تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة

تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة كانت سيئة للغاية؛ فقد علمت أن فيتامين سي له فوائد عديدة للبشرة، كما أنه يعمل على ترطيبها وتفتيحها، علاوةً على الكثير من الفوائد الأخرى، وأشير إلى المزيد من تفاصيل تجربتي من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة

قرأت على فوائد فيتامين سي للبشرة وأنه عنصر غذائي مهم لتعزيز الصحة العامة للجسم، حيث إن الجسم لا ينتج فيتامين سي بل يجب تناوله عن طريق الطعام أو مكملات غذائية طبية أو وضعه على الجلد مباشرةً.

فاستخدمته خلال كل جسمي بما فيه المنطقة الحساسة، ولكن من أول استخدام حدث تهيج بالبشرة، وعند استشارة الطبيب نصحني بألا استخدمه، لأن فيتامين سي لا يجب وضعه على الأعضاء التناسلية؛ لأنه غير مُصنع لهذه المناطق وليس آمنًا عليها.

من خلال تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة لا أنصح باستخدامه نهائيًا، بل يمكن استخدام المنتجات الآمنة بدلًا منه وهذا ما يحدده الطبيب المختص.

اقرأ أيضًا: أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة

فوائد فيتامين سي

كنت أتصفح موقع الإنترنت ووجدت أن فيتامين سي له الكثير من الفوائد التي تقوم بدورها في تعزيز الصحة العامة، كما أن الاستخدام المنتظم له يساعد البشرة كثيرًا.

  • تقليل ظهور خطوط التجاعيد الدقيقة.
  • ترطيب البشرة وتحسين ملمسها ولونها.
  • تقليل من الاحمرار في الجلد والجلد من آثار الشمس الضارة.
  • يوضع فيتامين سي بعد استعمال المنظف والتوتر.
  • كما يوضع قبل المرطب للاستفادة من فوائد السيروم.
  • يستخدم مرتين صباحًا ومساءً.

كيفية استخدام فيتامين سي للبشرة

ما تعلمته من تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة هو الالتزام بالجرعة الموصى بها، علاوةً على بعض النصائح الأخرى لضمان النتائج الفعالة.

1- استخدام فيتامين سي في الصباح

يمكنك استخدام فيتامين سي عندما تكون أشعة الشمس فوق البنفسجية في أعلى المستويات، فهي تساهم في الحصول على فوائده بشكل أسرع، ولكن يجب وضعه وتركه حتى يمتص قبل التعرض لضوء.

2- استخدام فيتامين سي منتج تجاري

لا تستخدمين منتجات فيتامين سي تجارية لخلطه بمواد أخرى كالكحول فيمكن أن تهيج البشرة.

3- استخدامه مع مكونات أخرى

يعد فيتامين سي آمن جدًا، لكن إذا كانت البشرة حساسة، يمكن أن تشعر بقليل من الحرقة أو اللدغ، يمكن أيضَا أن تشعر بذلك بعد استخدام المواد المقشرة.. يجب التجنب عند استخدامك لفيتامين سي الى البنزويل بيركسايد، الذي يؤكسد فيتامين سي وتقل فعاليته.

اقرأ أيضًا: كبسولات فيتامين سي 1000 كم مرة باليوم

أنواع فيتامين سي

هناك أنواع مختلفة من فيتامين سي لدى الصيدليات والمراكز التجميلية، وتتشابه بعض فوائدها.

  • فيتامين سي نقي: وهو يُمتص بسرعة عند وضعه على البشرة ويبدأ بعمله على الفور.
  • فيتامين سي جلوكوزيد: هو ينشط عند امتصاصه في الطبقات العليا للبشرة ويعزز نشاط فيتامين سي مع الوقت.

هل تفيد منتجات فيتامين سي جميع أنواع البشرة؟

يتناسب وضع فيتامين سي لكل أنواع البشرة بالإضافة إلى البشرة الحساسة، فهي تعمل على تقليل خطوط التجاعيد وتقليل التصبغات الموجودة بالبشرة، ويمكن لفيتامين سي أيضًا أن يوفر حماية مضادة للأكسدة.

أضرار الفيتامين سي

من خلال تجربتي مع فيتامين سي للمنطقة الحساسة فقد ظهرت بعض الأضرار بعد استخدام فيتامين سي، والتي أوافيكم عن تفاصيلها لكي تعم الفائدة.

  • شعور حرق في الجلد عند وضع الفيتامين عليه.
  • احمرار وتهيج في البشرة.
  • الشعور بحكة في الجلد.
  • تغير لون البشرة إلى اللون الأصفر عند أصحاب البشرة الحساسة.

أما إذا استمرت هذه الأعراض فيجب غسل السيروم، كما ينصح قبل استخدام أي سيروم جديد أن يتم اختباره على اليد قبل وضعه على الوجه؛ تجنبًا لظهور أي رد فعل تحسسي للبشرة.

اقرأ أيضًا: فوائد فيتامين سي مع الزنك للنساء

كيفية تجنب اضرار فيتامين سي

عند اختيار المنتج الأفضل لبشرتك عليكِ أن تنتبهي لأربع أمور ضرورية.

  • اختيار النوع المناسب: يجب معرفة أن هناك الكثير من أنواع البشرة، لكن يجب أن تبحثي عن العبوة التي بها L-ASCORBIC فهي مادة فعالة وسريعة الامتصاص، وتفضل لأصحاب البشرة الحساسة، لأن هذه المادة الأقل من حيث الآثار الجانبية.
  • التعبئة الصحيحة: الضوء والهواء والحرارة من العوامل التي يؤدي بتلف السيروم، فعليك اختيار الزجاجات الداكنة مع قطارة للاستعمال والابتعاد عن الزجاجات الشفافة، لأنها أكثر عرضة للأكسدة والتلف.
  • المكونات الإضافية: من الأفضل استخدام المنتجات التي تحتوي على فيتامين هـ وذلك لأنه يساهم في الحصول على أقصى استفادة من فوائد فيتامين سي للبشرة، إلى جانب منع تأكسده، يجب اختيار الفيتامين سي الذي يحتوي أيضًا على حمض الفوليك.
  • التركيز: عليك اختيار المنتجات التي تركيزها ما فوق 10% و20% قد لا تحصلين على النتائج المطلوبة من السيروم الذي تركيزه 10%، وإذا زاد تركيزه عن 20% قد يسبب آثار جانبية.

يعد فيتامين سي من أهم الفيتامينات التي ينصح بها لذلك يجب استخدام النوع الملائم الذي ينصح به الطبيب المختص لتجنب الأعراض الجانبية.

قد يعجبك أيضًا