قعدة رومانسية في المنزل

قعدة رومانسية في المنزل يجب أن تفكر فيها الزوجة من وقت إلى آخر، لأن مرور الزمن وتزايد ضغوط الحياة تسبب فتور العلاقة وقد تصل الحياة الزوجية إلى حالة من الملل والروتين، وهذا ما قد يؤثر سلبًا على الحالة النفسية والعاطفية عند الزوجين، لذلك يحتاج الزوجان إلى تجديد روح الحب والرومانسية بينهما، وهذا ما نعرفه من خلال موقع زيادة.

قعدة رومانسية في المنزل

لابد من حدوث بعض التغييرات في حياة الزوج والزوجة، حتى ولو كانت بأشياء بسيطة وسهلة، للتجديد والتغيير في حياتهم، وهذه بعض الأفكار الرومانسية التي يمكن لكل زوجين تطبيقها لتجديد حياتهم الزوجية:

1- مشاهدة فيلم رومنسي

إذا كنت تحبين الأفلام الرومنسية، فلا تفوتي فرصة مشاركة زوجك هذه الهواية، اختاري فيلمًا رومنسيًا يروي قصة حب جميلة، ودعي زوجك يشاركك في مشاهدته حيث قد يستمتع به أكثر مما تظنين.
جهزي المشروبات والوجبات الخفيفة المفضلة لدى الطرفين، وأطفئي الأضواء لتخلق جوًا سينمائيًا، اجلسي بجانب زوجك وانتظري لحظة رومانسية لكي تمسكي بيده وتشاركينه ردود فعلك على المشاهد التي تمس القلب، قد تستفز هذه التجربة مشاعر حب جديدة في العلاقة.

2- مراقبة النجوم

إذا كنت تحلمين بالخروج مع زوجك لتشاهدي القمر وسماء مليئة بالنجوم، فلا داعي للانتظار حتى يكبر طفلك، يمكنك أن تستغلي فرصة وجود سطح أو شرفة في منزلك وتحويله إلى مرصد فلكي خاص بك.
أحضري بعض المناظير أو التلسكوبات إذا كان لديك، وارسمي خرائط النجوم على ورق أو على هاتفك، أطلبي من زوجك الاستلقاء على سجادة، قد تكون فرصة رائعة لرؤية شهاب أو قمر مضئ، ولا تنسي أن تشاركي معه كوبًا من الشاي أو القهوة.
يمكنك الاستغناء عن تلك الأدوات الباهظة، وفعل النجوم بنفسك في غرفة نومك، حيث يمكنك شراء النجوم الصناعية التي تباع في الأسواق ولصقها في سقف الغرفة، وتشغيل الموسيقى الهادئة مع الإضاءة الخافتة، والاستلقاء في حضن زوجك على الفراش، وبذلك تصنعين قعدة رومانسية في المنزل.

اقرأ أيضًا: أفكار رومانسية طرق تزيين غرف النوم للزوج

3- لعب لعبة معًا

إذا كنت تشعرين بالملل من المحادثات الروتينية مع زوجك، فقد تجدي في الألعاب طريقة جديدة للتفاعل معه، اختاري لعبة مفضلة لديكم، سواء كانت لعبة كلاسيكية مثل الشطرنج أو الداما، أو لعبة حديثة مثل المونوبولي أو التابو، أو ربما تفضلان لعب لعبة فيديو على جهاز الكمبيوتر أو الهاتف، المهم أن تستمتعان باللعب معًا، وتضحكان على نفسكما، وتتحدَّى بعضكما، ستزداد درجة قربك من زوجك، وستستمتعان بالألعاب.

4- قسائم الحب

اصنعي دفترًا فارغًا يحمل على غلافه اسم كتاب الأمنيات، واملئي أول صفحة بأمنية رومانسية تودين تحقيقها مع زوجك، مثلاً: أتمنى أن نسافر معًا إلى باريس، أو أتمنى أن نرقص معًا تحت المطر، ثم اطلبي من زوجك أن يكتب هو أيضًا أمنية في الصفحة التالية، استمرِ في تداول هذا الدفتر مع زوجك حتى ملء جميع الصفحات.
اختاري من هذه الأمنيات ما يمكن تحويله إلى قسائم، وقطعيها وضعيها في كيس أو كوب، ودعي زوجك يسحب كوبونًا عشوائيًا كل مرة بهدف تنشيط الحياة الزوجية.

5- عشاء على ضوء الشموع

من أكثر أفكار قعدة رومانسية في المنزل فاعلية، حيث يمكنك استغلال فرصة غياب الأطفال عن المنزل وتحضير عشاءً رومنسيًا لك ولزوجك، اختاري أطباقًا مميزة، وزيني الطاولة بالورود والشموع العطرة، واجعلي الأجواء هادئة ومريحة بوضع موسيقى خفيفة في الخلفية.

يمكن دعوة الزوج إلى هذا العشاء الرومانسي المميز بإرسال رسالة جميلة تحمل كلمات حب وشوق، ولا تنسي أن تتألقي بأناقتك وجمالك، وترتدي أحد فساتينك التي يحبها زوجك، سوف يخيم شعور بالسعادة على العلاقة بالتأكيد.

اقرأ أيضًا: أفكار لعيد الزواج بسيطة في البيت

6- حفلة راقصة

إذا كنت تحنِّ إلى الأيام التي كنتِ تخرجين فيها مع زوجك إلى حفلات رائعة، أو عند تمنيك لمشاركته رقصة شاهدتها في التلفاز أو في مكان ما، فلا داعي للحزن، يمكنك أن تنظمي حفلة راقصة خاصة بكما في منزلك.
ارتدي فستانًا أنيقًا وضعي مكياجًا هادئًا وجذابًا، واطلبي من زوجك أن يرتدي بدلته المفضلة، أو اختاريها أنتِ له، كما يمكن اختيار قائمة من الأغاني المفضلة له والرقص على أنغامها في غرفة الجلوس أو النوم، احضني زوجك بحنان، وقولي له كم تحبينه، الأمر الذي من شأنه ان يشعل الحب في داخل قلبه مثل أول لقاء.

7- جلسة ذكريات

دعي زوجك إلى رحلة عبر الزمن، واسترجعي معه أجمل اللحظات المشتركة، ابحثي عن ألبومات الصور والفيديوهات التي تحتفظان بها، واختاري منها ما يثير المشاعر والذكريات، قدمي لزوجك هدية مفاجئة تحتوي على هذه المجموعة الثمينة، وشاركيه في مشاهدتها والتعليق عليها.
تذكرا معًا كيف كانت المقابلة الأولى والمشاعر التي خيمت عليها مع الحرص على محاولة استعادتها.

8- جلسة حديث مطولة

لا شيء رومنسي أكثر من الحديث الصادق والعميق مع زوجك، اخلقي جوًا مناسبًا للحوار، بإطفاء الأنوار أو إضاءة بعض الشموع، اختاري موسيقى هادئة تناسب المزاج، وقدمي لزوجك شرابًا ساخنًا أو باردًا حسب الطقس.
اسأليه عن يومه، وعن أحلامه، وعن مشاعره، شاركيه أنت أيضًا بأفكارك وآمالك وخوفك، استمعي له بانتباه، وأظهري له اهتمامك ودعمك، سوف تقوي هذه الجلسة رابطة الحب وتذيب الخلافات الزوجية.

9- تركيب أحجية

إذا كنت تبحثين عن نشاط مسلي ومفيد مع زوجك، فقد تجدين في تركيب الأحاجي خيارًا مناسبًا، يمكن اختيار أحجية تحمل صورة جميلة أو معنى خاص بكما، وابدئي في تركيبها مع زوجك.
سوف تزدادِ صلة الحب بينكما والانسجام كما سوف تنمي القدرة على التعاون والعمل سويًا، وسف يخيم شعور بالفخر والمرح عند إنجاز الأحجية سويًا، وقد ترغبان في وضعها في إطارها وحفظها كذكرى.

10- التخييم في غرفة الجلوس

إذا كنت تحبين التخييم في الطبيعة، لكنك لا تستطيعين الابتعاد عن منزلك أو لديك أطفال تخافين الابتعاد عنهم، فلماذا لا تجربين التخييم في المنزل؟ أحضري خيمة صغيرة وانصبيها في غرفة الجلوس، واملئيها بالوسائد والبطانيات.

اجعلي الأجواء أكثر رومانسية بإضاءة بعض الشموع أو الفوانيس، ولا تنسي أن تجهزي بعض الأطعمة والمشروبات التي تناسب أجواء رحلات التخييم مثل الكيك أو الشطائر.

اقرأ أيضًا: أفكار رومانسية لاستقبال الزوج

خطوات نجاح قعدة رومانسية في المنزل

  • مرونة التوقعات: لا شك أنك تحلمين بأن تكون سهرتك رائعة وخالية من أي عوائق، ولكن قد تحدث بعض المواقف التي تعطل خططك أو تغيرها، لذلك كوني إيجابية ومرنة ولا تدعي أي شيء يفسد عليك المزاج.
    استعدي لأي تغييرات قد تطرأ على خططك، ولا تشعري بخيبة أمل إذا لم تسير الأمور كما توقعت، ويجب أن تعلمي أنه يمكنك تأجيل السهرة يومًا أو يومين، حتى تحصلين على وقت رومانسي مع زوجك في نهاية المطاف.
  • التخطيط المسبق: لكي تحققي أجمل سهرة رومنسية مع زوجك، عليك التخطيط لها بعناية والاهتمام بالتفاصيل التي تجعلها ذكرى مميزة لكِ ولزوجك، ابدئي بكتابة الفكرة التي تودين تنفيذها، سواء كانت عشاء شموع، أو مشاهدة فيلم، أو أي نشاط آخر.
    ثم احرصي على توفير كل ما تحتاجينه من مستلزمات، مثل الطعام، والشراب، والديكور، والموسيقى، وغيرها، يمكنك التسوق أونلاين لكسب الوقت وتجنب الخروج من البيت، ولا تنسي أن تخصصي مكانًا هادئًا ومريحًا للسهرة، بعيدًا عن أي ضجيج أو ازعاج.
  • إخبار الزوج: إذا كان زوجك يحب المفاجآت، يمكنك إبقاء خططك سرًّا حتى يوم السهرة، ولكن عليك التأكد من أنه لديه وقت فارغ في هذا اليوم، أما إذا كان زوجك لا يحب المفاجآت، أو إذا كان لديكما مشاغل كثيرة ووجود مولود جديد، فمن الأفضل أن تخبريه مسبقًا عن خططك، كما يمكن الاتفاق معه على موعد مناسب لكما، هذا ما سوف يزيد من حماس الزوج وترقبه للسهرة، وسوف يسهل عليك الترتيبات.

الرومانسية في الحياة الزوجية مهمة ومطلوبة، حيث إنها تساهم في تقوية العلاقة بين الزوجين وزيادة السعادة والرضا، ويمكن التجديد في الحياة الرومانسية بعمل قعدة رومانسية في المنزل بسيطة.

قد يعجبك أيضًا