محتوى يحترم عقلك

تجاربكم مع كريم كونترا

ما هي تجاربكم مع كريم كونترا؟ وهل كان لهذا الكريم آثار جانبية؟ حينما تعلم أن هناك كريم موضعي متعدد الاستخدامات نشعر بالقلق حيال هذا الأمر، لأنه بالرغم من فاعلية المنتجات الطبية إلا أن لها العديد من الآثار الجانبية، وعندما يتعلق الأمر بصحة وشكل الجلد، فإننا لا نقوم باستخدام سوى المنتجات الموثوقة، وسنتعرف على تفاصيل استخدامات ومكونات هذا الكريم بشيء من التفصيل عبر موقع زيادة.

تجاربكم مع كريم كونترا

تجاربكم مع كريم كونترا

قد انتشر كريم كونترا مؤخرًا بين الكثير من الناس وأصبح متداول بكثرة، وهذا ما جعل الكثير يريد أن يتعرف على تجاربكم مع كريم كونترا خاصةً أنه يستخدم في علاج الكثير من الأمراض.

لعل الكثير منكم يشعر بالتردد من تجربته خوفًا من التأثيرات الجانبية التي تنتج عن مختلف المنتجات الطبية، لذا سوف نعرض لكم تجاربكم مع كريم كونترا في السطور التالية:

1- تجربتي مع كريم كونترا وحب الشباب

قد عرض لنا مجموعة من الأشخاص تجاربهم مع هذا الكريم، وجاءت التجربة الأولى لشخص يُدعى أمير أخبرنا: كُنت أُعاني من انتشار حب الشباب بكثرة على بشرتي، ولم يتوقف الأمر على وجهي فقط بل أخذ ينتشر على الرقبة وفي وأعلى الظهر.

هذا قد سبب لي الشعور بالتوتر، كما أثر من حالتي النفسية كثيرًا خاصةً أنني شخص أُحب الاعتناء بنفسي وأن أظهر في أبهى صوري، وكان لديَ أحد الأصدقاء المختصين بعلاج الطب، لذا قُمت باستشارته وهو أخبرني بأن الأمر لا يدعي القلق فإن هناك كريم فعال لإزالة حب الشباب.

فكنت أنصت له باهتمام، قد أخبرني أنه اسمهُ كونترا وأن يتكون من خلاصة البصل الغنية بالفيتامينات، كما يحتوي على تركيبة تعمل على علاج الالتهابات وتحمي من الإصابة بالبكتيريا، وتقلل من شكل الندبات، بالإضافة إلى مادة الآنتوين التي تعمل على شد جلد البشرة وإنتاج خلايا جديدة مما يمنح بشرتك مظهر صحي.

إنما مادة الهيبارين هي مادة مميعة للدم، مما يسهل من ضخ الدم ويقلل من فرص الإصابة بالندبات، وهذا الأمر يمنح البشرة الترطيب العميق، وطلب مني أخذ كمية قليلة وإضافتها على منطقة الحبوب ولكن هذا بعد تنظيف البشرة بعمق، وتقوم بتدليك المنطقة برفق وذلك للتأكد من تغلل الكريم بالداخل ويترك حتى تمتصه البشرة بالكامل ويمكنك بعد ذلك تنظيف بشرتك.

يتم تكرار استخدامه 4 مرات يوميًا لمدة 3 أشهر، وبالفعل التزمت بكافة النصائح التي أخبرني بها وبالفعل كان فعال للغاية ولكنه كان يسبب لي في بعض الأحيان احمرار وتهيج في البشرة، وقد ورد بمحتويات العبوة أنه له استخدامات أخرى عديدة مثل علاج:

“الحروق، الندوب، جروح الولادة، ترطيب للبشرة، آثار الحبوب والندوب”.

اقرأ أيضًا: كريم لازالة اثار الحروق والبقع الجلدية

2- تجربتي مع كريم كونترا وجرح الولادة القيصرية

استكمالًا لعرضنا تجاربكم مع كريم كونترا فإن أحد السيدات قد روت تجربتها مع هذا الكريم لعلاج جرح الولادة القيصرية قائلة: عندما اقترب موعد ولادتي أخبرتني الطبيبة أن حالتي لا يمكن أن تخضع سوى لعملية الولادة القيصرية.

بدء الخوف يتسرب بداخلي نظرًا لخوفي من الجرح كما كنت أخشى الآثار الذي سوف يتركه هذا الجرح، وعندما أخبرت الطبيبة أخبرتني أنها سوف تُقدم لي حل فعال بعد إجراء عملية الولادة، بالفعل قمت بإجرائِها وبعد مرور فترة على تلك العملية بدء آثار العملية يسبب لي الحرج فذهبت للطبيبة.

نصحتني باستخدام كريم كونترا، بعد أن تأكدت أن جرح العملية قد التئم بالكامل، فهذا الكريم يعمل على علاج الجروح والغرز، أخبرتني أنه يجب أن التزم باستخدامه 6 أشهر بمقياس 3 مرات يوميًا وحذرتني من عدم زيادة كمية الكريم واضعه بالقرب من الأغشية المخاطية أو العين لِما له من آثار جانبية.

لأنني لم أكُن أعتمد على الرضاعة الطبيعية فسمحَت لي باستخدامُه لأنه يمنع استخدامه على المرضعات، بالفعل كنت أقوم بتنظيف منطقة الجرح يوميًا وأضعُه 3 مرات حتى لاحظت بعد مرور 3 أشهر فقط بأن آثار قد اختفت ولكن طوال هذه المدة كنت أعاني من حكة بالجلد.

عندما أخبرت الطبيبة طمأنتني أنه أمر لا يستدعي القلق، كما استخدمته لعلاج الكلف الذي كنت أعاني منه بسبب الحمل والذي ازدادت حدته بعد الولادة بسبب كثرة تعرُض للشمس وفي الحقيقة كان فعال للغاية في التخلص من الكلف وكافة التصبغات الجلدية التي كنت أعاني منها.

3- تجربتي مع كريم كونترا والحساسية

في سياق الحديث نفسه عن تجاربكم مع كريم كونترا فإن تلك السيدة أخبرتنا أن تجربتها مع هذا الكريم كانت مزيج ما بين الألم والشفاء، وهذا ما قد آثار فضولنا في الحقيقة، قد أصيبت بشرتي بالحروق الناتجة عن أشعة الشمس وذلك لأنني أعمل مهندسة وطوال اليوم أتعرض للشمس القوية.

هذا الأمر قد تطور بصورة كبيرة مما سبب لي الكثير من المشاكل لبشرتي منها الندوب والبقع التصبغات، لذا قررت أن أتجه للطبيب لعلاج تلك المشكلة الذي نصحني بهذا الكريم على الفور، لذا قمت بتجربته ولكنني لم أقم باختبار الحساسية.

حينما قمت باستخدامه قمت بوضع كمية كبيرة من هذا الكريم على البشرة وهو الأمر الذي تسبب في حدوث التهاب واحمرار شديد خاصةً أنني قمت بتوزيعه على البشرة ثم خرجت في الشمس للتوجه للعمل، بدء الخوف يتسرب في أعماقي حينما ازدادت حدة الالتهاب.

لذا قمت بالتوجه إلى الطبيب في اليوم التالي الذي استغرب بشدة من الآثار التي تسبب بها هذا الكريم ولكنه بعد فحص بشرتي وبعد أن أخبرته بما قمت به أخبرني أنني قمت باستخدامه بصورة خاطئة.

أولًا قمت بإضافة كمية قليلة وهذا الكريم يتم أخذ منع كمية صغيرة للغاية ولا يتم توزيعه على البشرة بل يتم إضافته على منطقة الحروق والندوب فقط.

بالإضافة إلى أن بشرتي حساسة من أشعة الشمس وهو الأمر الذي تسبب في حدوث تفاعل بين الكريم والشمس، فقام بوصف كريم آخر يهدأ من حدِة الالتهابات وبعد ما تخلصت من تلك المشكلة وبدأت باستخدامه مرة آخر ولكن وفقًا لتعليمات الطبيب.

بعد مرور 4 أشهر من الاستخدام اختفت كافة البقع والندوب وأصبحت بشرتي أفضل بكثير من قبل وهذا بسبب هذا الجل، كما لم ألاحظ أي آثار جانبية طوال فترة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: كريم فيوسيدين لحب الشباب ودواعي استخدامه

4- تجربتي مع كريم كونترا وندوب الليزر

أصبح الكثير من النساء يلجأ إلى استخدام أشعة الليزر وذلك بهدف التخلص من الشعر الزائد دون الحاجة إلى استخدام الوسائل الأخرى المؤلمة، وفي إطار عرضنا تجاربكم مع كريم كونترا، فإن تلك التجربة قد طرحتها علينا إحدى السيدات قائلة:

إنني دائمًا ما أخضع لجلسات الليزر الفعالة في التخلص من الشعر الزائد، ولكن لأن طبيعة بشرتي كان ينتج عنها العديد من الندوب بعد الخضوع لكل جلسة ليزر فهذا الأمر أصبح يُسبب لي الإزعاج، بالإضافة إلى الحروق الطفيفة على الجلد التي كانت تظهر في شكل احمرار شديد.

في البداية لم اهتم كثيرًا بهذا الأمر، ولكنني قُمت بإحدى الأيام بتغيير العيادة التي كنت أخضع لديها لجلسات الليزر، وقمت بتجربة طبيبة أخرى وهنا كانت الكارثة الحقيقة، لأنها لم تكن على قدر وافٍ من الخبرة فإن بعد خدوعي لهذه الجلسة أصبحت أعاني من حروق الجلد الشديدة.

قد تسبب لي هذا الأمر في الذعر، خاصةً أنني قمت بتجربة كافة المرطبات والمضادات الحيوية ولم ألاحظ أي تغيير، لهذا قمت بالتوجه إلى طبيب الجلدية، حينما فحص الحروق وصف لي العديد من الكريمات وأخبرني أنه من الضروري الالتزام بكريم كونترا فهو أكثرهم فاعلية.

كنت استخدمه 3 مرات يوميًا لمدة شهرين وأسبوعين وفي الحقيقة كنت منبهرة بالنتائج بالرغم من أن الندوب والحروق لم تختفي بصورة كاملة ولكنها كانت غير ظاهرة، وبعد مرور شهرين ونصف وأتممت 6 أشهر من استخدامي لهذا الكريم، اختفى آثر الحروق بالكامل وهذا بفضل هذا الكريم.

استخدامات كريم كونترا

هذا الكريم لا يتم استخدامه فقط لحب الشباب والحساسية، بل له استخدامات أخرى عديدة منها:

  • يمنح الندوب والنسيج المرونة، مما يساعد على سرعة اختفائها.
  • علاج تآكلات الجلد.
  • التخفيف من جروح الختان.
  • الندوب الناتجة عن مختلف أنواع الحروق.
  • يمنع حدوث تكون من نسيخ آخر للندوب.
  • يشفي الجلد في حالات بتر الأعضاء.
  • آثار العمليات الجراحية.
  • يخفف من عدة الندوب الضخمة التي تمنع الحركة.
  • يخفف من حدة الالتهابات والحكة واحمرار الجلد.

اقرأ أيضًا: كريم فير اند لفلي واقي شمس

احتياطات استخدام كريم كونترا

هناك مجموعة من الاحتياطات يجب اتباعها لتجنب مخاطر هذا الكريم، والتي تتمثل في:

  • الاستعمال الموضعي فقط.
  • لابد من إجراء اختبار حساسية قبل استخدامه من خلال وضع كمية قليلة منه على الجلد قبل استخدامه للتأكد من عدم الإصابة بالحساسية تجاه أي من مكوناته.
  • عدم استخدامه بالقرب من العين، يتم غسله بالماء الجاري في حال إصابة العين

هذا الكريم فعال لما يحتوي عليه من مواد وتركيبات طبيعية وفعالة، ولكن يجب استخدامه بعد استشارة الطبيب خاصةً للمرضعات والحوامل لتجنب المخاطر.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.