رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443

رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443 وهو إحدى الخدمات الإلكترونية التي توفرها الدولة السعودية لمواطنيها، حيث يمكن للشخص المستفيد من خلال الرابط التابع لوزارة الداخلية السعودية الدخول إلى الموقع الرسمي ومعرفة الرقم بالاسم ممّا يوفر الجهد والوقت للمستفيدين دون الذهاب إلى مكاتب ومراكز الوزارة، ولمزيد من التفاصيل عليكم بقراءة هذا المقال عبر موقع زيادة الإلكتروني.

اقرأ أيضاً للتعرف على: طريقة استعلام عن موظف سعودي برقم الهوية الوطنية 1443

رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443

 

تقدم وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أفضل الخدمات للمواطنين السعوديين والتي منها خدمة معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم، وتعد هذه الخدمة من السُبل التي تساعد على التعريف بالمواطن السعودي عن طريق الرقم الوطني بالاسم.

ومن الجدير بالذكر أن بطاقة الرقم الوطني هي بطاقة تعريف وإثبات خاص بالمواطن أمام الجهات السعودية ويتم إصدارها للشخص البالغ بداية من عمر 15 عامًا، وبإمكانكم الدخول إلى موقع رابط الخدمة ومعرفة الرقم الوطني بالاسم عن طريق الضغط على الرابط التالي: https://www.moi.gov.sa.

وتتوفر من خلال مكاتب السجل المدني الموجودة في أنحاء المملكة العربية السعودية خدمة معرفة رقم الهوية الوطنية وكذلك رقم السجل لأي مواطن عن طريق الاسم وبدون أي عقبات.

ومن المتعارف عليه أن السجل المدني هو الجهة المعنيّة المسؤولة عن إصدار وتوثيق الأوراق الرسمية بالسعودية، كما يتم تسجيل شهادات الزواج والطلاق والمواليد والوفيات وكافةً الوثائق الأخرى للمواطنين السعوديين.

اقرأ أيضا من هنا: رقم الهوية الوطنية السعودية وطرق البحث عن بيانات فرد في السجل المدني

الشروط المطلوبة لمعرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم

من خلال رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443 وبعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني للوزارة، توجد عدةً شروط قامت بتحديدها وزارة الداخلية السعودية لمعرفة رقم الهوية الوطني بالاسم وهي كـ التالي:

  • لابد من وجود صلة قرابة بين المواطن المُراد معرفة رقم هويته الوطنية بالاسم وبين الشخص المستعلم عنه.
  • كما يلزم أن تكون صِلة القرابة من الدرجة الأولى أو الدرجة الثانية أو الدرجة الثالثة فقط لا غير.

كيفية معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم عن طريق السجل المدني

رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1442

بالإضافة إلى رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443 عبر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية السعودية، يمكن أيضًا الحصول على تعريف بهوية الشخص بالاسم الرباعي من خلال السجل المدني وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم الشخص المستعلم بالتوجه إلى مكتب السجل المدني التابع لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية.
  2. ثم يتم طلب خدمة استعلام بيانات مواطن، ولابد من تحديد درجة القرابة بين المستعلم والمستعلم عنه وأن تكون بالشروط التي تم سردها في السابق.
  3. قم بإدخال الاسم الرباعي للشخص المستعلم عنه مع كتابة تاريخ الميلاد الخاص به.
  4. انتظر بضع دقائق وستجد ظهور نافذة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالشخص المستعلم عنه وبالتفاصيل الدَقيقة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: الاستعلام عن تاريخ انتهاء الهوية الوطنية

في نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على رابط معرفة رقم الهوية الوطنية بالاسم 1443 من خلال الدخول إلى موقع وزارة الداخلية السعودية بالضغط على الرابط للوصول إلى الخدمة المحددة، كما أشرنا أيضًا إلى بعض الشروط الواجب مراعاتها لمعرفة رقم الهوية الوطني بالاسم والحصول على البيانات المطلوبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.