محتوى يحترم عقلك

الخميرة للوجه تسبب الدود

الخميرة للوجه تسبب الدود ام لا؟ وما هي فوائد وأضرار الخميرة على البشرة؟ تهتم أغلب السيدات ببشرتها والاطلاع على الوصفات المختلفة، ومع كل وصفة قد تُصادف بعض الأقاويل بين النفع والضرر لاستخدام هذه الوصفات.

لذلك سنعرض لكم اليوم ما يتعلق بإجابة سؤال “هل الخميرة للوجه تسبب الدود؟”، وغيرها من الأمور عبر هذا الموضوع المُقدم لكم من خلال موقع زيادة.

الخميرة للوجه تسبب الدود

هل يجوز الصلاة بوضوء الاغتسال من الجنابة

تُعرف الخميرة بعدة فوائد وتدخل في وصفات متعددة تخص الجسم والبشرة، بالإضافة إلى استخداماتها في الأطعمة وغيرها من الأمور المختلفة، انتشرت أقاويل عن تسبب الخميرة في ظهور دود تحت جلد البشرة.

بالطبع إذا علمتِ هذه الأقاويل يُصيبك الذعر من تجربة أي وصفات باستخدام الخميرة، ولكن عليكِ أن تنتبهي بأن أغلب هذه الأقاويل غير مبنية أو مستندة على أسس علمية، وما يخص الأقاويل حول الخميرة للوجه تسبب الدود فهو مجرد كلام مُرسل.

فمن غير المنطقي أن تتسبب الخميرة أو غيرها في حدوث أي دود تحت الجلد، وعلى عكس ذلك فإن للخميرة عدة فوائد، بالإضافة إلى دخولها في صناعة مستحضرات التجميل، وذلك لما تحويه من منافع منعكسة على صحة البشرة وإشراقها.

اقرأ أيضًا: أضرار حبوب الخميرة على البشرة 

ما هي أضرار الخميرة للوجه؟

بعد أن تأكدنا بأنه لا يوجد ما يُثبت أن الخميرة للوجه تسبب الدود، فالآن سنتعرف على الأضرار الحقيقة للخميرة للوجه، الخميرة وحدها لا تضر بالبشرة، ولكن بعض المنتجات التي يتم خلطها بها قد تتسبب في بعض الأضرار، ومنها ما يلي:

  • في حالة خلط الخميرة بالليمون؛ فإن ذلك يؤدي إلى تهيج الجلد وزيادة الشعور بالحكة، وقد يؤدي إلى احمرار الوجه وخاصةً لأصحاب البشرة الحساسة.
  • في حالة خلط الخميرة بصفار البيض فإنه قد يؤدي إلى ظهور الحبوب بدلًا من تقليلها؛ خاصةً إن كانت البشرة تُعاني من ردود أفعال تحسسية اتجاه البيض، وفي بعض الأحيان تؤدي هذه الوصفة إلى وجود بعض الحروق الطفيفة على الوجه.
  • أما إذا كان استعمالك للخميرة عن طريق تناولها؛ فهنالك بعض الأضرار التي تتسبب بها الخميرة، ولكن الإكثار منها يؤدي إلى مشاكل في عملية الأيض بين الإمساك أو الإسهال، وكذلك انتفاخ البطن والغازات والتأثير على القولون.
  • في حالة إن كان يتناولها شخص مُصاب بداء السكري فقد تؤدي إلى شعوره بالدوخة وفقدان الوعي.

اقرأ أيضًا: اضرار الخميرة البيرة لتسمين الوجه

ما هي فوائد الخميرة للبشرة؟

بعد ما سبق قد يُخيل لك بأن الخميرة لا فائدة منها ولكن على عكس ذلك فيوجد عدد كبير من الفوائد التي تحتوي عليها الخميرة وتنعكس هذه الفوائد على البشرة ومنها ما يلي:

1-مقاومة علامات التقدم في العمر

تحتوي الخميرة على مواد تعمل على تحفيز الكولاجين المعروف بدوره الكبير والفعال في تعزيز البشرة، وذلك من خلال مرونة الجلد، وبالتالي يؤدي ذلك إلى مقاومة علامات تقدم العمر.

2-التخلص من حب الشباب

تعمل الخميرة على تخلص الوجه والبشرة من مشاكل حب الشباب، والحد من ظهورها وتخفيفها، وكذلك الحد من الالتهابات المختلفة التي تُصيب سطح البشرة.

3-مُطهر ومُعقم طبيعي لمسامات البشرة

توجد في الخميرة مواد فعالة تعمل على تطهير وتعقيم مسامات البشرة، خاصةً مسامات البشرة الدهنية، وكذلك الحد من تخفيف الدهون والتقليل من اللمعان المُصاحب لمشاكل البشرة الدهنية.

4-الحد من الرؤوس السوداء

تعمل الخميرة على تقليل الرؤوس السوداء، ومع الانتظام في الاستعمال لماسكات الخميرة المختلفة تؤدي إلى التخلص من الرؤوس السوداء تمامًا.

5-توحيد لون البشرة

تحتوي الخميرة على مواد فعالة ومفيدة للبشرة، كما تعمل على التخفيف من البقع الداكنة المتواجدة في أماكن معينة من الجسم أو البشرة، وبالتالي تمنح الوجه لون واحد.

6-تسمين الوجه

في بعض الأحيان يُعاني البعض من نحافة الوجه، ويُعطي لهم مظهر خارجي غير مرغوب به، وتُعتبر الخميرة علاج طبيعي وفعال في حل هذه المشكلة، وذلك من خلال مزج ملعقة من الخميرة مع ملعقتين من ماء الورد ووضعها على البشرة النظيفة ما يقرب من 20 دقيقة.

اقرأ أيضًا: تسمين الوجه بالخميرة 

7-التخفيف من حروق الشمس

تعمل الخميرة على تهدئة البشرة والتخفيف من الحروق الناتجة من الشمس.

8-التقليل من احمرار البشرة

تحتوي الخميرة على مواد فعالة لها القدرة في تخلص البشرة من الاحمرار الناتج من الالتهابات المختلفة، وكذلك تمنع شحوب الوجه.

9-الوقاية من البكتيريا

تعمل الخميرة على حماية الوجه من البكتيريا الضارة، وذلك لأنها تعمل كمطهر طبيعي ومقاوم للبكتيريا الضارة.

10-تجديد خلايا البشرة

تحتوي الخميرة على البروتينات، وكذلك المواد التي تحتاجها البشرة، مثل الكولاجين حتى يتم تجديد خلاياه.

11-بناء جلد البشرة

بالإضافة إلى تجديد خلايا البشرة الذي تتسبب فيه الخميرة؛ فإنها لها دور فعال في بناء جلد البشرة وتحسينه، وذلك بسبب ما تحتويه من فيتامين B1 وفيتامين B2 وفيتامين B3 وفيتامين B6.

12-تُزيل السموم والملوثات من الوجه

تحتوي الخميرة على البوتاسيوم المعروف بدوره في تخلص الوجه والجسم بشكل عام من السموم أو الملوثات التي قد تُصيب البشرة أو الجسد، وذلك إذا تم تناولها أو وضعها في وصفات وتطبيقها على البشرة.

13-محاربة التجاعيد

يوجد بالخميرة عدد كبير من الأحماض الأمينية، وكذلك المعادن المختلفة، وكذلك احتوائها على الزنك ومضادات الأكسدة، مثل لسيلينيوم وجميعها مواد تحتاجها البشرة لمكافحة التجاعيد.

14-مُحفز طبيعي لإنتاج الإيلاستين

تحتاج البشرة بشكل عام مادة الإيلاستين، وذلك لحمايتها من الالتهابات، ومن ناحية أخرى تعمل هذه المادة على تهدئة الوجه وتقليل الشعور بالحكة.

15-التخفيف من أعراض الأكزيما

تعمل الخميرة كمقشر طبيعي للوجه، وبالتالي يتم فتح المسامات، ومن ثم يُمكن السيطرة على أعراض الأكزيما، ويتم الحصول على هذه النتيجة، إما بالوصفات الطبيعية وتطبيقها عل الوجه أو بتناولها بصورة مباشرة.

16-ترطيب الجلد والبشرة

تعمل الخميرة على ترطيب الجلد والبشرة بصورة كبيرة، وذلك من خلال احتوائها على فيتامين B5، ومن ناحية أخرى تعمل الخميرة على فقدان الماء المتواجدة في الجسم سواء أكان ذلك أيضًا من خلال الوصفات الطبيعية وتطبيقها 7على الوجه أو من خلال تناولها بصورة مباشرة.

17-الحصول على بشرة نقية

تعمل الخميرة على تنقية البشرة من كافة الملوثات بجانب هذا تعمل على معالجة آثار حب الشباب، وذلك بسبب قتلها للبكتيريا المختلفة وتعزيز الخميرة لإنتاج خلايا الدم البيضاء المعروفة بدورها في الحفاظ على البشرة بصورة صافية ونقية.

18-تعمل على تفتيح البشرة

من ضمن فوائد الخميرة للبشرة هي إنها تعمل على تفتيح البشرة، وذلك بسبب ما تحتويه من فيتامينات وحديد، فتعمل على تقليل مشاكل البشرة الباهتة.

19-التقليل من ردود الأفعال التحسسية

تحتوي الخميرة على منتجات عديدة تعمل على تقليل ردود الأفعال التحسسية، وهي من أهم المشاكل التي تواجه أصحاب البشرة الحساسة.

نصائح قبل استخدام الخميرة

هنالك بعض الأمور التي يجب أن تتعرف عليها قبل استخدام الخميرة، ومنها ما يلي:

  • استشارة الطبيب المتخصص قبل استخدامها على الوجه فقد تكون بعض الوصفات تؤثر بالسلب على بشرتك.
  • معرفة نوع البشرة أولًا حتى يتم عمل الماسك المناسب.
  • تنظيف البشرة جيدًا قبل تطبيق أي ماسك من الخميرة على البشرة حتى لا يتم إعاقة البشرة من امتصاص الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها الخميرة.
  • عدم استعمال أي ماسك للخميرة في حالة إن كان البشرة تحتوي على أي جروح أو حروق بسيطة.
  • في حالة تقشير البشرة بالليزر فلا يُنصح باستخدام ماسكات الخميرة على الوجه.
  • التأكد من تاريخ صلاحية الخميرة قبل استخدامها، وذلك لأنها قد تؤثر بالسلب وتؤدي إلى ظهور الحبوب المختلفة على الوجه.
  • في حالة إصابة البشرة بأي مرض فطري فلا يُنصح باستخدام الخميرة حتى لا تتفاقم المشكلة بالسلب.

اقرأ أيضًا: فوائد الخميرة مع الزبادي للبشرة

إلى هنا نكون انتهينا من عرض كل ما يتعلق بإجابة سؤال “هل الخميرة للوجه تسبب الدود؟”، وكذلك فوائدها وأضرارها المختلفة، إلى جانب بعض النصائح العامة قبل استخدام الخميرة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.