معنى كلمة drain في الغسالة

معنى كلمة drain في الغسالة ما يُعبر عن عملية كاملة تُساعد في تنظيف الملابس جيدًا، فالغسالات التي تعمل بالأنظمة الحديثة تحوي عِدة مصطلحات يجدب الدراية الكافية بها؛ لإمكانية استخدامها جيدًا واستغلال إمكانياتها، وذلك ما يتبين عبر موقع زيادة.

معنى كلمة drain في الغسالة

كلمةdrain  عادةً ما تتواجد على لوحة الغسالة الأتوماتيك مُعبرة عن تصريف المياه بعد عملية الشطف أو العصر، ذلك المصطلح الذي استخدمه صانعي الغسالات الأوتوماتيك في التعبير عن آليات عملية الصرف في دليل المستخدم في حالة وقوع أي عطل.

معنى كلمة drain pump في الغسالة

يعبر هذا المصطلح عن المضخة المسؤولة عن سحب وطرد المياه الموجودة في وعاء الغسيل، يمكن أن يحدث عطل في إحدى العمليتين السحب أو الطرد؛ مما يتسبب في عدم صرف الماء بالكامل، وتظهر علامة الإنذار على شاشة لوحة الغسالة.

اقرأ أيضًا: اسباب توقف الغسالة الاتوماتيك

معنى كلمة drain hose في الغسالة

Drain hose هو الخرطوم الذي تنقل له مضخة الطرد الماء الناتج عن عملية الشطف أو العصر ومنه إلي خارج الغسالة، يمكن أن يحدث خلل أثناء تلك العملية لعدة أسباب مثل ثقب الخرطوم، أو عدم تركيب الخرطوم بشكل صحيح أو انسداد الخرطوم.

معنى كلمة drain pump filter في الغسالة

يعرف العديد من المستخدمين ذلك المصطلح باسم (فلتر الغسالة)، تتمثل وظيفة هذا الفلتر في منع وصول الشوائب وبقايا الغسيل إلى مضخة الطرد السابق ذكرها؛ لتجنب حدوث أعطال بسبب امتلاء هذا الفلتر، لذا يجب الحرص على تنظيف هذا الفلتر بشكل دوري لتجنب العديد من الأعطال.

معنى كلمة drain spin في الغسالة

يعبر هذا لمصطلح عن دورة العصر الكاملة التي تعمل على تجفيف الملابس بشكل كامل، توجد كلمة drain spin على لوح بعض الغسالات الأوتوماتيك وفي البعض الآخر يكتفي المصنعين بكتابة كلمة spin منفردة.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة الغسالة الاتوماتيك لا تسحب ماء

طريقة إصلاح أعطال صرف الغسالة في المنزل

عند تعرض الغسالة لعطل في عملية تصريف المياه يمكن لربة المنزل الاعتماد على طريقتين تساهما في حل هذا العطل، ولكن يجب أن تقوم بالاتصال بمركز الصيانة الخاص بالشركة المنتجة للغسالة.

أولًا: استخدام منظفات التصريف

  1. العثور على وسيلة صرف المياه.
  2. صب الماء الساخن فيه.
  3. وضع المنظف داخل أنبوب الصرف والماسورة الرئيسية الموجودة في الحائط.
  4. ترك المنظف لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  5. صب الماء الساخن بكمية وفيرة بداخل المصرف والماسورة الرئيسية.
  6. إرجاع خرطوم الصرف إلى مكانه مجددًا.

ثانيًا: تسليك المصرف

  1. فك خرطوم الصرف من الماسورة الرئيسية والغسالة.
  2. وضع أداة التسليك داخل الخرطوم ولفها حتى الوصول لطرف الخرطوم الآخر دون مقاومة.
  3. غسل الخرطوم جيدًا بالماء الساخن.
  4. توصيل المصرف مرة أخرى بالغسالة والماسورة الرئيسية.

اقرأ أيضًا: رقم خدمة عملاء صيانة ال جي

أرقام مراكز صيانة الغسالة

يوجد عدد كبير من مراكز الصيانة الخاصة بأعطال الغسالات، ولكن تسيطر على سوق الصيانة شركتين هما (سامسونج، أل-جي)، في التالي ذكر أرقام التواصل مع تلك المراكز بشكل مباشر.

شركة سامسونج

(صيانة الأجهزة المنزلية)

رقم واتساب: 558474355

رقم الاتصال المباشر: 8002474357

شركة أل- جي

(صيانة الأجهزة الكهربائية والمنزلية)

أرقام التواصل المباشر:

920005498

920006054

 على ربة المنزل أن تكون على دراية كافية بالمصطلحات المكتوبة على الغسالات؛ لإمكانية استخدامها بشكل مُناسب تعمل على مساعدتها في أعمالها المنزلية.

قد يعجبك أيضًا