معنى كلمة برو في السوشيال ميديا

معنى كلمة برو في السوشيال ميديا من المعاني التي يجهلها الكثير من رواد مواقع التواصل، ولا سيما بعد انتشارها في الفترة الأخيرة وتم استخدامها في عِدة أوساط، وخاصةً الشباب صِغار السن والمراهقين المتأثرين بروح الغرب والثقافة الأمريكية، وسوف نتعرف على معناها تفصيليًا، من خلال موقع زيادة.

معنى كلمة برو في السوشيال ميديا

يجب أن نفرق بين كلمة Pro وbro لأن كل واحدة منهم لها مدلول مستقل ولها استخدامات مختلفة على السوشيال ميديا وبين الشباب عامةً.

1- استخدام كلمة Pro في السوشيال ميديا

معنى كلم Pro في السوشيال ميديا تعني الشخص المحترف وغالبًا ما تستخدم في مجال ألعاب الفيديو الواقعية خاصةً ألعاب Battle Royale مثل ببجي وفري فاير وجاء أصل الكلمة من اختصار كلمة Professional والتي تعني المحترف، كما يمكن أن تستخدم كلمة Pro تعبيرًا عن الشخص المؤيد أو الداعم لشيء ما حيث بدأ استخدامها في القرن الخامس عشر.

كما يمكن يمكنك استخدام كلمة برو pro لبعض الرفاق في الدراسة أو العمل أو إذا كانت محادثة إلكترونية بين صديقين عبر مواقع التواصل المختلفة، وهي من الكلمات المحفزة التي تعبر عن الدعم المتبادل.

اقرأ أيضًا: معنى كلمة سيمب في السوشيال ميديا

2- معنى كلمة bro في مواقع التواصل الاجتماعي

كثيرًا ما تستخدم كلمة برو للتعبير عن الصداقة الشديدة التي تصل إلى حد الأخوة لأن كلمة برو في الأصل مشتقة من كلمة brother وجمعها إخوانbrothers وتستخدم بين الشباب كثيرًا في وسط غناء الراب وثقافة الهيب هوب كما أنها كانت منتشرة في المجتمع الأمريكي للتعبير عن الرابطة الأخوية

أصل كلمة برو

تعرفنا على الكلمة الأصلية لكلمة برو، ويجب أن نعرف أن أصل الكلمة جاء من ثقافة الأخوية وهي ثقافة انتشرت بين شباب الجامعات الأمريكية فترة الثمانينيات في وتعتمد على مجموعة شباب لهم نفس الأفكار المشتركة وتجمعهم أهداف موحدة يكون لهم زعيم وتكون الرابطة بينهم هي الأخوية على الرغم من عدم وجود صلة دم.

من هنا جاءت ثقافة الأخوة حيث الانتماء دون صلة قرابة ولأن كلمة brother ثقيلة على اللسان نسبيًا خاصةً لكثرة تداولها بين الشباب طوال الوقت تم اختزالها إلى كلمة bro وتميز الشباب الذي ينتمي إلى تلك الثقافة بارتداء الملابس الرياضية وقضاء أوقاتهم في الاحتفالات الشبابية الصاخبة والمنافسة الدائمة مع أفراد الأخويات الأخرى.

كما أن استخدام الكلمة الأصلي في الولايات المتحدة الأمريكية قد اختلف من إقليم إلى آخر حيث استخدمت الكلمة في كاليفورنيا في نطاق ثقافة ركوب الأمواج، لكن الملاحظ أن أصحاب الثقافة الواحدة يتعرفون على بعضهم البعض من خلال الكلمات الموحدة مثل لفظ برو.

اقرأ أيضًا: مصطلحات السوشيال ميديا

استخدامات كلمة برو في اللغة الإنجليزية

معنى كلمة برو في السوشيال ميديا يظهر غالبًا في البث المباشر لألعاب الأون لاين وفنانين الراب عندما يخاطبون بعضهم البعض مما جعل هذه الكلمة تنتشر بين جميع الشباب في مختلف الطبقات والمجتمعات.

المصطلح الترجمة الاستخدام
hello bro مرحبًا أخي عند اللقاء وتستخدم للسخرية.
My bro أخي تُقال للأخ الذكر أو الصديق المقرب.
Stay strong bro ابق قويًا يا أخي تقال في المنافسات الرياضية أو ألعاب الفيديو القتالية
The game will miss you as much as you miss the game bro! ستفتقدك اللعبة بقدر ما سوف تفتقدها يا أخي. عندما يعتزل الصديق لعبة فيديو بسبب ظرف ما
Well done bro your family are proud. أحسنت يا أخي عائلتك فخورة بك.

 

عند التفوق في الدراسة أو الحصول على بطولة رياضية
This is just my advice to you, as a bro. إنها مجرد نصيحة من أخ لأخيه. عندما يتضايق الصديق المقرب من النقد ويشعر بالانزعاج

كلمة برو في السوشيال ميديا من الكلمات التي انتشرت كثيرًا في الآونة الأخيرة، وخاصةً أغاني الراب وألعاب الفيديو والحديث بين الشباب وهي من بين العديد من الكلمات الإنجليزية التي طرأت على معظم اللهجات العربية.

قد يعجبك أيضًا