محتوى يحترم عقلك

افضل حبوب زنك للرجال

افضل حبوب زنك للرجال تتوافر بشكل جيد في جميع البلدان العربية، والتي يبحث عنها الرجال، وخصوصًا لمعالجة بعض المشكلات الصحية لا سيما ارتفاع معدل الخصوبة لدى الرجال، فللزنك فوائد جمة جعلت منه منتجًا مطلوبًا في جميع الدول العربية.

افضل حبوب زنك للرجال

تعتبر أفضل حبوب زنك للرجال كثيرة كما ذكرنا، إذ أنه له فوائد متعددة تمكن الرجال من رفع قدرته على إنتاج الحيوانات المنوية وتقويتها، وذلك فيما يخص خصوبة الرجل، كما أن من شأن الزنك أن يجعل الحيوانات المنوية لها من القدرة ما يجعلها تتخذ مسارها الشاق عبر سائل الرجل المنوية متجهةً إلى البويضة.

كما أن فوائد حبوب الزنك لا تقتصر عند هذا الحد؛ أي عند علاج مشكلات الخصوبة للرجال، بل إن حبوب الزنك تدخل في علاج عدد لا بأس به من المشكلات الصحية التي يتعرض لها الرجال، فالزنك من أهم المواد التي تعالج تساقط الشعر ومقاومة الصلع، كما أن الزنك من شأنه علاج بعض المشكلات التي تصيب الجهاز الهضمي مثل الإمساك.

يعالج الزنك أيضًا مشكلة المناعة ويعمل على تقويتها، كما أنه يسهم في تحسين الذاكرة ويعمل على تنشيطها، كما أنه يعالج نزلات البرد ويساعد على شفاء الجروح والتئامها بسرعة، ويقوي العظام ويساعد على علاج بعض السرطانات وغير ذلك كثير سوف يأتي الحديث عنه تفصيلًا في مرحلة متأخرة من هذا المقال، ولكن الآن علينا الشروع رأسًا في الكلام عن افضل حبوب زنك للرجال سوف نستعرضها فيما يلي:

إقرأ أيضًا: فوائد حبوب الزنك للرجال والنساء واضراها على الصحة

حبوب الزنك أوبتيمال

تعتبر حبوب الزنك أوبتيمال من أفضل حبوب الزنك المتوفرة، فتحتوي تلك الحبوب على عدد من العناصر المهمة والفيتامينات التي من أشهرها فيتامين ج، وبيتا كاروتين، كما يحتوي على عنصر الزنك وعنصر المنجنيز وعنصر السيلينيوم.

وأما عن استخدام تلك الحبوب فهي تستخدم حوالي مرة أو مرتين في اليوم بتقليبها في كمية مناسبة من الماء ويتم تناولها عن طريق الفم، ولكن يجب التنويه أن تستخدم تلك حبوب الزنك بوجه عام من خلال استشارة طبيبك المختص.

حبوب سيستن B6 زنك

تعتبر حبوب سيستن B6 زنك من أفضل الحبوب التي تعالج تلف الشعر كما تقوم بتقويته وتدخل كذلك في مقاومة الصلع، كما أن حبوب سيستن B6 زنك تعمل على حماية الأظافر من أي عامل خارجي قد يتسبب في تلفها، والسبب في ذلك أن حبوب السيستين B6 زنك تحتوي على فيتامين B6 وهو عامل أساسي في تقوية الشعر والأظافر، ولذلك فإن مداومة الاستخدام لتلك الحبوب من شأنه أن يعالج ما كان تالفًا في الشعر أو الأظافر كما أنه يعمل على تقوية الشعر ويعطي مظهرًا جذابًا لامعًا للشعر، ويمكن اعتبار تلك الحبوب بديلًا عن الكرياتين الذي يستخدمه الناس بكثرة لعلاج مشكلات الشعر.

حبوب فيفيسكال

ويعتبر فيتامين فيفيسكال من أفضل الفيتامينات التي تعالج مشكلات الشعر المنتشرة وذلك لأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن من أهمها الحديد والزنك، ولذلك فهو يستخدم بكثرة لعلاج تساقط الشعر وإعطاء الشعر اللمعان المطلوب كما أنه يساعد على تغذية فروة الرأس وبصيلات الشعر بالفيتامينات، وكذلك فإنه يساعد على تكثيف الشعر وزيادة طوله.

فوائد الزنك

ذكرنا من قبل أن للزنك فوائد كثيرة للرجال، والأمر لا يقف عند الرجال وحسب، بل إن له فوائد للرجال والنساء والأطفال والشيوخ.

فبالإضافة إلى علاج الزنك لمشكلات الخصوبة عند الرجال فإنه يعالج مشكلات الشعر المختلفة من تقصف وتساقط، كما أنه يُعالج الصلع، كما أن الزنك يساعد في علاج نزلات البرد، ويساعد على التعلم وتحسين الذاكرة، كما أنه يقوم بتقوية جهاز المناعة، ويساعد في علاج العمى الليلي، ويساعد في الحد من الأكزيما أو علاج حب الشباب، كما أنه يحسن من صحة الدماغ، ويحسن من صحة القلب، ويقلل توتر الهينين وتهيجهما، كما أنه يقوي العظام، كما أنه يقوي البروستاتا عند الرجال، وغير ما سلف ذكره فهناك فوائد للزنك يصعب حصرها، وفيما يأتي في السطور التالية أهم ما يعالجه الزنك وأهم فوائده.

إقرأ أيضًا: افضل حبوب فيتامين للشعر أنواعها المختلفة

فائدة الزنك للرجال

  • يعتبر الزنك من بين المواد الأساسية الداخلة في تقوية الحيوانات المنوية لدى الرجل، كما أنه يساهم في زيادة قدرة الحيوانات المنوية على اتخاذ مسارها الشاق عبر السائل المنوي وصولًا إلى البويضة.
  • يقوم الزنك بتقوية البروستاتا للرجال، ويقاوم سرطانها، فقد أجري بحثًا حول من يتناولون الزنك بانتظام، فوجدوا أن الأشخاص الذين يداومون على تناول الزنك بمقدار خمسة عشر ملليمترًا تنخفض فرص إصابتهم بسرطان البروستاتا تقل بنسبة ستة وستون بالمائة.
  • يقوم الزنك بعلاج مشكلة القذف المبكر عند الرجال.
  • يقوم الزنك بالحد من خطر الإصابة بالعقم عند الرجال؛ ذلك أن العلاقة بين تواجد الزنك في جسم الرجل وعدد الحيوانات المنوية في سائله علاقة عكسية.
  • يعمل الزنك على زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال، وهو الهرمون المسئول على ارتفاع نسبة الذكورة.
  • يقوم الزنك بزيادة رغبة الرجل الجنسية نظرًا لأن الزنك يعمل على انتاج ورفع هرمون الذكورة لدى الرجل.
  • يعمل الزنك على رفع نسبة أكسيد النيتريك الموجودة في الدم، وذلك سببًا رئيسيًا في حدوث الانتصاب عند الرجال.
  • يعالج الزنك مشكلة الصلع عند الرجال وفي المناطق التي تقل فيها الشعر، فهو محفز قوي له ولبصيلاته ويساعد على نموها بطريقة سريعة.

فوائد الزنك الصحية

كما للزنك فوائد صحية للرجال فتفييدهم في تحسين مجال صحتهم الجنسية وتحسين الخصوبة لديهم، فإن الزنك يعتبر عاملًا صحيًا حيويًا لوظائف شتى في جسم الإنسان ولعل أهما ما يأتي:

  • تقوية جهاز المناعة/ يعمل الزنك على تقوية جهاز المناعة في الجسم، وذلك لأن جسم الإنسان يحتاج إلى نسبة من الزنك لتنشيط خلايا الجسم حتى تقوم بدورها في صد أي عدوان ورد الخلايا المسرطنة أو الهرمة، وبالتالي فإن نقص نسبة الزنك في جسم الإنسان تؤدي بدورها إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض.
  • علاج الإسهال/ يعمل الزنك على علاج الإسهال وهو الأمر الذي لا يستهان به؛ فقد أشارت منظمة الصحة العالمية أن عدد الأطفال الذين ماتوا بسبب الإسهال تعدوا حاجز المليون وستمائة ألف طفل.
  • تحسين الذاكرة/ يعتبر الزنك عاملًا رئيسيًا في تحسين الذاكرة والتعلم، وذلك يرجع إلى مساهمة الزنك في تنظيم التواصل بين الخلايا العصبية الموجودة في الدماغ بصفة خاصة وفي الجسم بصفة عامة.
  • علاج نزلات البرد/ ثبت أن الزنك يعمل على تسريع الشفاء في علاج نزلات البرد كما أنه يعمل على تقليل مدة الإصابة به البقاء بحالة مرضية.
  • علاج التئام الجروح / يساعد الزنك على علاج التئام الجروح وسرعة شفائها.
  • تقليل خطر الإصابة بالأمراض المزمنة / يعمل الزنك على تقليل نسب إصابة الشخص بالأمراض المرتبطة بتقدم العمر والتي تعد من الأمراض المزمنة، ولذلك ينصح به كمكمل غذائي ما به من فوائد شتى بفضل عناصره التي يحتوي عليها.
  • منع الضمور البقعي المرتبط بالعمر/ يعتبر الزنك من بين أهم المواد الداخلة في حماية العينين ومنع مشكلاتها والتي قد تظهر مع تقدم العمر بشكل واضح ولعل من أهمها الفقد التدريجي للرؤية.
  • تقوية العظام/ يقوم الزنك بتقوية العظام وحمايتها من الهشاشة والكسر والتشققات خاصة عند كبار السن.

وغير ما ذكرنا فإن للزنك فوائد أكثر؛ فهو يقوم بتنشيط الجسم الخامل، كما يقوم بعلاج النشاط الزائد أو ما يعرف بفرط النشاط، ويعمل على تحسين صحة القلب، كما أنه يعالج نقص الانتباه، ويزيد من الطاقة المتولدة في جسم الإنسان.

إقرأ أيضًا: أين يوجد الزنك في الفواكه وما هي أهميته

مصادر الزنك

بقى لنا أن نعرف اهم المصادر التي يمكن من خلالها الحصول على الزنك غير المكملات الغذائية باهظة الثمن والتي قد لا يقدر على شرائها كثير من الناس.

ويتواجد الزنك في الشكولاتة الداكنة، كما يتواجد في البيض، ويوجد الزنك في البطاطا المالحة وفي البطاطا الحلوة، وفي السمسم، كما يتواجد في اليقطين، والقرع، وفي بعض الأسماك وأشهرها المحار، كما أنك تحصل على الزنك من الكاجو والجوز والصنوبر والفول السوداني، والشوفان والأرز كما يتواجد في عدد كبير في كثير من المأكولات التي نتناولها يوميًا.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن افضل حبوب زنك للرجال وعن فوائد الزنك الصحية للرجال وغير الرجال، كما تحدثنا عن أهم المشكلات التي يعالجها الزنك، وتحدثنا عن بعض المصادر التي يتوافر فيها الزنك والتي يمكنك الحصول عليها بكل بساطة بخلاف المكملات الغذائية والتي ترتفع في أسعارها، ونسأل الله العلي القدير أن ينفعنا وإياكم وأن يهدينا ويهديكم إلى سواء السبيل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.