أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر تختلف بحسب عدة عوامل سنوضحها لكم في هذا المقال عبر موقع زيادة نظرًا لأهمية هذه التركيبات للكثيرين ممن يعانون من بعض مشاكل الأسنان والذين يودون معرفة هل يناسبهم هذا النوع من التركيبات أم لا.

ما هو الزيركون

الزيركون هو أحد أشهر المعادن التي تستخدم في التركيبات الطبية نظرًا لدرجة توافقه الكبيرة مع أنسجة الجسم، ويعرف هذا المعدن باسم الزيريكونيا أيضًا وهو من عائلة معدن البلاتنيوم التي تتميز بالقوة والصلابة.

كما أن لون هذا المعدن قريب من لون الأسنان مما يجعله خيار مميز يعطي شكلًا جماليًا للأسنان وليس علاجي فقط، وقد بدأ استخدام هذا المعدن في عالم تركيبات الأسنان منذ عام ١٩٩٠ ثم استمر استخدامه في التركيبات العلاجية والتجميلية للأسنان.

ومن هنا سنتعرف على: أسعار تقويم الأسنان في جدة 2021

تلبيسات الزيركون للأسنان

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

قبل معرفة أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر يجب معرفة ما هي تركيبات الزيركون للأسنان، ويمكن القول بأن هذه التركيبات هي عبارة عن تلبيسات يتم تركيبها في السن لتعويض الطبقات المفقودة أو التالفة والمتآكلة بها، وتستخدم تلبيسات الزيركون في قاعدة الأسنان ثم يمكن تركيب تلبيسات البورسلين فوقها.

وتعتبر تلبيسات الزيركون أحد أفضل أنواع تركيبات الأسنان نظرًا لقوة وصلابة معدن الزيركون وعدم تفاعله مع نسيج فك الإنسان، كما أن لونه قريب جدًا من لون الأسنان الطبيعية فلا يتسبب في أي نوع من أنواع الحرج.

أنواع تركيبات الزيركون للأسنان

تنقسم تركيبات الزيركون إلى عدة أنواع بحسب الهدف منها ومرحلة تركيبها، كما تختلف إذا كانت علاجية أو تجميلية، وللتعرف أكثر على هذه الأنواع نوضح لكم التالي:

  • حشوة مصبوبة: مرحلة أولية يتم بها ملء الفراغات الموجودة على سطح الأسنان أو الضروس لتعويض الأجزاء التالفة أو المفقودة أو المتضررة، وتتم هذه المرحلة قبل تركيب التيجان.
  • تيجان الأسنان: ويسمى أيضًا بالكروان وهي الطبقة التي تحمي الأسنان إذا كانت في حالة أصلية أو إصلاح بعض التلف بها، ويجدر بنا الذكر أن تيجان الأسنان لا يمكن تركيبها منفردة وإنما يتم تركيبها بعد زراعة الأسنان  أو جسر التركيبات.
  • أطقم الأسنان: هي أسنان بديلة تحل محل جميع الأسنان سواء في الفك العلوي فقط أو الفك السفلي فقط أو كلاهما معًا، وغالبًا يتم تصنيع هذه الأطقم بشكل خاص لكى مريض بحسب مقاسات الفك لديه، ويختلف سعره في مصر بحسب جودة خامات التصنيع وطريقة التركيب.
  • جسور الأسنان: يتم صنعها ووضعها بين الأسنان لتعويض مكان سن أو ضرس مفقود.

ومن هنا سنتعرف على: أرخص دولة في زراعة الأسنان وأنواعها وأسعارها ومميزاتها وعيوبها

أشكال تلبيسات الزيركون للأسنان

لمعرفة أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر يجب معرفة أشكال هذه التلبيسات المختلفة، وهي تنقسم إلى نوعين يمكن تفصيلهما على النحو التالي:

1- زيركون الأسنان الشفاف

  • يعتبر هذا النوع أحدث تقنيات تركيب الزيركون للأسنان نظرًا لكونه يعطي مظهر طبيعي للغاية، وعادة ما يتم استخدام هذا النوع من التركيبات في الأسنان الأمامية للحفاظ على الشكل الجمالي، كما أنه يستخدم في صناعة تقويم الأسنان الشفاف، ويعرف هذا الشكل من التركيبات باسم الزيركون أحادي التبلور.

2- زيركون الأسنان الصلب

  • ويعتبر هذا النوع أقوى من النوع السابق، ولكن لا يعطي نفس المظهر الطبيعي الجمالي الذي يعطيه الزيركون الشفاف، لذلك فإنه يكثر استخدام هذا النوع في الضروس، كما يمكن أن يتم استخدام مسحوق هذه المادة في عملية حشو العصب.

ويمكن التعرف على: تجربتي مع زراعة عظم الفك وطرق الوقاية من تآكل العظام

مميزات زيركون الأسنان

تمنح تقنية تركيب زيركون الأسنان العديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل للكثيرين من بين تقنيات تركيبات الأسنان الأخرى، وفيما يلي نوضح لكم أبرز هذه المميزات:

  • تركيب زيركون الأسنان يدوم في الفك لا يحتاج إلى التغيير أو الإصلاح كل فترة حيث أنه مقاوم للتلف والتسوس على عكس أغلب أنواع تركيبات الأسنان الأخرى.
  • لا يسبب أي نوع من الحرج للمريض حيث أنه لا يحتوي على أي معادن من شأنها الظهور في فم المريض وتشويه مظهره العام بل أن تركيبات الزيركون تظهر بمظهر طبيعي جدًا قريب للون الأسنان الطبيعية.
  • تركيبات زيركون الأسنان آمنة تمامًا على الفك ولا تسبب التحسس حيث أنها متوافقة مع أنسجة الجسم ويتقبلها الفك في أيام معدودة.
  • تعتبر تكلفة تركيبات الزيركون أقل كثيرًا من نظائره وذلك بالنظر إلى المدى البعيد لأنها تدوم لفترة أطول ولن تحتاج لتغييرها كل فترة بسيطة كما هو الحال في تركيبات البورسلين مثلًا.

عيوب زيركون الأسنان

لحساب أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر بشكل دقيق يجب عمل موازنة بين مميزاته وعيوبه، لذلك نوضح لكم أبرز العيوب التي يمكن أن تقابلكم عند استخدام تركيبات الزيركون للأسنان:

  • هناك بعض التخوفات من احتكاك التركيبات بجذور الأسنان والتسبب في تآكل الأسنان الملاصقة للتركيبات، وذلك نظرًا لصلابة هذا المعدن.
  • يجب المتابعة مع الطبيب لمدة بعد التركيب للتأكد من عدم وجود أضرار للأسنان الملاصقة وللحد من آثار أي مشكلة محتملة.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: جهاز إزالة الجير من الأسنان وكيفية اختياره وأنواعه ومميزاته وعيوبه

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

أسعار تركيب الأسنان الزيركون في مصر

تختلف أسعار تركيبات الزيركون في البلاد المختلفة بحسب طبيعة البلد الاقتصادية وبحسب نوع الزيركون المستخدم وغيرها من العوامل، ولكن تتميز أسعار هذا النوع من التركيبات في مصر بكونها تقدم أفضل قيمة مقابل سعر.

فمثلًا يبدأ سعر تركيب السن الواحد بحوالي ١٥٠ دولار أي ما يعادل حوالي ٢٢٥٠ جنيه مصري وتصل إلى ٣٠٠ دولار أمريكي بما يعادل ٥٥٠٠ جنيه مصري في بعض الأحيان، وهذه الأسعار تعتبر منخفضة جدًا مقارنة بأسعار نفس النوع من التركيبات في الخليج أو في أمريكا ذاتها.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: زراعة أسنان الجزائر فارسي وخدمات عيادة الدكتور خالد فارسي

العوامل التي تؤثر في سعر تركيبات الزيركون

يتفاجأ مريض الأسنان بتفاوت الأسعار بين العيادات الطبية، فيرى المريض أسعار كثير مختلفة عن بعضها البعض وبعيدة كل البعد عن بعضها ويقف عاجزًا عن التفسير والاختيار، لذلك نوضح لقرائنا الأعزاء العوامل التي يتغير السعر وفقًا لها:

نوعية الزيركون المستخدمة

يختلف سعر الزيركون الشفاف الذي يستخدم للأسنان الأمامية ويتميز بلونه الطبيعي ومظهره الجمالي عن سعر الزيركون الصلب الذي يكون أصلب ويستخدم للضروس والأنياب والحشو، فيكون سعر النوع الأول أعلى من نظيره.

التلبيسات الجاهزة والمصممة خصيصًا

هناك أطباء يستخدمون تلبيسات جاهزة ومعدة مسبقًا ومن ثم يقومون بإضفاء بعض التعديلات عليها لتلائم مقاسات فك المريض، وهذه التلبيسات الجاهزة تكون بأسعار أقل من التلبيسات المصممة خصيصًا للمريض حيث يقوم بعض الأطباء باستخدام تقنية النمذجة عبر أجهزة الحاسب الآلي لصناعة تلبيسات مخصصة لمقاس فك المريض الحاضر أمامهم وحده.

نوعية التلبيسات

يختلف السعر إذا ما كان المريض يحتاج مجرد تلبيسة خارجية لعلاج بعض التلف أو التآكل على الأسنان أم أنه يحتاج إلى السن كاملًا مع تغطيته بالبورسلين.

عدد الأسنان التي يتم علاجها

أمر بديهي جدًا أن تزداد التكلفة كلما زاد عدد الأسنان التي يتم علاجها، ولكن مع زيادة عدد الأسنان لن يتم حساب التكلفة نفسها لكل سن.

حالة الأسنان قبل التركيب

يقوم الطبيب بعمل فحص شامل للأسنان قبل البدء بالتركيب، وكلما كان وضع الأسنان أسوأ كلما احتاج إلى عمل أكبر وبالتالي تكلفة أعلى.

الاختلاف بين العيادات

بالطبع يختلف أجر كل طبيب عن غيره وكل عيادة عن غيرها بحسب الكثير من العوامل.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: هل زراعة الاسنان تسبب السرطان

وبهذا نكون انتهينا من توضيح أسعار تركيب أسنان الزيركون في مصر مع توضيح كل ما يخص هذا النوع من التركيب، ونتمنى السلامة لجميع قرائنا الأعزاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.