مواليد شهر يناير برج ايه

مواليد شهر يناير برج ايه؟ وما هي أهم مميزات هذا البرج؟ يرغب البعض في معرفة تفاصيل حول البرج الذي ينتمون إليه وفق الشهر الذي ولدوا فيه، ويرغبون في التعرف على المميزات والعيوب التي يحتوي عليها هذا البرج، ولكن لا يمكن القول إن الشهر يحتوي على برج واحدًا فقط، لذا يُمكن بيان أبراج مواليد شهر يناير عبر موقع زيادة.

مواليد شهر يناير برج ايه

لا يمكن القول إن مواليد شهر يناير بالكامل ينتمون إلى برج واحد، فينقسم الشهر إلى برجين.

  • مواليد يوم 22 ديسمبر وحتى 19 يناير هم برج (الجدي).
  • أما مواليد 20 يناير وحتى 18 فبراير فهم برج (الدلو).

صفات رجل الجدي

في إطار الحديث عن مواليد شهر يناير برج ايه؟ وبعد أن عرفنا أن الشهر يحتوي على برجين ويكون أحدهما هو برج الجدي، فيمكن التعرف على الصفات التي يمتلكها رجل الجدي.

  • يمتلك القدرة على أخذ القرارات المصيرية التي يُمكن أن تتعلق بمستقبله، ويصمم عليه دون أن يتراجع عنها مهما كلفه الأمر.
  • يستطيع رجل الجدي أن يتحكم في مشاعره وعواطفه، وذلك يعطيه القدرة على أن يكون رجل لا يمكن هزيمته بسهولة.
  • يتميز رجل الجدي بالعاطفة التي تجعله قادر على لفت انتباه كل من حوله، فهو يحصل على مكانة خاصة في قلب من يشعر بالحب بمختلف الطرق.
  • من الصفات المميزة أنه يمتلك القدرة على النجاح في تحقيق الهدف، لذلك فهو يمتلك أسرار عند تحقيق الأهداف، ولديهم مهارة كبيرة ليحققها.
  • كما أنه من الشخصيات أصحاب الطموح الكبير، الذي يسعى للحصول على أعلى مكانة علمية وعملية في حياته، نظرًا لأنه يسعى دائمًا إلى الوصل إلى الأفضل.
  • رجل الجدي أيضًا يحب أن ينجذب إلى المرأة الذكية التي تتميز بالأناقة، وذلك ما ينطبق على شريكة حياته.
  • يتمتع بالجدية في حياته، يكون رجل الجدي جاد في التعامل مع الآخرين، ويضع خطة معينة ينظم بها حياته.

اقرأ أيضًا: ماذا يحب رجل برج الجدي في جسد المرأة

صفات امرأة الجدي

في إطار الحديث عن سؤال مواليد شهر يناير برج ايه؟ فهناك بعض الصفات التي تمتلكها أنثى الجدي، فهي تتمتع بالحنان والقوة والمسؤولية، ولديها خبرة كبيرة في ضبط النفس وغيرها من الصفات الأخرى.

  • تحب امرأة برج الجدي أن تأخذ حقها بالقوة، لأنها تجد أن القوة هي أهم وسيلة للحصول على الحقوق، وتحب أن تعيش على مبدأ العين بالعين والسن بالسن، وأن البقاء للأقوى، وترغب في تحقيق العدالة دون النظر إلى أي شيء.
  • تحب امرأة الجدي أن من يتعامل معها يقدم لها التقدير والاحترام دائمًا، نظرًا لأنها حساسة للغاية، فهي تعرف حجم مكانتها، وتضحي كثيرًا من أجل من حولها، ولذلك ترغب في أن يقدرها الآخرين.
  • ليس من السهل مع من يتعامل معها أن يجعلها تقع في الحب معه، خاصةً أنها امرأة عملية لأبعد الحدود، فهي تمتلك القدرة الكبيرة على التعامل مع الأمور التي تتعلق بالرومانسية والحب، ولن تستسلم للحب أو تقع في الزواج قبل أن تُمعن في التفكير وبعدها تتخذ القرار المناسب لها، وذلك لكونها تبحث عن العلاقات الآمنة.
  • تتمتع امرأة الجدي بالإخلاص لمن حولها، فعندما تتعامل مع الآخرين تجد أن الإخلاص هو من يحميها في أي موقف صعب يمكن أن تمر به في حياتها.
  • تمتع أيضًا بمهارات نادرة في العمل، فهي تحب عملها بشكل يفوق الخيال، وهذا الأمر يجعلها تصعد في عملها بشكل غير مُسبق.
  • كما أن امرأة الجدي تتمتع بالصبر لأبعد الحدود المُمكنة، فهي تصبر على من لاحقها بالأذى على الرغم من سرعتها في الغضب.
  • عندما تغضب سوف تطلق بعض الكلمات القاسية التي تستطيع من خلالها الدفاع عن نفسها، لذلك لا ينصح بمن يتعامل معها أن يقوم باستفزازها، مع العلم أنها تستخدم الكلمات فقط وقت الغضب ولا تلجأ للتشابك بالأيدي.
  • يتوافق برج الجدي مع برج (العقرب، والحمل، السرطان، والحوت).

اقرأ أيضًا: كيف يقع رجل برج الجدي في الحب

عيوب برج الجدي

كما طرحنا مواليد شهر يناير برج ايه، وبعد أن تعرفنا أن برج الجدي ينتمي إلى هذا الشهر، فسوف نطرح العيوب التي يمتلكها برج الجدي والتي يمكن أن يعاني منها من يتعامل معه؟

1- برج نرجسي

امرأة ورجل الجدي يحب نفسه إلى حد الغرور، وهذا ما يجعل من حولهم ينفروا منهم ويرغبون في الابتعاد عنهم أو التعامل معهم، ويمكن أن يسببون الإيذاء أو الجرح لمن حولهم، بسبب الكلام اللاذع وانتقادات الجارحة لمن حولهم.

2- برج متقلب المزاج

يمتلك حالة مزاجية مُتقلبة طوال الوقت، يمكن أن يراه من حوله أنه يشعر بالفرح والبهجة، ويمكن أيضًا في أوقات أخرى أن تظهر عليه ملامح الاكتئاب والحزن، وهذا ما يجعل الآخرين يجدون صعوبة في التعامل معه.

3- غير متفاءل

هذه أحد الصفات التي تطغى على برج الجدي، لأنه في بعض الأوقات يعجز عن التفكير بشكل إيجابي، ويشعر من حوله أن لديه قدر من التشاؤم، لأنه في بعض الأحيان يرى الجانب السلبي في حياته فقط، ولا يتوقع إلا الأشياء السيئة التي يمكن أن تحدث معه.

4- رجل عنيد

من أحد الصفات السلبية التي يمتلكها برج الجدي، هو إصراره على رأيه حتى لو كان خاطئ، وهذا ما يجعل كل من حوله لا يرغبون في التعامل معه.

5- يميل إلى الانطوائية

هو يحب أن ينعزل عن كل من حوله، ولا يرغب بالاختلاط بالآخرين، ولديه القدرة أن يعيش في وحدة لوقت طويل جدًا دون أن يشعر بأي ممل، ويفضل كل شيء تقليدي، وفي بعض الأحيان يجد بعض الصعوبات في الأمور التي تطلب مجازفة وحماس.

6- شخص متسلط

أحد الصفات السيئة التي تسبب لكل من حوله صعوبة في التعامل معه، فهو شخص يستخدم جميع الطرق المشروعة وغير المشروعة للوصول على ما يسعى إليه حتى لو كان خطأ، ويسعى إلى السيطرة على كافة الأمور، ويفرض أي أمر يقرره بالقوة، وهذا الأمر يسبب الكثير من المشاكل واختلافات الرأي مع الأصدقاء أو المقربين له.

7- متردد في قراراته

رغم أنه يتمتع بالعناد، لكنه شخص مُتردد في اتخاذ بعض القرارات أحيانًا، على الرغم أنه يأخذ قرارات مصيرية في كثير من الأوقات، ولكنه أحيانًا يتردد في ذلك في بعض الأمور التي تحتاج إلى قرار سريع، وهذا الأمر يجعله يفقد العديد من الفرص.

8- إنسان مادي

يرى شخص الجدي أن المال هو مصدر من القوة التي يستطيع فعل الكثير عن طريقها، ولذلك فهو قد يشعر من حوله أنه بخيل في بعض الأوقات.

9- كثير الجدية

لا يستطيع من حوله في بعض الأحيان المزاح معه أو المرح، سواء كان مع الأصدقاء أو زملاء العمل، أو حتى مع شريك حياته أو عائلته، فهو يجب الجدية في أغلب الأوقات عندما يتعامل مع الآخرين، وهذا يسبب حالة من الضيق والممل لمن يتعامل معه، وبالتحديد خلال معالجة بعض الأشياء التي تحتاج إلى نوع من المرونة.

10- لا يمنح الثقة كثيرًا

من سلبيات برج الجدي أنه لا يثق في كل من حوله بسهولة، فهو كثير الشك، وهذا الأمر يسبب له عبء يحمله على عاقته، لأنه يرغب في القيام بكل الأمور بنفسه، بالإضافة أن يميل للفضول، لأنه يرغب في معرفة كل الأشياء التي تتعلق بالآخرين، وهذا ما يسبب الاستياء للآخرين ويجعلهم ينفرون منه.

11- شخص قاسي

أحد الصفات السلبية التي يمتلكها، هي القسوة المُفرطة، ليست مجرد قسوة في تعامله مع الأصدقاء وزملاء العمل فقط، بل أنها تصل إلى التعامل مع أبنائه، فيرى أن القسوة هي الطريقة الصحيحة لتربية الأطفال.

12- إحساس مفرط

يمتلك شخص الجدي شخصية حساسة للغاية، تجعله يغضب بسهوله عندما يشعر أن أحد يسخر منه أو يخطئ معه، فهذا الأمر يجعله لا يغفر بسهولة لمن يفعل ذلك.

مميزات برج الدلو

بالإجابة عن سؤال مواليد شهر يناير برج ايه؟ نجد أن برج الدلو يأتي لمواليد أخر شهر يناير وبالتحديد من يوم 20 في الشهر، فهو يمتلك العديد من الصفات الإيجابية.

  • يمتلك أصحاب برج الدلو شخصية مستقرة جدًا، ليس من السهل السيطرة عليهم ويمكن أن يكون الأمر يشبه بالمستحيل.
  • كما أن شخص الدلو يميل إلى التكفير التجاري كثيرًا، ولذلك معظم من ينتمي إلى برج الدلو يعمل في التجارة، كما أنه متميز في أغلب الأمور السياسية المتعلقة بالتجارة.
  • من أهم ما يميز شخص برج الدلو أنه اجتماعي بشكل كبير، وهذا ما يجعل من حوله قادر على التعامل معه، والتواصل معه بسهولة، وهو يمتلك قدرة كبيرة على إدارة الحديث مع الآخرين.
  • لديه صفة مميزة للغاية، وهي الإخلاص للأصدقاء، فهو يضيف الكثير من الحيوية في علاقته مع الأصدقاء، بالإضافة أنه يحب المرح وقادر على تقديم السعادة لمن حوله، ومساعدتهم على التخلص من حالة التشاؤم التي يمرون بها.
  • يميل أشخاص الدلو إلى العمل الحر كثيرًا، فهو لا يحبون أن الشعور بأن أحد يسيطر عليهم، لذلك يميلون إلى بعض الأعمال التي تتعلق بالصيانة أو المواقع الإلكترونية أو الصيانة، بالإضافة إلى أنواع متعددة من الفنون.
  • هناك بعض الكلمات التي تمنح أصحاب الدلو دافع كبير في العمل ومنها الذكاء، والابتكار، والإنسانية والبراعة.
  • بعدما تعرفنا مواليد شهر يناير برج ايه، ووجدنا أن الدلو أحد البرجين ويتوافق مع أبراج (القوس، والجوزاء، الحمل).

اقرأ أيضًا: شخصية برج الدلو وصفاته

عيوب برج الدلو

في إطار الحديث عن مواليد شهر يناير برج ايه؟ نجد هناك بعض الصفات السلبية التي يمتلكها أصحاب الدلو التي يمكن أن تؤثر على الحالة المزاجية أو الخوف من بعض الأمور.

  • أصحاب الدلو لديهم مزاج غير ثابت ومُتقلب طوال الوقت، وهذا ما يجعلهم يشعرون أن المشاعر التي يمتلكونها هي المحرك الأول لأفعالهم، لذلك يجد من حولهم صعوبة في التعامل معهم.
  • يجد أصحاب الدلو أن التخلي عن حريتهم من الأمور الصعبة، لذلك يخشون من الارتباط، ولا يسمحون إلى أحد بالدخول في حياتهم بسهولة.
  • على الرغم من امتلاكهم صفة حسن الاستماع إلى الآخرين، ولكن يصعب على من يتعامل معهم أن يغير آرائهم في شيء وبالتحديد الأمور التي تخص شؤونهم.
  • على الرغم أنه إنسان الدلو اجتماعي للغاية، ولكنه في بعض الأحيان يحب أن ينعزل عن الجميع وهذا يعود إلى تقلب حالته المزاجية.
  • لا يستخدم أصحاب الدلو حلول وسطية، فهو يميلون إلى آرائهم باستمرار حتى لو كانت خاطئة.

ينقسم كل شهر من شهور السنة إلى برجين، أحدهما يبدأ في أخر 10 أيام من شهرًا ما وينتهي في اليوم العشرين من الشهر الرئيسي، على أن يبدأ البرج الآخر من نهاية الشهر.

قد يعجبك أيضًا