معه بالطريقة التي تناسبه، وتصبر على السيء من صفاته، وتحاول معالجة الأمر دون تجريح أو مُعايرة.

قد يعجبك أيضًا